المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرم فيدرر من معادلة رقم سامبراس نادال ... بطل «استراليا المفتوحة»


بنت عبدالحسين
02-02-2009, 01:36 PM
حرم فيدرر من معادلة رقم سامبراس نادال ... بطل «استراليا المفتوحة»

http://www.up-00.com/xbfiles/qaO70330.jpg (http://www.up-00.com/)

نادال يقضم كأس بطولة استراليا (أ ف ب)


ملبورن - ا ف ب - احرز الاسباني رافايل نادال المصنف اول لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس، اولى البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني 7-5 و3-6 و7-6 (7-3) و3-6 و6-2 في المباراة النهائية امس في ملبورن.
وبات نادال يشكل عقدة لفيدرر اذا كان تغلب عليه في الموسم الماضي في نهائي بطولتين كبريين هما رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية.
وحرم نادال غريمه فيدرر من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى الذي يحمله الاميركي بيت سامبراس (14 لقبا) علما ان رصيد السويسري توقف عند الرقم 13 على هذا الصعيد.

واحرز الاميركيان الشقيقان التوأم بوب ومايك براين المصنفان في المركز الثاني لقب فئة زوجي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة بفوزهما على الهندي ماهيش بوباثي والباهاماسي مارك نولز المصنفين في المركز الثالث 2-6 و7-5 و6-صفر في المباراة النهائية امس.

واللقب هو الثالث لهذا الزوجي في البطولة الاسترالية والسابع في البطولات الاربع الكبرى، ليضمنا صعودهما الى المركز الاول في التصنيف العالمي.
وكانت الاميركيتان سيرينا وفينوس وليامس احرزتا الجمعة لقب زوجي السيدات.
واحرز الهنديان ماهيش بوباثي وسانيا ميرزا لقب فئة الزوجي المختلط في البطولة بفوزهما على الاسرائيلي اندي رام والفرنسية ناتالي ديشي 6-3 و6-1 في المباراة النهائية امس ايضا.


تاريخ النشر : 2-2-2009

الرابط : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=109268