المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهنا والمسباح: «بنتقاسم كل شيء» في بيروت


بن عـيدان
19-10-2010, 11:54 PM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/144582-3P22.jpg
المهنا مع المسباح في بيروت
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/144582-2P22.jpg
محمد المسباح في مشهد من كليب «بنتقاسم كل شيء» 


أكد المخرج يعقوب المهنا ان الفنان محمد المسباح سيظهر بصورة مغايرة تماما لما اعتاده الجمهور وذلك في أغنية «بنتقاسم» التي صورها في بيروت، مشيرا الى ان العمل مفاجأة هذا العام، لاسيما ان الكلمات والألحان على درجة كبيرة من الرقي والتميز.
واضاف المهنا في تصريح صحافي: لاشك ان العمل يمثل نقلة نوعية على صعيد الصورة في مسيرة المسباح خصوصا انها المرة الاولى التي يخرج فيها عن الإطار التقليدي للفيديو كليب وساهمت الكلمات والألحان في اكتمال الصورة التي رسمها المهنا بكاميراته في ثاني تعاون له مع المطرب المخضرم بعد أغنية «برد ودفا».
تعاون وحب
وتابع: الأجواء كانت أكثر من رائعة، وسادت فريق العمل روح التعاون والحب لذا كان كل فرد يبذل قصارى جهده من أجل إنجاح هذا المشروع الذي أراهن عليه كثيرا في ظل التنافس المحموم بين الفضائيات لاستقطاب الاعمال القيمة.
وعن تفاصيل العمل أوضح المهنا: وقع الاختيار على بيروت عاصمة الجمال العربي لثراء مواقع التصوير بالإضافة لتوافر جميع الإمكانيات من الناحية الفنية والتقنية لذا حرصنا على زيارة العديد من الأماكن إلى ان وقع الاختيار على راشيه الوادي والتي تبعد ساعتين عن العاصمة بيروت وهناك كانت الأمور مختلفة تماما حيث وجدنا استقبالا حافلا ودعما غير محدود من أهالي المنطقة ما سهل كثيرا من مهمتنا التي استغرقت يومين استعنا خلالها بالعديد من الممثلين لاسيما المجاميع.
فكرة الفيديو
وكشف المهنا عن رؤية إخراجية مختلفة في هذا العمل قائلا: سيشاهد الجمهور كوادر جديدة ولوكين مختلفين يظهر بهما المسباح، مشيرا إلى ان استخدام كاميرا 16 مم في التصوير بمصاحبة فريق فني على درجة كبيرة من الحرفية، وفكرة الفيديو تدور حول تقاسم رفيقي الدرب كل شيء الفرح والحزن والأمل والسعادة والحلم.
وأشاد المخرج الشاب بالدعم الذي توفره شركة «فنون الجزيرة» التي تنتج الأغنية لافتا إلى أنها لم تقصر في اي شيء ووفرت الإمكانيات سواء البشرية او التقنية وهذا الشيء ليس جديدا على «فنون الجزيرة» وقد سبق وان تعاونت معهم في أعمال عدة كان آخرها «البتول» للفنان راشد الماجد.
أسماء أجنبية
وأكد في ختام حديثه ان المخرجين الخليجي والعربي قادران على منافسة الأسماء الأجنبية اذا توافرت لهما الإمكانيات المناسبة وقال: «في كثير من المناسبات راهن النجوم العرب على المخرجين العرب وكسبوا الرهان وارى اننا لا نقل خبرة او كفاءة عن الغرب إذا ما توافرت لنا الإمكانيات التقنية، لاسيما اننا أصبحنا في عصر الصورة وثقافة المشاهد أصبحت بصرية فإذا لم تقدم له ما يبهره فسينصرف عنك ومن وجهة نظري نجحنا في «بنتقاسم» بأن حققنا المعادلة الصعبة. لون جديد وحول هذه التجربة قال الفنان محمد لمسباح: «بنتقاسم» لون غنائي جديد يمزج بين العاطفة والرومانسية والألم يسبر أغوار النفس ويدغدغ المشاعر، فعندما يجتمع اثنان على الحب الحقيقي قد يمضيان معا عشرات السنين والتي تمر كلمح البصر ولكن تأتي لحظة تأمل حيث يستعرض الشريكان ماضيهما وأجمل اللحظات والذكريات، هذا ملخص ما ستشاهدونه عبر الفضائيات بمجرد ان ينتهي المهنا من مونتاج الفيديو؟ يذكر ان التعاون الأول بين المسباح والمهنا كان في اغنية «برد ودفا» من كلمات مبارك الحديبي وألحان محمد المسباح ومن انتاج شركة «فنون الجزيرة».



الرابط:http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=144582&zoneid=15

التويم
21-10-2010, 11:34 AM
الفنان المسباح فنان جميل
تسلم اخوي عالخبر