المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزايد: لا علاقة بين انتهاء عقد «طاش» مع mbc وقضية عامر الحمود على بطلي المسلسل


جنون أنثى &&
24-10-2010, 11:17 PM
جهود مضنية لحلِّ الخلافات بعيداً عن المحاكم

الزايد: لا علاقة بين انتهاء عقد «طاش» مع mbc وقضية عامر الحمود على بطلي المسلسل
خالد الكيال ـ الدمام

http://www.alyaum.com/images/13/13645/793076_1.gif
الفنان عبدالله السدحان والفنان ناصر القصبي

رفض عبد الرحمن الزايد، مدير الإنتاج في مسلسل «طاش ما طاش» التعليق على الحكم الذي حصل عليه مخرج العمل ذاته، في بداياته، عامر الحمود، بالحصول على غرامة مالية من بطلي العمل ناصر القصبي وعبد الله السدحان، تقدر بـ1.3 مليون ريال، نظير استمرار عرض المسلسل لمدة 13 عاماً، دون الرجوع إليه أو الحصول على إذن مسبق منه، باعتباره يمتلك الحقوق الفكرية للعمل.
وقال الزايد: إن القضية متشابكة، وطويلة المدة، إذ رفعها الحمود في المحاكم لمدة قبل نحو 10 سنوات، ومن الصعب الميل نحو طرف على حساب الطرف الآخر، إذ أظل أنا بحكم وظيفتي كمدير إنتاج للمسلسل، طرفاً محايداً، لا حق لي أن أعلق على أحكام القضاء.
وأضاف الزايد لـ«اليوم»: إن «طاش ما طاش» عمل درامي كبير، إذا افترضنا جدلاً أن للحمود حقوقاً فكرية فيه، فبالتالي لابد أن يكون للتلفزيون السعودي، متمثلاً في قناته الأولى، التي كانت تذيع المسلسل، قبل انتقاله لـ«MBC»، نفس الحقوق من الملكية الفكرية، مؤكداً أن الأمور لن تنتهي عند هذا الحد، وإنما ستشهد الجديد والحديث أيضاً في الأسابيع أو الشهور القادمة.
وأكد الزايد أن عقد «طاش ما طاش» مع قناة «MBC»، انتهى هذا العام، عقب عرض الجزء الـ13 من المسلسل في شهر رمضان الماضي، مؤكداً في الوقت نفسه، أن انتهاء العقد ليس له أية علاقة بموضوع القضية التي رفعها عامر الحمود على بطلي العمل، مبيناً أنه صرَّح لـ«اليوم» بانتهاء العقد قبل نحو شهرين، أي قبل الحكم في قضية الحمود، الذي أعلن الأسبوع الماضي.
وكان الحمود رفع قضيته، ضد القصبي والسدحان، مؤكداً أن الحقوق الفكرية للمسلسل العتيق تعود إليه، كمخرج للعمل في بدايته الأولى، وأن السدحان والقصبي استغلاها طيلة 13 عاماً، دون الرجوع إليه، وحكمت له المحكمة بالحصول على 1.3 مليون ريال، بمعدل 100 ألف ريال عن كل عام.
وعلمت «اليوم» أن السدحان والقصبي يعتزمان استئناف الحكم في هذه القضية، وتقديم أوراق ومستندات، تثبت أن الحمود خالف العقود المبرمة معهما، ومن المتوقع أن يستند النجمان على إقدام عامر الحمود على تقديم مسلسل درامي باسم «طاش ما طاش» في قناة «LBC»، وأعلن للجمهور أنه «طاش» الأصلي، وكأن ما سواه هو تقليد ومزيف.
وذكرت مصادر لـ«اليوم» أن هناك جهوداً تبذل حالياً، لإيجاد حل للخلاف بين الحمود من جهة، وبطلي العمل من جهة أخرى، والاتفاق على صيغة، تنهي هذه الخلافات بشكل ودي، يضمن استمرار العمل في السنوات المقبلة، مؤكدين على أن «طاش» اكتسب شهرته وصيته السعودي والخليجي والعربي من النجمين ناصر القصبي وعبد الله السدحان، ولا يمكن لأحد غيرهما القيام ببطولته.
وحاولنا الاتصال بالمخرج عامر الحمود، للتعليق على الحكم الصادر لصالحه، ورأيه في الجهود المبذولة لحل الخلافات بينه وبين السدحان والقصبي، إلا أنه أغلق كل وسائل الاتصال به.

http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13645&P=25

عابر سبيل
25-10-2010, 06:16 AM
ننتظر الأيام القادمة و نشوف من سينجح في القضية
.
.
انا بصراحه ارى ان mbc جيدة لكن اجمل عندما يعود لبساطته في التلفزيون السعودي
.
شكرا جنون

نايف الزهراني
25-10-2010, 04:52 PM
لا يحق لعامر الحمود أن يرفع قضية على الكبار السدحان والقصبي فهم من حققوا الشهرة لطاش وليس الحمود من شهرة

السدحان والقصبي والغانم هم من حققوا نجاحات طاش طوال السنين الماضية....

جنون أنثى &&
25-10-2010, 10:41 PM
^^
منورين عالمرور لكن إذا على الأسم فهو من صنع وشهرة الثنائي وليس للمخرج دخل
بل الحمود من أفشل المخرجين الحاليين