المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طارق العلي في"ستاند أب كوميدي" والسعوديون يستلهمون جيم كاري


بحر الحب
01-11-2010, 01:07 PM
قدم مجموعةٌ من الشباب السعودي عرض ارتجال كوميديا فرديا, أو ما يعرف عالمياً بـ"ستاند أب كوميدي" بمشاركة الفنان طارق العلي,ليستلهموا بذلك موهبة نجم هوليوود الشهير جيم كاري الذي تميز في هذا النوع من الفنون.
ونجح الشباب السعودي من خلال العرض -الذي نظمته "لوكسري إيفنت" بجامعة الملك فيصل بالرياض أمس الأول- في إعادة الصورة الذهنية لـ"الحكواتي" الذي طالما أضحك الناس في المجالس والمقاهي الشعبية قديماً.
وقال طارق العلي الذي قدم العرض الأخير والرئيس في حفل "طارق شو" إن تجربته في تقديم عرض "ستاند أب كوميدي" هي الأولى له, وتخوف كثيراً منها, كونها محفوفة بمخاطر عدم تقبل الجمهور له.
وأشار إلى أن الفنان في عرض "ستاند أب كوميدي" يمثل مسرحية كوميدية متكاملة, بدايةً من كتابة النص, ومروراً بالممثل, وصولاً إلى مخرج العرض, مبيناً أنه لا يمكن أن نحضر أي ممثل كوميدي ونطلب منه إلقاء نص أمام الجمهور بعد تدريبه لمدة شهر, بينما من السهل جداً على أي ممثل "ستاند أب كوميدي" أن يشارك في أي عمل درامي كوميدي سواء فيلم أو مسلسل أو حتى مسرح.
وعبَّر العلي عن سعادته وتفاجئه بالوجوه الشابة التي قدمت العرض قبل دخوله, وقال "أنا سعيد جداً لوجود مثل هذه المواهب في السعودية, وقد ساعدوني كثيراً على كسر الحاجز النفسي قبل صعودي لأداء هذا العرض لأول مرة".
واستبعد العلي منافسة "ستاند أب كوميدي" للأعمال الدرامية الكوميدية المتواجدة حالياً كالمسرح والأفلام والمسلسلات, مبيناً أن لها طابعها وجمهورها الخاص, ولم يستبعد أن تتداخل مع الأعمال الفنية الكوميدية تلك من خلال استثمار نجومها في الأعمال الدرامية المختلفة.
وكان العرض قد بدأ بالكوميديان فهد المتيري الذي تحدث عن موضوع اتهام الغرب بسرقة الثقافة المحلية, كما تحدث في الفقرة الثانية الكوميديان عبدالله محمد عن موضوع الطلاق فيما تطرق الكوميديان إبراهيم ميسيسبي, والذي قدم العرض لأول مرة ونال استحسان الجمهور بصورة رائعة, موضوع العنصرية, وكذلك تطرق الكوميديان عبدالله السعيدان إلى قضية نظام المرور الجديد ساهر, وغلاء الأسعار, واختتم العروض الكوميديان إبراهيم خير الله بموضوع تجاوزات الفتيات الأخلاقية وبعض تصرفاتهن السيئة. من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة "لوكسري إيفنت" الأمير خالد بن منصور بن سعود آل سعود : إن الحاجة الماسة وقوة طلب الجمهور لجوانب الترفيه من هذا النوع دفعاه لتبني مثل هذا العرض وتمويله, مضيفاً "من الجميل أن يقدم المستثمر على تحقيق الربح الجيد للحفلات الجماهيرية, والتي تعتمد بشكل كبير على نقد بعض الممارسات السلبية لأفراد المجتمع, وتقويمها بقالب مضحك". وتوقع الأمير خالد لهذا المهرجان المنافسة بقوة, وإعادة روح الحضور الجماهيري الذي افتقدته قاعات النشاطات الثقافية الأخرى في السعودية كالمسرح, مبيناً أن ما شهده الحفل من قوة حضور جماهيري يعتبر أكبر مؤشر على نجاح العمل, ومحفزا لاستمرار تنظيم الحفل بصفة شهرية تقريباً داخل المملكة.
من جانبه, كشف مدير مؤسسة سيناريو المخرج ثامر الصيخان بحسبmbc.net أن حضوره للحفل يهدف بالدرجة الأولى للوقوف على قدرات الشباب السعودي في الكوميديا, وبالتالي الدخول في مفاوضات جادة مع البعض لاستثمار قدراتهم في أعمال احترافية تشرف عليها المؤسسة لإنتاج أعمال كوميدية لجمهور الشاشة.
ولم يخف الصيخان بحث مؤسسته لفكرة برنامج يعتمد على نجوم "ستاند أب كوميدي" تكون في مسلسل كوميدي يومي, أو في عرض أسبوعي لصالح التلفاز, إلا أنه أوضح بأن مؤسسته وجدت بأن ذلك سيتسبب في حرق الكثير من أفكار هؤلاء النجوم قبل طرحها للجمهور من خلف الشاشة, وبالتالي تم استبعاد الفكرة مؤقتاً حتى يحين الوقت المناسب لها.


http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/112633/reftab/76/Default.aspx

مجهر
02-11-2010, 11:20 PM
يعني الان طارق نجم يعلم الاجيل فنون التمثيل !

بحر الحب
02-11-2010, 11:31 PM
وجهة نظري يا اخ مجهر ان عروض "الستاند اب" تناسب موهبة طارق اكثر وافضل من المسرحيات السخيفة والفاشلة ..
فهو في هذا النوع من الاعمال غير مطالب بنص وقضايا وعلاج وغيرها من الامور التي لا يستطيع ان يمسك بزمامها
كوميديا مرتجلة للاضحاك فقط وهذا النوع من الفن قلة من يتقنوه

نايف الزهراني
03-11-2010, 08:40 AM
طارق العلي نموت فيكـ أنت نجم الكوميديا...

أبو محمد السعودية تحبكـ مووووووووووووت

الضامي
03-11-2010, 10:02 PM
المشكلة على كبر مساحة المملكة هل من المعقول مافيه مواهب !!


دائما نشوف محاولات لكن تعتيم اعلامي وعدم ظهور لهالمواهب



أعتقد خطوة موفقه منهم في جلب الفنان طارق العلي لجذب الإعلام ...

• رماد إنسان •
04-11-2010, 02:55 PM
^^^

المواهب في المملكة كثر ويجوووون اضعااااااااااااف ما في الخليج كلللللللللللللله

لكن وين الداعم الحقيقي