المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نواعم «mbc» يحرضن الفتيات على مقاطعة الزواج !


محمد العيدان
02-11-2010, 07:05 AM
برنامج يصرّ على تشويه صورة الرجل ووصفه بما ليس فيه


هبة جمال: الرجل حجر عثرة أمام المرأة ويكره نجاحها
• البرنامج يصرّ على انتقاء ضيفاته اللاتي يلحقن بالرجل أقسى الصفات والأوصاف
• نواعم «MBC»: المرأة هي الضحية وهي المغلوبة على أمرها دائماً
تواصل مذيعات برنامج «كلام نواعم» الذي يعرض على قناة «MBC» الاصرار على تشويه صورة الرجل عبر الكثير من الحلقات التي يتصدين لها وعبر الانتقاء الموجه للضيوف الذين يجلسون امام المذيعات الاربع ليقطعن في لحم الرجل تقطيعا ويصفنه بما ليس فيه..
يبدو من الواضح تماما ان البرنامج يصر على جعل الرجل هو سبب البلاء في الاوقات كافة وفي كل مكان، وتحاول نواعم «MBC» اظهار المرأة بمظهر المستضعفة المسكينة المغلوبة على امرها..
ولم تكتف المذيعات بذلك بل اتجهن أخيرا الى الترويج الى ضرورة مقاطعة الفتيات لفكرة الزواج لانه يقف عائقا امام تحقيق طموح الفتيات، وان الرجل هو الذي يقف حجر عثرة في طريقها ويكره نجاحها.
ولم تتوان المذيعات عن استخدام اوصاف لا تليق وافكار ليست صحيحة بالمرة في الحديث عن المستقبل وهو امر يضع لدى المشاهدات حاجزا نفسيا عن فكرة الزواج خصوصا بالنسبة للفتيات اللاتي ليس لديهن خبرة او رؤية، وعلى سبيل المثال قالت المذيعة هبة جمال - مذيعة برنامج كلام نواعم - على انها لا تريد الزواج خوفا من ان تحرم من ابنائها في المستقبل، وذلك لرؤيتها المتكررة للمطلقات والمحرومات من ابنائهن وذلك اثناء رحلة الى اعماق مخاوفها مع المدربة النفسية ماريا خليفة خلال حلقة الاحد 31 اكتوبر تشرين الاول 2010.
الرحلة خاضتها ايضا المذيعة رانيا برغوث التي افضت بمخاوفها من الموت وما يعنيه خاصة بعدما فقدت والديها في حادث مروع، اما فرح بسيسو فكان الخوف من الحروب والمشكلات هو المسيطر عليها، بينما مثل الخوف من الفشل العقدة التي لازمت المذيعة فوزية سلامة اغلب حياتها.
هبة جمال قالت ان الخوف يسيطر عليها من ان تتزوج شخصا يقف حجر عثرة امام طموحها، وعائقا يكره نجاحها، او ان يكون من النوع الذي يبني احكامه على ما يسمعه من الناس.
ولم تكتف المذيعات النواعم بذلك فقط بل حرصن على تحليل المواقف النفسية عبر ضيفة البرنامج التي صالت وجالت في نفس الاطار وكذلك كانت الاتصالات التي تم اختيارها بشكل انتقائي وموجه ايضا كلها تصب في هذا الصدد..


http://www.aldaronline.com/Dar/Detail2.cfm?ArticleID=122315

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2010/11/2/p15-02.jpg_thumbT.jpg هبة جمال
http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2010/11/2/p15-03.jpg_thumbT.jpg رانيا برغوث
http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2010/11/2/p15-04.jpg_thumbT.jpg

فارس العنزي
02-11-2010, 07:51 AM
لا بالله ، حنا الرجال المظلومين ، أنا ما أقول إنه مافي رجال يغلطون لكن عاد ماهو كل شي بروس الرجال ، كأنه الحريم معصومات من الغلط.

محمد العيدان
02-11-2010, 10:49 AM
مثل هذه البرامج لابد من وجود مشايخ كبار للحديث بمثل هذه المواضيع ولايتقصر فقط على من ليس لديه علم

فارس الخبر
02-11-2010, 12:46 PM
اخوي محمد المشكلة الحين مش يحبون ولا ما يحبون الزواج

المشكلة الكبرى الان هم لاقين ولا مو لاقين خطاب؟

المشكلة هي عزوف الشباب عن الزواج بسبب المبالغات في طلبات اهل العروس والعادات المنهكة.

صدقني يوجد بنات ميتين على الزواج ومو لاقين للأسف ونسبة العنوسة في الخليج في ازدياد كبير

نسأل الله السلامة

الاسطورة قماشة
02-11-2010, 06:05 PM
لقلقة كلام وبس.

-AhMaD-
02-11-2010, 08:47 PM
برنآمج كلام ( .!؟..) مآ يحتاج أكمل الكل يعرف

فلسفة وكثرة كلام وقح ..!
لدرجة أنهم يناقشون أشد خصوصيات الرجل ..!

,,

شكرا لك يـ الموسوعه

Hamad Kuwait
02-11-2010, 10:56 PM
في مرض نفسي ما أعرف اسمه
من أعراضه كره الجنس البشري الآخر

عاشق المسرح
03-11-2010, 12:54 AM
ينسبون لأنفسهم النجاحات بأحصائيات ليس لها طريق من الصحة ويدعون انه برنامج اجتماعي ..

وانا اقول لمذيعات البرنامج ترى الزواج قسمة ونصيب واذا لم يحالفكن النصيب في الزواج واصابتكن ردة فعل فلا تخرجنهّا بالأعلام ..

للأسف هذا حال بـرامــج الـmbc ألا ما رحم ربي..

تقبل مروري استـاذي "

ناقد سينمائي محترف
19-11-2010, 03:35 AM
في مرض نفسي ما أعرف اسمه
من أعراضه كره الجنس البشري الآخر

نعم اخي العزيز هذا المرض اسمه homosexual
والغرب يروج له.. وللأسف بعض النساء العربيات مخدوعات جدا بهذه الثقافة المعلبة التي يريدون نشرها للمجتمع ولايدركون حُمق تصرفاتهم التي تحلّل المجتمع اخلاقيا وتخدم الغرب الذي يريد هدم القيم الاجتماعية (بما فيها الزواج) والترويج لثقافاتهم المريضة مثل homosexuality و bisexuality

ناقد سينمائي محترف
19-11-2010, 03:56 AM
الملاحظ للأوضاع اليوم سيرى ان الإعلام، والصحافة، وحتى بعض الجامعات يحاربون العادات والتقاليد الحميدة، بشكل غير علني.. وهذا ان دل على شيء فيدل على، أولا: انخداع بمن يروج لتلك الافكار، بتلك الافكار التي يروج لها.. وثانيا: مهاجمة الهوية العربية الاسلامية.. ثالثا: الترويج لفكر شيطاني يسميه الغرب حضارة، ليكون بديلا للهوية الاجتماعية الخاصة بمجتمعاتنا ولاسيما الدين.
كل هذا يدل على تخطيط متقن ومؤامرة يشترك فيها العديد من الشخصيات الاعلامية والثقافية والسياسية وحتى الدينية احيانا ، لغسل ادمغة الناس ( الجيل الجديد خصوصا ) من اجل انشاء ثقافة جديدة وطريقة تفكير جديدة على المجتمع تساعد الواقفون وراء هذه المؤامرة من التحكم بمجتمعاتنا.
ربما يكون كلامي صعب الاستيعاب على من لا يتابع الأوضاع بشكل دقيق او بعض المنخدعين بذلك العالم الغربي المتحضر ظاهريا والمنحل واقعيا.. لكن صدقوني الموضوع ليس مجرد برنامج تلفزيوني، بل اكبر من ذلك بكثير.
هم يريدون استغلال بعض المواضيع والقضايا التي تبدو برّاقة ، وتناولهم لها يبدو من باب الاصلاح ، لكن الحقيقة اكبر من ذلك.
المشكلة ان من يقدم هذه البرامج أحوج مايكون الى اصلاح فكره ودماغه، بدلا عن من يوجه له هذه البرامج بمواضيعها التي يتم اختيارها بدقة من اجل تفكيك المجتمع اخلاقيا.
لا اريد ان أطيل... لكن الوضع يدمي القلب، ويحرق مشاعر كل من لديه مشاعر وغيرة على مجتمعه.. لذلك اتمنى.. اتمنى .. اتمنى ان لا تنخدع بناتنا بهذه البرامج التي يقدمها بعض الثائرين على العادات والتقاليد والكاسرين للمعايير الاخلاقية والمتبرئين من القيم الاجتماعية الحميدة.