المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورة'المصور الصغير' للناشئة من 12 – 16 سنة


نوره عبدالرحمن "سما"
04-11-2010, 11:08 AM
دع صغيرك يتعلم فن التصوير الفوتوغرافي
رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي تقيم دورة 'المصور الصغير' للناشئة من 12 – 16 سنة.
ميدل ايست أونلاين
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/caption.gifhttp://www.middle-east-online.com/meopictures/biga/_99621_photoL.jpgصورتك تعكس عالم الإبداع
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/captionb.gif

أبوظبي ـ تقيم رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي دورة "المصور الصغير" تحت شعار "صورتك تعكس عالم الإبداع" للناشئة من عمر 12 وحتى 16 سنة، لتعلم أساسيات التصوير، وذلك ضمن بنرامجها التعليمي، لتشجيع الأجيال الجديدة على التمسك بالفن الهادف بما يعطيهم ثقة بأنفسهم، يقدمها المصور عبدالحميد الحدادي في الساعة 4 عصراً من كل سبت خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.
وتأتي هذه الدورة استكمالاً لنشاطات رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي لتعريف أفراد المجتمع بثقافة وفن وتاريخ التصوير وتطوراته المستقبلية.
وقال عبدالله العامري "تهدف هذه الورشات إلى تعريف الأطفال على فن التصوير وما يتخلله من تعامل مع الكاميرات وأنواع اللقطات وتأثير الإضاءة، وتعريفهم بطرق تمكنهم من التعبير عن ذاتهم، من خلال تعليمهم أساسيات هذا الفن مع ما تشكله هذه الدورات من أهمية لفهم كيفية التقاط الصورة من خلال العلاقة التي تجمع الآلات وأجهزة التصوير ومدى تقنيتها، وإبداع المصور".
وتابع العامري "إن التصوير الفوتوغرافي يعتبر فن كالموسيقى والرسم، له طرقه وأساليبه الخاصة، ولا يعتمد فقط على نوعية وجودة الكاميرا بل يعتمد على المصور نفسه وإبداعاته، لذا ارتأينا في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تخصيص دورات خاصة للأطفال والناشئة لإطلاعهم على أساسيات هذا الفن وأسلوبه، لما يشكله من لغة تواصل جمالي تعكس العمق الإنساني لاستيعاب الملامح في الفهم الكامل وتتوحد المفاهيم عبر ثقافات التنقل من مرحلة إلى أخرى، لذلك نجدها لغة توحد الجميع، بصيغ مبسطة أخاذة لأنها بلا تعقيد وكل شيء يخاطب الجمال والخيال".
ويذكر أن رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي تأسست من قبل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في يناير 2008 وتعمل تحت مظلتها الرسمية، وجاءت أهدافها لخدمة فن التصوير الفوتوغرافي وتقديم كل الدعم وتوفير الامكانيات لتطوير الحركه الفوتوغرافية والمنتسبين لعضويتها. حصلت الرابطة على عضوية الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي في سبتمبر/أيلول الماضي، وأصبحت الممثل الرسمي لجميع الجمعيات FIAP وأندية التصوير والمصورين في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الاتحاد الدولي. ويبقى أن أهداف الرابطة كثيرة، ومن بينها تأسيس مكتبة وطنية لحفظ أرشيف مصور لتاريخ الإمارات المعاصر، إلى جانب تأسيس مكتبة ومتحف للتصوير في الدولة.











http://dc12.arabsh.com/i/02147/ej3x66tihmpa.jpg

للاشتراك في هذه المجموعة انقر هنا (http://groups.google.com.sa/group/tatweer-1/boxsubscribe?p=FixAddr&email&_referer)