المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيصل الرشيد: برامجنا ذات طابع اجتماعي وترفيهي بعيدة عن السياسة والدين


الفنون
03-02-2009, 12:15 PM
http://up111.arabsh.com/s/no73qy056j.jpg

عقد مدير عام قناة «ريتمو» بالوكالة الفنان فيصل الرشيد مؤتمرا صحافيا الأربعاء الماضي في مقر المحطة الكائن في منطقة الجابرية وذلك بمناسبة افتتاح القناة بحلتها الجديدة.
بدأ المؤتمر بحضور عدد كبير من الصحافيين والفنانين منهم داوود حسين، محمد المسباح، خالد أمين، ومذيع «الراي» نواف القطان وأبطال العالم مشعل النجادي، أحمد الخرس، مشفي المطيري وآخرون، وقد اعتذر المسؤولون في السفارة الهندية بسبب انشغالهم بمهرجان «هلا فبراير»، أدار المؤتمر الزميل أحمد ناصر الذي طلب من مدير عام القناة فيصل الرشيد الذي قال: أشكر طاقم العمل في القناة وكذلك أشكر العاملين خلف الكواليس لما يبذلونه من جهد، وتعتبر هذه القناة هي قناة للعائلة من خلال البرامج والافلام الاجتماعية والترفيهية التي سنقدمها، وهي بعيدة تماما عن الدين والسياسة ونعتبر قناة «ريتمو» هي الجامعة الأهلية بين الهند والكويت وسائر دول الخليج التي تربطها بالهند علاقات تاريخية منذ قديم الزمن.
بعد ذلك تطرق رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية الدكتور نبيل الفيلكاوي قائلا: باسمي وباسم نقابة الفنانين الكويتية أبارك لهذه القناة إطلالتها بحلتها الجديدة، وأنا هنا موجود ممثلا عن النقابة الحريصة على حضور جميع الفعاليات والأنشطة وهذه سياسة النقابة التي سنعتمدها دائما ونتشرف بالمشاركة في افتتاح قناة «ريتمو» بحلتها الجديدة.
من جانبه، تحدث الرئيس التنفيذي GULF SET مصطفى مراد قائلا: أقدم كل آيات التبريك لهذه القناة وسنعمل على توفير كل الاحتياجات اللازمة لتظهر بأعلى المستويات ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح.
بعد ذلك قدم الفنان داوود حسين تهانيه لاسرة «ريتمو» متمنيا لهم التوفيق، وشكر للمسؤولين في القناة على تبنيهم للأبطال الذين شرفوا الكويت في المحافل الدولية.
الفنان خالد أمين بارك المسؤولين بقناة «ريتمو» لافتتاح هذه القناة بحلتها الجديدة متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح، واقترح أمين على المسؤولين بالقناة وضع برنامج خاص للأبطال يحمل عنوان «المبدعين» وذلك لتشجيعهم على الإنجازات التي أحرزوها لإعطائهم الدافع للاستمرار وتحقيق الانتصارات على الصعيد الدولي.
مشعل النجادي بطل الشرق الأوسط في الراليات لمدة أربع سنوات تحدث قائلا: أشكر قناة «ريتمو» على تبنيها لنا بتغطية كافة فعاليات الراليات، فعندما طلبت مني القناة تصوير فلاشات إعلانية لها، أسعدني ذلك وتجاوبت سريعا معهم وقدمت لهم كل ما أمكنني عمله في هذا المجال، وهذا منحني دافعا كبيرا لتحقيق إنجازات جديدة في المستقبل، وأشكرهم على وضع برنامج خاص لرياضة المحركات، كما وعدنا المسؤولون بالقناة بتغطية كافة فعاليات أنشطتنا، وأحب أن أقول لهم «مشكورين وماقصرتوا وهذا الدعم لم نحصل عليه من قبل الدولة».
أحمد الخرس بطل الشرق الأوسط للفئة الثانية للراليات قال: أبارك لهذه القناة على إطلالتها، وأحب أن أشكرهم على تبنيهم للراليات وكذلك أشكرهم على تغطيتهم للفعاليات الأخيرة التي أقيمت في قطر..
مشفي المطيري بطل الرماية العالمي تحدث قائلا: رياضة الرماية في الكويت منسية تماما ولا احد يوليها أدنى اهتمام، لذا أشكر قناة «ريتمو» على وقفتها معنا، ومشكورين وماقصرتوا.
ثم بعد ذلك افتتح باب النقاش للأخوة الصحافيين، عما إذا كانت البرامج تخاطب كل شرائح المجتمع، ردت مديرة الإنتاج والبرامج إيناس بن عمران قائلة: أنتجنا في هذا القناة مايقارب خمسة برامج تخاطب كل شرائح المجتمع، فهناك برنامج خاص للمرأة من تقديم غادة يوسف، وبرنامج خاص للموسيقى من تقديم محمد نجم، وثالث برامجنا لرياضة المحركات والسيارات، وبرنامج آخر لأبطال الديرة، وآخر خاص للسينما والبوليوود، وهناك برنامجان لم يتم إنتاجهما حتى هذه اللحظة وهما برنامج مسابقات وآخر للتكنولوجيا.
وعن اختيارهم شعار المحبتين للقناة قال فيصل الرشيد: لقد تم اختيار شعار المحبتين لدافعين الأول هو ان هناك فيلما شهيرا بعنوان محبتين، والآخر الحب هو ما سيجمع بين «ريتمو» والجمهور.
وحول المنافسة في ظل وجود قنوات بوليودية أخرى وقنوات هندية بكثرة، رد فيصل الرشيد قائلا: لايوجد هناك تخوف،لأن لدينا كل الدعم من نقابة الكويت والهند اللتين تقفان معنا بالتشجيع والمؤازرة لنجاح هذه المحطة.
وعن ستايل الملابس التي سيرتديها المذيعون في تقديم برامجهم قال الرشيد: ستايل المذيعين يكون على حسب اختياره الشخصي وهناك مذيعون لبسوا الزي الهندي في البرنامج.
وعن تركيز المحطة لدبلجة المسلسلات باللهجة الكويتية ردت إيناس قائلة: كل محتوى المحطة سيكون باللهجة العربية، وأشارت بن عمران الى أننا نكتفي بدبلجة المسلسلات باللهجة الكويتية وأما المسلسلات المصرية فهي مستبعدة تماما.
وعن تأخر تصوير برنامج «فوازير هند في الهند» قال الرشيد: سعينا بأن ننتج هذا العمل الضخم وتصويره في الهند ووضعنا له ميزانية كبيرة، ولكن التأخير يرجع الى مواعيد الفنانين بالهند فوجدنا صعوبة في التنسيق معهم نظرا لانشغالهم في تصوير أفلامهم وكذلك بوليوود تنتج (1200) فيلم سنويا، فالفوازير تنقسم الى جزأين الأول يكون عبارة عن سؤال ومشاركة، أما الجزء الثاني فيسوق لإحدى القنوات الفضائية.


http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=109331


الثلاثاء 03 فبراير 2009