المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنزور: انسحبت من مهرجان دمشق السينمائي احتراماً لبلدي ولسينما عمرها 80 عاماً


مذيعة كويتية
18-11-2010, 10:00 PM
أكد المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور ان موقفه من رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في مهرجان دمشق السينمائي، الروسي فلاديمير منشوف هو موقف مبدئي فيه احترام للسينما السورية التي يزيد عمرها على 80 عاما.
وقال أنزور في تصريح لـ «النشرة»: حاول منشوف ان يتملق لنا كسوريين ويقدم جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الطويلة لفيلم ـ مطر أيلول ـ وهذا ينافي سعينا في سورية للارتقاء والإبداع، هو لا يعرف أننا كسوريين نعمل من أجل صناعة سينما حقيقية تنافس بقوة ولسنا ننظم مهرجانات لننال في خواتيمها جوائز ترضية.

وأضاف أنزور الذي رفض التوقيع على النتائج التي خلصت إليها اللجنة في اليوم الأخير: لو لم أنسحب وبقيت في غرفة اللجنة لتطور الأمر إلى مشادة وغير ذلك، نحن ننظم مهرجانا لنلتقي وليس لنختلف وتحدث بيننا مشاكل، المهرجان في دمشق أكبر بكثير من منح جائزة لفيلم سوري، وأكبر بكثير من بقائي في الغرفة لكسر كلمة هنا أو هناك، أردت المغادرة لتسجيل موقف يرضى عنه السوريون كلهم.

وعن رأيه في الفيلم «مطر أيلول» قال أنزور انه فيلم جيد ومحترم لكن تصدره للأفلام يجب أن يأتي قياسا بالأفلام الأخرى وليس بالتملق للمهرجان واللجنة المنظمة.

وكان أنزور الذي كان يرى أن الأفضلية يجب أن تمنح لفيلم مصري، قد غادر غرفة لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بعد خلاف كبير نشب بينه وبين المخرج الروسي منشوف بعد أن منح الاخير الفيلم السوري «مطر أيلول» للمخرج عبداللطيف عبدالحميد جائزة أفضل فيلم، ليغادر ومعه المصرية ساندرا نشأت التي رفضت بدورها التوقيع.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=151059&zoneid=15&m=0

أحمد سامي
19-11-2010, 08:21 PM
نجدة أنزور بصراحة مضطرب في تصرفاته وتعامله مع الإعلام ومع من حوله

عليه أن يراجع حساباته حتى لا يخسر الكثير .

محمد العيدان
20-11-2010, 07:18 PM
لا احد يعرف ماذا يريد بالضبط ولكن كمخرج فاعتبره متميز