المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبد الحسين عبدالرضا يشارك في تأبين الراحل غانم الصالح


جنون أنثى &&
21-11-2010, 01:21 AM
عبد الحسين عبدالرضا يشارك في تأبين الراحل غانم الصالح


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/11/21/239708_2_main.JPG


شريف صالح

أعلن الكاتب والمنتج محمد الرشود رئيس مجلس إدارة مسرح الخليج عن إقامة حفل تأبين للفنان الراحل غانم الصالح في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في مسرح الدسمة تحت رعاية الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الرفاعي.

وقال الرشود خلال مؤتمر صحافي إن الفنان القدير غانم الصالح أعطى حياته وروحه للحركة الفنية، ورغم انتمائه إلى فرقة المسرح العربي، لكن إبداعه ملك لكافة المسارح وللجمهور الكويتي والخليجي والعربي، كما إنه سبق له التعاون معنا في أكثر من عمل مسرحي وتلفزيوني مثل مسرحية «على جناح التبريزي» ومسلسل «مال وأحلام». وليس هناك ما يمنع أن تحتفي فرق أخرى بذكراه وتخليد اسمه.

وأشار إلى أن حفل التأبين يتضمن مجموعة من الأنشطة منها كلمات في حق الفقيد يشارك فيه رفاق الدرب وعلى رأسهم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، حياة الفهد، سعاد عبدالله، إبراهيم الصلال، ومحمد جابر. إضافة إلى معرض صور يسجل أهم المحطات في مشواره الفني، والكشف عن تمثال نصفي له للفنان عبدالحميد إسماعيل، وفيلم تسجيلي إخراج حنان المهدي ومساعد مخرج أحمد التمار، وقصائد رثاء لكل من حمود البغيلي ومحمد قبازرد، وكتاب توثيقي من إعداد الزميل صالح الغريب، وبورتريهات للفنان بريشة أحمد مقيم. ويشرف على معرض الصور وتصميم غلاف الكتاب والبوستر الفنان عنبر وليد. ويقام الحفل تحت إشراف د.سليمان العسوسي وإخراج عبدالله العابر.

ودعا الرشود جميع فناني الكويت إلى المشاركة في حفل التأبين وفاء وتقديراً للفنان الراحل الذي كان خير مثال للفنان الملتزم بأخلاقه العالية وحبه لعمله. وأوضح أنه نظراً لضيق الوقت لم يكن هناك مجال لدعوة فنانين من خارج الكويت.

بدوره أكد مستشار مسرح الخليج الفنان القدير منصور المنصور على أهمية دعم وسائل الإعلام لحفل التأبين وتخليد سيرة الصالح الذي كان مثالاً يُحتذى به.

فيما يتعلق بأنشطة مسرح الخليج في الفترة المقبلة قال الرشود: فرقة الخليج ستعود في الفترة المقبلة بقوة وجميع الفنانين من الكبار والشباب أبدوا استعدادهم التام للمشاركة في أعمال الفرقة.

حول المشاركة في مهرجان الخليج للفرق الأهلية المقرر إقامته الشهر المقبل قال: اجتمع ممثلو الفرق الأهلية الأربع واتفقوا على تزكية مسرح الخليج لتمثيل الكويت بعرض «تاتانيا» للمخرج عبدالعزيز صفر بعد اعتذار فرقة المسرح الكويتي ونحن الآن في انتظار الموافقة النهائية للمجلس الوطني.

أما بالنسبة لما يثار حول وجود أسماء لا علاقة لها بالفن أو المسرح ضمن أعضاء الفرقة قال الرشود: هذا الأمر شكلنا له لجنة محايدة لدراسة ملفات الأعضاء وتضم اللجنة في عضويتها الناقدة الزميلة ليلى أحمد ود.نبيل الفيلكاوي.. وأوضح الرشود أن اللجنة تعمل بهدوء وتأن على أن ترفع توصياتها إلى مجلس الإدارة.

من جانبه أكد الفنان منصور المنصور على أن مسرح الخليج منذ بدايته كان يتشدد في عضوية من ينتسبون إليه، ابتداء من الصحيفة الجنائية الخاصة بكل من يرغب في العضوية، ومستو
اه الثقافي، مشيراً إلى أن البعض ظل يعطي للمسرح لسنوات قبل أن تتم الموافقة على عضويته.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=239708

ريااض
21-11-2010, 01:28 AM
رحمة الله عليك ايهاا الصالح اسما ً ومضمونا ً

Lune
21-11-2010, 02:30 AM
الله يرحمه ويغفر له

والله يطول بعمر ابو عدنان


الف شكر لك ع الخبر


.

أبـــ رائــد ـــو
21-11-2010, 02:10 PM
الله يغفرلة ويرحمه

بحر الحب
21-11-2010, 06:53 PM
الله يرحمك يا بوصلاح ..
كنت دايما تقول بأن الفنان الكويتي مستحيل يتكرم قبل وفاته ..

جنون أنثى &&
22-11-2010, 04:30 AM
مشكورين عالمرور ,, الله يرحمه ويغفر له ويطول بعمر أبو عدنان زي ما قالت الأخت لونا :)

تحيآتي