المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس تريد »خطوات عملية« لإعادة بناء المنظمة


الفنون
03-02-2009, 12:45 PM
قال ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان الاثنين ان حركته تريد »خطوات عملية لاعادة بناء« منظمة التحرير الفلسطينية »فورا«.

واتهم حمدان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ »تعطيل« عملية اعادة بناء المنظمة.

واكد ان »عباس وقع مع الفصائل الفلسطينية اتفاق القاهرة الذي نص بشكل واضح على اعادة بناء منظمة التحرير والذي عطل ذلك هو محمود عباس شخصيا لاننا اتفقنا على تشكيل لجنة برئاسته لبحث اعادة هيكلة المنظمة ورفض ان يدعو الى لقاء واحد لهذه اللجنة«.

واضاف حمدان »قبل الحديث عن اي مصالحة فلسطينية لا بد من الحديث عن خطوات عملية لاعادة بناء منظمة التحرير فورا«.

وتابع حمدان »هناك مسؤولية تقع عى الجانب المصري الذي لم يضغط لتنفيذ الاتفاق الذي وقع في القاهرة وتحت رعايتها عام 2005 «.

وقال ان »استمرار عباس في تعطيل اعادة بناء المنظمة لا يبرر له الاحتجاج على اي خطوات ستتم في هذا الشأن واذا لم يتم تنفيذ ما اتفقنا عليه فسنتصرف وفق ما تقتضية المصلحة الوطنية الفلسطينية«.

واعتبر الرئيس الفلسطيني في خطاب القاه الاحد في العاصمة المصرية ان المشروع الذي اعلنه رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل "مشروع تدميري" من دون ان يسمي رئيس المكتب السياسي لحماس.

واضاف »لا يمكن ان نسمح لهؤلاء بان يعبثوا بهذا الكيان (منظمة التحرير) الذي ضحى من اجله عشرات ألوف الشهداء والجرحى والاسرى«.

وقال عباس »هؤلاء الناس غامروا بحياة الشعب، غامروا بدم الشعب، غامروا بمصير الشعب، غامروا بحلم وامل الشعب باقامة دولة فلسطينية مستقلة«.

واضاف »ولماذا؟ بكل صراحة بسبب اجندات ليست فلسطينية«.

وكان عباس يرد على تصريحات ادلى بها مشعل الاسبوع الماضي وقال فيها ان حركته ستسعى الى انشاء »مرجعية جديدة للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج«.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=215&article_id=481693




تاريخ النشر 03/02/2009