المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسد يدعو أوروبا لتفعيل دورها في المنطقة


الفنون
03-02-2009, 12:56 PM
اعلن مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد دعا اوروبا خلال استقباله وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن امس في دمشق الى "تفعيل دورها" في الشرق الاوسط.

وقالت وكالة الانباء السورية ان الاسد دعا اوروبا الى "تفعيل دورها في منطقة الشرق الاوسط بما يساعد في ايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهها بما ينعكس ايجابا على الاستقرار في المنطقة والعالم".

واوضحت الوكالة ان الرئيس السوري بحث مع وزير الخارجية الايرلندي في "شؤون المنطقة وآخر التطورات فيها، خاصة الاوضاع المأساوية للشعب الفلسطيني الناتجة عن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة".

واضافت انه "كان هناك اتفاق على ضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح جميع المعابر بما يتيح تقديم المساعدات بكل اشكالها واعادة اعمار ما هدمته قوات الاحتلال الاسرائيلي".

ونقلت سانا عن الوزير الايرلندي تأكيده "حرص بلاده على المساهمة في دعم التطور الحاصل في العلاقات السورية الاوروبية وتأييدها للتوقيع على اتفاق الشراكة بين سورية والاتحاد الاوروبي".

من جهته، قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الايرلندي "نرحب بدور متوازن ونزيه للاتحاد الاوروبي يستند الى قرارات الشرعية الدولية في عملية السلام".

واضاف "نتوقع ان يؤدي الاتحاد الاوروبي دورا في اعادة اعمار غزة ينطلق من الوقائع الموجودة على الارض".

وتابع المعلم "يجب ان ندرك انه طالما هناك احتلال هناك مقاومة، وما دام هناك غياب للعمل السياسي فان هذه المقاومة مشروعة".".

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=215&article_id=481824



تاريخ النشر 03/02/2009

امل
03-02-2009, 10:52 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الشكر للفنون لجهده الواضح ..