المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية «شلّع»... والسالمية عادل العربي


بنت عبدالحسين
03-02-2009, 01:29 PM
فوز الكويت... وتعادل النصر مع الشباب في الدوري الممتاز للقدم
القادسية «شلّع»... والسالمية عادل العربي

http://www.up-00.com/xbfiles/SJx56572.jpg (http://www.up-00.com/)

سليم بن عاشور يحاول تخطي فيصل دشتي


| كتب مشعل العبكل وعبدالله المتلقم |

حافظ القادسية على صدارته للدوري العام الكويتي لكرة القدم لاندية الدرجة الممتازة بعدما رفع رصيده الى 25 نقطة بعد تغلبه على كاظمة 4 / 0 في المباراة التي جرت بينهما علي استاد محمد الحمد بنادي القادسية ضمن لقاءات الجولة الاولى للقسم الثاني للمسابقة، وظل كاظمة على رصيده السابق 17 نقطة .
سجل للقادسية كل من بدر المطوع (هدفين) وحمد العنزي وخلف السلامة في الدقائق 2 و 48 و55 و 82.

وتعادل السالمية مع العربي من دون اهداف واصبح رصيد السالمية 18 نقطة والعربي 16 نقطة، فيما فاز الكويت على التضامن 2/صفر، سجل الهدفين عبدالرحمن العوضي (3) وجهاد الحسين (71) ورفع الكويت رصيده الى 12 نقطة بينما بقي التضامن 4 نقاط.
كما تعادل النصر مع الشباب 1/1، واصبح للأول 15 وللثاني 5 نقاط.

بدأ الشوط الأول من لقاء القادسية وكاظمة بداية سريعة ومتوقعة نظراً لما يزخر به الفريقان من لاعبين على مستوى عال وخاصة في الناحية الهجومية، وحصل كاظمة على أول وصول لمرمى القادسية في الـ 20 ثانية الأولى، ونال «الأصفر» ايضاً أول ركلة ركنية في الدقيقة 4، ودار صراع طويل حول السيطرة على منطقة الوسط استمر ما يقرب من 15 دقيقة حتى دانت السيطرة في النهاية لـ «الأصفر» الذي لعب بنهج هجومي من خلال حمد العنزي وسليم بن عاشوروبدر المطوع وطلال العابر والبحريني الجديد رنغو لكن الفاعلية الوحيدة كانت في الهدف الذي سجله بدر المطوع في الدقيقة 21 من الشوط الأول عندما لعب الواعد حمد العنزي كرة بينية جميلة استحوذ عليها المطوع و«كسر» في اتجاه مرمى كاظمة ثم اودعها بشكل جميل على يسار حسين كنكوني.

ولم يشكل كاظمة اي خطورة حقيقة على مرمى نواف الخالدي، حيث تمكن الدفاع القدساوي بقيادة نهير الشمري وحسين فاضل من اغلاق منطقة العمق امام اختراقات فهد الفهد، وتسديدات نواف الحميدان، والتمريرات الطويلة الأمامية لمحترفه الجديد جوتسون.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الكويت والتضامن التي ادارها ناصر العنزي وعاونه ياسر احمد ووليد الشطي بتقدم الكويت بهدف سجله عبدالرحمن العوضي في الدقيقة الثالثة من كرة عرضية من الجهة اليسرى اودعها العوضي بسهولة على يسار الحارس، وكانت هناك شبه سيطرة من لاعبي الكويت على مجريات الشوط الأول، فيما اعتمد التضامن على الهجمات المرتدة وعلى سرعة لاعبيه التنزاني داني والعاجي زاكاريا في الاختراقات من العمق.

اما فريق الكويت فسنحت له العديد من الفرص عن طريق العماني اسماعيل العجمي الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 13 ولعب الكرة خارج المرمى وكذا فرج لهيب الذي لم يحسن استغلال الفرص.
وفي الشوط الثاني نجح جهاد الحسين في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 اثر كرة من العماني اسماعيل العجمي.

اما مباراة العربي والسالمية التي ادارها الحكم عطاالله جطلي وعاونه ناصر الشطي وعبدالله، فكان فيها العربي متسيداً لمجريات اللعب ولكن دون فاعلية، وكانت ابرز فرص العربي لمحمد جراغ في الدقيقة 35 عندما سدد كرة صدها الحارس، بالاضافة إلى تسديدة من فراس الخطيب تصدى لها الحارس صالح مهدي.
اما السالمية فلعب بطريقة دفاعية بحتة معتمداً على الكرات الطويلة لفهد الرشيدي إلى بشار عبدالله، ولم تشاهد أي كرة صحيحة وصلت إلى مهاجمي السالمية، وكان خط الوسط بعيداً عن الهجوم.

ونجح الشباب في ادراك هدف السبق في مرمى النصر في وقت مبكر حيث تمكن عادل توفيق في الدقيقة الثانية من تسديد كرة داخل المرمى سكنت الشباك.
وادرك النصر التعادل بواسطة محترفه البرازيلي كاريكا في الدقيقة 56.

نقل مباراة القادسية والعربي إلى استاد الكويت

قررت اللجنة الانتقالية المكلفة بادارة شؤون اتحاد كرة القدم نقل مباراة القادسية والعربي المقرر اقامتها يوم الخميس المقبل من استاد محمد الحمد بنادي القادسية إلى استاد نادي الكويت بمناسبة تكريم اعتزال سعدون الشمري، و نقل ملعب مباراة الشباب والتضامن يوم 3 أبريل من استاد محمد الحمد إلى استاد صباح السالم بالنادي العربي ومباراة العربي والقادسية في نفس اليوم من استاد الكويت إلى استاد محمد الحمد.

إدارة القادسية منعت مصور «الراي» من الدخول

منعت إدارة نادي القادسية مصور «الراي» زكريا عطية من دخول ملعب المباراة لتصوير مباراة الفريق مع كاظمة أمس، وقد قدم المصور هوية «الراي» إلى المنظمين لكن ذلك لم يشفع له وعقدوا له الأمور، وطالبوه بهويات ليس لها أصل.
والغريب انهم لم يتبعوا ذلك مع مصوري الصحف الأخرى.

http://www.up-00.com/xbfiles/Zjn56572.jpg (http://www.up-00.com/)

نواف الحميدان يحاول السيطرة على الكرة ومشاركة من مساعد ندا


تاريخ النشر : 3-2-2009

الرابط : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=109479

أحمد سامي
03-02-2009, 01:33 PM
الوان الطيف الكاملة في موضوعك تجعل متعة اضافية

شكرا يا بنت عبد الحسين .

بنت عبدالحسين
03-02-2009, 01:43 PM
الشكر لك اخوي " احمد سامي " على مشاركتك الجميله :)

امل
03-02-2009, 02:29 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بالتأكيد هي الاميز بنت عبدالحسين .. لها مني جزيل الشكر .

بنت عبدالحسين
03-02-2009, 03:00 PM
مشكورة يالغالية على المرور :)