المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «اللجنة الانتقالية» أعادت حميد عرب إلى التحكيم


بنت عبدالحسين
03-02-2009, 01:35 PM
«اللجنة الانتقالية» أعادت حميد عرب إلى التحكيم
المياس والسيد مرشحان لرئاسة لجنة تعديل أوضاع اللاعبين الهواة

http://www.up-00.com/xbfiles/EHb56572.jpg (http://www.up-00.com/)

أحمد الفهد يتوسط أعضاء اللجنة الانتقالية (تصوير كمال مهدي)


| كتب حسين المطيري |

من المقرر ان تعلن اللجنة الانتقالية المكلفة بادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم مساء الغد اسماء رؤساء اللجان العاملة في الاتحاد، وقد اوضح حمود فليطح عضو اللجنة ان مجلس الادارة قرر تشكيل 9 لجان عاملة من بينها لجنة جديدة وهي لجنة تعديل اوضاع اللاعبين ومن ابرز المرشحين لرئاستها د.عادل المياس ود.عادل السيد وهما متخصصان في القانون الرياضي.

واضاف فليطح ان تشكيل هذه اللجنة جاء لمواكبة التطور الذي يحصل في عالم كرة القدم فقد اصبح الاحتراف هو السمة الرئيسية للاعبين لذلك علينا تعديل اوضاع لاعبينا وايجاد المواد القانونية التي تفصل في القضايا بين اللاعبين وانديتهم مثل ما جرى مع نادي السالمية ومحترفيه.
ونوه فليطح الى انه من الصعب علينا تشكيل جميع اعضاء اللجان، لذلك رأينا انه من الافضل فقط اختيار رئيس ومقرر لكل لجنة وهما يختاران بقية الاعضاء، فالأهم في الوقت الحالي هو رسم خريطة العمل.
وقال فليطح ان اللجنة رأت ان تبقي على الجهاز الفني المساعد لابراهيم بقيادة غوران تيفورتش لتدريب المنتخب في الجولة الثانية من تصفيات كأس اسيا 2011 الى حين التعاقد مع مدرب عالمي.

واضاف ان اللجنة تفهمت رغبة المدرب السابق محمد ابراهيم في عدم استمراره مع المنتخب والعودة الى ناديه، واعتمدت قرار لجنة التدريب بالابقاء على الجهاز الفني المساعد له، مثمنا جهود ابراهيم المخلصة خلال فترة تدريبه للمنتخب. ويتضمن الجهاز الفني مدرب اللياقة البدنية الصربي غوران تيفورتش ومدرب حراس المرمى البرازيلي مارسيلو روبن. واوضح فليطح ان قرار اللجنة باسناد مهمة تدريب المنتخب الى تيفورتش جاء لضيق الوقت المطلوب للتعاقد مع مدرب عالمي قبل مباراة استراليا المقررة في الخامس من مارس المقبل، اضافة الى قربه من اللاعبين في الفترة الماضية ومعرفته لامكاناتهم الفنية.

وذكر ان اللجنة تنوي التعاقد مع الطاقم الفني لمدة عام لامكانية استمرارهم مع المدرب المقبل او الاستفادة منهم في تدريب المراحل السنية المختلفة، خاصة وان الاتحاد ليس لديه مدربون متفرغون لهذه المراحل.
وكشف فليطح عن وجود اتصالات مع ثلاثة مدربين عالميين للتعاقد مع احدهم لقيادة المنتخب، موضحا ان اللجنة تدرس حاليا سيرهم الذاتية لاتخاذ القرار المناسب خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال ان اللجنة لا تمانع التعاقد مع مدرب عالمي رغم قصر فترة عملها لتلافي الحلول الترقيعية التي قد تضر بمسيرة المنتخب خلال مشواره في تصفيات كأس اسيا، آملا ان توفق اللجنة في اختيار المدرب القادم.
وعن بقية البنود اكد فليطح موافقة اللجنة على اعادة قيد الحكم حميد عرب لدى الاتحاد وإلغاء قرار شطبه السابق والاكتفاء بعقوبة لجنة الحكام التي اقرتها مسبقا بايقافه عن التحكيم لمدة شهر.

واضاف ان اللجنة وبعد ان اطلعت على تقريري لجنتي الحكام والمسابقات قررت رفض الاحتجاج المقدم من نادي كاظمة لاعادة مباراة نهائي كأس الاتحاد التي خسرها امام القادسية لعدم وجود خطأ قانوني يستدعي ذلك.
من جهة أخرى، وافقت اللجنة على اعتزال اللاعبين جاسم الهويدي وعلي عبدالرضا مع منتخب الكويت الوطني وسيتم تحديد مباراتين لهما خلال استعدادات الازرق لتصفيات كأس آسيا2011

http://www.up-00.com/xbfiles/lTv57303.jpg (http://www.up-00.com/)

حميد عرب

تاريخ النشر : 3-2-2009

الرابط : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=109388