المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا اعتذر التلفزيون عن عدم المشاركة في مهرجان القاهرة؟


محمد العيدان
30-11-2010, 06:26 AM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/11/30/0b20b0bc-6d15-46da-bf82-67a9287624cc_main.jpg فوزي التميمي

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=655154&date=30112010

فاجأ وكيل التلفزيون بالوكالة فوزي التميمي تلفزيون الكويت بقرار غير متوقع ختم به عهده في إدارة شؤون هذا القطاع المهم، عندما اعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون المقررة إقامته في 20 ديسمبر القادم، وكان التميمي أرسل كتاب اعتذار إلى إدارة المهرجان بعدم مشاركة تلفزيون الكويت في المهرجان وعلل ذلك بأنهم كجهاز تلفزيوني حكومي مشغولون بالتجهيز للاحتفال بأعياد الكويت الوطنية وهي العيد الوطني وذكرى التحرير.
عدم اقتناع
وعلمت «القبس» أن إدارة المهرجان لم تقتنع بهذا السبب فخاطبت وزارة الإعلام ووكيل التلفزيون بصفته للوقوف على أسباب هذا الاعتذار غير المتوقع، ذكّروا فيه تلفزيون الكويت – وفق ما ذكره مصدر في التلفزيون- أن الكويتيين طلبوا بشدة في الدورة السابقة للمهرجان أن يكونوا ضيوف المهرجان للدورة التالية! واستغربوا عدم وفائهم بالموضوع، كما ذكر المصدر أن إدارة المهرجان قالت في كتابها إنهم انتهوا من وضع البرنامج العام له، ومن الصعب تغييره حاليا لأن الوقت ضيق.
وكان التميمي الذي كان يرأس وفد دولة الكويت العام الماضي طلب من إدارة المهرجان أن تكون الكويت ضيفة الشرف في العام التالي، وهذا ما تحقق له واختيرت لتكون كذلك في الدورة القادمة، ولكنه فاجأ الجميع باعتذاره عن المشاركة في المهرجان من دون أسباب مقنعة.
استغراب المسؤولين
واستغرب مسؤول في التلفزيون اعتذار التميمي عن المشاركة في المهرجان، وقال: نحن نحتفل بأعيادنا الوطنية كل عام، وإن شاء الله نحتفل بها لمدة ألف سنة قادمة وأكثر، ولكنها لم تمنعنا من المشاركة في أي مهرجان سواء في القاهرة أو البحرين أو تونس أو غيرها، حتى المشاركات في مهرجان مدريد وكان وفينيسيا. نحن نشارك في كل المهرجانات المعنية بنا، كما نحتفل بأعيادنا الوطنية، فلماذا هذا العام بالذات؟
مسؤول آخر ذكر أن التميمي كان حريصا على المشاركة في المهرجان إلى أبعد الحدود، ولكنه- كما قال- فتر عن المشاركة وقرر الاعتذار عنها بعد أن علم أنه سيغادر التلفزيون ولن يشارك في المهرجان.
التميمي لا يرد
اتصلنا بوكيل التلفزيون فوزي التميمي ولكنه أغلق هاتفه النقال بعد أن خرج في إجازة لمدة شهرين، واتصلنا بوكيل وزارة الإعلام ولكنه كعادته لا يرد على الهاتف وهو في إجازة دورية أيضا يعود إلى مكتبه يوم 15 ديسمبر القادم، والحال في الوزارة غريب. ومسؤولو التلفزيون لا يعرفون من يخاطبون ومن المسؤول الذي يمكن أن يتحدثوا معه في هذا الشأن.
يذكر أن تلفزيون الكويت يعتبر من مؤسسي مهرجان القاهرة ومن أكثر المحطات التلفزيونية والإذاعية التي تحقق نجاحات فيه وتحصد جوائز، كما أنها تشارك فيه منذ تأسيسه بأكبر وفد يضم مسؤولين من الوزارة ونجوما وفنانين وصحافيين وفريق عمل متكاملا يقدم رسائل يومية من مقر المهرجان، بالإضافة إلى عدد من المشاركين في لجان التحكيم.
ويستغرب الكثير من موظفي التلفزيون قرار التميمي الخاص بالاعتذار وهي المرة الأولى التي يعتذر فيها تلفزيون الكويت عن المشاركة في هذا المهرجان، علما بأن نهاية فترة التميمي في وكالته للتلفزيون تنتهي يوم 2 ديسمبر القادم وفق ما أفادت به مصادر عدة في وزارة الإعلام.

مذيعة كويتية
30-11-2010, 09:57 AM
الجهاز وعلى رأسه اغلب العاملين مجرد موظفين معدومي الانتاجية

محمد العيدان
12-12-2010, 06:19 PM
الاعلام ليس وظيفة انما ابداع ..