المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : محمد الجويهل يدخل في غيبوبة بعد تعرضه لضرب عنيف أثناء ندوة ( بالداخل فيديو ) # آخر تحديث الجويهل أفاق من غيبوبته التفاصيل بالمشاركة الأخيرة


روائي
04-12-2010, 09:55 PM
ZP-uabgADHU


UpIgD1hmsaI

تعرض المرشح السابق محمد الجويهل لإعتداء من الضرب من عشرات الحضور في الندوة التي تقام حاليا بديوان النائب أحمد السعدون، حيث وصل الجويهل إلى الندوة وأراد ان يشارك فيها، وسط محاولات من قبل رجال الأمن لفك التشابك بين الجويهل وبعض من الحضور، في حين أدى ذلك لإيقاف الندوة.

وكانت أنباء أفادت عن نية الجويهل حضور ندوة اليوم، حيث ذكر أن حمايته سوف تكون مسؤولية منظم الندوة النائب السعدون على حد قوله.

ولم يستطع رجال الأمن بعد فك التشابك ان يقوموا بنقله إلى خارج المنطقة المحيطة بالديوان، حيث طلب رجال الأمن مزيدا من الإسناد من وزارة الداخلية


أكد النائب احمد السعدون في بداية حديثه خلال الندوة الجماهيرية بديوانه ان انعقاد الندوة اليوم هو لوقف عبث السلطة، مبينا ان تعديل الدستور أصبح عملية مستحيلة.

وأشار السعدون إلى انه في حال غابت الحكومة عن حضور الجلسة الخاصة الأثنين المقبل، فإنها اختارت المواجهة، ونحن لها باذن الله.

وبين السعدون ان عدم حضور الحكومة هو بمثابة تصعيد سياسي، مؤكدا ان الاجتماعات النيابية، والندوات ستستمر، ولن تتوقف إلا في حال قيام الحكومة بحسب طلب رفع الحصانة عن المسلم، مشيرا إلى ان رفض الحكومة حضور الجلسات عبث لن يمر مرور الكرام.

وأكد السعدون ان عبث السلطة التنفيذية لا بد ان يتم ايقافه، فطلب رفع الحصانة البرلمانية على حديث أدلى به النائب بقاعة مجلس الأمة، سابقة وطلب غير دستوري، وهي محاولة لتنقيح الدستور، موضحا ان النيابة العامة غير مختصة إلا بجنح الصحافة، ودواوين الأثنين بدأت بأقلية ثم زاد العدد.

بدوره أكد النائب السابق مشاري العصيمي ان البلاد شهدت في الآونة الأخيرة ثلاثة قضايا، تمثل الدخول إلى الهاوية بدأت بسجن محمد الجاسم مرورا بخالد الفضالة، وأخرها المحاولة تجاه فيصل المسلم الذي سأل عن رشوة من رئيس الوزراء إلى نائب.

وأوضح العصيمي بقوله: إذا أرادت الحكومة سجن الأحرار، وتريد ان 'تورينا' العين الحمراء، نقول لها ما يفيدج السجن، ولا يخوفنا ذلك، وإذا أرادت الحكومة سجن الأحرار فالشعب كله يرحب بالسجن، ونقول لها يا حكومة 'ابني بفلوس خطة التنمية سجون لاهل الكويت'.

ووصف من جهته النائب السابق عبدالله النيباري المشهد السياسي بالتعيس، مؤكدا اننا ننتقد النواب إذا قالوا كلاما غير مسنود، موضحا ان مسلسل تفريغ الدستور وإلغائه هو نهج النظام، مطالبا بالعودة لإتفاق جدة عام 1990، مبينا ان حرم أمير دولة قطر موزة المسند 'جابت' كأس العالم، في حين ان حريمنا جابوا لنا الدراريع، واستذكر النيباري ندوة اليوم بأجواء ديوانيات الأثنين.

وتساءل النيباري: أين الجريمة التي ارتكبها النائب المسلم، هل الجريمة رشوة النواب، ام كشف الرشوة أصبح جريمة، مؤكدا ان هذا السلوك الحكومي يجعلنا نفكر بجدية برئيس وزراء شعبي، وان هذا التجمع انتصارا للدستور، وليس لفيصل.

بدوره أوضح النائب السابق وأمين عام 'حدس' ناصر الصانع، انه اذا تم رفع الحصانة البرلمانية عن النائب المسلم فإن الرقابة البرلمانية ستنعدم.

ومن جهته تساءل النائب السابق د.فهد الخنة: إلى متى نركض وراء هذه الحكومة التي تلهينا عن عجزها بحل الأزمة، وبدلا من محاسبة الشخص الذي دفع الأموال لنائب، يُحاسب من كشف ذلك.

ووجه الخنة حديثه للوزير محمد البصيري: ترى بيقطونك مثل ما قطوا غيرك، فاحشم نفسك، ولا تطمن ربعك بالمجلس ان مافي حل للمجلس، مؤكدا ان هذه الحكومة سيئة للغاية.

بدوره قال الأمين العام السابق للتحالف الوطني خالد الفضالة، ان الحكومة ألهت النواب بقوله: هذا شيعي، وهذا سني، وهذا بدوي، وهذا حضري، وبعدها بدأت الملاحقات السياسية، مبينا ان طلب رفع الحصانة عن المسلم غير دستوري، والمفترض ان ترفع الحصانة عن حكومة الفساد، وليس نواب مجلس الأمة

ومن جهته اعتبر النائب مرزوق الغانم ان طلب رفع الحصانة عن المسلم سابقة خطيرة، حيث الطلب بحد ذاته يمثل سابقة، وطلب الإدعاء يحتوي عدة شبهات، متسائلا: هل يمكن لنا ان نقبل بمثل هذه السابقة الخطيرة، طبعا لن نقبل، مطالبا الحكومة بحضور جلسة الأثنين المقبل، مؤكدا بقوله: لن نقبل بهذه المسرحية بغياب النواب عن الجلسة العلنية، وبعد ذلك تغيب الحكومة عن الجلسة الخاصة، موجها حديثه للنائب المسلم: أنت منت فيصل، انت الأمة كلها. .

بدوره أوضح النائب د.وليد الطبطبائي ان الحكومة تمارس العبث بالدستور، وهذا ليس من صالح الأسرة والنظام.

وقال الطبطبائي لرئيس الوزراء: يا شيخ ناصر لديك مستشارين لا يرون أبعد من أنوفهم، ووزراء غير ناصحين، وإعلام يُزين لك الباطل، ولمصلحتك، احضر جلسة الأثنين، لأنه عدم حضورك سيفتح أمرا لن يُغلق إلا برحيلك.

وفي كلمته، أجزم النائب د.جمعان الحربش بان الحكومة ستحضر جلسة الأثنين المقبل، ليس إيمانا بالدستور، وانما خوفا على كراسيها، لأنها تعلم ان الطوفان قادم، وستحضر غصبا عن انفها، وإذا حضرت لا تقولوا لها شكرا، بل قولوا لها عرفتي الحق.

ومن جهته أوضح النائب د.ضيف الله أبورمية أنه إذا لم تحفظ الحكومة ماء وجهها بحضور الجلسة، ستكون الكلفة عالية عليها، ولن يتم الإكتفاء برفض الطلب، بل باقالة الحكومة.

واعلن النائب حسين الحريتي انضمانه لكتلة 'إلا الدستور'، موضحا: قطعت رحلة سفري للدفاع عن فيصل المسلم، واتمنى ان تعتبرني محاميك، وطلب رفع الحصانة عن المسلم غير دستوري، وهذا رأينا في اللجنة التشريعية.

ومن جهته أكد النائب مبارك الوعلان ان اليوم هو يوم الدفاع عن الدستور، وهو يوم هام، حتى يعرف الشعب الكويتي من هم نواب التأزيم، ونواب تمام يا فندم، والمحركين بالريموت كنترول، موضحا ان الحكومة تريد مجلس أطرم تسيره حكومة الإعتقالات، والأزمات، مطالبا بأن تحضر 'غصب عنها'.

وبين النائب خالد السلطان ان القضية ليس قضية 'ضرب الدستور'، وإنما جاءت لإلهائنا عن الفساد والتجاوزات التي ستصاحب تنفيذ خطة التنمية.

ووجه السلطان حديثه للحكومة قائلا: اذا مو مقتنعة بالطلب، فعليكي الحضور، وإذا رفض المجلس الطلب، فعلى الحكومة اللجوء للمحكمة الدستورية.


وكانت الندوة الجماهيرية انطلقت بديوان النائب أحمد السعدون، حيث الحضور النيابي حتى الآن كلا من: أحمد السعدون، د.فيصل المسلم، مسلم البراك، د.جمعان الحربش، فلاح الصواغ، حسين الحريتي، خالد الطاحوس، حسين مزيد، مرزوق الغانم، شعيب المويزري، خالد السلطان، عادل الصرعاوي، مبارك الوعلان، الصيفي مبارك الصيفي.

وحضر أيضا من النواب السابقين: مشاري العصيمي، د.فهد الخنة، عبداللطيف العميري، عبدالله النيباري، د.ناصر الصانع، محمد الخليفة، إضافة إلى الأمين العام السابق للتحالف الوطني خالد الفضالة.

وشوهدت بعد الدوريات التابعة لوزارة الداخلية في المداخل المؤدية إلى ديوان السعدون، ويقدر الحضور حاليا قبل إنطلاق الندوة بنحو 250 شخصا.

بن عـيدان
04-12-2010, 11:14 PM
بغض النظر عما فعل و ما قاله محمد الجويهل...
هل هذا هو أسلوب للتفاهم؟؟؟
للأسف الشديد أن الكويت أصبحت كالغابة

بن عـيدان
04-12-2010, 11:59 PM
صوره للجويهل و هو بالأسعاف


http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-1ed10da42e.jpg (http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-1ed10da42e.jpg)



و صورة أخرى و هو ممدد على الأرض


http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-29ad6a4ce7.jpg (http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-29ad6a4ce7.jpg)

Hamad Kuwait
05-12-2010, 12:35 AM
عيال المالك فتحوا لهم الباب ..
وأتوقع أن تكون هذه هي لغة حل الخلاف في المستقبل
الجويهل أساء للكثيرين ومن بينهم السعدون
لكن استعمال اليد والقوة .. هذي من بركات ........................

بو حمده
05-12-2010, 01:00 AM
الله يقومه بالسلامه و ما يشوف شر
و حسبي الله على الطراثيث الي تعرضوا له

(((منصور)))
05-12-2010, 01:08 AM
الله الله ياساتر وش هالدم والله لو بحرب ماصارله مثل كذا

Mo0od
05-12-2010, 03:07 AM
الطراثيث تطاولوا على عم من عمامهم ..

ولكنه بحيل اللي ما تنام عينه ... عائد ..

وعائد لنسف رؤوسهم جميعا ..


الله يقومه بالسلامه بودعي ..



وماهي رجوله منكم يا الطراثيث انكم تتجمعون على 1 !!!!

omhasn
05-12-2010, 07:39 AM
حوش ,,,, مجرمين ,,,,, طغاة ,,,, بان نفاقهم وخطهم المزيف ,,,, الإسلام والكويت والإنسانية برمتها أبرياء منهم ومن أفكارهم الارهابية العوجاء ,,,,, الله الله ماذا سيكون حالنا نحن من وراءهم بعد برهة من الزمن ,,,,, هذا سلوكهم الأحمق منذ أيام الرسول الكريم محمد ( ص ) ( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر إلا يعرفوا حدود ما أنزل الله ) هل هناك من يعترض على هذه الآية الكريمة ؟؟؟؟ !!!! ,,, وها أنت اليوم يامحمد الجويهل أيها البطل أيها الشجاع ,,, يامن أصبحت ليلة البارحة كبشا للفداء لا للكويت الحبيبة فحسب بل لكل إنسان عللى هذه الدنيا ,,, لعن الله من اعتدى عليك وعلينا ,,, الله لا يسامحهم ,,, والحمدلله هذه أول فضائحهم ( الارهابيين القتلة ) ,,, تحياتي لكل محبي الحق ونصرته ,,,

بحر الحب
05-12-2010, 01:00 PM
سبحانه .. يمهل ولا يهمل

لا يرضينا ان تصل دولتنا الكويت الى هذه المرحلة من الضرب والتكسير والانشقاق ..
ولكن (الجاهل) عفوا .. اقصد الجويهل .. ها هو يكسب ما اقترفته يداه

واللهم لا شماتـــــــه

كوكب الشرق
05-12-2010, 01:46 PM
بعد مو ناقص غير الطراثيث يتطاولون عالجويهل !!! والله محد فاضحهم ومبين لهم حجمهم الحقيقي غير الجويهل

ما تشوف شر يالجويهل والله يقومك بالسلامه وترد بقوه لفضح هالطراثيث والمزدوجين الي الكويت لاهي ديرتهم ولا اهم عيالها

الله يقومك بالسلامه وما تشوف شر

روائي
05-12-2010, 01:52 PM
شكرا لكل من شارك ..

وللأسف انه وصلنا لي هالمرحله ..

انا اختلف معاك صح بس مالي حق اعتدي عليك بهالصوره البشعه والله لو وحوش ماسووا اللي سوه ..

واتمنى من الاخر انه مايتكلم عنهم بعد

عبدالإله
05-12-2010, 02:27 PM
هذا جزاء من يبي يشهر في الناس

من يضن نفسه
...؟
..
فاتح له قناة ويتكلم ويخربط ولا حسيب ولا رقيب

ودايم يهدد ويفكر نفسه (ملك)

..
قناة الراي عرضت الخبر مع الفيديو

فارس العنزي
05-12-2010, 03:10 PM
الله يقومه بالسلامة وأنا أؤيد رأي أخوي "روائي".

الضامي
05-12-2010, 03:20 PM
اول حاجه ما ادري اشوف بعض الاخوان يقولون طراثيث ممكن أعرف وش معناها ؟ ..


عموما الكويت أعطت الحق لكل من هب ودب أنه يدخل السياسة ويناقش ويتكلم في أمور الدولة بحجة الديمقراطية


اللي حدث للجويهل مايرضي أي إنسان

لكن في المقابل الجويهل اذا هو مسوي ان عنده شي ضد فئة معينه يقدر يطرح رأيه وما يجول بخاطره بس مو باسلوب شوارعي


الله يحفظ جارتنا الكويت ويجعل شعبها على قلب واحد

السامر
05-12-2010, 03:40 PM
للأسف وليعذرون أخواني الكويتين هناك من أستخدمت نعمة الرأي وحرية الرأي في الكويت الحبيبة خطأ...

ترى حرية الرأي والديمقراطية ليست بالضرب بل بحرية الراي والرأي الآخر...

والله يشفي الجويهل ويقومة بالسلامة

روائي
05-12-2010, 03:42 PM
اول حاجه ما ادري اشوف بعض الاخوان يقولون طراثيث ممكن أعرف وش معناها ؟ ..


عموما الكويت أعطت الحق لكل من هب ودب أنه يدخل السياسة ويناقش ويتكلم في أمور الدولة بحجة الديمقراطية


اللي حدث للجويهل مايرضي أي إنسان

لكن في المقابل الجويهل اذا هو مسوي ان عنده شي ضد فئة معينه يقدر يطرح رأيه وما يجول بخاطره بس مو باسلوب شوارعي


الله يحفظ جارتنا الكويت ويجعل شعبها على قلب واحد



الطرثوث كائن صغير يطلع من الارض لا له اب ولا ام .. حشره على ما اعتقد

روائي
05-12-2010, 03:43 PM
لاهنتوا على المرور اخواني الاعزاء

نور فوق التنور
05-12-2010, 04:54 PM
معليش سوري على السؤال
بس هو يعنيي ايش قايل او ايش مسوي بالظبط؟؟
يعني انا ماتصورت ابدا انه يصير بالكويت شي مثل كذا والناس اتقول يستاهل

مذيعة كويتية
05-12-2010, 06:21 PM
الشرهة على احمد السعدون الي مجمع كل ساقط ولاقط عنده ..

بلح أصفر
05-12-2010, 11:11 PM
اعوذبالله وش هالحقد والاجرام

س .سؤال مين محمد الجويهل وايش مسوي عشان يصير فيه كذا

abc
06-12-2010, 12:11 AM
لو اعرف ايبب جان يببت , لكن يا فرحة ماتمت , قطو بو سبع ارواح قام من غيبوبته ويتهدد مسوي لي فيها عنتر
وامس داسو على راسه دوس

أحمد سامي
06-12-2010, 12:42 AM
الجويهل أفاق من غيبوبته .. ماشاء الله بعد كل هذا الضرب والاعتداء من العشرات وبعد أن سفك دمه بين القبائل

يفوق من غيبوبته ويتهم النائب أحمد السعدون بنصب كمين له

http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/12/06/410.jpg


قال المرشح السابق لانتخابات مجلس الامة محمد الجويهل انه نجا من «كمين نصبه له النائب أحمد السعدون»... فهل تنجو الحكومة من «كمين» جلسة اليوم؟
ارتدادات حادثة الاعتداء على الجويهل في ندوة «إلا الدستور» أول من أمس كانت الحدث الطاغي على النشاط النيابي امس، تصريحات ومواقف استطالت حتى لامست رقبة السعدون محملة إياه مسؤولية ما حدث للجويهل.
أما «كمين» اليوم فإن مفتاحه في علم الغيب، وإن بقي معلّقا على أمل بقرار حكومي بحضور الجلسة، بعد ان كثرت المواقف الحكومية المعلنة على لسان مصادر وزارية، منها من اكد لـ«الراي» أمس أن «الحكومة لن تحضر الجلسة فهي أدت ما عليها وحضرت جلستي الثلاثاء والاربعاء، وعدم اكتمال النصاب نتاج اختلاف النواب في ما بينهم» واصفة طلب الجلسة الخاصة بانه «لتسجيل المواقف لكنه لن يكون على حساب الحكومة» نافية ان يكون في نية الحكومة الاستقالة، واصفة ما حدث من اعتداء على الجويهل بانه «مشاجرة بين مواطنين ليس للحكومة أي علاقة بها».
وأكد الجويهل انه ذهب إلى الندوة «بناء على دعوة وجهها لي النائب أحمد السعدون».
هل صدرت منك، كما يقال ألفاظ نابية بحق النائب مسلم البراك قبل الهجوم عليك؟ أكد «لم يصدر مني أي شيء لا بحق مسلم البراك أو غيره».
لماذا اذاً تم الهجوم عليك؟ لا اعرف، أجاب، مضيفا «وانما الشيء الذي اعرفه الآن ان السعدون نصب لي كمينا بتوجيهه الدعوة لي لحضور هذه الندوة».
وبمواجهته بأن اللجنة المنظمة لندوة السعدون اصدرت بيانا أوردت فيه ان الحادثة وقعت خارج منزل النائب السعدون، وان توفير الحماية للمواطنين خارج المنزل من اختصاص رجال الأمن، قال الجويهل «انا ضربت في مكان إقامة الندوة. وانتهز الفرصة لكي اشكر رجال الأمن الذين قاموا بدورهم على أكمل وجه».
وبسؤاله عما إذا كان قادرا على التعرف على الاشخاص الذين هاجموه؟ قال «نعم اعرف اشكالهم،ولكن لا اعرف اسماءهم».
لكن ما ردة الفعل التي سيقوم بها خلال الايام القليلة المقبلة حيال هذه الحادثة؟ أجاب «سأقوم أولا بدراسة الخيارات كافة بما فيها الخيارات القانونية، وسأقوم بالرد على جميع المغالطات التي أوّلت سبب الهجوم عليّ».
ووصف رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الاعتداء على الجويهل بـ «المؤسف والغريب على المجتمع الكويتي» وأكد انه «مهما كانت مبررات الاعتداء فلا يمكن معالجة أي خطأ بخطأ إن كانت هناك اخطاء وراء الاعتداء».
وأضاف الخرافي للصحافيين في مجلس الامة امس «إننا نسأل الله أن يقينا مثل هذه الحوادث ويحفظ الكويت من كل مكروه، فنحن في دولة مؤسسات تحكمها قوانين، وعلينا الحذر وان نمنع تحول مجتمعنا إلى شريعة الغاب والا يقوم كل شخص بأخذ حقه بيده».
ورفض الخرافي الخوض في تفاصيل الاعتداء والتعليق على الروايات المختلفة ومدى تأثير حشد الشارع من رفع الحصانة على ما حصل وقال «نحن في دولة مؤسسات ويحكمنا القانون وتحكمنا اللائحة وعلينا ان نعي إجراءاتنا».
وأكد أنه لم يتبلغ من الحكومة أي موقف يتعلق بحضورها جلسة اليوم من عدمه، مضيفا انه أبلغ الحكومة بأن المجلس سيعقد جلسة خاصة غدا (اليوم)».
وقال النائب حسين الحريتي «بعض النواب ربما ساهموا بشكل مباشر أو غير مباشر في وصول بعض المواطنين إلى حالة احتقان شديد» ووصف النائب علي الراشد حادثة الاعتداء بـ «هجوم همجي قامت به ثلة ممن لا يؤمنون بالدستور ويدّعون حمايته» وأكد «كل نقطة دم سالت من الجويهل في رقبة السعدون الذي لم يحم ضيوفه» فيما تساءل النائب مبارك الوعلان «من هو الجويهل؟ لا أعرفه» وأضاف «نرفض استعمال القوة لكن (على نفسها جنت براقش)».
النائب خالد السلطان وصف من جهته ما حصل بأنه «أمر مستغرب وغير معهود وردود فعل شديدة ستحصل إذا لم تحضر الحكومة جلسة اليوم».
أما النائب خلف دميثير فرأى في ما حدث بانه «أسلوب وحشي وهمجي الاعتداء المخجل على مواطن أعزل أمام الديموقراطيين ومن يسمى بشيخ الديموقراطية»،
واعتبر النائب ناجي العبدالهادي ان «المكان كان غير مهيأ لاستقبال الجويهل والله يشافيه»، وذهب النائب عدنان المطوع إلى توصيف الحادث بانه «عمل همجي مشين في ضيافة السعدون»، وتساءل «لماذا لم يحرك النواب حضور الندوة ساكنا؟».
النائب الدكتور علي العمير قال في حادثة الاعتداء إنه «فعل مخالف للأعراف الانسانية والقانونية وعلى منظمي الندوة التبرؤ مما حصل»، فيما أكد النائب محمد هايف ان «ثقافة العنف نتاج عدم تطبيق الحكومة للقانون. لا نرضى الاعتداء على أي مواطن كما لا نرضى تهاون الحكومة في تطبيق القانون».
وأصدرت كتلة العمل الوطني بيانا أكدت فيه «إننا إذ نستنكر هذا الاعتداء نؤكد كما أكدنا سابقاً بمناسبات متعددة بأن ما تشهده الساحة المحلية هو نتاج واضح للقصور في تطبيق القانون وفرض هيبته وهو ما شجع الكثيرين بالتطاول عليه وتجاوزه بل تعداها إلى الافتخار في ذلك التجاوز والتطاول».
ورأت «ان انتشار ثقافة العنف خلال الآونة الأخيرة يعد نتاجا طبيعيا من قصور حكومي في فرض القانون واحترامه على الجميع، وهو الأمر الذي ينقلنا من دولة القانون إلى اللاقانون و شريعة الغاب التي تجيز للكل أن يأخذ حقه بيده».
وقالت كتلة التنمية والاصلاح في بيان لها إن «هناك علامات استفهام كثيرة حول حضور الجويهل وهو غير مدعو» فيما اكدت اللجنة المنظمة للندوة ان الحادثة وقعت خارج منزل السعدون، وتقع على رجال الأمن مسؤولية تأمين الحماية.
وأبلغت مصادر نيابية «الراي» ان عدم حضور الحكومة جلسة اليوم سيؤدي إلى تقديم استجواب «ثلاثي» تقدمه كتل العمل الشعبي والوطني والتنمية والاصلاح، بحيث يكون شاملا الملف الرياضي، ضمن الملفات المفتوحة على المساءلة.
على صعيد آخر، قال النائب مسلم البراك لـ «الراي» إن «على النواب ألا يؤكدوا ما قاله وزير الدولة لشؤون مجلس الامة وزير المواصلات الدكتور محمد البصيري بأنهم سبب تعطل الجلسات، وعليهم الحضور (اليوم) لأن لدينا معلومات ان الحكومة ستحضر ولكنها ستعمل على فقدان النصاب من خلال المحسوبين عليها».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=242298&date=06122010


" قام منها بودعيج "

بن عـيدان
06-12-2010, 12:45 AM
الجويهل أفاق من غيبوبته .. ماشاء الله بعد كل هذا الضرب والاعتداء من العشرات وبعد أن سفك دمه بين القبائل

يفوق من غيبوبته ويتهم النائب أحمد السعدون بنصب كمين له

http://www.alraimedia.com/alrai/resources/articlespictures/2010/12/06/410.jpg


قال المرشح السابق لانتخابات مجلس الامة محمد الجويهل انه نجا من «كمين نصبه له النائب أحمد السعدون»... فهل تنجو الحكومة من «كمين» جلسة اليوم؟
ارتدادات حادثة الاعتداء على الجويهل في ندوة «إلا الدستور» أول من أمس كانت الحدث الطاغي على النشاط النيابي امس، تصريحات ومواقف استطالت حتى لامست رقبة السعدون محملة إياه مسؤولية ما حدث للجويهل.
أما «كمين» اليوم فإن مفتاحه في علم الغيب، وإن بقي معلّقا على أمل بقرار حكومي بحضور الجلسة، بعد ان كثرت المواقف الحكومية المعلنة على لسان مصادر وزارية، منها من اكد لـ«الراي» أمس أن «الحكومة لن تحضر الجلسة فهي أدت ما عليها وحضرت جلستي الثلاثاء والاربعاء، وعدم اكتمال النصاب نتاج اختلاف النواب في ما بينهم» واصفة طلب الجلسة الخاصة بانه «لتسجيل المواقف لكنه لن يكون على حساب الحكومة» نافية ان يكون في نية الحكومة الاستقالة، واصفة ما حدث من اعتداء على الجويهل بانه «مشاجرة بين مواطنين ليس للحكومة أي علاقة بها».
وأكد الجويهل انه ذهب إلى الندوة «بناء على دعوة وجهها لي النائب أحمد السعدون».
هل صدرت منك، كما يقال ألفاظ نابية بحق النائب مسلم البراك قبل الهجوم عليك؟ أكد «لم يصدر مني أي شيء لا بحق مسلم البراك أو غيره».
لماذا اذاً تم الهجوم عليك؟ لا اعرف، أجاب، مضيفا «وانما الشيء الذي اعرفه الآن ان السعدون نصب لي كمينا بتوجيهه الدعوة لي لحضور هذه الندوة».
وبمواجهته بأن اللجنة المنظمة لندوة السعدون اصدرت بيانا أوردت فيه ان الحادثة وقعت خارج منزل النائب السعدون، وان توفير الحماية للمواطنين خارج المنزل من اختصاص رجال الأمن، قال الجويهل «انا ضربت في مكان إقامة الندوة. وانتهز الفرصة لكي اشكر رجال الأمن الذين قاموا بدورهم على أكمل وجه».
وبسؤاله عما إذا كان قادرا على التعرف على الاشخاص الذين هاجموه؟ قال «نعم اعرف اشكالهم،ولكن لا اعرف اسماءهم».
لكن ما ردة الفعل التي سيقوم بها خلال الايام القليلة المقبلة حيال هذه الحادثة؟ أجاب «سأقوم أولا بدراسة الخيارات كافة بما فيها الخيارات القانونية، وسأقوم بالرد على جميع المغالطات التي أوّلت سبب الهجوم عليّ».
ووصف رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الاعتداء على الجويهل بـ «المؤسف والغريب على المجتمع الكويتي» وأكد انه «مهما كانت مبررات الاعتداء فلا يمكن معالجة أي خطأ بخطأ إن كانت هناك اخطاء وراء الاعتداء».
وأضاف الخرافي للصحافيين في مجلس الامة امس «إننا نسأل الله أن يقينا مثل هذه الحوادث ويحفظ الكويت من كل مكروه، فنحن في دولة مؤسسات تحكمها قوانين، وعلينا الحذر وان نمنع تحول مجتمعنا إلى شريعة الغاب والا يقوم كل شخص بأخذ حقه بيده».
ورفض الخرافي الخوض في تفاصيل الاعتداء والتعليق على الروايات المختلفة ومدى تأثير حشد الشارع من رفع الحصانة على ما حصل وقال «نحن في دولة مؤسسات ويحكمنا القانون وتحكمنا اللائحة وعلينا ان نعي إجراءاتنا».
وأكد أنه لم يتبلغ من الحكومة أي موقف يتعلق بحضورها جلسة اليوم من عدمه، مضيفا انه أبلغ الحكومة بأن المجلس سيعقد جلسة خاصة غدا (اليوم)».
وقال النائب حسين الحريتي «بعض النواب ربما ساهموا بشكل مباشر أو غير مباشر في وصول بعض المواطنين إلى حالة احتقان شديد» ووصف النائب علي الراشد حادثة الاعتداء بـ «هجوم همجي قامت به ثلة ممن لا يؤمنون بالدستور ويدّعون حمايته» وأكد «كل نقطة دم سالت من الجويهل في رقبة السعدون الذي لم يحم ضيوفه» فيما تساءل النائب مبارك الوعلان «من هو الجويهل؟ لا أعرفه» وأضاف «نرفض استعمال القوة لكن (على نفسها جنت براقش)».
النائب خالد السلطان وصف من جهته ما حصل بأنه «أمر مستغرب وغير معهود وردود فعل شديدة ستحصل إذا لم تحضر الحكومة جلسة اليوم».
أما النائب خلف دميثير فرأى في ما حدث بانه «أسلوب وحشي وهمجي الاعتداء المخجل على مواطن أعزل أمام الديموقراطيين ومن يسمى بشيخ الديموقراطية»،
واعتبر النائب ناجي العبدالهادي ان «المكان كان غير مهيأ لاستقبال الجويهل والله يشافيه»، وذهب النائب عدنان المطوع إلى توصيف الحادث بانه «عمل همجي مشين في ضيافة السعدون»، وتساءل «لماذا لم يحرك النواب حضور الندوة ساكنا؟».
النائب الدكتور علي العمير قال في حادثة الاعتداء إنه «فعل مخالف للأعراف الانسانية والقانونية وعلى منظمي الندوة التبرؤ مما حصل»، فيما أكد النائب محمد هايف ان «ثقافة العنف نتاج عدم تطبيق الحكومة للقانون. لا نرضى الاعتداء على أي مواطن كما لا نرضى تهاون الحكومة في تطبيق القانون».
وأصدرت كتلة العمل الوطني بيانا أكدت فيه «إننا إذ نستنكر هذا الاعتداء نؤكد كما أكدنا سابقاً بمناسبات متعددة بأن ما تشهده الساحة المحلية هو نتاج واضح للقصور في تطبيق القانون وفرض هيبته وهو ما شجع الكثيرين بالتطاول عليه وتجاوزه بل تعداها إلى الافتخار في ذلك التجاوز والتطاول».
ورأت «ان انتشار ثقافة العنف خلال الآونة الأخيرة يعد نتاجا طبيعيا من قصور حكومي في فرض القانون واحترامه على الجميع، وهو الأمر الذي ينقلنا من دولة القانون إلى اللاقانون و شريعة الغاب التي تجيز للكل أن يأخذ حقه بيده».
وقالت كتلة التنمية والاصلاح في بيان لها إن «هناك علامات استفهام كثيرة حول حضور الجويهل وهو غير مدعو» فيما اكدت اللجنة المنظمة للندوة ان الحادثة وقعت خارج منزل السعدون، وتقع على رجال الأمن مسؤولية تأمين الحماية.
وأبلغت مصادر نيابية «الراي» ان عدم حضور الحكومة جلسة اليوم سيؤدي إلى تقديم استجواب «ثلاثي» تقدمه كتل العمل الشعبي والوطني والتنمية والاصلاح، بحيث يكون شاملا الملف الرياضي، ضمن الملفات المفتوحة على المساءلة.
على صعيد آخر، قال النائب مسلم البراك لـ «الراي» إن «على النواب ألا يؤكدوا ما قاله وزير الدولة لشؤون مجلس الامة وزير المواصلات الدكتور محمد البصيري بأنهم سبب تعطل الجلسات، وعليهم الحضور (اليوم) لأن لدينا معلومات ان الحكومة ستحضر ولكنها ستعمل على فقدان النصاب من خلال المحسوبين عليها».

http://www.alraimedia.com/alrai/article.aspx?id=242298&date=06122010


" قام منها بودعيج "



الحمد لله على سلامته..
دمت فخراً للكويت يا الجويهل و هذا الاعتداء أسقط الاقنعة
و عرفنا من يريد مصلحة الوطن و من يريد مصلحته

omhasn
06-12-2010, 08:04 AM
لو اعرف ايبب جان يببت , لكن يا فرحة ماتمت , قطو بو سبع ارواح قام من غيبوبته ويتهدد مسوي لي فيها عنتر
وامس داسو على راسه دوس

أريدك أن تيبب وتبتهج عندما ترى الطراثيث وقد دخلوا بيتك وأقاموا فيه المجازر وأنت ترى الدماء وقد غطت منزلك الآمن ,,,, الله يحفظك من الشر ,,,,, وتذكر ( من أعان ظالما على ظلمه سلطه الله عليه ولو بعد حين ) ,,, والجويهل مظلوم ,,, اللهم هل بلغت اللهم فاشهد ,,, تحياتي .

omhasn
06-12-2010, 08:12 AM
اعوذبالله وش هالحقد والاجرام

س .سؤال مين محمد الجويهل وايش مسوي عشان يصير فيه كذا

محمد الجويهل مواطن كويتي يحب وطنه ويحب كل الخليج العربي وأبناءه ,,, جعل من نفسه درعا لحماية الكويت وتاريخها من العابثين وللأسف أن العابثين هم أشخاص ليسوا أساسا كويتيين إنما تجنسوا ( الكويتية ) في فترة السبعينات وعندما فازوا بالبرلمان أخذوا يهاجمون التشريع وضوابط التشريع الكويتي وأوقفوا التنمية الحكومية في الكويت وأنصح بمتابعة الصحف والجلسات البرلمانية حتى تشاهدهم وتشاهد أسلوبهم الذي ينم على عدم علاقتهم وعدم حبهم للكويت (نحن ) الشعب العادي ضججنا منهم ,,,, يريدون حكم طالبان في الكويت ,,,, للمزيد من الارهاب والتنكيل المستقبلي ,,, ( هل تريد أن يحدث في بلادك كل هذا ؟؟؟ ) لذلك نحن الشعب الكويتي المحب للكويت ( نعلم جيدا ) من هم محبيها من ( المتمصلحين ) منها دون ( الدفاع عنها ) ,,,, هل ( عرفت الآن لم هم يحاربون الجويهل ) ,,, ؟؟؟ لأنهم يحاربون فيه أصالة الكويت ( والنصر قادم لك ياكويت الحرية ) ,,, تحياتي لكل حر وشريف .

مجهر
06-12-2010, 12:13 PM
محمد الجويهل مواطن كويتي يحب وطنه ويحب كل الخليج العربي وأبناءه ,,, جعل من نفسه درعا لحماية الكويت وتاريخها من العابثين وللأسف أن العابثين هم أشخاص ليسوا أساسا كويتيين إنما تجنسوا ( الكويتية ) في فترة السبعينات وعندما فازوا بالبرلمان أخذوا يهاجمون التشريع وضوابط التشريع الكويتي وأوقفوا التنمية الحكومية في الكويت وأنصح بمتابعة الصحف والجلسات البرلمانية حتى تشاهدهم وتشاهد أسلوبهم الذي ينم على عدم علاقتهم وعدم حبهم للكويت (نحن ) الشعب العادي ضججنا منهم ,,,, يريدون حكم طالبان في الكويت ,,,, للمزيد من الارهاب والتنكيل المستقبلي ,,, ( هل تريد أن يحدث في بلادك كل هذا ؟؟؟ ) لذلك نحن الشعب الكويتي المحب للكويت ( نعلم جيدا ) من هم محبيها من ( المتمصلحين ) منها دون ( الدفاع عنها ) ,,,, هل ( عرفت الآن لم هم يحاربون الجويهل ) ,,, ؟؟؟ لأنهم يحاربون فيه أصالة الكويت ( والنصر قادم لك ياكويت الحرية ) ,,, تحياتي لكل حر وشريف .


يا أم حسن هذا دور الحكومة

الحكومة بيدها حل قضية المزدوجين وسحب جنسياتهم بقرارات صارمة

لكن الحكومة خائفة من المواجهة واتخاذ القرارات

اما بو دعي هذا مسكين كبش فداء لمن يسيره ويخاف المواجهة بنفسه

واليوم تبين بالفعل انه كبش فداء

فارس الخبر
06-12-2010, 12:41 PM
الطرثوث كائن صغير يطلع من الارض لا له اب ولا ام .. حشره على ما اعتقد

لا اخوي غلطان الطرثوث ليس حشرة بل نبات يخرج رباني في البر بدون بذرة ومن فوائده علاج السكري وبعض الامراض الاخرى.

بو وليد
06-12-2010, 02:35 PM
ما تشوف شر يا بودعيج

واحنا معااك

نور فوق التنور
06-12-2010, 06:05 PM
محمد الجويهل مواطن كويتي يحب وطنه ويحب كل الخليج العربي وأبناءه ,,, جعل من نفسه درعا لحماية الكويت وتاريخها من العابثين وللأسف أن العابثين هم أشخاص ليسوا أساسا كويتيين إنما تجنسوا ( الكويتية ) في فترة السبعينات وعندما فازوا بالبرلمان أخذوا يهاجمون التشريع وضوابط التشريع الكويتي وأوقفوا التنمية الحكومية في الكويت وأنصح بمتابعة الصحف والجلسات البرلمانية حتى تشاهدهم وتشاهد أسلوبهم الذي ينم على عدم علاقتهم وعدم حبهم للكويت (نحن ) الشعب العادي ضججنا منهم ,,,, يريدون حكم طالبان في الكويت ,,,, للمزيد من الارهاب والتنكيل المستقبلي ,,, ( هل تريد أن يحدث في بلادك كل هذا ؟؟؟ ) لذلك نحن الشعب الكويتي المحب للكويت ( نعلم جيدا ) من هم محبيها من ( المتمصلحين ) منها دون ( الدفاع عنها ) ,,,, هل ( عرفت الآن لم هم يحاربون الجويهل ) ,,, ؟؟؟ لأنهم يحاربون فيه أصالة الكويت ( والنصر قادم لك ياكويت الحرية ) ,,, تحياتي لكل حر وشريف .

شكرا ام حسين على التوضيح الله لايحرمنا منك :)

نور فوق التنور
06-12-2010, 06:11 PM
محمد الجويهل مواطن كويتي يحب وطنه ويحب كل الخليج العربي وأبناءه ,,, جعل من نفسه درعا لحماية الكويت وتاريخها من العابثين وللأسف أن العابثين هم أشخاص ليسوا أساسا كويتيين إنما تجنسوا ( الكويتية ) في فترة السبعينات وعندما فازوا بالبرلمان أخذوا يهاجمون التشريع وضوابط التشريع الكويتي وأوقفوا التنمية الحكومية في الكويت وأنصح بمتابعة الصحف والجلسات البرلمانية حتى تشاهدهم وتشاهد أسلوبهم الذي ينم على عدم علاقتهم وعدم حبهم للكويت (نحن ) الشعب العادي ضججنا منهم ,,,, يريدون حكم طالبان في الكويت ,,,, للمزيد من الارهاب والتنكيل المستقبلي ,,, ( هل تريد أن يحدث في بلادك كل هذا ؟؟؟ ) لذلك نحن الشعب الكويتي المحب للكويت ( نعلم جيدا ) من هم محبيها من ( المتمصلحين ) منها دون ( الدفاع عنها ) ,,,, هل ( عرفت الآن لم هم يحاربون الجويهل ) ,,, ؟؟؟ لأنهم يحاربون فيه أصالة الكويت ( والنصر قادم لك ياكويت الحرية ) ,,, تحياتي لكل حر وشريف .

شكرا ام حسين على التوضيح الله لايحرمنا منك :)

بحر الحب
06-12-2010, 06:45 PM
المدعو الجويهل سيخرج من المستشفى الأميري بعد أربع أيام تقريبا ..

وبالمناسبة ,, من الطرائف التي تذكر لمحمد الجويهل , قبل رمضان الفائت بيوم واحد فقط استضافت قناة فنون الفنانين طارق العلي وشهاب حاجية للحديث عن أعمالهم الرمضانية , وتحدث شهاب عن تقليده للجويهل , حيث قال .. استأذنت من الجويهل حتى اقوم بتقليده والجويهل وافق لكن اشترط على اني ابتعد عن ذكر أهله !!

مالسبب ؟!

omhasn
07-12-2010, 07:53 AM
يا أم حسن هذا دور الحكومة

الحكومة بيدها حل قضية المزدوجين وسحب جنسياتهم بقرارات صارمة

لكن الحكومة خائفة من المواجهة واتخاذ القرارات

اما بو دعي هذا مسكين كبش فداء لمن يسيره ويخاف المواجهة بنفسه

واليوم تبين بالفعل انه كبش فداء

شكرا جزيلا أخ مجهر احترامي لشخصك الموقر ..... ( أنا كويتية لو يحدث أي ظلم على أي بلد آمن مسلم أو غيره يجب علي أن يكون لي موقف ضد الظلم ,,, أنت شخصيا أخ مجهر لو وقع عليك الظلم والاحباط من أي جهة .... دوري أنا أم حسن يجب أن يكون الرفض والغضب لأجلك لأنك إنسان جرحت وتألمت من غير سبب وداع ( ألا ينشرح قلبك وتقوى لهذا الموقف ؟؟؟ ) هل أضحك وابتعد وأقول ( هذا دور أحبابه وليس دوري أنا ؟؟؟!!!!!! ) ,,,, هكذا فعل الجويهل ,,,, اتخذ موقفا رافضا ( للديدان البشرية ) التي تريد نهش بلاده وشعبها الآمن بل والوافدين أيضا الذين يعيشون على أرضها الطيب ,,,, تحياتي الجميلة لك أخ مجهر .

omhasn
07-12-2010, 07:58 AM
شكرا ام حسين على التوضيح الله لايحرمنا منك :)

أتمنى أخت نور أن قد أوصلت لكم مقصد محمد الجويهل وهو الدفاع عن بلده وحريتها ,,,,, وأنا شخصيا أدافع عن كل مظلوم ومقهور على حريته ,,,, شكرا جزيلا وأدامنا معكم إخوة وأصدقاء على طريق الألفة والمحبة ,,, آمين .

أحمد سامي
07-12-2010, 08:20 PM
زبدة الكلام

من وجهة نظري ان الجويهل ومحاربته للمزدوجين كما هو ظاهر لنا هو على حق . والمزدوجون بوجهة نظري لا ولاء لهم فهم مزدوجو الولاء أيضا ً

لكن يعاب على الجويهل تطرقه لمواضيع كالشرف والعرض والفضائح وهذا نهج بربري وخبيث وينم عن خبث هذا الرجل

بالمقابل , نرفض تماما ً عنترية الهجوم الا رجولي على رجل اعزل


فالخطا مشترك

بحر الحب
07-12-2010, 10:34 PM
زبدة الكلام

من وجهة نظري ان الجويهل ومحاربته للمزدوجين كما هو ظاهر لنا هو على حق . والمزدوجون بوجهة نظري لا ولاء لهم فهم مزدوجو الولاء أيضا ً

لكن يعاب على الجويهل تطرقه لمواضيع كالشرف والعرض والفضائح وهذا نهج بربري وخبيث وينم عن خبث هذا الرجل

بالمقابل , نرفض تماما ً عنترية الهجوم الا رجولي على رجل اعزل


فالخطا مشترك

كلنا نعرف حقيقة المزدوجين الخبيثة ..
لكن مخطيء من يظن ان النابح "محمد الجويهل" يحارب المزدوجين
هذا القزم وضعوه مجموعة اقزام يقفون خلفه ويتحدث عنهم لتفريق الشعب الكويتي ومحاربة أهل القبائل بالدرجة الاولى وتقسيم الكويتيين بعد ان كانوا صفا واحدا

انسان قذر الفاظه قذرة تعبر عن بيئته ويتحدث باعراض الناس , وفي النهاية أصبح بطلا قوميا
وصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما قال : ( اخر الزمان سنوات خداع يكذب الصادق ويصدق الكاذب ويخون الامين ويؤتمن الخائن وينطق الرويبضه وقيل ما الرويبضه يا رسول الله قال . الشخص التافه يتكلم في امر العامه )

وهذا ما ينطبق تماما على المدعو الجويهل

روائي
07-12-2010, 10:44 PM
ثلاث ارباع الكويت قبائل يعني يبي يحاربهم كلهم مثلا ؟!!


هذا الرجل غريب ومعقد .. ويحتاج لدراسة ..


يذكرني بمسلسل الامبراطورة لفجر السعيد .. الامبراطور ابراهيم الحربي فقير بس وشهرته بشكل صوري فقط ووراه شخص مهم وذو نفوذ يوصله لمأربه الدنيئه ..



الموضوع اكبر من القبائل والبدو ... في خيوط خفية لم تتضح بعد .. بس اتوقع شي خطير راح يصير بعد خروجه من المشفى !!