المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ال(bbc) تنقل مناظرة بين طلاب جامعتي «اليمامة» و«كارنيجي ميلون» حول تهديد الغرب بالإسلام السياسي


الفنون
03-02-2009, 06:51 PM
http://up111.arabsh.com/s/nistm3j63n.jpg

احتضن مركز مناظرات قطر مناظرة جمعت طلاب جامعة اليمامة بالرياض وطلاب جامعة (كارنيجي ميلون) من قطر في المدينة التعليمية حول موضوع الإسلام السياسي ومدى تهديده للعالم الغربي. واستقبل مركز مناظرات الدوحة وفدا طلابياً من نادي المناظرات بجامعة اليمامة ضمن ورشات العمل التي نظمها المركز حول مهارات المناظرة لطلاب الجامعات والمدارس في دولة قطر.
وتركزت أعمال الورشة التدريبية على مهارات الحوار وأسس الإعداد للمناظرات بطرق علمية ومنهجية أكاديمية أتاحت للطلاب المشاركين فيها فرصة التدرب على فنون الإلقاء وطرح الأفكار بطرق محفزة ومنطقية تستند إلى أدلة وحجج مثبتة.

وقام بالتدريب أعضاء من أندية المناظرات في جامعتي أوكسفورد وكامبريدج البريطانيتين ممن يتمتعون بخبرات فنية وأكاديمية عالية في فنون المناظرات، بإشراف مباشر من السيد أليكس جست رئيس نادي أوكسفورد للمناظرات. وتضمنت الزيارة عدة أنشطة من ضمنها زيارة لقناة الجزيرة الاخبارية وزيارة للمتحف الإسلامي الذي يعتبر من أحدث المعالم السياحية والتاريخية في الدولة، إضافة إلى حضور أحدث حلقات برنامج مناظرات الدوحة الذي صور في المدينة التعليمية وتم بثها على قناة البي بي سي البريطانية.

وشددت الدكتورة حياة المعرفي المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر، الذي ينظم الورشة التدريبية، على أهمية تدريب وتعليم الطلاب على مهارة المناظرة في الحياة العملية اليوم من حيث تنميتها لمهارات التفكير التحليلي ومهارات التحدث العلني.


http://www.alriyadh.com/2009/02/03/article406852.html



الثلاثاء 8 صفر 1430هـ - 3 فبراير2009م

امل
03-02-2009, 07:09 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الف شكر للفنون ..