المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات قوية بنمو الأعمال والعلاقات في 2011


نوره عبدالرحمن "سما"
09-12-2010, 09:14 AM
توقعات قوية بنمو الأعمال والعلاقات في 2011

http://dc16.arabsh.com/i/02379/v9fx315behxm.jpg




أشار تقرير نشره Barclays Businessإلى أن حوالي ثلثي المديرين -أي 66%- يتوقعون نمو أعمالهم في عام 2011، وهذا مع وجود إجراءات إيجابية يتم اتخاذها في مناطق مثل الدخول إلى أسواق جديدة وهذا بنسبة 35%، وتقوية علاقات العملاء الحالية، وهذا لاحتمالية زيادة المبيعات، وتحسين أوضاع إدارة الائتمان وهذا بنسبة 34%.


وأوضح التقرير أن هذا التفاؤل ينعكس في الخطط التوظيفية للمديرين، وهذا مع توقعات الأعمال المتوسطة بزيادة أعداد الموظفين العاملين بدوام كامل، وأيضا زيادة أعداد الموظفين العاملين بدوام جزئي، وهذا لتلبية الطلب.


كما ساق التقرير أنباء جيدة أيضا بالنسبة للخريجين الجدد، وهذا مع تخطيط نسبة قدرها 20% من الأعمال الصغيرة الحجم لتوظيف موظفين جدد بدوام كامل وجزئي أيضا خلال العام القادم.
http://dc16.arabsh.com/i/02379/1nildfivouhn.jpg
وذكر التقرير أن المديرين يركزون أيضا على الفرص المستقبلية، والتي سوف تمكنهم من تنويع قاعدة عملائهم وتحسين الكفاءة، بما في ذلك التوقع بوجود تحسن في الاقتصاد بنسبة 46%، وتنمية أسواق جديدة بنسبة 25%، وتقديم تقنيات جديدة بنسبة 21%. هناك أيضا بعض المديرين الذين يتوقعون الاستفادة من انحلال منافسيهم، أو انسحابهم من أسواق محددة وهذا بنسبة 19%.


أيضا وجد التقرير أنه على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، فإن الأعمال الصغيرة و المتوسطة الحجم لاتزال تخطط للاستثمار خلال العام القادم، وهذا على الرغم من أنهم يسيرون وفقا لاستراتيجية محددة حيال المناطق التي يستثمرون فيها أموالهم، والتركيز على المناطق التي سيكون لها التأثير الأعظم. فعلى سبيل المثال هناك حوالي نصف الأعمال 43% تسعى لزيادة الإنفاق على التسويق لزيادة المبيعات، في حين أن حوالي الربع يأملون في زيادة الإنفاق على عمليات التطوير و الإبداع، إلى جانب 66% ينوون على الأقل المحافظة على استثماراتهم في مجال الإبداع.


وانتهى التقرير إلى التأكيد على أن المديرين كانوا يسعون بفاعلية لإدارة أعمالهم، وهذا لإعادة مركزة أنفسهم، والاستعداد للبقاء والنمو خلال 2011.

http://dc12.arabsh.com/i/02147/ej3x66tihmpa.jpg

للاشتراك في هذه المجموعة انقر هنا (http://groups.google.com.sa/group/tatweer-1/boxsubscribe?p=FixAddr&email&_referer)