المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة شفهية من الملك عبدالله إلى مبارك نقلها الأمير سعود الفيصل


الفنون
03-02-2009, 07:33 PM
http://up111.arabsh.com/s/vo7z3bxy7w.jpg

استقبل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أمس كلا من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وفخامة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس (أبومازن).
وتناول اللقاء آخر تطورات الجهود المصرية للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية للتوصل إلى موقف فلسطيني موحد يمهد لبدء مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإحياء عملية السلام وذلك في إطار جلسات الحوار بين الفصائل الفلسطينية المختلفة التي تستضيفها القاهرة .

كما تناولت المقابلة الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار والتهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفتح المعابر بما يكفل إنسياب معونات الإغاثة والمساعدات الإنسانية لأبناء غزة وتخفيف المعاناة عنهم .

وحضر اللقاء من الجانب المصري معالي وزير الخارجية أحمد أبوالغيط ومن الجانب السعودي معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية هشام محيي الدين ناظر ووكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان ومن الجانب الفلسطيني صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات ونبيل أبوردينة مستشار الرئيس الفلسطيني الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية.

وغادر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بصحبة معالي وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية أحمد ابوالغيط القاهرة أمس متوجهاً إلى أبوظبي في ختام زيارة لمصر استقبله خلالها فخامة الرئيس محمد حسني مبارك. ونقل سمو وزير الخارجية لفخامة الرئيس المصري رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .

وشارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل في الاجتماع الذي عقده فخامة الرئيس حسني مبارك مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ( أبومازن) لبحث آخر التطورات في الجهود المصرية للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية للتوصل إلى موقف فلسطيني موحد بما يمهد لبدء مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإحياء عملية السلام في إطار جلسات الحوار بين الفصائل الفلسطينية المختلفة التي تستضيفها القاهرة.

وتناول الاجتماع جهود مصر لتثبيت وقف إطلاق النار والتهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفتح المعابر بما يكفل انسياب معونات الإغاثة والمساعدات الإنسانية لأبناء غزة وتخفيف المعاناة عنهم .

وكان في وداع سمو وزير الخارجية لدى مغادرته مطار القاهرة الدولي معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية هشام محيي الدين ناظر.


http://www.alriyadh.com/2009/02/03/article407020.html

الثلاثاء 8 صفر 1430هـ - 3 فبراير2009م