المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجنة السعودية القطرية لترسيم الحدود تعقد اجتماعها الثاني في الدوحة


الفنون
03-02-2009, 07:40 PM
عقدت اللجنة السعودية القطرية المشتركة لترسيم الحدود البرية والبحرية اجتماعها الثاني بالعاصمة القطرية الدوحة أمس.
وترأس الجانب السعودي رئيس الهيئة العامة للمساحة بالمملكة مريع حسن الشهراني فيما ترأس الجانب القطري مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة رئيس اللجنة الفنية لترسيم الحدود البرية والبحرية بين دولة قطر والمملكة محمد عبد الله الرميحي.

وتقوم اللجنة المشتركة بوضع المواصفات الفنية والشروط التعاقدية لتنفيذ ترسيم الحدود بين البلدين.

ورحب محمد عبدالله الرميحي في كلمته الافتتاحية بوفد المملكة وتمنى ان يسهم الاجتماع في تعزيز وتقوية العلاقات الاخوية القائمة وتحقيق آمال وتوجيهات وتطلعات البلدين وما تصبو اليه من تواصل وتفاهم وتعاون اخوي بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

من ناحيته أشار رئيس الجانب السعودي مريع بن حسن الشهراني الى ان هذه اللقاءات ليست جديدة وتمثل استمرارا لاجتماعات مثمرة سابقة تمضي نحو أهداف سامية وصولا لما ينشده البلدين من اخوة وتوافق.

وقال: «سنستمر على ذات النهج من التوافق والعمل الجاد لان الهدف والتوجهات والتوجيهات واحدة تجسد العلاقات الاخوية للارتقاء بها نحو آفاق ارحب بفضل التوجيهات السامية لقيادتي البلدين».

وأضاف الشهراني ان اجتماع اليوم يسعى للتوصل الى ما اتفقت عليه قيادتا البلدين بالنسبة للحدود البرية والبحرية والمواصفات التي يجب ان تطبق عند تنفيذ ترسيم الحدود والشركات التي ستدعى لذلك.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية ان الجانبين يعملان كفريق واحد ومتفقون على أفضل الأساليب بتفاهم وقناعة .. مبيناً ان اللجنة المشتركة توصلت الى الاتفاق حول اختيار الشركات العالمية التي ستدعى الى عملية ترسيم الحدود وكذلك الاتفاق على اسلوب تنفيذ علامات الحدود.

يشار الى ان اجتماعات اللجنة السعودية القطرية المشتركة لترسيم الحدود البرية والبحرية تعقد بالتناوب بين البلدين حيث عقدت اللجنة اجتماعها الاول بمدينة الرياض في شهر ديسمبر الماضي.


http://www.alriyadh.com/2009/02/03/article406943.html



الثلاثاء 8 صفر 1430هـ - 3 فبراير2009م

امل
03-02-2009, 07:43 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



العلاقات السعوديه القطريه في تحسن متسمر ..



شكرا للفنون ..

فتى بجيلة
14-02-2009, 04:36 AM
شكرا أخوي الفنون على الأخبار

احمد نادر
10-08-2009, 05:48 AM
الف الف شكر لك اخوي الفنون ..







-