المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طارق العلي: «لو طلقت أم محمد راح أطلق المسرح»!


بن عـيدان
24-01-2011, 11:58 PM
انطلاقا من احترامه الواضح لفنه وطموحاته وفي ظل البعد الإنتاجي المحلي وغياب الدعم اللازم لصناعة السينما في الكويت أقام النجم طارق العلي وشركة «فروغي» للإنتاج الفني مساء امس الأول في فندق هوليدي إن السالمية مؤتمرا صحافيا تحت رعاية الشاعر الشيخ دعيج الخليفة وحضور السفير المصري طاهر فرحات، ومدير عام شركة السينما الكويتية هشام الغانم وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين والقنوات الفضائية، للإعلان عن تفاصيل الفيلم السينمائي الجديد «هلّوو كايروو» الذي سينطلق عرضه في دور السينما المحلية بداية من 27 الجاري.

في بداية المؤتمر الذي أداره الزميل ياسر العيلة وجه الفنان المصري وأحد أبطال الفيلم، علاء مرسي، تحية وشكرا للنجم طارق العلي لاحتضانه له في العديد من الأعمال المسرحية التي لاقت نجاحا جماهيريا ملحوظا، مؤكدا ان فكرة دخول العلي الى السينما كانت حلما تحقق.

وأضاف مرسي قائلا: بعد نجاح فيلم «معتوق في بانكوك» تحمسنا لأن نقدم تجربة ثانية في ظل الدعم الكبير الذي وجدناه من شركة السينما الكويتية، وبالفعل استقررنا على فكرة «هلّوو كايروو»، وذهبنا إلى مصر وصورنا هناك حالة سينمائية جديدة أعتقد انها ستنال إعجاب كل من يشاهدها، مشددا على ان الرقابة سواء في الكويت أو مصر لم تشكل عائقا للفيلم، خصوصا انه لا يحوي أي مشاهد خادشة ويحترم الأسرة العربية.

صخرة فنية
بدوره، أوضح الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، صاحب كلمات وألحان أغنية الفيلم الرئيسية «هلّوو كايروو» من توزيع عادل الفرحان ان العلي صخرة فنية كويتية خليجية واستعانته بالفنانين المصريين أكبر دليل على ان لمصر مكانة خاصة في قلوب الكويتيين جميعا، ملمحا الى ان شركة السينما وتشجيعا منها لنجوم الكويت اختارت 27 الجاري لبدء عرض الفيلم في جميع دور السينما ليتزامن مع إجازة نصف العام.

ومن جانبه، تحدث النجم طارق العلي عن بداياته الفنية وشراكته مع المشرف العام على الفيلم عيسى العلوي وصولا الى الإنتاج السينمائي، مؤكدا انه لم يأت بجديد للكويت وإنما جاء ليحرك المياه الراكدة وإحياء فن نام منذ زمن طويل، وقال: فن السينما في الكويت له رواده الذين أوصلوا اسم الديرة الى العالم كله، وأنا وزملائي نحاول إكمال هذه المسيرة الزاخرة بالعطاء لرموز مثل خالد الصديق والراحل غانم الصالح والقديرة حياة الفهد وغيرهم.

وتابع: لقد ذهبت الى مصر ام الدنيا ليس للمنافسة وإنما لأستفيد وأتعاون مع الأسماء الكبيرة في صناعة السينما بغرض وضع اسم بلدي في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال، مشيرا الى ان الكثيرين كانوا يخيفونه من خوض التجربة، لكنه وجد كل الأبواب في مصر مشرعة بداية من نقيب الفنانين د.أشرف زكي، ثم الرقابة وانتهاء بالتصوير والفريق المحترف الذي عمل معه على أكمل وجه.

وأشاد العلي بتعاونه مع الفنان الكبير حسن حسني وقال: رغم انني نجم في المسرح والتلفزيون، إلا انني لست نجما سينمائيا، لذلك أعتقد انني استفدت من أستاذي حسن حسني الذي شكل وجوده في الفيلم إضافة، لاسيما انه فنان صنع الكثير من نجوم الساحة الفنية حاليا.

شركة انتاج
واستطرد: «هلّوو كايروو» عمل يحمل العديد من المعاني السامية ومنها التأكيد على الاخوة بين العرب والتعاون وقت الشدائد، مشيرا الى انه أنشأ شركة إنتاج بالشراكة مع الفنان علاء مرسي وستكون معنية بإنتاج أفلام سينمائية كويتية ـ مصرية.

وعن إمكانية تركه المسرح إذا اشتغل بالسينما أوضح العلي ان طموحه لا يقف عند حد معين، لذلك يحاول الوصول الى الأفضل، خصوصا انه ممثل له خبرة فنية طويلة، وقال: أنا لم أطلق المسرح وإذا طلقت زوجتي أم محمد راح أطلقه.

وحول سبب عدم تصوير الفيلم في الكويت قال: لقد ذهبت الى مصر مصدر صناعة السينما في العالم العربي، فهناك كل شيء متوافر، ولديهم مدينة إنتاج إعلامي على أعلى مستوى والعاملون في هذا المجال محترفون جميعا، وإذا كان في الكويت نفس المستوى أعتقد انني كنت سأصور فيها، متمنيا ان يتم إنشاء مدينة للإنتاج الإعلامي تساعد الحركة الفنية الكويتية على العودة لأمجادها السابقة.

وبسؤاله عن شخصية الخليجي وكيف تناولها في فيلمه، أكد العلي انه دائما يسجل اعتراضه على الصورة السلبية التي يظهر بها الخليجي في بعض الأفلام، مشددا على ان الخليجيين ليسوا جميعا سيئين ولا رواد كباريهات وسكارى وإنما منهم الصالح أيضا، والذي يجب أن يظهر في هذه الأفلام، مشيرا الى ان هذه النماذج موجودة في كل المجتمعات.

شعور بالأمان
أما الفنانة سالي القاضي فعبرت عن سعادتها بالتعاون مع شركة «فروغي»، وقالت انها تشعر معها بالأمان، مثمنة مشاركتها نخبة من نجوم الفن الكويتي والمصري في هذا الفيلم، ومتمنية ان ينال إعجاب الجمهور.

بينما تحدث الفنان شهاب حاجية عن مشاركته في «هلّوو كايروو» وانه طلب من عيسى العلوي وطارق العلي الظهور في الفيلم ولو بمشهد واحد، لاسيما ان من أبطاله حسن حسني الذي يعشقه جدا، ملمحا الى انه في بداية التصوير وجد ان له 15 مشهدا ما أصابه بالخوف، لكنه تجاوز ذلك بمعاونة زملائه.

الجدير بالذكر ان فيلم «هلّوو كايروو» من إنتاج شركة «فروغي» للإنتاج الفني وسيناريو وحوار أحمد ثابت ومحمد الباشا وإخراج أيمن مكرم وبطولة طارق العلي، حسن حسني، محمد العجمي، احمد بدير، شهاب حاجية، علاء مرسي، سالي القاضي، سليمان عيد، وآخرين.



الرابط:http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=167203&zoneid=15

الذهبي
25-01-2011, 12:54 AM
يعجبني بطارق العلي نشاطه الفني المتواصل ..

الحنين
25-01-2011, 08:36 AM
بالتوفيق لأبو محمد وأن شاء الله يكون بقوة معتوق في بانكوم وأفضل...(نحن نطمع في الجميل )

مذيعة كويتية
25-01-2011, 09:36 AM
بومحمد اعمالك على كثرتها لكن على قولة المثل السوري :
مالها لا طعمية ولا مزية ,, وياليت تختار الانسب

أحمد سامي
25-01-2011, 11:20 AM
التساؤل هنا هل كثرة الأعمال والظهور كاف للثبات بالمقدمة !

team rocket
25-01-2011, 12:39 PM
كبيرررررررر ياااااااااااااااابو محمد اعمالك كلها حلوووووووه بنسبه لي وخصوصا في المسرررررح
مافي مثلك اثنين لووول

صافيو
25-01-2011, 02:47 PM
طآرق فنآن رائع , ,

وكل يوم يقدم اليديد , ,

وهذا حنا الخليجيين , أن قدمت شيئاً أنتقدوك , وان لم تقدم أخرجوا الشائعات , ,

فنآن له ستايل معين غير عن الجميع , ويكفي انه لم ينسى من أخرجه للسآحه ,وهو حسين عبد الرضا , ,

بن عـيدان
27-01-2011, 10:33 PM
مشكورين على المرور