المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «شوية أمل».. لتعود الحياة مجددا


بحر الحب
25-01-2011, 01:49 AM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/01/25/bdaee506-95cc-4f22-ae61-4f11ecc11489.jpg

أوشك المخرج البحريني علي العلي على الانتهاء من تصوير حلقات المسلسل الدرامي الاجتماعي «شوية أمل» الذي يصور حاليا في البحرين بمشاركة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية والبحرينية بينهم محمد المنصور، مرام، زهرة عرفات، مبارك الخميس، بثينة الرئيسي وابراهيم الحساوي.
العمل من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي الذي كتب من قبل اولى تجاربه التلفزيونية العام الماضي مسلسل «على موتها أغني»، وحاليا يدشن تجربته الثانية من خلال «شوية أمل». تابعنا تصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل والتقينا عددا من المشاركين فيه، وخرجنا بهذه الحصيلة.
البداية كانت مع منتج العمل عمران الموسوي الذي قال: هذه ثاني تجربة لي في مجال الانتاج الدرامي التلفزيوني، حيث انتجت من قبل مسلسل «على موتها أغني» الذي عرض على شاشة البحرين في رمضان العام الماضي، ولاقى نجاحا لا بأس به، وحاليا أصور العمل الثاني «شوية أمل» حيث نطرح من خلاله العديد من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها افراد المجتمع، ويكشف المسلسل عن بصيص أمل يفرج عنهم مشكلاتهم الحياتية اليومية.
عروض محطات
وحول جهة عرض العمل قال الموسوي: لله الحمد بدأت المحطات الفضائية تتنافس لشراء العمل وبثه خلال شهر رمضان المقبل، ولا تزال المفاوضات جارية بيني وبين أكثر من محطة فضائية، وسأختار ما يناسبني من بين العروض التي تلقيتها.
وحول سبب دخوله مجال الانتاج الدرامي وهو في الأساس تاجر وبعيد كل البعد عن الدراما قال الموسوي: فكرة دخولي مجال الانتاج الدرامي أو الفني كانت تراودني منذ فترة طويلة، حيث لدي العديد من الأفكار لمسلسلات وبرامج، وكنت أود تنفيذها، خصوصا أنني من عشاق فن السينما، ودرست صناعة السينما في الخارج، لذلك لا أعتبر نفسي بعيدا عن المجال الفني.وحول سبب اختياره للفنان محمد المنصور لبطولة مسلسل «شوية أمل» رد الموسوي قائلا: الفنان محمد المنصور صديق قبل أن يكون فنانا، وتربطني به صداقة قوية، والتقيت به قبل فترة في مهرجان أبوظبي السينمائي، وعرضت عليه فكرة المسلسل، ورحب كثيرا، كما أن الفنان محمد المنصور نجم شاشة وورقة رابحة لأي منتج يتعاون معه، حيث ان الفضائيات تتهافت على شراء أي مسلسل يحمل اسم الفنان محمد المنصور.
إحساس الأمل
من جانبه عبّر الفنان محمد المنصور عن بالغ سعادته لمشاركته في المسلسل، مؤكدا أنه تربطه بالبحرين العديد من الذكريات الجميلة، وهو يستمتع بأي عمل يصوره فيها.
وتابع المنصور: عملت مع معظم المخرجين البحرينيين منهم أحمد المقلة ومحمد القفاص وحاليا المخرج البحريني الشاب علي العلي، ولكل واحد منهم لون خاص ورؤية تميزه عن غيره من المخرجين.
وبالنسبة لدوره في مسلسل «شوية أمل» قال المنصور: لا أود أن أحرق الدور، وأفضل أن أتركه مفاجأه للجمهور، لكن باختصار، العمل ككل يطرح معاناة الأسر الضعيفة والفقيرة، وبحثها عن بصيص أمل يعيد اليها الامل للعيش في الحياة مجددا، فالعمل انساني بحت، يرصد معاناة الانسان المستضعف وكيفية تحديه للظروف التي تثقل كاهله وتجعله لا يطيق العيش في هذه الدنيا، ولا تراوده سوى فكرة الاحساس بالأمل.
جميع أشكاله
من جانبه أكد كاتب العمل المؤلف البحريني حسين المهدي ان الفكرة الاساسية التي يتمحور حولها العمل هي «الأمل» في كل حالاته وفي جميع اشكاله، الامل في الحياة الزوجية، والأمل في الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه البشر، بالاضافة إلى أن هناك خيوطا درامية كثيرة تتشعب في العمل وقضايا متفرعة من قضية واحدة وهي قضية الأمل.
أما الفنانة مرام فقالت عن دورها: أجسد دور «حصة» وهي شقيقة «هاجر» التي تؤدي دورها زهرة عرفات في العمل، فتاة شريرة سليطة اللسان، تحب المشاكل، تكون سببا في تعاسة وحزن شقيقتها، ودوري هو ضيفة شرف أظهر في الحلقات العشر الاولى من المسلسل.
شقيقة مرام
من جانبها أكدت الفنانة زهرة عرفات أنها سعيدة للغاية لكونها تعود مجددا الى الدراما البحرينية بعد فترة انقطاع طويلة، كما انها سعيدة جدا بشخصية «هاجر» شقيقة مرام في المسلسل، وأنها وافقت على المسلسل دون اي تردد لأنها تثق كثيرا بشغل المخرج علي العلي.
وفي الختام أكد مخرج العمل علي العلي أن أهم ما يميز «شوية أمل» هو الواقعية في طرح القضايا والاحداث، حيث اهتم هو والمؤلف حسين المهدي في نقل الواقع الحياتي الذي يعيشه الانسان وجسداه في صورة متلفزة على الشاشة.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=670672&date=25012011

كلي ثقة بالكوادر البحرينية , وبالابطال كذلك

زهرة البحرينية
25-01-2011, 12:21 PM
العمل الوحيد الذي اترقبه من قلبي ..

ولي الامل الكبير في نجاح هذا العمل في موسم رمضان القادم 2011