المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : || مـوضوع متـكامل حـول مسلسل الثـمن ||


bos3yd
30-01-2011, 05:11 PM
عـلى طـلب بعض الأعضاء والأخ أحمد سامي مدير الـموقع ..

راح أقدم لكم موضوع متكامل حول مسلسل الثمن .


الثـمن من بطولة نجوم لامعة على رأسهم :

العملاق : منصور المنصور
الفنان القدير عبدالعزيز المسلم
الفنان القدير حسين المنصور
النجم : مشاري البلام
النجمة : لمياء طارق
الفنانة : شيماء علي
النجمة : ليلى السلمان
الـنجم القطري : صلاح المـلا
النجمة : لطيفة المجرن
الفنانة : أميرة محمد
الفنان : عبدالله بهـمن

قصة / عبدالعزيز المسلم .
تأليف الكاتب / وليد سعيد .
إعداد / الشاعر. سامي العلي - علي فريج - عادل المسلم .
إخراج الأستاذ الكبير / أحمد دعيبــس .


القصــة : قصة واقعية معاصرة ، أحداثها من سجلات الواقع .
- الفتاة ( فاطمة ) بمنتصف العقد الثاني تخرج من السجن بعد أن قضت فيه أربع سنوات وأخوها ( عبدالله ) مازال سجين لتعثرهما عن سداد دين والدهما أثر كفالتهما المادية له ، علماً بأن المرحوم والدهم شقيق للمليونير / سلطان الخالد .
تخرج ( فاطمة ) من السجن معدمة لا تملك سوى الثوب الذي يسترها وإيمانها بلطف الله عز وجل ، ومهنة خياطة الملابس النسائية التي برعت بها أثناء إعادة تأهيلها في السجن .
- لتبدأ ( فاطمة ) حياة كريمة جديدة بعيداً عن أسرتها الثرية ، استطاعت أن تبدأ عملها في إحدى المشاغل الكويتية ، وبدأت رحلة كفاحها لكسب رزقها ، لكن الغيرة والحسد كانت لها بالمرصاد ، فنصبوا لها بعض النسوة المكايد للإيقاع بها . ولكن هل تستسلم ؟! أم تصبر وتسير في بناء نفسها ... ؟!
- الشاب ( علي ) في منتصف العقد الثاني ، الذي يدرس ويعمل بائع أقمشة نسائية في متاجر عمه ( بوداوود ) الوصي عليه وعلى أخته ( وفـاء ) ، والذي لم يعترف يوماً ما بحقهم الشرعي في ملكيتهما للمتاجر التي تعود ملكيتهما لأخيه ( سالم ) والد ( علي ) و ( وفـاء ) .
- فيتحرر ( علي ) وأخته ( وفـاء ) من سلطة عمهم ليعتمدان على أنفسهم تاركين ورثهما والمضي في الحياة .
- فهل يستطيع الأخوين البدء من الصفر والاعتماد في بناء أنفسهم ؟؟
- تلتقي الفتاة ( فاطمة ) في الشاب ( علي ) ، الذي يتزوجها بعد قصة حب رومانسية ليبدأ الاثنان قصة كفاحهما .
وما بين الصبر والأمل والجد في العمل ، يمر الاثنان بمعترك الحياة العصرية التي نعيشها يومياً والتي لا تخلو من التأزيم واليأس والعياذ بالله .
- فهل تهزم الأماني وتتبخر الأحلام ؟! أم ينجح الاثنان في رحلة حياتهما ... ؟!
- ( الثمـن ) رحلة كفاح وخطوات نجاح لها من الفوائد ما ينفع الناس في زمن الإحباط واليأس والعياذ بالله وقصة المسلسل تبث في الناس الأمل وكيفية النجاح في العمل ومسئولية بناء أسرة وكيفية تحقيق الثروة بالطرق المشروعة . والقصة تعتبر متكاملة فأتت بالرومانسية والجد والتراجيديا والكوميديا والدراما .


صــور مــن كواليس الـعمل


http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-e7a4da09e8.png


لـقاء مع أبطال العـمل في مـؤتـمر صحـفي للـمسلسل

ذكاء واجتهاد


استهل الفنان منصور المنصور كلمته مشيدا بجهود الفنان عبدالعزيز المسلم، وطموحه المتواصل في تقديم أعمال مميزة هادفة دائما، وقال: لقد اثبت عبدالعزيز انه موهبة يعمل بذكاء واجتهاد ومنهجية متميزة في هذا المجال، ونحن سعداء –فناني العمل– بمشاركته في المسلسل.
ثم التقط بعده خيط الحديث الفنان صلاح الملا الذي ثمن المستوى الراقي للعمل قائلا ان مسلسل «الثمن» من الاعمال الدرامية التي تحمل مضمونا جديداً للدراما الخليجية لاسيما انه لامس العديد من المشكلات الاجتماعية المهمة وطرحها على مائدة المشاهدين، مبديا تفاؤله الدائم بالعمل مع المخرج احمد دعيبس الذي قدم معه من قبل مسلسل «الغربة».
وابدى الملا سعادته بتفاعل وسائل الاعلام في الكويت مع الاعمال الفنية التي تقدم للمشاهد، منوها بان الصحافة الفنية في الكويت تعد الابرز بين نظيراتها الخليجيات في تغطية الدراما.


خلطة اجتماعية


من جانبه وصف المخرج احمد دعيبس المسلسل الجديد بانه خلطة اجتماعية مهمة جسدت العديد من المشكلات الحساسة التي تؤرق المواطن الكويتي، وقال بثقة: اتوقع ان يكون العمل له صدى واسع على المستوى العربي بمجرد عرضه مثمنا الدور الرائد الكبير للدراما المحلية خاصة الفن بشكل عام في منطقة الخليج، مؤكدا انه اصبح منافسا نشيطا في الوطن العربي.


مفاجأة للجمهور


اما الفنانة لمياء طارق فكشفت في كلمتها عن دورها بالمسلسل وهو فتاة تعاني الكثير من الظلم وتتوالى بها الاحداث ما بين صعود وهبوط، مكتفية بتلك الكلمات عن الدور، واصفة اياه بأنه سيكون اداؤها للدور مفاجأة لجمهورها
بينما اعتذرت الفنانة شيماء علي عن عدم الافصاح عن شخصيتها بالمسلسل مكتفية بالقول انها تقدم لأول مرة هذه الشخصية بصورة مختلفة تماما عما قدمته من قبل، موضحة انها تحمل ملامح جديدة في الشخصية التي ستكون ذات تأثير كبير في الاحداث.
وبدوره تمنت الفنانة ليلى السلمان ان يحقق العمل نجاحا واقبالا جماهيريا عند عرضه على الشاشة الصغيرة، اسوة بأفضل اعمالها التي قدمتها خلال مسيرتها وهو مسلسل الاصيل، الذي قدمته من قبل مع «مسرح السلام»، وحظي بمشاهدة جماهيرية رائعة.


نهج جديد


ومن جهته، اكد الفنان عبدالعزيز المسلم ان المسلسل يطرح قصصا حقيقية من واقع الحياة، مبررا تأجيل الافصاح عنه بدافع الحرص حتى لا يتعارض مع اعمال اخرى، فضلا عن المحافظة على سرية الفكرة.
واعتبر المسلم «الثمن» نهجا جديدا لمسرح السلام للانتاج التلفزيوني، على الرغم من نجاحات مسلسلي «الاصيل» و«نور عيني» وغيرهما من الاعمال الجادة الهادفة، لافتا الى ان مسرح السلام يكاد يكون المؤسسة الوحيدة في الكويت التي تنتج لنفسها لأن معظم المنتجين هم مجرد منفذين للقنوات!
وفيما يتعلق بدوره في العمل، فاجأ المسلم الحضور بأن الدور الذي سيقدمه لم يكن له من البداية الا ان المخرج احمد دعيبس كان له رأي آخر، واسنده اليه، مكتفيا بأنه سيكون في صورة مغايرة تماما لما له في عيون جمهوره.
ثم اشار المسلم الى نجاحه في اجازة نص المسلسل، مؤكدا حرصه على عدم مخالفة القانون، على الرغم من عدم رضاه التام عن قانون اجازة النصوص في البلاد.


أسلوب الورشة


وعن تشارك العديد من المؤلفين في صياغة العمل، اوضح المسلم انه كتب القصة، وصاغ السيناريو العراقي وليد سعيد، ثم اعاد صياغة السيناريو سامي العلي، وجوهر الجويهل، وعلي الفريج، وعادل المسلم، لافتا الى انه استخدم اسلوب «الورشة» في التعامل مع هذا النص وهو منهج ناجح تأخذ به دول كثيرة مثل الولايات المتحدة الامريكية، وفي الوقت نفسه كان النص من الصعوبة ان يقوم مؤلف واحد به.


ابن «السلام»


بعده ألقى الشاعر الشيخ دعيج الخليفة كلمة اكد فيها انه تربى في «مسرح السلام» كاشفا عن تصديه لتلحين المقدمة الغنائية للمسلسل التي كتبها الشاعر سامي العلي، وغناها الفنانان عبدالعزيز احمد، ومنى شداد.

أتـمنى الموضوع نال على أعـجابكـم ناطر ( آرائـكم & تـوقعـاتكم ) للـعمل

وجهة نظر
30-01-2011, 07:03 PM
واضح ان العمل راح يكون مميز

راح ننتظره على احر من الجمر

شكرا من الاعماق اخوي

................

أحمد سامي
30-01-2011, 07:13 PM
يُثبت

bos3yd
30-01-2011, 09:26 PM
يُثبت

يعـطيك الف عاافية على الـتثبيـــت مــاقصــرت

bos3yd
30-01-2011, 09:28 PM
واضح ان العمل راح يكون مميز

راح ننتظره على احر من الجمر

شكرا من الاعماق اخوي

................


حبيب مشكور على المرور منوور

bos3yd
30-01-2011, 09:29 PM
«الثمن» خلطة اجتماعية كاملة الدسم


http://up.arab-x.com/Jan11/4tr11047.jpg

كتب خالد ابراهيم
عقد النجم عبد العزيز المسلم وأبطال مسلسل «الثمن» مؤتمرا صحفيا بمناسبة تصوير المشاهد الأخيرة من العمل بحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح والمخرج احمد دعيبس وحشد من المشاركين في المسلسل بينهم الفنان القدير منصور المنصور ، صلاح الملا، لمياء طارق مشاري البلام ، اميرة محمد ، ليلى السلمان ،شيماء علي وسوسن الهارون وعبد الله بهمن وغيرهم
استهل الحديث الفنان صلاح الملا الذي اشاد بمستوى العمل وقال ان مسلسل الثمن من الاعمال الدرامية التي تحمل مضمونا جديدا للدراما الخليجية لاسيما انه قد لامس العديد من المشكلات الاجتماعية المهمة مشيرا الى انه يتفائل دائما بالعمل مع المخرج احمد دعيبس والذي قدم معه من قبل مسلسل «الفرية».
وأشاد الملا بوسائل الاعلام في الكويت وأضاف انه امر جميل ان تتفاعل الصحافة مع الاعمال الفنية التي تقدم للمشاهد ، منوها الى ان الصحافة في الكويت تكاد هي الوحدية بين نظرائها في دول الخليج التي تهتم بتغطية الاعمال الدرامية.

bos3yd
30-01-2011, 09:53 PM
|| البوستر القديم للـعمل ||

http://up.cgway.net/out.php/i5654_.jpg

سوسحلو
30-01-2011, 10:11 PM
شكراً ..
أسماء جميلة ..
إن شاء الله يكون العمل في المستوى ..

ما عجبني شكل المسلم ..

The leader
30-01-2011, 10:44 PM
في العادهـ انا ما اتابع أعمال الفنان عبد العزيز المسلم التلفزيونية

ولكن انا اتوقع واتمنى ان يكون هذا العمل رائع واتوقع بأني سأتابعه

شكرا لك

التنديل.
30-01-2011, 11:11 PM
متى راح يعرض المسلسل قبل رمضان والا في رمضان

bos3yd
31-01-2011, 01:38 AM
العمل راح يعرض بالفترة القادمة ولكن لحد الـحين كل المعلومات سرية

أحمد سامي
01-02-2011, 01:04 PM
هل تم الإنتهاء من تصوير العمل ؟

bos3yd
01-02-2011, 08:24 PM
هل تم الإنتهاء من تصوير العمل ؟

تم الأنتهاء من التصوير قبل أسبوع تقريباً ..

الجنرال حسين
03-02-2011, 06:12 PM
اتوقع ان عبدالعزيز راح يعوض البيت المسكون لانه لم يكن في المستوى

bos3yd
04-02-2011, 04:05 AM
اتوقع ان عبدالعزيز راح يعوض البيت المسكون لانه لم يكن في المستوى

أكـيد الثمن شي خيال بصراحة , والبيت المسكون تجربة اولية والياي اقوى بإذن الله