المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شمعة درامية .. وأنطفت !!


سيناريست مبتدئ
12-02-2011, 05:05 PM
في أوآخر التسعينات كانت الدراما الكويتية في عصر ازدهارها ونضوجها .. وخرج لنا أسم يليق بكلمة " دراما كويتية " وهي الكاتبة " فجر السعيد " التي حفرت أسمها بالقوة في الدراما الكويتية والخليجية .. فمن منا لم يبكي في مسلسل " دارت الأيام " ومن منا لم يتعاطف مع شخصية مبارك في مسلسل " جرح الزمن "

فجر السعيد .. هي من اطلقت لقب سيدة الشاشة الخليجية لحياة الفهد .. فجر السعيد هي من برزت وطورت اسماء .. كـ عبير أحمد .. عبير الجندي .. وأحمد السلمان .. مشاري البلام .. زهرة الخرجي وغيرهم وهي أيضاً من أخرجت أسماء شبابية كـ شيماء علي .. يعقوب عبدالله .. الهام الفضالة ..ومحمد الصيرفي .. هبة الدري .. وغيرهم الكثير ..

بدأت فجر السعيد بالتخبطات من مطلع سنة 2004 عندما قدمت مسلسل " دنيا القوي " وكان ذو قضايا اجتماعية جريئة ومهمة .. لكن البعض أتهم العمل بالفساد .. و و و .. الخ .. فلنكن صريحين قليلاً لو لم يكن العمل ذو ثقل ووزن وموضوع لما تصدر الفنان الراحل " غانم الصالح " لبطولته ..

وبعدها قدمت مسلسل " عديل الروح " مع الراحل " خالد النفيسي " ولم يكن بمستوى ضجة " دنيا القوي "

وقدمت العمل الذي أعتبره مسرحية أطفال وهو مسلسل " الأمبراطورة " وبعدها مسلسل الأفلاس الفكري والمادي " دار الهوا "

السؤال هنا !!

هل تمتلك فجر السعيد القدرة على إرجاع إبداعها القديم في القرار الأخير , دارت الايام , دروب الشك , جرح الزمن , ثمن عمري , الحيالة .. أم هي شمعة وأنطفت !!

صافيو
12-02-2011, 05:50 PM
بصرآآحه متنآآهيه , جميع اعمالها رائعيين وواقعين , عدا الآخير ما تابعته , ,

كآتبه رائعه بصرآآحه بعيداً عن ميولها وعقليتها الفنتكيه

لولا المحبة
12-02-2011, 06:01 PM
مسلسلاته رائعه عدا دار الهوا لم أتابعه وخصوصا عديل الروح والامبراطورة ودنيا القوي وثمن عمري....

أعمال قوية ورائعه...

نتمنى تعود بقوة وتكتب للدراما الخليجية مؤلفات رائعه...

الدماني الحلو
12-02-2011, 07:48 PM
كل اعمالها روعى الى صوتك وصل الفاااشل وبامكانها تتحدى هبة حماده وتصل للقمة لو تترك السياسة وتنشغل بالدرامة

يخليك ربي
12-02-2011, 11:20 PM
في رأيي أن فجر السعيد كانت قمة إبداعها و تميزها في أربعة أعمال فقط ... عملين في المرحلة الأولى من دخولها مجال الكتابة مع أولاد المنصور و هما (القرار الأخير) و (دارت الايام) و عملين مع حياة الفهد و قروب سكوب سنتر في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) ..

و هناك عمل كان ممكن ينضم إلى قائمة أعمال فجر السعيد المميزة وهو (دروب الشك) الذي لو لم يتأزم بحادثة البحرينية أحلام محمد السخيفة التي إنسحبت من المسلسل لسبب سخيف وهو تقديم إسم حسين المنصور على إسمها لكان من الأعمال المميزة حقاً ... لكن مع الأسف إنسحاب أحلام محمد دمر المسلسل خصوصاً أن حلقاته الاخيرة لم يكتمل تصويرها و المسلسل كان يعرض على شاشة تلفزيون الكويت ... مما أضطر فجر السعيد و فريق العمل بقيادة المنتج حسين المنصور و المخرج الراحل عبدالعزيز المنصور إلى تغيير الأحداث مع إستدعاء الممثلة المعتزلة رشا مصطفى لتحل مكان أحلام محمد !!

أما الأعمال الأخرى مثل (الحياله) و (دنيا القوي) و (عديل الروح) لا أجدها سوى تسجيل حضور لفجر السعيد و أفضل ما فيها هو بطولة العمالقة أمثال عبدالحسين عبدالرضا و الراحل غانم الصالح و الراحل خالد النفيسي لهذه الأعمال الذي أضفى نكهه مميزة لا أكثر ولا أقل !!

فجر السعيد كانت متميزة جداً قبل أن تدخل معترك الإنتاج و السوق التجاري البحت , حيث كانت متفرغة للكتابة أكثر من أي شيء آخر ... لكن بعد ذلك أجدها إنشغلت كثيراً بسكوب سنتر للإنتاج الفني و الذي زاد الطين بله هو تحول هذه الشركة فيما بعد إلى قناة فضائية درامية ... ليكون مسك الختام و الضربة القاضية الحقيقية لفجر السعيد هي تحويل هذه القناة الى قناة سياسية و التي أخرجت فجر السعيد بوجه آخر و لون آخر وهو الذي جعل الكثير من الجمهور في الكويت و الخليج يستاء منها أشد إستياء ... فحتى لو عادت مستقبلاً و تفرغت لكتابة الأعمال الدرامية فلا أعتقد أنها تقوى على مصالحة الجمهور بعد كل هذه التقلبات التي مرت فيها مؤخراً !!

بحر الحب
13-02-2011, 06:03 AM
فجر السعيد أحد اكثر الشخصيات التي تم تضخيمها واعطائها اكثر من حقها

في البداية هناك شكوك كثيرة حول كتابتها لاعمالها الاولى مع ابناء المنصور وحياة الفهد , حيث ظهر حديث حول شراء فجر السعيد لهذه الاعمال من كتاب خارج الكويت ونسبها لنفسها , فقد يكون مجرد كلام , وقد يكون حقيقة .. لان هذا الشيء غير مستغرب ممن اشترى ذمم الفنانين واحتكرهم وكأنهم دمى لديها

هي ليسل بشمعة وانطفأت ,, بل "بالونة" هواء وانفجرت بلاعودة .. لم يسعفها الا قوة وروعة النصوص التي اشترتها , وعملها مع عمالقة الفن عبدالحسين وغانم وحياة والنفيسي ومحمد المنصور

وهاهي اليوم تظهر على حقيقتها اكثر واكثر من خلال قناة الفتنة والاعلام الفاسد "سكوب"

والوداع الى الابد ... يا فجر

سيناريست مبتدئ
13-02-2011, 01:42 PM
أما الأعمال الأخرى مثل (الحياله) و (دنيا القوي) و (عديل الروح) لا أجدها سوى تسجيل حضور لفجر السعيد و أفضل ما فيها هو بطولة العمالقة أمثال عبدالحسين عبدالرضا و الراحل غانم الصالح و الراحل خالد النفيسي لهذه الأعمال الذي أضفى نكهه مميزة لا أكثر ولا أقل !!


ومع هذآ تجد نسبة المشاهدة عالية لأعمالها ..