المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفنانون المصريون: مصر دخلت عصراً جديداً


بحر الحب
14-02-2011, 02:00 AM
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/02/14/ece15ff6-3f3f-441a-9500-7b05fd6e6817_main.jpg

كان الفنانون في مقدمة المتظاهرين بميدان التحرير للمطالبة بسقوط نظام الرئيس حسني مبارك ايمانا منهم بحتمية التغيير والدخول بالبلاد الى عهد جديد يقوم على اطلاق الحريات والاصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفساد، لذلك لم يكن غريبا ان يتصدر نجوم الفن المشهد السياسي في مصر خلال الأيام الماضية .

أكد الفنانون المصريون ان مصر على أبواب مرحلة جديدة بعد نجاح ثورة الشباب وسقوط نظام الرئيس مبارك موضحين ان المرحلة المقبلة ستشهد العديد من الانجازات بفضل هؤلاء الشباب الذين نجحوا في فرض ارادتهم نحو التغيير ودفعوا الثمن غاليا بسقوط ما يقرب من 300 شهيد .

وأعرب المخرج خالد يوسف عن ثقته في وجود روح جديدة في المجتمع المصري بعد سقوط نظام الرئيس مبارك موضحا ان الفساد سيختفي بعد ثورة الشباب . وطالب خالد يوسف باطلاق أسماء الشهداء الذين سقطوا خلال ثورة الشباب في ميدان التحرير على الشوارع والميادين في القاهرة والمحافظات لأنهم أصحاب الفضل فيما وصلت اليه مصر من انجازات وخطوات حقيقية من أجل الحرية والديمقراطية .

واستشهد خالد يوسف ببيت الشعر الشهير للشاعر التونسي أبوالقاسم الشابي «اذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر» مؤكدا ان جموع الشعب المصري التي خرجت للمطالبة بسقوط النظام هي التي أرادت الحياة وبالتالي استجاب لها القدر .

وأوضح يوسف ان أفلامه التي تنبأ فيها بثورة الشعب على النظام الحاكم لم تكن وليدة الصدفة ولكن ذلك يرجع لثقته في المصريين الذين يثورون على الظلم مهما طال الزمن .

وقال الفنان محمود قابيل: سقوط نظام الرئيس مبارك يفتح الباب أمام عهد جديد من الديموقراطية من خلال انتخابات حرة بعيدا عن التزوير الذي أفسد الحياة السياسية خلال السنوات الماضية وأفرز مجلسين مشكوكا في شرعيتهما هما الشعب والشورى وأعتقد ان مصر قادرة على ان تسير في طريق الديموقراطية وترسيخ مبدأ تداول السلطة بفضل شبابها الرائع الذي قاد تلك الثورة العظيمة.

الإصــلاح

وأعرب محمود عن أمله في ان تسير مصر في خطوات الاصلاح السياسي والاقتصادي بشكل متواز وان تتخلص من كل رموز النظام السابق الذين تسببوا في كثير من الأزمات التي كان ضحيتها المواطن المصري البسيط .

واعتبرت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد تنازل الرئيس حسني مبارك عن السلطة بمثابة بدء عهد جديد من الديمقراطية خاصة ان السنوات الماضية شهدت تزويرا للانتخابات وتزييفاً لارادة المواطنين موضحة ان الفترة المقبلة ستشهد مشاركة كبيرة من الشعب في الحياة السياسية واختيار من يمثلهم سواء في مجلسي الشعب أو الشورى أو حتى من يكون رئيس الجمهورية لأنهم يعلمون ان ارادتهم لن يتم تزويرها .

ولم تستبعد الفنانة سميرة أحمد المشاركة من جديد في الانتخابات البرلمانية القادمة بعد ان خاضت الانتخابات الأخيرة ولم يحالفها التوفيق بسبب التجاوزات التي شابت العملية الانتخابية موضحة ان مشاركة الفنانين في الحياة السياسية في المرحلة الجديدة ضرورية لتشجيع المواطنين على استعمال حقوقهم الدستورية سواء في الترشح للمجالس النيابية أو الادلاء بأصواتهم .

وأوضحت الفنانة الكبيرة سهير المرشدي ان الشعب المصري تخلص أخيرا وبعد 30 عاما من نظام حاكم كان لا يسمع الا أصوات مؤيديه من المستفيدين وأصحاب المصالح الذين حققوا ثروات طائلة من أموال المصريين البسطاء مشيرة الى ان هذا الشعب العظيم أكد للعالم أجمع أنه صاحب حضارة عريقة ولا يقبل أبدا بالظلم أو الفساد .

وأشادت بالشباب المصري الذي خرج في مظاهرات مستمرة منذ الخامس والعشرين من يناير الماضي مؤكدة ان هؤلاء الشباب هم الأمل في غد جديد بلا فساد أو رشوة أو محسوبية .

وناشدت سهير الرئيس المصري القادم بمنح الفرصة لجيل الشباب لأنهم قادرون على العبور بمصر الى عالم جديد يخلو من كل مظاهر الفساد خاصة أنهم من فجروا تلك الثورة العظيمة ودفعوا الثمن غاليا بسقوط ما يقرب من 300 شهيد .

وشن المخرج مجدي أحمد علي هجوما عنيفا على النظام المصري السابق موضحا أنه تسبب في تراجع مصر على جميع المستويات وجعل المواطنين يعانون من البطالة والفقر ولم يوفر لهم أدنى مقومات الحياة الكريمة .

وأكد مجدي ان المصريين عانوا خلال 30 عاما هي فترة حكم الرئيس مبارك من القمع السياسي حيث سعى النظام الحاكم طوال هذه الفترة الى القضاء على أي صوت حر معارض وتعمد دعم المعارضة المزيفة التي لا تعبر عن نبض الشارع المصري .

وكشف المخرج الشهير عن استعداده لتقديم فيلم روائي يتناول ثورة الشباب المصري ضد النظام الحاكم مشيرا الى ان الفن المصري سيشهد خلال الفترة المقبلة مرحلة جديدة من الابداع وحرية التعبير .

وقال الفنان وجدي العربي: نتمنى ان تأتي حكومة قوية تدافع عن مصالح الشعب وتحمي الانجاز الكبير لثورة الشباب الذين دفعوا الثمن غاليا بدمائهم الطاهرة ونحن في المرحلة الراهنة نثق في قدرة القوات المسلحة في العبور بمصر خلال هذه الفترة الفارقة في تاريخها المعاصر.

وأضاف العربي: أنا متفائل جدا بمستقبل مصر في ظل ثورة الشباب لان هؤلاء الشباب لديهم القدرة على النهوض بالوطن من خلال العمل الدائم ولكنهم لم يجدوا الفرصة خلال السنوات الماضية حيث عانوا من البطالة والغياب عن المشاركة السياسية .

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=255101


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/02/14/a323a4cc-beb2-48e8-9481-4cb647a7f511_main.jpg

صافيو
14-02-2011, 02:24 AM
بالتوفيق للفن المصري الحر , ,