المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "كتائب حزب الله" تقصف النقب الغربي بصواريخ "الرضوان".. ووزير إسرائيلي يدعو إلى تدمير 100 بيت مقابل كل صاروخ


الفنون
04-02-2009, 04:17 AM
واصل الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاته على قطاع غزة رغم قرار وقف اطلاق النار الساري المفعول من قبل الفصائل الفلسطينية، حيث أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية صباح أمس نيران أسلحتها الرشاشة وقذائفها تجاه مراكب الصيد قبالة سواحل جنوب قطاع غزة.
وذكر شهود عيان أن الزوارق الإسرائيلية أطلقت نيرانها وقذائفها تجاه الصيادين جنوب القطاع دون وقوع إصابات، مشيرين إلى أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارة وهمية غرب مدينة خان يونس.

في غضون ذلك ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخاً من نوع "غراد" سقط صباح امس وسط مدينة عسقلان جنوب فلسطين المحتلة واصاب منزلا اصابة مباشرة وأدى إلى وقوع أضرار مادية بممتلكات أخرى.

وقال شهود عيان ان دوي انفجارات سمع في اعقاب سقوط الصاروخ. وحسب المصادر فإن الأمر اللافت ان هذه اول مرة يسقط فيها صاروخ غراد في عسقلان منذ وقف عملية "الرصاص المصبوب" - على حد تعبيرها.

وأعلن فصيل فلسطيني يسمي نفسه "كتائب حزب الله" في الأراضي الفلسطينية أمس إطلاق صاروخين من طراز "الرضوان" تجاه منطقة النقب الغربي.

وقال الفصيل في بيان صحافي إن "العملية تأتي ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على مواصلة المقاومة".

يشار إلى أن فصيل "كتائب حزب الله" تشكل في الأراضي الفلسطينية في تشرين الأول / أكتوبر 2008 ويقول إنه "إسلامي جهادي سني لا علاقة له بالعملية السياسية".

وجدد مسؤولون اسرائيليون تهديداتهم حيث قال زعيم المعارضة المتطرف بنيامين نتنياهو ان على (اسرائيل) أن ترد بقوة وفورا على هذا الصاروخ وان تقوم بالاطاحة بنظام حكم (حماس) في قطاع غزة - على حد زعمه.


http://www.alriyadh.com/2009/02/04/article407255.html


الاربعاء 9 صفر 1430هـ - 4 فبراير2009م