المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غازي حسين: سقوط الشيوعية غير مساري من طبيب إلى أحد نجوم الخليج


بحر الحب
22-02-2011, 01:22 PM
http://www.alayam.com/Issue/7579/Articles/images/p15-2.jpg


[ ما هي البداية مع الفن ومن أين وضعت قدميك على أول الطريق؟.
- بدأت من خلال إذاعة قطر وفي عام 1968 من خلال تقديم برامج منوعات ثم شاركت في التلفزيون القطري مع برامج الأطفال و المسابقات والفوازيرالرمضانية وكان أبرز تلك البرامج هو برنامج الأطفال افتح يا سمسم، ثم شاركت في العديد من المسرحيات كان أولها مسرحية “باقي الوصية” مع فرقة قطر المسرحية والتي كانت تقدم عروضا مسرحية جيدة في ذاك الحين حيث حصدت مجموعة من الجوائز على مستوى الوطن العربي خلال فترة منتصف السبعينات.
[R00; هل واجهت صعوبات في دخول مجال التمثيل على المستوى العائلي؟
- نعم وفي بداية حياتي ورغم أن والدي كان مخرجا مسرحيا ونشأت وتربيت داخل المسرح إلا أنه رفض أن أدرس التمثيل، وأصر على دراسة الطب، وأرسلني إلى تشيكوسلوفاكيا وقتها لدراسة الطب لكن الأحداث التاريخية وسقوط الشيوعية وما تبعه من انفصال التشيك عن السلوفاك جعل عملية الدراسة شبه مستحيلة ولم أستطع إكمال دراستي للطب، وانتهزت الفرصة لكي أضع والدي أمام الأمر الواقع، فليس أمامه إلا الموافقة على طلبي بدراسة المسرح.
[R00;كيف استطعت أن تخرج من شرنقة العمل الإذاعي إلى عالم المسرح والتلفزيون؟.
- كان لعملي في الإذاعة لفترة كبيرة الأثر في تكوين شخصية الفنان، فالعمل أمام الميكرفون يتطلب منك توصيل المعلومة للمستمع بنبرات صوتك، واستطعت أن أتعلم كيفية استخدام النبرة المناسبة لكل موقف وهذا ما ساعدني كثيرا في عملي الفني.
[ هل كان هناك فنانون ساعدوك على الوصول إلى القمة؟
- تعلمت الكثير من والدي، كما تعلمت من جيل الرواد في المسرح القطري، كما أن لدي مكتبة أفلام ثرية وتحوي كل الإنتاج المصري ونهلت منه على قدر المستطاع.
[R00;وهل يحمل أحد من أبنائك الجينات الوراثية الفنية؟
- أنا لا أتدخل في ما يقرره أبنائي لمستقبلهم، وكانت هناك محاولة لأحدهم وجرب مرة واحدة فقط لكنه لم يكررها.
[R00;وماذا عن حياتك العائلية وهل كان زواجك من خلال قصة حب؟
- أنا تزوجت إبنة عمي التي تربت معنا في البيت، حيث كان بيت العائلة الكبير الذي يحتوي جميع أفراد العائلة الكبيرة، ولقد كان بيننا توافق أو ما يسمى استلطاف منذ الصغر، وكان ملحوظا من الجميع، ثم تزوجتها عندما كبرنا وكما ترى فهي قصة حب تقليدية من الطراز القديم، لكنها مستمرة حتى اللحظة، وكان نتاجها ثلاثة أولاد وبنت.
[R00;من يجلس مع غازي حسين لا يتوقع أن يرى منه كمية الشر الذي يجسده في أعماله فلماذا تسيطر أدوار الشر على مجمل أعمالك؟
- ليس كل أعمالي شريرة، كما ان كل أعمالي التي جسدت فيها أدوار شر ليست متشابهة، ولو حدث التشابه ما كنت نجحت، فأدوار الشر ليست بالأمر اليسير، كما ان تكرارها يصعب على الفنان الأمور في كل مرة، لأنه لابد وان يخلق شيئا جديدا لم يطرحه في أعماله السابقة.
[R00;هل حدث وأن أدليت برأيك وتدخلت في تعديل نص ولم يقبله المخرج؟
- لا أتدخل في النص وأقول أنني صاحب خبرة لكن ما يمكن أن يحدث هو تبادل للأفكار بيني وبين المخرج، كما أنني أهتم جدا بآراء الشباب لأنه عادة ما تخرج منهم أفكار جديدة أستفيد منها.
[R00;ما رأيك في الشائعات التي عادة ما تحيط الكثير من الفنانين؟.
- لا أحب التحدث عن الأمور التي تثار حول الفنانين، لأني أؤمن بان ذلك حرمه الله في كتابه.
[ كثيرا ما تتواجد في البحرين سواء هناك تصوير أو بدون فما السبب وراء ذلك؟
- أولا البحرين لها مكانة عزيزة في قلبي وأعتبرها بلدي الثاني، وثانيا لأن أبناء عمومتي يعيشون هنا ودائما ما أزورهم حتى أن نائب مدير تحرير “الأيام” هو أحد أبناء عمومتي.
[ ما سر التوافق بينك والمخرج محمد القفاص الذي يستعين بك في كل أعماله تقريبا؟
- عملت مع القفاص في كثير من الأعمال لأني أرى فيه مبدعا ولديه حس فني عالي، وأتوقع له مستقبل لا يتوقعه هو لنفسه، كما أرى ان وداد الكواري لها بصمات لا يمكن تجاهلها في الخليج، ومازال لديها الكثير.



http://www.alayam.com/Save.aspx?aid=415


غازي ممثل قدير , لكن يعيبه اداءه المكرر لادواره المكررة

مذيعة كويتية
22-02-2011, 10:10 PM
الصدف لعبت دور كبير بحياة اغلب الفنانين