المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجطيلي: «لهفة الخاطر» رومانسي يلامس قضايا المجتمع الكويتي


أحمد مشاري
06-03-2011, 12:51 AM
العمل يشابه «تو النهار» في عفوية الحوار

الجطيلي: «لهفة الخاطر» رومانسي يلامس قضايا المجتمع الكويتي

كتب علاء محمود |

يعيش الكاتب جاسم الجطيلي حالة من النشاط الفكري وتجميع الأفكار إذ يعكف حالياً على كتابة مسلسله الجديد «لهفة الخاطر» الذي يحمل طابعين اجتماعي رومانسي ويسلط الضوء على عدد من قضايا المجتمع الكويتي المعاصرة.
وأوضح الجطيلي لـ«الراي» أن الخط الأساسي للمسلسل سيكون رومانسياً بالدرجة الاولى ويحمل طابعاً اجتماعياً بحتاً يستعرض قيماً تربوية ويشابه ما كتبه في مسلسل «تو النهار» من عفوية الحوار غير المصطنع، ومع تطور الأحداث سيتفرع عن الخط الرومانسي خطوط أخرى تلامس المجتمع الكويتي بكل معنى الكلمة وما يعاني منه، مثل التطرق للأسر المتناحرة وصراع الأخوة.
وأشار الجطيلي إلى أنه قبل البدء بكتابة المسلسل بأيام، أجرى عدة جلسات مع المخرج محمد دحام الشمري للتصدي لعملية الإخراج حيث اتفقا على الخطوط الأساسية التي ستُبنى عليها الأحداث، وقال «باقتراح مني للمخرج سأدسّ في النص بعضاً من القضايا العصرية ليسلط عليها الضوء بشكل بعيد دون التعمق فيها».
وعن الأسماء المرشحة لتجسيد شخصيات المسلسل قال الجطيلي: قمت مع المخرج بترشيح أسماء عديدة لكننا حتى اللحظة لم نتوصل إلى أسماء معتمدة بشكل نهائي، وقد اقترحنا بعض الأسماء الشابة ممن لمعوا وبرزوا في مسلسل «تو النهار» إضافة إلى أسماء جديدة.
وعن مغزى العنوان الذي اختاره للعمل، أكد الجطيلي أن «لهفة الخاطر» عنوان يرمز إلى مغزى المسلسل نفسه لأنه يوضح ميله إلى الأجواء العاطفية والرومانسية العصرية، وأن اختياره للاسم جاء بعد اقتراح من المخرج دحام والدكتور عامر جعفر.
وتوقع أن تكون المدة الزمنية اللازمة لكتابة المسلسل شهراً ونصف الشهر، وهي نفس المدة التي استغرقت كتابة «تو النهار»، وقال «برأيي إنها مدة كافية خصوصاً أن القصة جاهزة بالنسبة لي، ولا ينقصني سوى التفرغ للأحداث ورسم محاور الشخصيات، وأمتلك القدرة الجيدة على الاسترسال في بناء الاحداث لذلك لا أجد عناء أبداً في الكتابة».
وأشاد الجطيلي بالمخرج الشمري بقدرته على وضع بصمة حقيقية في الدراما الكويتية باستخدام أحدث التقنيات والاساليب المبتكرة لرسم صورة ممتعة للمشاهدة.

المصدر : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=260529&date=06032011

بحر الحب
06-03-2011, 07:14 PM
لانريد المزيد من الرومانسية .. كفايةماقدم وما سيقدم

وبسبب هذا العمل الجديد ألغى دحام مسلسل ( الاعماق ) بعد ان ظهر في برنامج هلا وغلا وحمس الجماهير للمسلسل , وخلال اسبوع واحد فقط .. الغاه

لذلك اتمنى ان يكون هذا العمل افضل من تو النهار خاصة من ناحية القصة , تو النهار كان مميز في الاخراج والديكور والاضاءة والاداء ثم القصة

عابر سبيل
06-03-2011, 08:11 PM
صحيح كفاية رومانسية ,

انا اعتقد ان الأعماق الغي بسبب انه المخرج المميز يريد تقديمه بشكل مميز و بطريقة إخراجية جديدة يمكن هذي
هي المشكلة الي جعلت محمد دحام يؤجل تصويره

على العموم الجطيلي قدم "تو النهار" مسلسل جميل و الحوار مثل ما قال في الخبر غير مصنع

شكرا