المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهمة صعبة للبرشا لتحقيق الثأر من المدفعجية


بن عـيدان
08-03-2011, 10:52 AM
يستقبل برشلونة الإسباني ضيفه أرسنال الإنكليزي اليوم، في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يسعى أرسنال الى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاء برشلونة الاسباني من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال اوروبا اليوم.

وكان ارسنال حقق فوزا مهما على أرضه 2-1 على الفريق الكتالوني ذهابا.

ويعتبر تأهل ارسنال لربع النهائي مفاجأة حقيقية، كونه لم يتوج بعد بلقب المسابقة، بينما يملك برشلونة ثلاثة ألقاب حققها في العقدين الأخيرين.

ويخوض أرسنال رحلة ملعب «كامب نو» بعد اسبوع سيئ خسر فيه امام برمنغهام 1-2 في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة، وتعادل من دون أهداف مع سندرلاند في الدوري المحلي ليعجز عن تقليص الفارق الى نقطة واحدة مع مانشستر يونايتد المتصدر.

ويحوم الشك حول مشاركة قائد أرسنال الإسباني سيسك فابريغاس، الذي يأمل اللعب على أرض «كامب نو» في برشلونة حيث استهل مسيرته، ولاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ، بينما يغيب المهاجم الهولندي روبن فان برسي والجناح السريع تيو والكوت بسبب الاصابة، وهو سيعتمد على جاك ويلشير في خط الوسط رغم تلقيه ضربة في مباراة سندرلاند.

وأقر مدرب المدفعجية الفرنسي آرسين فينغر بأن فريقه «افتقد الرشاقة والقدرة الفنية في نهاية المباريات الاخيرة».

وسيحاول فينغر الاستفادة من ايقاف قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه وزميله قائد الفريق كارليس بويول بسبب الاصابة في ركبته. ويتوقع ان يلعب في قلب دفاع الفريق الكتالوني الفرنسي إريك أبيدال والارجنتيني غابرييل ميليتو.

يُذكر ان الفريقين تواجها في ربع نهائي النسخة الماضية، فتعادلا ذهابا في لندن 1-1 قبل ان يرد برشلونة 4-1 في مباراة لمع فيها ميسي مسجلا اربعة أهداف.

وانضم مدرب برشلونة بيب غوارديولا الى لائحة المصابين في فريقه بعد دخوله المستشفى، لمعالجة آلام قوية في ظهره دفعت مساعده تيتو فيلانوفا إلى قيادة الفريق في غيابه.

وحقق برشلونة فوزا جديدا في الدوري المحلي على حساب ريال سرقسطة 1-صفر، في ظل تألق نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وقال فيلانوفا: «أنا واثق بأن ارسنال لن يأتي الى هنا للدفاع. أما في ما يخص ليونيل ميسي فسيحتاج للراحة في يوم من الايام، لكنه مرتاح الآن ويريد دائما أن يلعب».

العالمي
08-03-2011, 04:24 PM
الفوز إنشاله
لأرسنال