المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الفنية ليوم الثلاثاء 15/3/2011 ( متجدد )


*هاشم العلوي*
15-03-2011, 08:02 AM
http://www.ifilmtv.ir/images/resized/images/stories/news/2011/3/13/masafattt_640_360.jpg


وصف عضو اتحاد الصحفيين المسلمين مسلسلي "المختار الثقفي" و "المسافات" بأنهما الافضل خلال العام الايراني الجاري الذي يوشك على الانتهاء.
و قال سربخش أن هذين المسلسلين بقصتمها القوية و احداثهما المثيرة و الشيقة تمكنا من كسر جمود الشاشة الفضية. و حول مسلسل المسافات قال سربخش بأن هذا المسلسل لم يتمتع بمؤثرات خاصة و انتاج ضخم الا أن تناوله حقائق و موضوعات جريئة جعله الافضل و الاكثر تأثيرا على الشارع الايراني.
كما اشاد سربخش بمسلسل المختار الثقفي و مايحمله من دلالات انسانية و تاريخية عظيمة تخلده في ذاكرة الاجيال كعمل فريد من نوعه.
مسلسل" المسافات" يلقي الضوء على الفروق الثقافية بين الأجيال المتعاقبة ومايتصف به جيل دون آخر من أخلاق وطباعٍ تتسبب في بعض الأحيان تصادماً بين الأباء والأبناء.
تبرز من بین شخصیات هذا المسلسل الشاب سعيد وهو فتى عنيد يخوض غمار الحیاة الملیئة بالمشاكل دون أن يتحمل مسؤوليته ويلقي همومه على الاخرين دون اكتراث . المسلسل من إخراج حسين سهيلي زاده وبطولة الممثل دانيال حكيمي والممثلة الفاطمة كودرزي و نجوم صاعدين....
اما مسلسل "المختارالثقفي" فیروي سيرة و ثورة المختار بن أبي عبيد الثقفي المعروف بأبي اسحاق. طالب المختار بالثأر لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء عام واحد وستين للهجرة وتمكن من قتل جميع قتلة الامام الحسين (ع).
قصة المسلسل تبدأ من أواخر أيام حياة الإمام الحسن عليه السلام عندما کان المختار شابا حیث یستعرض الأحداث التي انتهت بالصلح بین الإمام الحسن(ع) ومعاوية بشرط أن تؤول الخلافة إلى الإمام الحسن (ع) بعد وفاة معاوية أو إلى الإمام الحسين (ع) إن لم يكن الامام الحسن(ع) على قيد الحياة. كما يتحدث المسلسل عن موت معاویة ونکثه لشروط الصلح بتوريث الحكم لابنه یزید وهي الامور التي أدت فيما بعد بالاضافة الى عوامل أخرى الى استشهاد الإمام الحسین (ع) وصحابته في واقعة کربلاء المقدسة.
مسلسل "المختار" للمخرج المعروف داوود مير باقري و بلغت عدد حلقاته الاربعين واستغرقت مراحل البحث فيه وكتابة السيناريو والتصوير تسع سنوات حيث تم بناء ديكورات أربعة مدن اسلامية هي مكة والكوفة والمدائن وكربلاء وقام بتمثيل الادوار الاصلية فيه أكثر من 100 ممثل بينهم العديد من كبار الممثلین الايرانيين.
تجدر الاشارة الى أن المسلسلين المذكورين يتم بثهما على قناة اي فيلم بدبلجة

عربية.


http://www.ifilmtv.ir/iran-news/3014-qq-qq-

*هاشم العلوي*
15-03-2011, 08:13 AM
http://www.ifilmtv.ir/images/stories/yosefnnnnnnn/yosefnajafi/10.jpg


قصة المسلسل :

هذا المسلسل یروی قصة حیاة النبي یوسف علیه السلام وذلک حسب القصة الموجودة في القرآن الکریم وکتب الروایات والاحادیث والمستندات الدینیة والتاریخیة. یتناول المسلسل حیاة هذا النبي منذ ولادتة وحتي حصول الاحداث الاخری في حیاتة و ...

ملاحظة :

قد مضي اکثرمن عام علی بث مسلسل النبي یوسف علیه السلام في التلفزیون الایراني وحصل علی أکبر عدد ممکن من المشاهدین، تم استدعاء حسین زند باف وفريق عمله الفني مع بیمان یزدانیان وأشخاص أخرون لمونتاجه مرة ثانیة وأستخراج نسخة سینمائیة من هذا العمل الفني الرائع .
وعادتآ لایتم الترحيب بهكذا نمط من الاعمال الفنیة لکن يبدو أن المخرج سلحشور ومرکز السینما للأفلام لاینون كسب الأرباح المادیة بل هدفهم الوحید هو تقديم نسخة أکثر إیجاز من هذه القصة القرآنیة الجذابة.

النبي یوسف علیه السلام :

إخراج وانتاج : فرج الله سلحشور
الممثلین : محمود باک نیت وکتایون ریاحی و زهرا سعیدی وکوروش زارعی وفرشته سرابندی وهناک العدید ممن قاموا ایضا خلال سنتین بالتمثیل فی أدوار أساسیة بهذا العمل التلفزیوني العظیم.
قام فرج الله سلحشور بإخراج مسلسل النبي یوسف علیه السلام، بإحضار حوالي 180 ممثلاً سینماً ومسرحیاً للتمثیل في هذا المسلسل التلفزیوني الکبیر.

http://www.ifilmtv.ir/intro/43-serials/274-2010-04-17-04-10-58

محمد العيدان
15-03-2011, 11:36 AM
الافلام الايرانية بدأت تدخل بقوة للمشاهدين لدرجة ان اغلب القنوات تعرض افلامها

محمد العيدان
15-03-2011, 11:53 AM
تعرض الفنان طارق العلي منذ أيام لوعكة صحية أدخل على اثرها المستشفى لتلقي العلاج، وذلك بعد تشخيص خاطئ من أحد المستشفيات الخاصة الذي وصف له إبرة من دون إجراء أي فحوصات.
«الراي» زارت العلي للاطمئنان الى صحته، والوقوف على أسباب تعرضه للوعكة الصحية، فقال: «قبل أيام شعرت بألم في بلعومي، فذهبت إلى أحد المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج، وأخبرت الأطباء بما أشعر به من آلام، لكن ومن دون إجراء أي فحوصات أعطوني إبرة كورتيزون».
وأضاف: «في اليوم التالي اشتد عليّ الألم اكثر من السابق، وصاحبه شعور بـ (دوخة)، مرافقاً ذلك كله ذهاب صوتي وإصابتي بما يعرف بـ (بوفهاق) مدة ثلاثة ايام، فلم أتحمل الوضع وذهبت لمستشفى آخر وهو (السلام) للاطمئنان أكثر الى صحتي ومعرفة السبب وراء المضاعفات التي رافقت إبرة الكورتيزون، وبعد الفحوصات اللازمة التي أجروها لي، اتضح أن معدل السكر ارتفع كثيراً بسبب الإبرة التي أخذتها، ما تسبب في إصابتي بالسكري. لكن وبحمد الله أخبرني الطبيب أنني قد تداركت المرض في بدايته وكل ما عليّ القيام به هو الالتزام بنظام غذائي معين».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=262647&date=15032011

بحر الحب
15-03-2011, 11:57 AM
الله يقومه بالسلامة ويشافيه ..

والى متى ستستمر هذه الاخطاء الطبية !!

عابر سبيل
15-03-2011, 12:04 PM
هذي الأخطاء الطبية خطيرة جدا و كان غانم الصالح الله يرحمه احد الضحايا و الآن طارق العلي

الله يشافيه و يعافيه

The Red Blue
15-03-2011, 12:06 PM
ما يشوف شر، بالسلامة إن شاء الله..

و لا تزال الأخطاء الطبيّة مستمرة.

بارق الأمل
15-03-2011, 01:11 PM
الدراما الإيرانية اصبحت أقوى دراما في نظري و أول عمل إيراني شاهدته هو يوسف الصديق فقد ذهلت كثيراً من هذا المستوى الذي جعل كل العالم يتابعه فهم بدؤوا بيوسف الصديق و الآن الإبداع الآخر فلم المختار الثقفي و كما عودتنا ايران بالإبداع و التميز بكل عام

شكراً لك على موضوعك الرائع و ننتظر جديدك المميز

تحياتي

فارس العنزي
15-03-2011, 02:37 PM
الحمدلله إنها عدت على خير وما تشوف شر يا بومحمد

عالأقل أرحم من اللي نسوا ببطنه قطعة شاش حجمها كبير شوي بعد ما سووا له عملية!!!

أنا ما أحد يعرفني.؟
15-03-2011, 02:58 PM
سعاد عبدالله تمنح المخرج علي العلي «فرصة أخرى»



الدمام – علي سعيد
http://s.alriyadh.com/2011/03/15/img/001234013099.jpg

يتواجد المخرج البحريني الشاب علي العلي في دولة الكويت لتصوير المسلسل الخليجي الجديد (فرصة أخرى) بطولة وإنتاج السيدة سعاد عبدالله عن نص للكاتبة القطرية وداد الكواري؛ في ثالث عمل تلفزيوني للمخرج الدرامي الشاب (28 سنة) والذي انتهى أخيراً من تصوير مسلسل (شوية أمل) بطولة محمد المنصور وإبراهيم حساوي وزهرة عرفات في مملكة البحرين، بعد أن دخل المخرج البحريني الساحة التلفزيونية الخليجية بمسلسل (على موتها أغني) العام الماضي. ويرى متابعون للمشهد الدرامي أن اختيار السيدة سعاد عبدالله للمخرج علي العلي يأتي تأكيداً على رغبتها في ضخ دماء جديدة في أعمالها الدرامية والمعتمدة في السنوات الأخيرة بشكل كبير على الوجوه الشابة كما في مسلسل (أم البنات) و(زوارة خميس)، مختارة المخرج العلي بعد أن كان مقرراً أن يقود مسلسل ( فرصة ثانية ) المخرج البحريني أحمد يعقوب المقلا.
ومن المنتظر أن يترك المخرج البحريني "نكهة" سينمائية على مسلسل سعاد عبدالله الجديد، خصوصاً وأن علي العلي قادم من المناخات السينمائية بعد إخراج "16" فيلما روائيا قصيرا، حاز بعضها على جوائز في مهرجانات دولية.
يذكر أن مسلسل "سعاد" الجديد سيشهد مشاركة الفنان القطري عبدالعزيز جاسم وحسين المنصور وخالد أمين ومجموعة أخرى من نجوم الخليج.

http://s.alriyadh.com/2011/03/15/img/225144827673.jpg


ملاحظتي/

بالتوفيق لسندريلا الشاشه العربية وملكة الشاشة العربية النجمة العملاقة القديرة/سعاد عبدالله ولجميع طاقم العمل وبالتوفيق للمخرج...

*هاشم العلوي*
15-03-2011, 03:16 PM
http://www.ifilmtv.ir/images/stories/news/2011/3/9/salahshoor.jpg


استمراراً لإبداعات روائع الدراما الايرانية تعتزم مؤسسة الثقافة الفنية انتاج مسلسل تلفزيوني عن نبي الله موسى عليه السلام ، وذلك بعد النجاح المنقطع النظير الذي حققه مسلسل " يوسف الصديق (ع) " والذي لقي اقبالاً واسعاً في الداخل الايراني وفي انحاء العالم الاسلامي مما شجع القائمين على الانتاج السينمائي التاريخي بصناعة المزيد من المسلسلات المأخوذة من القصص القرآنية .
وقال السيد محمد هوشياري مدير العلاقات العامة لمؤسسة الثقافة الفنية أن هناك العديد من الايات القرآنية التي تشرح بالتفصيل قصة حياة نبي الله موسى وتتضمن قصص اقوام مختلفة و معجزات ربانية وقد تم تشكيل فريق يقوم بعملية البحث والتحقيق وصياغة سيناريو المسلسل.
ويتكون هذا الفريق من المخرج فرج‌الله سلحشور ،و حجة الاسلام حاج مهدي طائب ، ومنصور براهيمي، وحسين حسني و رضا مصطفوي ويساعدهم مجموعة من العلماء والاساتذة الجامعيين ويترأس الفريق (مهدي طائب) .
واضاف هوشياري بأن التواصل قائم على قدم وساق بين جميع اعضاء اللجان الفنية من اجل المضي قدماً في اعداد وصياغة قصة المسلسل وشكلت لجنة اخرى مكونة من فرج‌الله سلحشور ،و مجتبى شهيدي ،و جمال شورجه ، ومنصور ابراهيمي ، ومحمد هوشياري ، ورضا مصطفوي و حسين حسني وهدفها الاساسي تقديم الدعم الفني و اعداد خطة عمل لتطوير المسلسل والارتقاء به الى الجودة المناسبة .
واختتم هوشياري حديثه متوقعاً ان ينطلق انتاج المسلسل العملاق خلال العام 2012 بعد الانتهاء من اعداد سيناريو المسلسل متمنياً من المولى عز وجل التوفيق لإتمام هذا العمل التلفزيوني .
تجدر الاشارة إلى أن مسلسل " موسى كليم الله " من اخراج وسيناريو المخرج الايراني المعروف فرج ‌الله سلحشور الذي سبق له اخراج مسلسل " نبي الله يوسف " وحقق نجاحاً رائعاً على المستوى المحلي والعربي والاسلامي .
http://www.ifilmtv.ir/iran-news/2918--q-q-2013 (http://www.ifilmtv.ir/iran-news/2918--q-q-2013)

أحمد مشاري
15-03-2011, 03:37 PM
كتب يحيى عبدالرحيم:
يستعد الفنان الشاب جاسم الجاسم لتصوير دوره في المسلسل التلفزيوني الجديد «اتنين في الاسعاف» مع المخرج مناف عبدال، وهو مسلسل اجتماعي كوميدي يتناول العديد من القضايا الشائكة في المجتمع من خلال طرح جريء، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين امثال احمد السلمان، ناصر محمد، احمد العونان وآخرون.
وكشف جاسم الجاسم عن دوره في المسلسل التلفزيوني الجديد «بوكريم برقبته سبع حريم» من تأليف هبة مشاري حمادة ومن اخراج منير الزعبي، مبينا انه يجسد فيه شخصية الشاب «مطر» الذي يقع في غرام ابنة الجيران «مرجانة» التي تجسد شخصيتها الفنانة هبة دري، وهي في الوقت نفسه احدى بنات «بوكريم».
واشار الى ان احداث الشخصية بين هذه العلاقة العاطفية بدأت من طرف واحد منذ ان كانا طفلين، وينتمي الشاب «مطر» الى عائلة فقيرة، وهو الامر الذي يمثل عائقا امامه في سبيل زواجه من «مرجانة» لدرجة انها تذهب للزواج من رجل آخر ثري ومشهور لأنها تهوى المال والشهرة وتحلم بالدخول الى عالم الغناء ولكنها تخسر كثيرا ويشارك في هذا العمل نخبة كبيرة من الفنانين امثال سعد الفرج، الهام الفضالة، شجون الهاجري، لمياء طارق، فاطمة الصفي، ياسة، بثينة الرئيسي وآخرون.
وقد اختتم جاسم الجاسم تصريحه بالقول انه يشعر بالسعادة لردود الافعال الجيدة التي حصدها بعد اصداره لأغنية «سنجل» جديدة بعنوان «يا عمي ولي» من كلمات سهم وألحان الجاسم نفسه.

المصدر : http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=96300

*هاشم العلوي*
15-03-2011, 04:12 PM
http://www.ifilmtv.ir/images/stories/news/2011/3/15/mokh1.jpg


يواصل المخرج الإيراني علي ميري رامشه المرحلة الأولى من تصوير مسلسله "360" والذي يتناول ظاهرة الادمان على المخدرات بين الشباب.
ويأتي انتاج المسلسل المكون من 130 حلقة بناءا على طلب من دائرة مكافحة المخدرات بالجمهورية الاسلامية الايرانية وبالتعاون من وزارة التربية والتعليم الإيرانية بهدف توعية الشباب بالاضرار الاجتماعية والصحية والاقتصادية المترتبة على تعاطي المخدرات.
ويشارك في التمثيل كل من حسين ياريار ومهدي مقدم وحشمت آرميده وهما خاكباش ورحمن مقدم ونيلوفر دوستي وبانته آ كيقبادي وعلي جوادي وامير حسين نجفي ومهرداد برجي وكاوه نويد وآزيتا بالو وبريسا علي دادي ورؤيا كرائيلي ومريم قيصري وامير قلويي وبدرام عبد الوند.
ويجري انتاج المسلسل في ثلاث مراحل حيث ستنتهي الاسبوع القادم المرحلة الأولى من الانتاج على أن تتواصل المرحلتين المقبلتين بعد عطلة عيد النيروز بمشاركة وجوه جديدة في المسلسل.
ويتألف فريق العمل من ساسان فرخ نيا مؤلف السيناريو وسیدمحمد جلالي المعد وحسین باقریان مدير الانتاج وسعيد ستوده مدیر التصویر وعلي عدالت دوست مهندس الصوت.
http://www.ifilmtv.ir/iran-news/3058-q-360-q (http://www.ifilmtv.ir/iran-news/3058-q-360-q)-

*هاشم العلوي*
15-03-2011, 04:17 PM
http://www.ifilmtv.ir/images/stories/news/2011/3/15/janooblibanon.jpg


شرع فريق العمل بقيادة المخرج الإيراني "راما قويدل" بتصوير المقاطع الحربية والتقالية لفيلم "طريق النجاة" (راه نجات) في مدينة صور اللبنانية والذي يتناول معاناة الأطفال الأيتام في قطاع غزة.
وكان قد توقف تصوير الفيلم بعض الشيئ بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المدينة ومن المقرر أن يستأنف الفريق تصوير بعض مشاهد الفيلم الذي انطلق تصويره اواخر شباط/ فبراير الماضي.
تتمحور قصة الفيلم حول فتاة تدعى"مها" تعمل كممرضة ومربية للاطفال في دار للايتام في مدينة غزة حيث تتعرض "مها" لحادث يؤدي إلى فقدها الذاكرة ونسيانها لكل شيئ، وبالرغم من تعلقها الشديد بأطفال دار الايتام إلا أنها وبعد العودة لم تتمكن من تذكر الأطفال و.....
ويخوض المخرج قويدل بفيلمه "طريق النجاة" أول تجربة سينمائية مع فريق العمل المكون من المنتج سعيد سعيدي ومجموعة من الممثلين في السينما والتلفزيون السوري واللبناني وعدد من الاطفال اللبنانيين، ويعتزم "قويدل" المشاركة بهذا الفيلم في مهرجان "فيلم الاطفال والناشئة" الذي سينطلق في مدينة همدن الايرانية.
أما بقية فريق العمل فهم وحيد معدني مدير الانتاج ومحسن فلاحي مدير التصوير وخسرو كيوان مهر مهندس الصوت ومهسا كرامتي لاختيار الممثلين.
http://www.ifilmtv.ir/iran-news/3055-q-q (http://www.ifilmtv.ir/iran-news/3055-q-q)-