المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة من اخ يحب السنة والشيعة الى اصحاب المنتدى المحترمين والاعضاء الكرام


محمد العيدان
17-03-2011, 08:39 PM
المنتدى اساسا فني ويتكلم عن الفن ومايقدم من اعمال نشاهدها ونستمتع وممكن تعجب البعض ولاتعجب البعض الاخر وكنا اخوة نختلف مع من نختلف ونصيب مع من نصيب .. ولكن .. طرأت علينا احداث البحرين وبصراحة والقائمين على المنتدى بدأوا يهتمون بهذا الجانب والذي يحمل نفس الطائفية على الجانب الفني والذي من اجله أسس ( بضم الالف ) هذا المنتدى الصرح .. بدأت اشاهد كلام البعض من الاعضاء والذين كانوا قبل احداث البحرين متفقين على انتقاد بعض الاعمال الفنية ولكنهم اصبحوا الان اعداء بسبب الطائفية .. نعم الطائفية والتي ستقودنا الى المجهول وسندخل بأمور لانعلم الى اين ستقودنا ؟؟؟؟؟؟؟

يا مسلمين سواء كنتم سنة او شيعة اتحدوا لاجل دينكم كلكم تصلون لقبلة واحد وتحجون لبيت واحد وتصومون لشهر واحد لاتدعون من يغرر بكم او بأولادكم .. يجب الوقوف بوجه كل من يتطرق الى الطائفية البغيضة والتي ستجعل منا جميعا سنة او شيعة اضحوكة للاعداء ودعوا الخلق للخالق هو الذي يحاسب الانسان على اعماله وماذا فعل بهذه الدنيا الفانية وليس لاجل مذهبه او من يتبع من المذاهب سواء كان سلفي او اخوان او وهابي او شيعي او زيدي اباضي او او او .. كلنا امام الله عزوجل سواسية وسنحاسب على اعمالنا وان نضع الاية الكريمة : ( يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ) الحجرات/13 نصب اعيننا وان نتدبر بها جيدا ماذا تعني هذه الاية الكريمة ... فيا اصحاب المنتدى الرجاء اغلاق اي موضوع يتكلم عن الطائفية او حتى حذفه . ولنرجع لمواضيعنا الفنية الراقية والتي بسببها انضم لدينا العديد من الاعضاء الموهوبين فنيا وفكريا ولكن بعد احداث البحرين كشروا عن انيابهم ومخالبهم وكشفوا عن وجههم الاخر ...

المنقبة
17-03-2011, 08:54 PM
جزاك الله خير -- لكن وين اللي يفهم ؟؟

واتمنى حذف كل موضوع تكلم عن الطائفية

الهوا هوانا
17-03-2011, 08:55 PM
أحسنتَ أخي الأستاذ / محمد العيدان

الحمد لله رب العالمين .. أنا شخص لم ولن أجري وراء الدعوات الطائفية والحمد لله رب العالمين ردودي تشهد لي بذلك، وأنا كررتُ في أكثر من رد بأنه لا يحق لأحدنا أن يشكك في إسلام الآخر ويتهم الطرف اللآخر بالكفر والعياذ بالله، فكلنا مسلمون والمسلمون إخوة، الله هو الذي خلقنا وهو يحاسبنا في يوم تشخص فيه الأبصار، يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، فلتخلصوا أعمالكم لله وتكونوا في الله أخوة، لا تقولوا هذا سني وهذا شيعي وهذا إيراني وهذا عراقي وهذا هندي وهذا هولي وهذا وهذا، فلا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى، فلنتقِ الله ولنخلص له إسلامنا، فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده، وأقول كلمة أخيرة ( يا أيها المسلمون .. اتحدوا اتحدوا )

الحمد لله بدءً وآخرا

The Red Blue
17-03-2011, 09:36 PM
درر، لكن هل من واعي ..؟

كفاح
18-03-2011, 02:41 AM
مشكووور استاذ محمد على الموضوع ولاكن لاخبرك معلومه مافيه اعداء ولاشيء احنا مثل ما احنا ولكن مازاد في الموضوع هو التطاول على حملة الدين الذين حملوها عن الرسول

عالعموم امور الطائفيه لاتنفع لان تكون في المنتديات عامه او في شاتات كتابيه وانما تنفع لان تكون صوتا بصوت لكي نستفيد من الثقافات الدينيه ونمحي الثقافات المغلوطه فكما تعلم أن اكبر كذبه كذبها العالم هي التاريخ تستطيع ان تنسب فيه ماشئت وباسم اشخاص مجهولين

تحياتي لك يا استاذ محمد وكم يعجبني احترامك والتزامك .

نوره عبدالرحمن "سما"
18-03-2011, 01:42 PM
جزاك الله خيرا استاذ محمد
"و المسلم من سلم الناس من لسانه و يده"

بارق الأمل
18-03-2011, 05:21 PM
إدارة أحمد سامي كانت صارمه تجاه الموضوع الطائفي و الإداره الجديده تركت السفينه بلا قبطان و مصيرها الغرق

ميّ
19-03-2011, 12:06 AM
نحو نقاش فني راقي
^^^^^^^^^^^^
يدا ً بيد .. لجعل شبكة الفن الأولى عربيا ً

سكورة نبات
19-03-2011, 02:35 AM
جزاك الله خير وهذا المنتدى مثل ما قلت للنقاش

الهوا هوانا
19-03-2011, 03:15 AM
نحو نقاش فني راقي
^^^^^^^^^^^^
يدا ً بيد .. لجعل شبكة الفن الأولى عربيا ً

وهبي
19-03-2011, 11:02 AM
أحسنت و جزاك الله خير

حقيقة صارلي موقف غريب و طريف و محزن في نفس الوقت ..!

حيث أنني أدرس في معهد لغة إنجليزية .. و المدرسون من أميركا .

سألنا المدرس الأميركي أنتم سنه أو شيعة ؟! تعجبنا وضحكنا ... و قلنا له( together) مع بعض .. قال المدرس( really) حقاً .. قلنا له (yes ) نعم .. قال المدرس( good ) جيد ثم سأله أحد الطلاب وأنت ؟ جاوب المدرس بابتسامة أنا كافر هههههه .

حقيقة حز بخاطري ... يعني حتى الامريكان أخذوا عنا فكرة سيئة بأننا نكره بعض .

أرجوكم يا سنة و ياشيعة تحابوا و تراصوا كالتمرُ مع الدبسُ

عندليب الكويت
19-03-2011, 06:24 PM
يا جماعة.. لا داعي للمجاملات... دعونا نعترف بالواقع... هناك حالة غليان طائفي حاليا في جميع المنتديات الحوارية.. حتى المنتديات الفنية وغيرها.. طبعا لا أقصد هذا المنتدى تحديدا ولكن بصورة عامة.. لقد انهارت بعض الشعارات الزائفة الخربوطية مثل (كلنا أخوان) و(لا للفتنة) وغيرها من الشعارات الوهمية.. الكل أسقط القناع عن نفسه وظهرت الحقيقة المرة.. هناك حالة غليان طائفي واضحة.. وهناك اختراقات حدثت لبعض المنتديات لهذا السبب.. والسؤال هو: إلى أين نسير؟! وهل حان الوقت لنعترف بوجود مشكلة؟! أم سوف نستمر في الضحك على أنفسنا من خلال الشعارات المهترئة؟! الغريب في بعض المنتديات أن هناك من يتكلم عن العقائد والطائفية بصورة عنيفة وتراه يضع صور فنانات ومطربات في توقيعه.. إذا كان شخص (متحرر) مثل هذا يعاني من الغليان الطائفي بهذا الشكل.. فكيف هو حال الملتزمين دينيا؟! دعونا نعترف مرة أخرى.. هناك غليان طائفي!!!!!

benefactor
20-03-2011, 12:46 AM
أؤيد كلامك أستاذ محمد ونتمنى أن يعود المنتدى كما كان ويبتعد عن هذه الأمور على الأقل في هذا المنتدى لأن هناك الكثير من المنتديات الأخرى التي تعج بمواضيع السنة والشيعة وما يحصل بينهما فمن أرادها فليذهب لها ولا داعي أن نجيش هذا المنتدى لهذه المواضيع؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد العيدان
21-03-2011, 09:09 PM
اشكر كل من شارك برأيه واود ان اقول لمن قال انه لامشكلة لديه من انتقاد اي مذهب .. هل اطلعت وقرأت كافة المذاهب بكافة تفاصيلها وحتى تنتقدها ؟؟؟؟

موضوعي هذا للرد على من شكك بي .. وحتى تكون نصيحة للجميع بالابتعاد عن مواضيع الطائفية

بقايا حروف
22-03-2011, 05:39 PM
وليعلموا أيضاً أننا كلنا من آدم وهو أبونا..

وآدم ليس سني ولا شيعي ولا حتى مسلم

الإسلام ظهر في رسالة النبي محمد ولكن من جمعنا وهو أبو البشر آدم

فلا داعي للتفرقة


وأشكرك يا محمد على هذا الطرح وأتمنى أن يكون الذي قلته

بارق الأمل
22-03-2011, 05:44 PM
اشكر كل من شارك برأيه واود ان اقول لمن قال انه لامشكلة لديه من انتقاد اي مذهب .. هل اطلعت وقرأت كافة المذاهب بكافة تفاصيلها وحتى تنتقدها ؟؟؟؟

موضوعي هذا للرد على من شكك بي .. وحتى تكون نصيحة للجميع بالابتعاد عن مواضيع الطائفية

يا أخ محمد انتم بيدكم ان تعيدو المنتدى كما كان و بذلك عودتكم انت و أحمد سامي للإداره لأن إذا تواصل هذا الشيء في المنتدى ستكون شكله كبيره

و أتمنى ان تعودوا للإداره