المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد يحسم ديربي العاصمة امام الاتليتيكو


إدارة المنتديات العامة
20-03-2011, 10:30 AM
تمكن النادي الملكي ريال مدريد من حسم موقعة الفيسنتي كالديرون أمام مضيفه و جاره نادي اتليتيكو مدريد في لقاء ديربي العاصمة الاسبانية مدريد و الذي تزامن مع الدورة التاسعة و العشرون من الليغا.

اللقاء و كما كان منتظرا لم يخرج عن طابع الإثارة و التنافسية التي عادة ما تكون حاضرة في المواجهات بين الفريقين ، حيث دخل اللاعبون في أجواء اللقاء مباشرة بعد إعطاء صافرة البداية.

و أهدر التونسي الأصل سامي خضيرة فرصة التقدم لريال مدريد في النتيجة في الدقيقة الخامسة ، قبل أن يمنح تمريره حاسمة و فوق طبق من ذهب لزميله الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة.

نادي اتليتيكو مدريد لم يستسلم للقوة الضاربة للريال ، بل حاول العودة في النتيجة ، لكنه اصطدم بحارس عملاق اسمه ايكر كاسياس ، حيث أبطل جميع الفرص السانحة للتسجيل خاصة بعد تصديه لمحاولات رييس و اغويرو.

و رغم الضغط الذي مارسه الاتليتيكو ، إلا أن خط هجوم ريال مدريد كان يعمل جيدا ، حيث تمكن الألماني اوزيل من اقتناص الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة و الثلاثون و هي النتيجة التي انتهى على إيقاعها الشوط الأول.

و مع بداية الشوط الثاني أهدر فورلان فرصة جيدة لهز شباك كاسياس ، لكن الأخير تعملق بشكل كبير و أنقذ فريقه من محاولات أخرى أبرزها تلك التي أتيحت لاغويرو في الدقيقة الثالثة و الخمسون.

النجم البرتغالي رونالدو حاول توقيع اسمه ضمن قائمة الهدافين ، لكنه فشل في ذلك بعدما حول غودين رأسيته لضربة ركنية في الدقيقة الخامسة و الستون.

أصحاب الأرض لم يفقدوا الأمل في اللقاء ، حيث واصلوا بحثهم عن توقيع الهدف الأول و هو ما حققه اغويرو في الدقيقة الخامسة و الثمانون .

الدقائق الأخيرة من اللقاء حملت الإثارة من جديد ، حيث حاول اتليتيكو توقيع هدف التعادل ، في حين حاول ريال مدريد الحفاظ على التفوق و محاولة توقيع الهدف الثالث ، لكن ذلك لم يحدث حيث أنهى الحكم اللقاء بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد ، لتتلون مدينة مدريد بالبياض فرحا بفوز النادي الملكي.

و بذلك رفع ريال مدريد رصيده ل 73 نقطة في المركز الثاني ، بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر و الذي حقق بدوره الفوز و بنفس النتيجة أمام ضيفه خيتافي.

بن عـيدان
20-03-2011, 03:17 PM
تكتيك مورينيو رائع في المباراه..