المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 20 / 3 / 2011 (متجدد)


اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 10:57 AM
الصلال يصارع النواخذة في «المعزب»

http://forum.fnkuwait.com/resources/media/images/100104_o.png

كتبت فاطمة اليتيم:
@F_alyateem

يعيش الفنان القدير ابراهيم الصلال حالة من النشاط الفني اذ يستعد لتصوير اربعة اعمال درامية منها «المعزب» تأليف الفنان القدير احمد جوهر ومن الفنانين المرشحين للبطولة الى جانبه احمد الصالح وعبدالرحمن العقل ونخبة كبيرة من النجوم، ولم يتم تحديد اسم الذي سيتولى اخراج العمل بعد.
وقال الصلال في تصريح صحافي ان العمل تراثي وتدور احداثه في اجواء شعبية جميلة ما بين الكويت والعراق ودبي ويناقش مشاكل البحر والمشاكل التي يعاني منها البحارة بالإضافة الى قضايا اخرى تكشفها الاحداث.

دور النوخذة

وعن دوره في العمل كشف الصلال انه يجسد دور النوخذة «ربان السفينة» يمر بمجموعة من الصراعات وخاصة مع من حوله من النواخذة.
اما العمل الثاني للفنان ابراهيم الصلال فهو «السرداب» مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا وتأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة وهو مسلسل كوميدي يتكون من 30 حلقة في اطار اجتماعي فنتازي ممزوج بالكوميديا السوداء ويدور حول تسرب غاز نووي ناتج من تصادم غير مقصود لسفينتين من العالم الثالث مما يدفع العائلات بجميع طبقاتها الفقيرة والغنية والمتوسطة الى اللجوء الى احد السراديب الممتدة تحت الارض والتابعة لاحدى الجمعيات التعاونية حيث تتوافر فيها جميع متطلبات العيش من مأكل ومشرف وادوات منزلية وتتسلل احداث العمل داخل هذا السرداب.

كوميديا

أما العمل الثالث الذي يندرج تحت عنوان «الدنيا مقلوبة» فهو مع المخرج حسن سراب وهو عمل كوميدي ويجسد فيه دور الاب المسن الطيب يمر بعدة احداث كوميدية.

جحا البدوي

واخيرا المسلسل البدوي «جحا» الذي يجسد فيه شخصية جحا ولكن بشكل تراثي بدوي مؤكدا على ان هذا العمل يختلف اختلافا واضحا عن مسلسل «جحا» الذي صوره خلال مسيرته الفنية ورفض الصلال الافصاح عن تفاصيل دوره وقصة العمل حتى يكون مفاجأة للجمهور.

"الوطن"

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 10:59 AM
يعقوب عبدالله يعيش قصة حب مع هند في (جفنات العنب)


كتب علي السلطان
@_alsultan
بدأ الفنان يعقوب عبدالله تصوير مشاهده في المسلسل التلفزيوني الجديد الذي يحمل اسم «جفنات العنب» من تأليف حمد بدر واخراج حسين الحليبي وبطولة مجموعة من الفنانين منهم هيفاء عادل وجاسم النبهان وشيماء علي ومشعل القملاس وعدد من الفنانين الشباب وانتاج عادل المسيليم.
وقال لـ «الوطن» انه يجسد دور «بدر» وهو شاب طيب القلب يعيش قصة حب مع «هند» الا ان القدر يكتب الكثير من الاحداث التي تعمل على قلب حالة الحب عنده لتتحول الى انتقام.
واضاف ان المسلسل يقع في ثلاثين حلقة يناقش العديد من القضايا الاجتماعية في اطار انساني ليكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل.
وعبر عن سعادته في اداء تلك الشخصية وفي المشاركة بالمسلسل الذي يضم العديد من النجوم الكبار كي ينهل من خبرتهم كما انه سعيد كونه يشارك التمثيل وللمرة الأولى مع الفنانة هيفاء عادل اضافة الى عودة الفنان القملاس بعد فترة غياب.
وأكد أن الدراما الكويتية باتت اكثر انتشارا ونضجا خاصة مع انتشار القنوات الفضائية كما انها باتت تنافس الدراما العربية.


"الوطن"

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 10:59 AM
الزدجالي رومانسي في «مانتفق»


كتبت غادة عبدالمنعم:
@ghada_abdlmonem

يستعد الفنان ابراهيم الزدجالي لتصوير دوره الجديد في مسلسل «مانتفق» حيث يشاركه البطولة كل من الفنانة زهرة الخرجي، وليلى السلمان، وبثينة الرئيسي، وبدرية أحمد، وعبدالله مسعود، ورؤى الصبان، وسلامة المزروعي، وآخرين والمسلسل فكرة وأشعار الشاعر الاماراتي محمد سعيد الضنحاني، وقصة وسيناريو الكاتبة سوسن قابسي، واخراج اياد الخزوز وانتاج تلفزيون أبو ظبي.
وعن دوره قال الزدجالي: «أجسد دورا رومانسيا لشاب يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود الى أرض الوطن ليرى ابنة عمه قد نضجت وكبرت، وتنشأ علاقة رومانسية بينهما الا ان هناك العديد من المشاكل التي تحيط بهذه العلاقة من قبل العائلة ومايحدث اتفاق نهائي لتتويج هذه العلاقة، والعديد من القضايا الاجتماعية الأخرى».
وأشار الزدجالي: الى أن «العمل يهتم ويركز على القضايا الاجتماعية البحتة، ويتطرق الى الرومانسية بشكل خاص لما تدور حوله الأحداث في النص، مبيناً انه يقع في 60 حلقة من المقرر ان يتم عرض 30 منها خلال شهر رمضان المبارك، والجزء الآخر فيما بعد، ويتم تصوير العمل مابين امارة أبو ظبي، ودبي، والنمسا.

قصة هوانا

وعن أعماله الأخرى اوضح الزدجالي بأنه انتهى أخيرا من تصوير حلقتين من أصل خمس حلقات من الجزء الثاني من مسلسل المخرج البحريني محمد القفاص «قصة هوانا2»، الذي تدور أحداثه في اطار رومانسي أيضاً لحلقات متصلة منفصلة من صميم المجتمع الخليجي ويشارك فيه نخبة من النجوم الخليجيين.
واختتم الزدجالي حديثه مؤكداً أنه يستعد لتصوير الجزء الثالث من مسلسل «ليلى» الذي لقي نجاحاً كبيراً بجزءيه الأول الثاني مع الفنانة البحرينية هيفاء حسين، وهو من تأليف د.ليلى عبدالعزيز الهلالي، واخراج عامر الحمود، وانتاج تلفزيون أبو ظبي.


"الوطن"

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 11:00 AM
جديد نسرين طافش رابعة العدوية


دمشق – الوطن – خاص:
تقوم الفنانة السورية نسرين طافش حاليا بتجسيد دور رابعة العدوية من خلال مسلسل (زاهدة البصرة) للكاتب عثمان حجا. وتجسد الفنانة نسرين حالياً شخصية رنا في مسلسل (السراب) اخراج مروان بركات وهي طالبة جامعية من ام روسية واب سوري، تمتلك افكاراً تحررية وتعيش علاقة حب مع شاب فقير ولكنها تتعرض لاشكالية قد تتعرض لها الكثير من الفتيات، اما في (جلسات نسائية) للمخرج المثنى صبح فتؤدي شخصية هالة الارملة الشابة.

"الوطن"

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 11:01 AM
نادين سلامة تعيش في حياة محمود درويش!


دمشق – «الوطن»:
تعكف الفنانة نادين سلامة على تصوير مشاهدها في مسلسل «في حضرة الغياب» مع المخرج نجدت اسماعيل انزور والكاتب حسن م.يوسف، ويجسد قصة حياة الشاعر الفلسطيني محمود درويش، وتلعب فيه دور رنا قباني الفتاة التي تنتمي الى عائلة دمشقية مرموقة هي عائلة «القباني» وعمها الشاعر نزار قباني، ويكون لها مكان مرموق ومحطات ذات اهمية في حياة الشاعر محمود درويش فهي اديبة سورية.

المنعطف

من جانب آخر، تشارك سلامة بدور البطولة في مسلسل «المنعطف» من اخراج عبدالغني بلاط، وتأليف ماهر الدروبي، وانتاج المؤسسة العامة للانتاج التلفزيوني والاذاعي بالتعاون مع مديرية الانتاج في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، وتدور احداثه حول الفساد الاجتماعي والمؤسساتي بمدينة حلب، ويشاركها البطولة نخبة من نجوم الدراما في سورية منهم: عمر حجو، ومي سكاف، وباسم ياخور، وعبدالحكيم قطيفان، ومرح جبر، وهبة نور، وسليم صبري.

"الوطن"

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 11:03 AM
مخرج سوري: النوري يتصدى للعلاقات المحرمة بـ «العشق الحرام»

http://forum.fnkuwait.com/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/180325-ABAS_AL_NORI.jpg

كشف المخرج السوري تامر إسحاق ـ مخرج مسلسل «العشق الحرام» ـ الذي يستعد حاليا للبدء في تصويره، عن مشاركة الفنان عباس النوري في العمل، حيث يجسد دور أستاذ جامعي.
وفي حين أكد أن المسلسل يسعى للاقتراب من الخطوط الحمراء في المجتمع لكن دون تجاوزها، فإنه أشار إلى عدم وجود تشابه مع المسلسل التركي «العشق الممنوع» وأن المصادفة كانت وراء تشابه عنواني العملين، وقال إسحاق في تصريح لموقع
mbc.net: لا نتطرق بشكل مباشر في العمل إلى العلاقات بين المحارم، لكنه أكد أن العمل قد يتطرق إلى روح تلك العلاقات والدخول فيها بشكل غير مباشر برؤية درامية لا تخلو من الجرأة.
ويجسد النجم السوري عباس النوري دور أستاذ جامعي في كلية العمارة بجامعة دمشق يقع في مشاكل من العيار الثقيل، بمشاركة باسل الخياط، وقصي خولي، ونادين الخوري، وآخرين. يذكر ان «العشق الحرام» يبدأ الشهر المقبل وهو من تأليف تامر إسحاق، وبطرس بشار.

"الأنباء"

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 11:06 AM
نايف الراشد: أوقفنا تنفيذ «مسلسلات حليمة» ومللت من نكران الجميل!



سيتعامل مع الجميع من باب «فيدني وافيدك» مستقبلاً
مفرح الشمري
نفى الفنان والمنتج نايف الراشد ما ذكرته الاعلامية حليمة بولند لـ «الأنباء» في تصريح سابق أنها ستقدم «مسلسلات حليمة» على شاشة الـ mbc هذه السنة، كاشفا لـ «الأنباء» بصفته الجهة المنفذة لهذا البرنامج انه لا يوجد جزء ثالث لـ«مسلسلات حليمة» هذا العام وذلك بناء على طلب المسؤولين في mbc لتوقيف هذا البرنامج موضحا ان هذه المطالبات كانت موجودة منذ السنة الأولى للبرنامج ولكن بعد مفاوضاته معهم وافقوا على بث الجزء الثاني في رمضان الماضي.
مطالبات بالإيقاف
وقال: اثناء بث حلقات الجزء الثاني على شاشة mbc طلبوا مني ايقاف تنفيذ هذا البرنامج لأنه من البرامج التي لا تتحمل تعدد الأجزاء خصوصا ان فكرته باتت معروفة للجميع ولا تحمل اي تطوير تستفيد القناة من ورائه.
وأشار الراشد الى انه غير مستفيد ماديا من هذا البرنامج منذ انطلاقته حتى هذه اللحظة مشيرا الى انه عانى من نكران الجميل من خلاله بسبب عدم ذكر اسم الجهة المنفذة للبرنامج في وسائل الاعلام التي تسلط الضوء عليه الأمر الذي ازعجه كثيرا.
مجاملات
وأضاف: ان مركز النايف للإنتاج الفني سيتعامل مع الجميع من باب «فيدني وافيدك» واي اعلامية ستشتغل معه لابد من الاستفادة منها بالتمثيل لأنني بصراحة مللت من المجاملات التي كانت نتيجتها نكران الجميل.
وبخصوص طلبه من الاعلامية حليمة بولند التمثيل ذكر ان هذا الامر تعرفه جيدا حليمة ولكن يبدو انها تناسته بعد تنفيذها لبرنامج «مسلسلات حليمة» وهذا الامر لايزال قائما، وانا انتظر من حليمة تنفيذ وعدها وايضا هذا الكلام ينطبـــق على المذيعة امل العوضي التي وقعت معي بالمشاركة في احد الاعمال.
وعن جديده قال: هناك مسلسلان الأول من تأليف سناء القطان، والثاني من تأليف د.فوزية الدريع سيعرض احدهما على شاشة mbc والآخر على قنـــاة اخرى بالاضافة لوجود برنامج جديد قدمنا فكرته الى mbc ووافقت عليه وسيرى النور قريبا وفكرته جديدة، ولم نختر حتى هذه اللحظة من تقدمه على شاشة mbc.
وذكر الراشد انه سيشارك بأعماله المقبلــــة كممثل فقط حتى لا يشتت افكاره ويكون تركيزه على الدور الذي يجسده.



" الأنباء "

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 11:08 AM
العربيد: الخليجيّات يبالغن في عمليّات تكبير الشفاه ... والحقن بمواد مختلفة وراء حدوث تشوّهات


http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2011/03/20/1300364860011505600_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2011/03/20/1300364860011505600.jpg)

كتبت سماح جمال |
جراحة التجميل تحولت في الآونة الأخيرة من إجراء لعلاج الحروق والتشوهات إلى ترف وطريق يسلكه الراغبات والراغبون في التغيير، فأصبح حقن الوجه بمواد مختلفة ليبقى خاليا من التجاعيد وشكل هوسا لدى بعض النساء زاده تكبير أثدائهن ونفخ مؤخراتهن وأضحى أسهل من «كبسة زر»!
ليست المشكلة بجراحة التجميل بحد ذاتها بل بالنسخ المتطابقة من البشر التي أصبحنا نراها في كل مكان وكأنهم خرجوا من قالب واحد.
ديوانية «الراي» استضافت اختصاصي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر الدكتور نشأت العربيد الذي أجاب عن كثير من أسئلة القراء حول عالم التجميل الذي أصبح جزءاً من حياتنا... وهذه تفاصيل اللقاء:

• ما تعريفك لجراحة التجميل؟
- أحد فروع الجراحة وتهدف إلى إصلاح العيوب الخلقية، أو الناتجة عن الحروق، أو لمكافحة علامات تقدم العمر.
• هل جراحة التجميل اليوم تطبق هذا المفهوم؟
- تطور المفهوم واتسع وتحول إلى اختصاص تكميلي فما يقارب من 90 في المئة من الأشخاص الذين يقصدون جراحي التجميل لا يعانون من مشكلة بل مجرد الرغبة في تغيير المظهر!
• هل تحول التجميل إلى موضة؟
- نعم أصبح موضة فهناك سيدات يحقنّ وجوههنّ «بالبوتكس» فقط كنوع من التقليد للشهيرات.
• غريب أن يصدر هذا الكلام عن طبيب تجميل؟
- هذا من واقع ما أشاهد في عيادتي، فالمطربة أصالة أصبحت أقرب للجمال وأبعد عن البراءة بعد عملية تجميل.
• هل الجمال والبراءة مختلفان؟
- البراءة بساطة، والجمال تعقيد.
• ما الحدود التي لا يجب لجراح التجميل أن يتخطاها؟
- موضوع الحدود صعب أن أجيب عنه، فالحدود هي الغاية من التجميل فمن يتبع التجميل بهدف الإغراء كتكبير مبالغ فيه للصدر أو الشفاه قد يكون نوعاً من إرضاء للذات أو بحثا عن حياة زوجية هادئة، من الصعب وضع قاعدة موحدة.
• هل تتعرف على مريضاتك بعد خضوعهن لعملية تجميل؟
- نعم في بعض الأحيان مما يشعرني برضا لأنني قدمت ما تريده المريضة وأزلت القناع عن جمالها الداخلي المخفي والتي كانت تقف عائقا أمام تواصلها مع الآخرين.
• هل يحدث الفرق في حياتها بعد العملية؟
- هناك فتيات بعد شهر أو شهرين من خضوعهن للتجميل تتم خطبتهن ويتزوجن، وهذا دليل على أهمية الموضوع وفعاليته ما يعني أنهم اجتماعياً انطلقوا أكثر.
• من أكثر فنانة تطلب السيدات التشبه بها؟
- الطلب كبير على شفاه الفنانات خصوصاً اليسا وهيفاء، وبعد انتهاء شهر رمضان الماضي زاد الطلب على شفاه وخدود غادة عبدالرازق، وعموما يختلف الطلب حسب الفنانة «الضاربة»!
• بمناسبة الحديث عن اليسا ما سبب تشوه شفتيها؟
- ربما يرجع لتغيير الطبيب أو تكرار الحقن بمواد مختلفة، فعندما تستخدم أكثر من مادة لنفخ الشفاه أو الوجه يترتب عليها أضرار جانبية.
• هل ترفض إجراء عمل جراحة تجميل للزبونة؟
- لا... لأنني إذا لم أقدم لها ما تريد فستذهب لطبيب آخر.
• ما أكثر ما يطلبه الرجال في التجميل وما نسبة الإقبال عندهم؟
- إزالة الشعر «بالليزر» وتحديد اللحية وكذلك «البوتكس» لمنطقة حول العين والجبهة إلى جانب زراعة الشعر، وعموما تصل نسبة اقبال الرجال على التجميل في الكويت حوالي 10 في المئة من إجمالي العمليات.
• يقال إن ثدي أو مؤخرة بعض السيدات قد يتعرضان للانفجار من ضغط الهواء القوي أثناء السفر لمسافات طويلة؟
- منطقيا ممكن أن يحدث باختلاف الضغط ولكنني لم أصادف هذه الحالة.
• ماذا عن ارتباط السرطان بعمليات تكبير الثدي؟
- هذه العلاقة غير موثقة، ولو صدف وحدث فإن ذلك يرجع إلى استعداد المريضة نفسها.
• هل تختلف طلبات التجميل باختلاف البلاد والمناطق؟
- نعم ففي سورية لا يحبون المبالغة مثلا وغالبا يذهبون للتجميل لحل مشكلة لديهم أما في الخليج فهناك نوع من المبالغة و«الفذلكة التجميلية»، فمثلا في عمليات تكبير الشفاه تظل المريضة تطلب بزيادة الحجم والتكبير بل وترجع بعد أسبوع وتطلب حجماً أكبر بحجة أن أحدا «لم ينتبه عليها»!.
• لماذا كل هذا؟
- ليس الكل طبعا انما نسبة كبيرة من السيدات تحب لفت الأنظار، فبعض السيدات يعتبرن عمليات التجميل أشبه بملابس باهظة الثمن يردن سماع الثناء عليها.
• كيف تحمي المرأة نفسها من الخداع الذي تتعرض له ببعض مراكز التجميل أو الصالونات؟
- استخدام الحقن ممنوع في الصالونات، وإذا حدث فيجب أن يكون تحت إشراف طبي وفي جو معقم وأن تكون المواد المستخدمة تحت رقابة وزارة الصحة.
• هل للراغبين في إجراء جراحة تجميل معرفة صلاحية الأجهزة؟
- يحق لهم التأكد من كل شيء ومعرفة صلاحية الدواء وبلد المنشأ، بل ويحق لها أخذ العبوات الفارغة للمواد التي استخدموها.
• هل نتائج جراحات التجميل نهائية؟
- هناك جراحات نهائية كتجميل الأنف أو حل مشكلة التشوهات في الوجه مثلا، أما «البوتكس» فتكون نتائجه موقتة.
• ما الفرق بين الكريمات الطبية ونظيرتها من ماركات التجميل؟
- الكريمات الطبية بها مواد تحتاج لتصريح طبي لاستخدامها وفي أحيان كثيرة تكون نتائجها أفضل من التجميلية التي تباع في الأسواق، ولكن البعض يفضل الكريمات التجميلية من ماركات معينة لأنها أغلى فعندما أصف للمريضة كريماً طبياً بدينارين أو ثلاثة ترفض وتطلب مني أن أستبدله بكريمات أغلى.
• ما مخاطر إزالة الشعر بالليزر وهل تعتبر نتائجه دائمة؟
- هي أكثر العمليات أمناً بنسبة تصل لـ100 في المئة والمهم فقط اختيار الجهاز المناسب، أما أن تكون نتائج دائمة أو موقتة فهذا يعتمد على لون الشعر فكلما كان الشعر داكناً كانت نتائجه أفضل وأسرع أما الشعر الفاتح يحتاج لمدة أطول.
• هل ترفض إجراء تدخلات تجميل لمريضات خضعن لجراحة مع طبيب آخر؟
- لا أحب التعامل مع مريضة حقنت بمواد لا أعرفها.
• هل للحروب والكوارث فضل على جراحة التجميل؟
- الحاجة لإصلاح خلل ناتج عن كارثة أو حرب جعل الطب يستنفر لإيجاد حلول، فالـ«بوتكس» مثلاً استخدم في الحروب لإصابة الجهاز التنفسي للعدو بالشلل وبعد ذلك تطور ليستخدم كمادة تجميلية لمكافحة زحف علامات التقدم في السن.
• هل عالمنا العربي لا يقبل النساء المتقدمات بالعمر ويفضل عليهن المرأة المسخ؟
- بالعكس فأحيانا التجاعيد تعطي مظهراً جمالياً، مع مراعاة إصلاح بعض المشكلات كتراكم الدهون بمنطقة معينة من الجسم، ويقولون إن المرأة الجميلة تعادل رجلاً ذكياً! فجمال المرأة شيء مهم.
• هل جراحة التجميل مهنة ورسالة أم باب رزق؟
- التجميل باب رزق مربح طبعا، وهو علاج لمشاكل يعاني منها البعض كالحروق والتشوهات كما يمنح البعض ثقة بمظهرهم والرضا عن الذات.
• عمليات النفخ خصوصاً للشفتين موقتة فلماذا يحتفظ البعض بتشوهات تلازمهن في شفتيهن للأبد؟
- إصلاح الخلل بسبب ندبة أو تليف، والحقن الدائمة به ضرر نهائي للشفاه، كما هي حال نوال الزغبي إذ يعتبر الخلل في شفتيها نهائياً.
• من الفنانة التي أعجبتك نتائج العمليات التي أجرتها؟
- (ضاحكا) نانسي عجرم «تجميلها حلو» ولكنها تبالغ في تعبئة الخطوط المحيطة بالفم مع أنها ميزة تفرق الإنسان عن الحيوان، فلا يوجد حيوان لديه خطوط حول فمه.
• هل زوجتك خضعت للمساتك التجميلية؟
- أجل، زوجتي قامت ببعض الرتوش كاستخدام «البوتكس»، فالتجميل مغرٍ لكل السيدات خصوصاً إذا كان زوجها يعمل بهذا المجال ما يتيح لها الفرصة للحصول على كل شيء بالمجان.
• وماذا عنك...؟
- حقنت «بوتكس» حول عيني بنفسي «عشان أصغّر حالي» لكن دون مبالغة لأن زوجتي تفضل وجود بعض الخطوط التي تعطي ملامح رجولة لي، إلى جانب الرعاية اليومية من خلال استخدام كريمات الترطيب الليل والنهار بسبب الجفاف الذي تتعرض له البشرة مع التقدم بالعمر.
• ما ردك على ما يقال عنك، على الانترنت، بأنك حقنت مريضة تريد تكبير شفاه بمادة تحقن بالمؤخرة؟
- مستحيل فعندما قرأت هذا الكلام تفاجأت، وليس كل ما يكتب على الانترنت محلاً للثقة، لأن الإبرة المخصصة لتعبئة منطقة الخلفية إذا رأتها المريضة توجه لوجهها قد تموت من الخوف، فالمادة التي تضع بالمؤخرة يستحيل لإبرة صغيرة أن تحقنها كونها مادة صلبة... هذه حرب يقيمها احدهم لرغبة في نفس يعقوب ولكن الحمد لله عيادتي تعج بالزوار فالثقة بعملي مهمة جدا وهو ما يأتي بزبونات جديدات في كل وقت.

"الراي العام"

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-03-2011, 11:11 AM
إلهام شاهين: أرفض المزايدة على وطنيتي

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/03/20/d322e8a5-1c42-4855-b410-a4a93da130ea_main.jpg


القاهرة – عمر محمد
استأنفت الفنانة الهام شاهين تصوير مسلسل «قضية معالي الوزيرة» الذي تخوض به منافسات شاشة رمضان المقبل، ورغم وضع اسمها في القائمة السوداء للنجوم أصحاب المواقف السلبية من الثورة المصرية، الا انها ترفض المزايدة على وطنيتها، وتكشف حقيقة موقفها وتؤكد أن مضمون المسلسل الجديد يتناسب مع الأحداث الحالية في مصر، وتتحدث عن دورها فيه وميزانية الأزياء التي تحملتها من جيبها الخاص، وسبب تراجعها عن تقديم شخصية «شجرة الدر» وغيرها من الاعترافات في حوارنا معها.

• ما تعليقك على وضع اسمك ضمن القائمة السوداء للنجوم الذين كان موقفهم سلبيا من ثورة 25 يناير؟
- لا اسمح لأحد أن يزايد على وطنيتي او يشكك فيها، وموقفي لم يكن سلبيا فقد كنت أرى أنه من حق الشباب أن يثور على كل الأوضاع الخاطئة، لكنني فقط كنت أرى أن خروج الرئيس السابق مبارك في موعده الطبيعي شهر سبتمبر سيوفر انتقالا سلميا أسهل للسلطة بعيدا عن أي فوضى يمكن أن تضر بالبلد، وكانت هذه وجهة نظري التي ليس من حق أحد أن يحاكمني عليها أو يضعني في قوائم سوداء بسببها، وأرى أن موقفي هذا أفضل من مواقف آخرين وصفوا الآن بالمتحولين الذين غيروا أراءهم بشكل كامل.
شكل متحضر
• هل ترين أن مسلسلك «قضية معالي الوزيرة» مناسب للأحداث الحالية في مصر؟
- بالفعل أحداث المسلسل مناسبة للأحداث الحالية بدرجة كبيرة، فالمسلسل يتناول عددا من القضايا المهمة على الساحة المصرية.
• ما أكثر ما حمسك الى هذا المسلسل؟
- انجذبت بسرعة للسيناريو الذي كتبه محسن الجلاد، ففيه جرأة كبيرة، كما انه ليس مسلسلا سياسيا فقط وانما هو ايضا عمل اجتماعي ورومانسي، ويتعرض إلى كواليس ما يحدث في مجلس الشعب خاصة انني ألعب دور وزيرة السياحة وعضوة في مجلس الشعب، كما أننا نتعرض لما يحدث لهذه الوزيرة في عملها وتأثيره في حياتها الخاصة، فهي أم لابن كما أنها فى الأصل سيدة أعمال تمتلك قرى سياحية ولها علاقات أخرى كثيرة ومتشعبة.
وزيرة سياحة
• لماذا اخترتم ان تكون الشخصية وزيرة سياحة تحديدا؟
- لان السياحة من أهم مجالات مصر التي أرى أنها بحاجة الى عمل نهضة قوية فيها حتى نحقق عائدا كبيرا من ورائها، فمصر تتمتع بحضارة عريقة، كما أنها تملك أماكن طبيعية خلابة ليس لها مثيل في دول أخرى ومن احد أهم الرسائل التي يحملها هذا العمل هو سعينا لإعادة الشكل الحضاري لهذا البلد سواء فيما يتعلق بالمرور والنظافة وأيضا طريقة تعاملاتنا مع السياح وعدم استغلالنا لهم.
لا تجذبني
• هل تقدمين شخصية مثالية؟
- لا أحب تقديم الشخصيات المثالية لانها لا تجذبني ولا اشعر ابدا انها من لحم ودم تعيش معنا في تلك الحياة التي لا تعترف إلا بالصراع، ولذلك فالشخصية التي العبها لها أخطاؤها التي يرصدها العمل ولها تحولاتها ولكنها في الوقت نفسه ليست شخصية شريرة.
• هل هناك استعدادات خاصة قمت بها قبل التصوير؟
- اعتمدت على السيناريو بشكل رئيسي ودرست الشخصية جيدا من كل الجوانب. انفعالاتها ومشاعرها وطريقة تفكيرها وتعاملها مع الآخرين، فهى امرأة غنية جدا وكانت تدير أعمالا عديدة قبل أن تتولى الوزارة، ومن هنا كان لابد أن تتمتع بالأناقة وأن ترتدي ملابس فخمة تتماشى مع أحدث خطوط الموضة، وبصراحة شقيقتي إيناس، وهي بالمناسبة الـ«ستايلست» الخاص بي، ورطتنى في مبلغ ضخم لشراء ملابسي الشخصية، ولا أبالغ إذا قلت إنني سأخرج من هذا العمل دون أن يدخل جيبي مليم واحد منه، فمعظم أجري سيضيع على الملابس والإكسسوارات التي يحتاجها الدور.
ميزانية إنتاج
• تتحدثين عن الانفاق على ملابسك الشخصية من جيبك الخاص .. أليست هذه مسؤولية المنتج؟
- معظم المنتجين لا يضعون ميزانيات خاصة لملابس الشخصية إلا عندما يكون العمل تاريخيا، ولذلك غالبا ما اتحمل تكاليف ملابس ادواري رغم انني لن أستفيد من هذه الملابس التي لن أرتديها سوى في هذا العمل فقط وبعده ستظل حبيسة الدواليب، فبعد أن توفت والدتي لا أرتدي سوى ملابس سوداء في حياتي الخاصة، وعليه أكون قد تكبدت خسائر فادحة بأن اشتريت هذا الكم الهائل من الملابس الباهظة الثمن لتتماشى مع طبيعة الشخصية دون الحاجة إليها مرة أخرى، لكن كله يهون من اجل ان يشعر الجمهور بمصداقية في شكل الشخصية.
• هل كنت المرشحة الاولى لهذا العمل؟
- نعم، وليس هذا فقط، لان المؤلف محسن الجلاد أكد لي ايضا أنه عندما كان يكتب السيناريو لم يتخيل ممثلة أخرى غيري في هذا الدور، وقد سعدت جدا بكلامه الذي زاد حماسي للمسلسل.
شخصية تاريخية
• هل تراجعت تماما عن تقديم شخصية شجرة الدر؟
- رغم إنني كنت متحمسة لتقديم هذه الشخصية التاريخية الهامة لكن المشكلة هي انني لا أستطيع أن أجمع بين المسلسلين، وهذا ما قلته للجهة المنتجة خاصة أنني تعاقدت على «قضية معالي الوزيرة» اولا، وكان لابد أن أبدأ بتصويره، وحتى الآن لا يوجد عندي مانع أن أبدأ بتصوير شجرة الدر بعد انتهائي من «قضية معالي الوزيرة»، الا اذا كانت جهة الانتاج تريد ان ترشح فنانة اخرى فهذا يعود اليها.


"القبس"