المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دريد لحام : رفضت «طالع الفضة» لأن الدور لا يناسبني !!


ابورشدي
24-03-2011, 11:36 AM
http://pages.pressera.com/shms/1898/html/L17-17_343-396-565-1210.jpg


كشف الفنان دريد لحام أن اعتذاره عن عدم المشاركة في مسلسل «طالع الفضة» لا علاقة له باعتذار الفنان ياسر العظمة عن عدم المشاركة في نفس العمل، لكن السبب يرجع إلى أن الدور لا يناسبه، على الرغم من ترحيبه الشديد في البداية. وأشار إلى أن تجسيده شخصية يهودية في العمل لا يمثل له أية حساسية، وأكد الفنان دريد لحام، في تصريحات صحفية لـ«إم بي سي» أن انسحابه من العمل لا علاقة له باعتذار الفنان ياسر العظمة، مبررا اعتذاره بأن الدور لا يناسبه، وأنه لا ينسجم معه، بعد أن قرأه على الورق، رغم أنه رحب كثيرا بالموضوع في البداية، وكان سعيدا بترشيحه من قبل المخرج سبيعي والفنان النوري.

وكشف لحام أنه كان من المفترض أن يجسد خلال العمل دور شخص يهودي. واستطرد «لم تكن هناك أية حساسية بالنسبة لي تجسيدي شخصية رجل يهودي لأن اليهود الدمشقيين كانوا يعيشون بيننا في السابق، وكانوا جيراننا في الحي الذي كنا نقطن فيه».

في حين قال المخرج السوري سيف الدين سبيعي، اعتذار كل من الفنانين دريد لحام وياسر العظمة كان لأنهما لم يجدا نفسيهما في النص، أو لم ينسجما مع الدورين اللذين أسندا إليهما، بعد أن أبديا موافقة مبدئية على الحضور في العمل في وقت سابق». وأشار إلى أن اقتراحهما بصفتهما ممثلين رئيسيين في العمل كانت محاولة منه لاستعادتهما باعتبارهما ممثلين كبيرين معا في الدراما بعيدا عن المشاريع الخاصة بهما.

يذكر أن نص العمل للفنان السوري عباس النوري بالاشتراك مع زوجته عنود خالد، ويؤرخ لتاريخ دمشق الحديث من عام 1914 وحتى عام 1920، وأخذ اسمه من حي «طالع الفضة» الحي الدمشقي القديم الموجود في آخر شارع مدحت باشا في دمشق القديمة، وكان يعيش فيه آنذاك ثلاث طوائف دينية مختلفة.

المصدر /
http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=129191

forca_barca
15-04-2011, 06:11 PM
كنت اتمنى مشاركه كل من عباس النوري ودريد لحام لان شكله عمل ممتاز