المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طارق منصور وقصة نجاح آيفون إسلام


نوره عبدالرحمن "سما"
26-03-2011, 03:00 PM
طارق منصور و قصة نجاح آيفون اسلام
المصدر | mohammadnabil

http://02.goimy.com/i/00002/1muabaupfqyt.jpg


موقع “آيفون اسلام” هو موقع عربي متخصص في أخبار و برامج و معلومات عن جهاز “آيفون” من شركة “أبل (http://www.apple.com/)“, معلومات وبرامج تخدم المستخدم العربي لجهاز “الآيفون (http://en.wikipedia.org/wiki/Iphone)” بشدة و تغنيه فعلاً عن الاستعانة بالمواقع الأجنبية التي تتخصص في نفس المجال.


بدأ “آيفون إسلام” في شهر نوفمبر من عام 2007 بواسطة م/طارق منصور مؤسس الموقع و مجموعة من المبرجين العرب و كان هدفهم الأساسي تعريب نظام تشغيل جهاز “آيفون” حيث أن شركة “أبل” لم تدرج اللغة العربية ضمن اللغات التي يدعمها الهاتف آنذاك , و كان مبادرة رائعة من مجموعة من الشباب لم تجمعهم شركة متخصصة و إنما جمعهم حب الإفادة و المبادرة لفعل الخير للعرب و المسلمين , و نتج عن ذلك إنتاج التعريب الكامل للجهاز في شهر مايو من عام 2008 , تقريباً بعد إطلاق الموقع بـ 6 شهور فقط! انجاز رائع لعدد قليل من الأفراد , و عرضوه بشكل مجاني بدون مقابل!




http://02.goimy.com/i/00002/783iyjmrcfcc.jpg




نبذة عن مؤسس الموقع





المهندس طارق منصور هو مهندس برمجيات تخرج في كلية “الحاسبات و المعلومات”


من أكاديمية المستقبل في عام 2000 , عمل بعدها في العديد من شركات البرمجيات كمبرمج و مطور ثم افتتح و أسس موقع “آيفون إسلام” في عام 2007.

وفي اليوم التاسع و العشرون من شهر يوليو لعام 2010 تم تأسيس شركة رسمية مقرها القاهرة بمصر و ضم موقع “أيفون إسلام” لها و أصبح الموقع شركة رسمية.