المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب الأسبوع : تأثير الألون والأشكال والأتجاهات على حياتنا وصحتنا


نوره عبدالرحمن "سما"
29-03-2011, 02:47 PM
http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-cebe82c1a6.jpg
كتاب الأسبوع : تأثير الألون والأشكال والأتجاهات على حياتنا وصحتنا.. للدكتور يوسف البدر

مشاكل وحلول في علم الفينج شوي Feng Shui Solutions

يتمثل المبدأ الأساسي للفينج شوى في أن دفق الحياة الذي ينساب في كل ما يحيط بك، والذي يعرف بالطاقة الحيوية، يكون له تأثيره العميق على النهج الذي تنتهجه في التفكير والشعور، حيث يؤثر كل من تخطيط البيئة المحيطة بك، واتجاهاتها، ومحتوياتها على تدفق الطاقة وهو الأمر الذي يفسر السبب في أن بعض الأماكن أو الأجواء قد تفضي إلى النجاح أكثر من غيرها. ويهدف الفينج شوى إلى مساعدتك على إحداث بعض التغييرات البسيطة والإيجابية فيما يتعلق بترتيبات وديكور منزلك أو مكان عملك. وهو ما من شأنه أن يساعد على تغيير تدفق الطاقة الحيوية "تشي" بالشكل الذي يحسن صحتك، ويعزز ثروتك، ويزيد سعادتك.

ويضم الكتاب أكثر من مائة إجابة من إجابات فينج شوي على المشكلات التي عادة ما تتعرض لها، والتي تبدأ من الكيفية التي تساعدك على أن تلتقي بالشريك المناسب أو تصبح أباً أفضل، وكيف تحقق نجاحاً أكبر في مجال عملك أو تهتدي إلى سبل زيادة ثروتك، وإلى كيفية التغلب على اعتلال صحتك.

ويشمل كل حل من تلك الحلول عدة طرق مختلفة لتغيير مناخ بيتك أو لتغيير الطاقة الحيوية بمنزلك، ومعظمها حلول بسيطة وغير باهظة الثمن. فعلى سبيل المثال، يمكنك التغلب على العديد من المشكلات بتغيير مكان السرير ووضعه في مكان آخر بغرفة نومك. كما يمكنك إحداث بعض التغييرات باستخدام لون معين أو بإضافة أحد النماذج أو الأشكال للديكور.

هناك بعض الحلول الأكثر تعقيداً والتي تتمثل في تخطيط المساحة بمنزلك باستخدام مقياس الرسم كي تحدد الاتجاهات والأركان التي ستقع بها كل بقعة في منزلك أو مكتبك، لأن العديد من الحلول تقوم على وضع الأشياء أو تغيير الديكور في اتجاه معين من الاتجاهات الأساسية بمنزلك أو شقتك فعلى سبيل المثال، قد ينصحك البعض بوضع أصيص به زهور صفراء اللون في الركن الجنوبي الغربي لمنزلك إذا ما رغبت في تعميق أواصر الصداقة، أو أن تضع زهرتين حمراوتين في الجانب الغربي لتمنحك شعوراً أكثر رومانسية، أو تضع ساعة بندول معدنية في الركن الشمالي الغربي لمساعدتك على الانتقال سريعاً من العمل للراحة..

ويبقى أن أذكر إخواني بأن الأمور جميعها بيد الله سبحانه وتعالى، وعلى المؤمن أن يتوكل على الله في السراء والضراء، وأن يستعين بالصبر والدعاء، متخذا ما أمكنه من الأسباب، والتي تدخل من ضمنها الحلول المقدمة في هذا الكتاب.
المحتويات
مقدمة
كيف تستفيد من هذا الكتاب
تخطيط المساحة
الفصل الأول: الصحة
النظام الغذائي والتغذية
الطاقة الحيوية (طاقة تشي)1
اللياقة
الاستعداد للحمل، الحمل، الولادة
الين واليانج
الاعتلالات الصحية العامة
العناصر الخمسة
السعادة العاطفية
الإتجاهات الثمانية
مشاكل النوم
الفصل الثاني: الثروة
زيادة الثروة
التوقعات القائمة على أرقام الطاقة التسعة
المحافظة على الثروة
النباتات
تغيير اتجاهاتك نحو المال
الفصل الثالث: العلاقات
علاقات الصداقة




المرايا وبللورات الكريستال
العثور على الشريك المثالي
التأكد من الإخلاص
المسطحات المائية
حل المشكلات العاطفية
المجالات الكهرومغناطيسية
حل المشكلات العامة
الحديد والمعدن
ملح البحر
إنهاء العلاقة
الفصل الرابع: العائلة
مشكلات عامة
أوقات الوجبات
الأصوات
الإحتفالات
النماذج والأشكال
الأقارب
الألوان
الأطفال
الفصل الخامس: الحياة العملية
الحصول على عمل
مواد البناء
تحقيق النجاح
الأبعاد والأشكال
مشكلات العمل
الإضاءة
التقاعد




http://www.dryalbader.com/booksonline7780i/fengshui-solutions.html (http://www.dryalbader.com/booksonline7780i/fengshui-solutions.html)
لاقتناء الكتاب
http://www.dryalbader.com/ (http://www.dryalbader.com/)