المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفلام الرعب بين الخوف والمتعة ..!!


نوره عبدالرحمن "سما"
30-03-2011, 05:11 PM
أفلام الرعب بين الخوف والمتعة ..!!
http://02.goimy.com/i/00002/gwr8p5w67udz.jpg

الوطن القطرية

الوطن القطرية- " أفلام الرعب" .. نشاهدها، ونتشوق لها، فهي تمثل لنا شيئا مثيرا يغير رتابة الحياة، كما أنها تخطف الأبصار وتحرك دقات القلوب وتزلزل الجسم بالكامل، لكن يجب علينا أن نعرف ما هي إيجابيات وسلبيات مشاهدتها؟ .هل يعتبر من يتجنب مشاهدة ...أفلام الرعب أشخاصا جبناء ضعيفي الشخصية؟ .. بالطبع لا، فهذا الرأي وضع في الغالب بواسطة أشخاص يشعرون بحاجة إلى إظهار أنفسهم، حيث يقوم الرجال في ثقافتنا العصرية ببعض الأعمال المتهورة المحفوفة بالمخاطر عن طيب خاطر فقط ليثبتوا أنهم رجال ويريدون استعراض جوانب رجولتهم بطرق متعددة ومنها مشاهدة أفلام من الرعب.

http://02.goimy.com/i/00002/s0wtx8joi44k.jpg


على العكس من ذلك هناك أناس آخرون لا يمكنهم التعرض لهذه الأفلام، ويرى العلماء أن هذا يعود إلى مشكلات هرمونية، فعندما يدرك المخ أن هناك تهديدا، يرسل إشارات للجسم بإفراز دفعة قوية من هرمون الأدرينالين، وينتج الأدرينالين هرمون الإندروفين، وإذا أدرك الشخص أن هذا التهديد ليس حقيقيا يقوم هرمون الإندروفين بتحويل عملية الخوف إلى نوع من المتعة.

بن عـيدان
30-03-2011, 05:20 PM
أفلام الرعب أصبحت لا تؤثر على المشاهد قلبه قاسي

نوره عبدالرحمن "سما"
30-03-2011, 05:48 PM
الإعلام وسيلة بناء أو هدم بل وفعالة أكثر من أي وسيلة أخرى
وقسوة القلب ربما لكثرة مشاهدتها واعتياده عليها ..وربما الأمر صار عنده كله سيان.. لكن الخوف أن صاحبها لم يعد يميز بين الواقع و الخيال.. والخوف أكثر على الأطفال أجيال الغد وأمل المستقبل