المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باكستان ترغب في مساعدات أميركية.. ولكن بدون شروط


الفنون
08-02-2009, 10:14 PM
قال السفير الباكستاني في الولايات المتحدة في مقابلة نشرتها صحيفة "فيننشال تايمز" امس ان اي مساعدات تمنحها ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الى باكستان يجب ان تأتي دون شروط.
وصرح حسين حقاني للصحيفة ان "اي مساعدة مشروطة لا يمكن ان تكون جيدة".

وجاءت تصريحاته بعدما قال نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الجمعة ان ادارة اوباما ستقوم باحياء خطة لارسال مساعدات عسكرية بقيمة 1.5 مليار دولار لباكستان، حليفتها الرئيسية في الحرب ضد قوات طالبان والقاعدة في افغانستان.

وتردد ان الولايات المتحدة تريد مضاعفة المساعدات المدنية ولكن في الوقت ذاته فرض شروط لضمان تخصيص المساعدات العسكرية الى باكستان لمحاربة المتمردين في افغانستان وليس بناء دفاعات في مواجهة الهند. ويقدم بايدن صورة كاملة للسياسة الاميركية في عهد اوباما في مؤتمر للامن بدأ في ميونيخ في المانيا امس. وصرح حقاني للصحيفة "لقد كانت نصيحتنا انه فيما نستطيع دائما ان نناقش ما الذي يفضله الاميركيون، لكن (المساعدات المشروطة) لن تخدم مصالح الولايات المتحدة او باكستان".الا انه حذر "لا توجد رصاصة تعطى الى باكستان لاطلاقها على الارهابيين ولا يمكن استخدامها في حرب مع الهند". وفي اعقاب الافراج عن العالم النووي عبد القدير خان في باكستان الجمعة، قال حقاني ان الافراج عنه "قد يتسبب في مشكلة سوء فهم على المدى القصير .. ولكن باكستان فيها قضاء مستقل تماما وقد فككنا شبكة عبد القدير خان".


http://www.alriyadh.com/2009/02/08/article408192.html


الأحد 13 صفر 1430هـ - 8 فبراير2009م

امل
08-02-2009, 10:32 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


أمريكا لابد ان تضع شروط ..


شكر للفنون .

احمد نادر
10-08-2009, 06:35 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..




-