المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الفيفا» و«الكاف»: أهداف فلافيو تتدفق بطولات ... لـ «الأهلي»


بنت عبدالحسين
09-02-2009, 03:15 PM
جوزيه اقترب من تحطيم أرقام فيرجسون... والخطيب وأبوتريكة في لاجوس غدا
«الفيفا» و«الكاف»: أهداف فلافيو تتدفق بطولات ... لـ «الأهلي»

http://www.3tt3.net/up/upfiles/34181433.jpg (http://www.3tt3.net/up/)

فلافيو

|القاهرة - من ياسر قاسم وابراهيم كمال وسهام حلوة|

يسافرغدا إلى العاصمة النيجيرية لاجوس نائب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، واللاعب محمد أبوتريكة لحضور حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف الخاص بتوزيع جوائز الأفضل للعام 2008 .

محمود الخطيب يحضر الحفل ممثلا للنادي الأهلي الذي ينافس على لقب أفضل نادٍ أفريقي للعام 2008، مع ناديي الصفاقسي التونسي والقطن الكاميروني .
فيما يحضر أبوتريكة الحفل باعتباره مرشحا للفوز بإحدى جائزتين أحسن لاعب أفريقي وينافسه التوجولي مانويل أديبايور لاعب الأرسنال، والغاني مايكل ايسيان لاعب تشيلسي الانجليزي .
وينافس أبوتريكة أيضا على لقب أفضل لاعب داخل القارة مع زميله في النادي الاهلي الأنغولي فلافيو والنيجيري سيتفن وارجو.
وحظي فلافيو باشادتين من الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم في تقريرين منفصلين في موقعين «الفيفا» و«الكاف» على الانترنت عقب فوز فريقه الاهلي على الصفاقسي التونسي بهدفين نظيفين احرزهما النجم الانغولي بضربتين راسيتين رائعتين اعطتا الاهلي كأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة.

وقال « الفيفا» فلافيو نجم الأهلي كسر الرقم القياسي وكان البطل في المباراة، وسببا أساسيا في رفع الأهلي المصري كأس السوبر للمرة الرابعة محققا رقما قياسيا جديدا، ونجح رأس فلافيو في هزيمة الصفاقسي بنتيجة 2-1 في مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والصفاقسي التونسي، وهي المباراة التي تجمع بطلي مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وبطل الكونفيديرالية الأفريقية .
مضيفا أهداف فلافيو لاتزال تتدفق محققة البطولات للأهلي بعد الثقة الكبيرة للمهاجم الأنغولي من قبل المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه .
وذكر الموقع أن البطولة الرابعة التي حققها الأهلي استطاع بها الانفراد بالرقم القياسي بعدما كان مساويا للرقم مع مواطنه المصري الزمالك برصيد 3 بطولات لكل منهما.

وأضاف رغم غياب صانع ألعاب الفريق محمد أبوتريكة، الذي ينافس على لقب أفضل لاعب أفريقي للعام 2008، إلا أن أهداف الأنغولي فلافيو لاتزال تتدفق مدمجة بثقة البرتغالي مانويل جوزيه في مهاجمه فلافيو .
وقال موقع «الكاف» إن المهاجم الأنغولي القوي المحترف في صفوف الأهلي قاد فريقه لتحطيم الرقم القياسي ببطولة السوبر الأفريقية، بعدما حقق الفوز على الصفاقسي بنتيجة 2-1 .
مضيفا فلافيو أمادوا المهاجم الأنغولي المحترف في صفوف الأهلي نجح في قيادة فريقه للفوز الرابع بكأس السوبر الأفريقية، محققا رقما قياسيا جديدا في عدد مرات الفوز باللقب بعدما أحرز المهاجم الأنغولي هدفين في مرمى الصفاقسي في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 .

وقال فريق الأهلي نجح من دون صانع ألعابه محمد أبوتريكة والمرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام 2008، والتي سيعلن عنها يوم الأربعاء المقبل في مدينة لاجوس النيجيرية لعدم شفاء اللاعب حتى الآن من الإصابة التي مر بها. وأشار إلى أن الأهلي نجح في تكرار الفوز على الصفاقسي بعدما تقابل الفريقان في نهائي دوري الأبطال الأفريقي منذ 3 أعوام، والتي حقق الأهلي فيها فوزا قاتلا بقدم نجمه أبوتريكة .
واختتم الموقع قائلا إن هذه البطولة هي بطولة السوبر الثانية التي يخسرها الصفاقسي على التوالي ، بينما حقق الأهلي رقما قياسيا جديدا بالفوز بالبطولة للمرة الرابعة بعدما حققها أعوام 2001-2005-2006.
وعلى الصعيد نفسه، وبعد فوز الاهلي بلقب السوبر الافريقي اقترب مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه من الوصول إلى الرقم القياسي للفوز بالبطولات الكروية والمسجل باسم الاسكتلندي السير اليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشيستر يونايتد الإنكليزي وحقق البرتغالي مانويل جوزيه حتى الآن البطولة رقم 18 مع النادي الأهلي .

ورغم الفارق في سنوات التدريب، إلا أن جوزيه حقق 18 لقباً مع الأهلي أولها بطولة أفريقيا في موسم 2001 مقارنة مع 23 لقبا حققها السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد أولها بطولة الدوري الإنكليزي موسم 1992-1993.
وتولى فيرجسون تدريب النادي الإنكليزي في العام 1986، ولايزال مستمرا حتى هذه اللحظة وحقق لمانشستر آخر بطولة في ديسمبر الماضي وهي لقب مونديال الأندية باليابان 2008.

أما جوزيه فقد أضاف لقباً جديداً لرصيده العامر مع الأهلي، ليعزز مكانته عبر 8 سنوات تخللها غياب موسم ليصبح أكثر المدربين تحقيقاً للبطولات في تاريخ القلعة الحمراء.
وفي قائمة إنجازات جوزيه تحقيق دوري أبطال أفريقيا (4 مرات) أعوام 2001-2005 - 2006 - 2008، والسوبر الأفريقي (3 مرات) أعوام 2002-2006-2007-2009، الدوري المصري (4 مرات) أعوام 2005-2006-2007-2008، وكأس مصر (مرتين) أعوام 2006 - 2007، والسوبر المصري (4 مرات) أعوام 2001 - 2005-2006-2008. وأصبح الأهلي حامل اللقب الأفريقي لعدد قياسي 6 مرات، وحامل لقب السوبر الأفريقي لعدد قياسي 4 مرات، وترتبط جماهير الأهلي بعلاقة حميمية مع جوزيه الذي أصبح جوزيه الثامن عشر.

تاريخ النشر : 9-2-2009

الرابط : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=110774