المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 24 / 4 / 2011 (متجدد)


لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:45 PM
تستعد إيمان العاصي لتصوير دورها في مسلسل «شارع عبدالعزيز». ويشارك في بطولة المسلسل عبير صبري، وعمرو سعد واللبنانية مروى، وسامي العدل، وهو من تأليف أسامة نورالدين، وإخراج أحمد يسري. وتدور أحداثه حول شاب عصامي يبدأ حياته من خلال شارع عبدالعزيز وهو شارع تجاري شهير، ثم يصبح تاجرا كبيرا.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=697306&date=24042011

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:47 PM
أكدت الممثلة العمانية بثينة الرئيسي أن الحجاب حرية شخصية، وأن مشاهد الاغتصاب لا تخدش حياءها، وأنها لا ترفضها أو ضد من يقمن بها، لكنها لا تحب أن تقدِّمها.
وفيما أشارت إلى أن الشامة الموجودة في رقبتها كادت تنهي علاقتها بوالدتها؛ شددت على أن خبر اعتزالها كان شائعة سخيفة.
وقالت بثينة، في مقابلةٍ مع برنامج «هلا وغلا» على قناة «أبو ظبي الإمارات»، «لم أقل إن ثقافة الفنان الدينية محدودة. مستحيل أن أقول مثل هذا الكلام، وليس معنى ذلك أن الفنانين يقولون أحاديث تمس الدين، لكني أعتقد أن الحجاب حرية شخصية. ولقد قدَّمت دور محجبة في مسلسل «شر النفوس 3»، كما قدَّمت دور منقبة، وأعتقد أني تمكنت من تجسيد الشخصيتين جيدًا».
وأوضحت الممثلة العمانية أنها لم ترَ مشهد الاغتصاب الذي قدَّمته الفنانة الإماراتية بدرية أحمد، لكنها شددت على أن مثل هذه الأعمال لا تخدش حياءها.

http://www.aldaronline.com/dar/Detail2.cfm?ArticleID=146285

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:48 PM
اتهم المخرج السوري نجدت أنزور الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي بالخداع وذلك بعد أن استبعدته فجأة من إخراج الجزء الثاني من مسلسل «ذاكرة الجسد»، مشيراً الى أنها تتهمه دائماً بالسرعة في تجسيد العمل علماً بأنها كانت معجبة بالعمل.
هذا وأوضح أنه احترم قرارات مستغانمي في اختيار الممثلة أمل بشوشة لدور البطولة. وأشار الى أنه كان يحترم مقترحاتها ولا يرفض لها أي طلب.
تجدر الاشارة الى ان المخرج السوري حاتم علي يقوم بإخراج الجزء الثاني من مسلسل «ذاكرة الجسد».

http://www.aldaronline.com/dar/Detail2.cfm?ArticleID=146313

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:49 PM
ستكون شاشة رمضان هذا العام بلا مسلسلات ليحيى الفخراني وليلى علوي ويسرا والهام شاهين وخالد صالح وداليا البحيري وشريف منير وفاروق الفيشاوي وعزت العلايلي وأشرف عبدالباقي بسبب ثورة 25 يناير في مصر وما تبعها من أحداث ما أدى الى تأخر النجوم في بدء تصوير أعمالهم وبالتالي عدم لحاقهم بالعرض الرمضاني كما ان عدداً من المسلسلات واجه أزمات تسويقية أدت الى التأجيل خوفاً من الخسارة.

وفى المحطه الاولى نتوقف مع مسلسل «حكايات بين السطور» بطولة ليلى علوي وتأليف محمد رفعت حيث رفض عدد من القنوات الفضائية شراء حقوق بث المسلسل، لذلك تقرر تأجيل تصويره الذي كان من المقرر له بداية أبريل.وكان منتج المسلسل يحيى شنب قد سافر الى عدد من دول الخليج لتسويق المسلسل قبل بدء تصويره ليضمن عرضه في شهر رمضان المقبل، بعد ان أغلقت كل نوافذ القنوات المصرية في وجهه، ومنها قناتا «الحياة ودريم» اللتان رفضتا شراء المسلسل بسبب عدم استقرار الوضع السياسي في مصر.

اما المسلسل الثاني هو «شربات لوز» بطولة يسرا وتأليف تامر حبيب واخراج خالد مرعي حيث قررت الشركة المنتجة تأجيله لعام 2012. وقالت يسرا ان التأجيل سببه ان تامر حبيب لم ينته حتى الان سوى من كتابة 15 حلقة ومن الصعوبة أن نبدأ التصوير الآن وننتهي قبل رمضان القادم. وأعربت عن انزعاجها من الشائعات التي تطاردها منذ اندلاع ثورة 25 يناير، ووضعها ضمن القائمة السوداء للفنانين الذين هاجموا الثورة. وتساءلت باستنكار من الذي وضع هذه القوائم وبأي حق يهاجمون الفنانين؟

و المسلسل الثالث فهو «بين شوطين» بطولة نور الشريف وتأليف عبدالرحيم كمال، واخراج عمر عبدالعزيز فقد توقف بعد تصوير ثلاثة أيام فقط. وقال منتجه عصام شعبان ان هذا المسلسل بالتحديد من بين جميع المسلسلات التي يقوم بانتاجها هذا الموسم لن يلحق برمضان المقبل، حيث لم يتم تصوير سوى ثلاثة أيام فقط كما يحتاج لتصوير خارجي في مناطق مختلفة بالقاهرة، مما يتعارض مع الوضع الحالي في مصر. لكن نور الشريف سيظهر على شاشة رمضان القادم من خلال الجزء الثالث من مسلسله «الدالي»، الذي انتهى تصويره نهاية العام الماضي. المسلسل الرابع هو «بواقي صالح» ليحيى الفخراني وتأليف ناصر عبدالرحمن وانتاج محمد فوزي واخراج شادي الفخراني. وأوضح الفخراني صعوبة تصوير المسلسل في ظل الأوضاع الراهنة في مصر خاصة أن معظم أحداث المسلسل تحتاج لتصوير خارجي في شوارع القاهرة.

والمسلسل الخامس هو «الصفعة» بطولة شريف منير حيث قرر منتجه تامر مرسي تأجيل تصويره لعام 2012، لحين تعديل بعض أحداث السيناريو بسبب عدم موافقة الرقابة على المصنفات الفنية على السيناريو الحالي.

وأوضح مرسي أن المسلسل يحتاج لتحضير طويل لأنه يناقش قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، ولذلك فضل تأجيله للعام المقبل حتى يتم التحضير له بشكل جيد بعد موافقة الجهات المختصة على السيناريو والمسلسل سيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح واخراج مجدي أبوعميرة وبطولة شريف منير ومحمد رجب وحسين فهمي وشيرين رضا وعلا غانم ورشا مهدي.

ونصل الى المسلسل السادس فهو «قطار الصعيد» لجمال سليمان والمأخوذ عن قصة ليوسف القعيد بنفس الاسم وسيناريو وحوار فايز رشوان، ومن انتاج جمال العدل. وقال السيناريست فايز رشوان انه تم تأجيل المسلسل الى العام القادم بناء على طلبه لوجود بعض التعديلات التي رآها مهمة لاضافتها بعد ثورة 25 يناير.

أما المسلسل السابع فهو «قضية معالي الوزيرة» بطولة الهام شاهين وتأليف محسن الجلاد واخراج رباب حسين التي أوضحت أن أحداث المسلسل طويلة وتحتاج لتصوير خارجي بمناطق كثيرة كما تحتاج للتصوير في مناطق يصعب التصوير فيها في ظل هذه الظروف مثل رئاسة الوزراء والبرلمان ورئاسة الجمهورية لهذا تم تأجيله للعام القادم.

وأكدت الهام شاهين أنها غير غاضبة من عدم دخولها سباق رمضان المقبل لأنها تحتاج أن تستريح ولو لموسم واحد، وستكتفي بالمشاهدة فقط هذا العام.

واتفق المنتج أحمد الجابري مع المخرج أحمد خضر على تأجيل مسلسل «نيل الطيب» للعام القادم وهو بطولة محمود حميدة وريم البارودي لأنه يحتاج لفترة تحضير طويلة ولميزانية ضخمة بسبب كثرة ديكوراته كما يحتاج للسفر لمحافظات الوجه القبلي وهو ما لا يتفق مع الوضع الحالي.

وأشار الجابري الى مشاكل في التسويق تواجه المنتجين بعد توقّف القنوات الفضائية عن التعاقد على شراء مسلسلات جديدة، علماً بأن هذه الفترة من السنة تشهد عادةً ابرام هذه التعاقدات مع المحطات الكبرى.

ويؤكد الجابري أن العرض الرمضاني القادم لن يشهد فقراً في الانتاج، رغم قلة الأعمال التي سيتم انتاجها هذا العام نظراً لوجود مسلسلات أُنتجت العام الماضي ولم تُعرض بعد.

ورغم موافقة العاملين في مسلسل «تحية كاريوكا» الذي يتناول سيرة حياة الفنانة الراحلة على تخفيض أجورهم الى النصف استجابة لطلب المنتج وحباً في العمل فقد تم اتخاذ قرار بعرض المسلسل العام القادم. وهو بطولة وفاء عامر وعزت أبوعوف وفادية عبدالغني وتامر عبدالمنعم وعلاء مرسي ومحمد رمضان وأيتن عامر واخراج عمر الشيخ.

وأكد عزت العلايلي تأجيل جلسات عمل مسلسل «أشجار النار» بسبب عدم استقرار الأمور. وقال انه لا يعرف شيئاً عن العمل منذ انقطاع الجلسات وأنه في انتظار ترتيبات المنتج والمخرج على أن تعود جلسات العمل عقب هدوء الأوضاع في مصر.

ويعكف السيناريست حازم الحديدي ومحمود البزاوي على استكمال كتابة سيناريو مسلسل «الريان» بطولة خالد صالح واخراج شيرين عادل بعد الانتهاء من كتابة 15 حلقة كاملة من العمل الا أن هناك نية لدى الشركة المنتجة لتأجيل المسلسل لرمضان 2012 بسبب الظروف الحالية.

وقال المخرج محمد علي ان مسلسله «أهل اسكندرية» تم تأجيل جلسات العمل الخاصة به بعد توقف شركات الانتاج المشاركة في انتاج المسلسل عن نشاطها في هذه الأيام.

وأوضح أنه لم يختر حتى الآن غير أبطال المسلسل وهم جومانة مراد وهشام سليم وبعض الوجوه الجديدة لتجسيد أدوار صغيرة ومسلسل «أهل اسكندرية» من تأليف بلال فضل، وأكد المؤلف محمد صفاء عامر أن مسلسله الجديد «الميراث الملعون» تأجل تصويره لأجل غير مسمى، بسبب الأوضاع الحالية، موضحاً أن جلسات عمل المسلسل انقطعت منذ اندلاع ثورة 25 يناير وهو بطولة فاروق الفيشاوي وأحمد بدير ودلال عبدالعزيز وهالة صدقي وقمر خلف، واخراج محمد حلمي ويدور في اطار اجتماعي حول رجل أعمال ثري له شقيق أصغر منه ووريثه الوحيد، حيث تقع عدة مشاكل له.

أما داليا البحيري فقد تم تأجيل جلسات عمل مسلسلها الجديد «أحلام مشبوهة» للمؤلف فداء الشندويلي والمخرج سعد هنداوي. وقالت داليا ان عدم وجودها على شاشة رمضان المقبل يسبب لها حزناً، خاصة أنها تعودت على التواجد في رمضان كل عام، وصارت من نجمات هذا الشهر. وقال المخرج سعد هنداوي ان جلسات عمل المسلسل توقفت منذ اندلاع ثورة 25 يناير وأنه منذ تعاقد داليا البحيري وباسل خياط لم يظهر أي جديد بالنسبة للمسلسل، وكان أشرف عبدالباقي قد استقر على مسلسل «أمنا الغولة» ليظهر به في رمضان القادم من اخراج محمد أبوسيف ويشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم دلال عبدالعزيز وعبير صبري ومحمود الجندي، وتدور الأحداث في اطار اجتماعي.

قال أشرف عبدالباقي انه أعتزل دراما رمضان المقبل في ظل هذه الظروف الحالية وأن عدم دخوله سباق رمضان المقبل لا يمثل له أي مشكلة وكل ما يشغله في الفترة الحالية هو تواجد الأمن في مصر وليس المسلسلات.

واتخذ المنتج محمود شميس قراراً بتأجيل المسلسل الذي تعاقدت على بطولته هيفاء وهبي مع شركة «عرب سكرين» في أولى تجاربها بالدراما التلفزيونية لأجل غير مسمى بسبب الأحداث الجارية في مصر. وتم ابلاغ هيفاء بالقرار ولم تعلق على قرار الشركة مكتفية بالقول انها ستتفرغ خلال الفترة المقبلة لوضع اللمسات النهائية على ألبومها الغنائي المتوقع صدوره خلال الموسم الصيفي وفي نفس الوقت رفضت عدة عروض للقيام بأعمال درامية لبنانية وسورية، مشددة على أنها ترغب في أن تكون باكورة بطولاتها التلفزيونية مصرية مهما كانت الاغراءات.

هذا ويقول الناقد طارق الشناوي ان غياب النجوم عن رمضان المقبل لن يؤثر على الدراما المصرية بأي شيء ولكن سيؤثر على النجوم أنفسهم خاصة من جهة المادة حيث ان معظم نجوم رمضان يتقاضون ملايين الجنيهات بحجة أن أعمالهم تجذب نسبة كبيرة من الاعلانات وهو الأمر الذي لن يتكرر في المرحلة المقبلة بسبب تراجع نسبة الاعلانات وعدم اقبال القنوات الفضائية على شراء المسلسلات.

وأكدت الناقدة ماجدة موريس أن الدراما ستتأثر في المرحلة المقبلة في ظل غياب كثير من النجوم عنها ولكن للأفضل وليس للأسوأ حيث سنجد عدداً قليلاً جداً من المسلسلات يسهل متابعتها بدلاً من عشرات المسلسلات التي كانت تقدم من قبل والعمل الجيد هو الذي سيفرض نفسه بقوة ويحصل على حقه في المشاهدة.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=268245&date=24042011

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:49 PM
ستكون شاشة رمضان هذا العام بلا مسلسلات ليحيى الفخراني وليلى علوي ويسرا والهام شاهين وخالد صالح وداليا البحيري وشريف منير وفاروق الفيشاوي وعزت العلايلي وأشرف عبدالباقي بسبب ثورة 25 يناير في مصر وما تبعها من أحداث ما أدى الى تأخر النجوم في بدء تصوير أعمالهم وبالتالي عدم لحاقهم بالعرض الرمضاني كما ان عدداً من المسلسلات واجه أزمات تسويقية أدت الى التأجيل خوفاً من الخسارة.

وفى المحطه الاولى نتوقف مع مسلسل «حكايات بين السطور» بطولة ليلى علوي وتأليف محمد رفعت حيث رفض عدد من القنوات الفضائية شراء حقوق بث المسلسل، لذلك تقرر تأجيل تصويره الذي كان من المقرر له بداية أبريل.وكان منتج المسلسل يحيى شنب قد سافر الى عدد من دول الخليج لتسويق المسلسل قبل بدء تصويره ليضمن عرضه في شهر رمضان المقبل، بعد ان أغلقت كل نوافذ القنوات المصرية في وجهه، ومنها قناتا «الحياة ودريم» اللتان رفضتا شراء المسلسل بسبب عدم استقرار الوضع السياسي في مصر.

اما المسلسل الثاني هو «شربات لوز» بطولة يسرا وتأليف تامر حبيب واخراج خالد مرعي حيث قررت الشركة المنتجة تأجيله لعام 2012. وقالت يسرا ان التأجيل سببه ان تامر حبيب لم ينته حتى الان سوى من كتابة 15 حلقة ومن الصعوبة أن نبدأ التصوير الآن وننتهي قبل رمضان القادم. وأعربت عن انزعاجها من الشائعات التي تطاردها منذ اندلاع ثورة 25 يناير، ووضعها ضمن القائمة السوداء للفنانين الذين هاجموا الثورة. وتساءلت باستنكار من الذي وضع هذه القوائم وبأي حق يهاجمون الفنانين؟

و المسلسل الثالث فهو «بين شوطين» بطولة نور الشريف وتأليف عبدالرحيم كمال، واخراج عمر عبدالعزيز فقد توقف بعد تصوير ثلاثة أيام فقط. وقال منتجه عصام شعبان ان هذا المسلسل بالتحديد من بين جميع المسلسلات التي يقوم بانتاجها هذا الموسم لن يلحق برمضان المقبل، حيث لم يتم تصوير سوى ثلاثة أيام فقط كما يحتاج لتصوير خارجي في مناطق مختلفة بالقاهرة، مما يتعارض مع الوضع الحالي في مصر. لكن نور الشريف سيظهر على شاشة رمضان القادم من خلال الجزء الثالث من مسلسله «الدالي»، الذي انتهى تصويره نهاية العام الماضي. المسلسل الرابع هو «بواقي صالح» ليحيى الفخراني وتأليف ناصر عبدالرحمن وانتاج محمد فوزي واخراج شادي الفخراني. وأوضح الفخراني صعوبة تصوير المسلسل في ظل الأوضاع الراهنة في مصر خاصة أن معظم أحداث المسلسل تحتاج لتصوير خارجي في شوارع القاهرة.

والمسلسل الخامس هو «الصفعة» بطولة شريف منير حيث قرر منتجه تامر مرسي تأجيل تصويره لعام 2012، لحين تعديل بعض أحداث السيناريو بسبب عدم موافقة الرقابة على المصنفات الفنية على السيناريو الحالي.

وأوضح مرسي أن المسلسل يحتاج لتحضير طويل لأنه يناقش قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، ولذلك فضل تأجيله للعام المقبل حتى يتم التحضير له بشكل جيد بعد موافقة الجهات المختصة على السيناريو والمسلسل سيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح واخراج مجدي أبوعميرة وبطولة شريف منير ومحمد رجب وحسين فهمي وشيرين رضا وعلا غانم ورشا مهدي.

ونصل الى المسلسل السادس فهو «قطار الصعيد» لجمال سليمان والمأخوذ عن قصة ليوسف القعيد بنفس الاسم وسيناريو وحوار فايز رشوان، ومن انتاج جمال العدل. وقال السيناريست فايز رشوان انه تم تأجيل المسلسل الى العام القادم بناء على طلبه لوجود بعض التعديلات التي رآها مهمة لاضافتها بعد ثورة 25 يناير.

أما المسلسل السابع فهو «قضية معالي الوزيرة» بطولة الهام شاهين وتأليف محسن الجلاد واخراج رباب حسين التي أوضحت أن أحداث المسلسل طويلة وتحتاج لتصوير خارجي بمناطق كثيرة كما تحتاج للتصوير في مناطق يصعب التصوير فيها في ظل هذه الظروف مثل رئاسة الوزراء والبرلمان ورئاسة الجمهورية لهذا تم تأجيله للعام القادم.

وأكدت الهام شاهين أنها غير غاضبة من عدم دخولها سباق رمضان المقبل لأنها تحتاج أن تستريح ولو لموسم واحد، وستكتفي بالمشاهدة فقط هذا العام.

واتفق المنتج أحمد الجابري مع المخرج أحمد خضر على تأجيل مسلسل «نيل الطيب» للعام القادم وهو بطولة محمود حميدة وريم البارودي لأنه يحتاج لفترة تحضير طويلة ولميزانية ضخمة بسبب كثرة ديكوراته كما يحتاج للسفر لمحافظات الوجه القبلي وهو ما لا يتفق مع الوضع الحالي.

وأشار الجابري الى مشاكل في التسويق تواجه المنتجين بعد توقّف القنوات الفضائية عن التعاقد على شراء مسلسلات جديدة، علماً بأن هذه الفترة من السنة تشهد عادةً ابرام هذه التعاقدات مع المحطات الكبرى.

ويؤكد الجابري أن العرض الرمضاني القادم لن يشهد فقراً في الانتاج، رغم قلة الأعمال التي سيتم انتاجها هذا العام نظراً لوجود مسلسلات أُنتجت العام الماضي ولم تُعرض بعد.

ورغم موافقة العاملين في مسلسل «تحية كاريوكا» الذي يتناول سيرة حياة الفنانة الراحلة على تخفيض أجورهم الى النصف استجابة لطلب المنتج وحباً في العمل فقد تم اتخاذ قرار بعرض المسلسل العام القادم. وهو بطولة وفاء عامر وعزت أبوعوف وفادية عبدالغني وتامر عبدالمنعم وعلاء مرسي ومحمد رمضان وأيتن عامر واخراج عمر الشيخ.

وأكد عزت العلايلي تأجيل جلسات عمل مسلسل «أشجار النار» بسبب عدم استقرار الأمور. وقال انه لا يعرف شيئاً عن العمل منذ انقطاع الجلسات وأنه في انتظار ترتيبات المنتج والمخرج على أن تعود جلسات العمل عقب هدوء الأوضاع في مصر.

ويعكف السيناريست حازم الحديدي ومحمود البزاوي على استكمال كتابة سيناريو مسلسل «الريان» بطولة خالد صالح واخراج شيرين عادل بعد الانتهاء من كتابة 15 حلقة كاملة من العمل الا أن هناك نية لدى الشركة المنتجة لتأجيل المسلسل لرمضان 2012 بسبب الظروف الحالية.

وقال المخرج محمد علي ان مسلسله «أهل اسكندرية» تم تأجيل جلسات العمل الخاصة به بعد توقف شركات الانتاج المشاركة في انتاج المسلسل عن نشاطها في هذه الأيام.

وأوضح أنه لم يختر حتى الآن غير أبطال المسلسل وهم جومانة مراد وهشام سليم وبعض الوجوه الجديدة لتجسيد أدوار صغيرة ومسلسل «أهل اسكندرية» من تأليف بلال فضل، وأكد المؤلف محمد صفاء عامر أن مسلسله الجديد «الميراث الملعون» تأجل تصويره لأجل غير مسمى، بسبب الأوضاع الحالية، موضحاً أن جلسات عمل المسلسل انقطعت منذ اندلاع ثورة 25 يناير وهو بطولة فاروق الفيشاوي وأحمد بدير ودلال عبدالعزيز وهالة صدقي وقمر خلف، واخراج محمد حلمي ويدور في اطار اجتماعي حول رجل أعمال ثري له شقيق أصغر منه ووريثه الوحيد، حيث تقع عدة مشاكل له.

أما داليا البحيري فقد تم تأجيل جلسات عمل مسلسلها الجديد «أحلام مشبوهة» للمؤلف فداء الشندويلي والمخرج سعد هنداوي. وقالت داليا ان عدم وجودها على شاشة رمضان المقبل يسبب لها حزناً، خاصة أنها تعودت على التواجد في رمضان كل عام، وصارت من نجمات هذا الشهر. وقال المخرج سعد هنداوي ان جلسات عمل المسلسل توقفت منذ اندلاع ثورة 25 يناير وأنه منذ تعاقد داليا البحيري وباسل خياط لم يظهر أي جديد بالنسبة للمسلسل، وكان أشرف عبدالباقي قد استقر على مسلسل «أمنا الغولة» ليظهر به في رمضان القادم من اخراج محمد أبوسيف ويشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم دلال عبدالعزيز وعبير صبري ومحمود الجندي، وتدور الأحداث في اطار اجتماعي.

قال أشرف عبدالباقي انه أعتزل دراما رمضان المقبل في ظل هذه الظروف الحالية وأن عدم دخوله سباق رمضان المقبل لا يمثل له أي مشكلة وكل ما يشغله في الفترة الحالية هو تواجد الأمن في مصر وليس المسلسلات.

واتخذ المنتج محمود شميس قراراً بتأجيل المسلسل الذي تعاقدت على بطولته هيفاء وهبي مع شركة «عرب سكرين» في أولى تجاربها بالدراما التلفزيونية لأجل غير مسمى بسبب الأحداث الجارية في مصر. وتم ابلاغ هيفاء بالقرار ولم تعلق على قرار الشركة مكتفية بالقول انها ستتفرغ خلال الفترة المقبلة لوضع اللمسات النهائية على ألبومها الغنائي المتوقع صدوره خلال الموسم الصيفي وفي نفس الوقت رفضت عدة عروض للقيام بأعمال درامية لبنانية وسورية، مشددة على أنها ترغب في أن تكون باكورة بطولاتها التلفزيونية مصرية مهما كانت الاغراءات.

هذا ويقول الناقد طارق الشناوي ان غياب النجوم عن رمضان المقبل لن يؤثر على الدراما المصرية بأي شيء ولكن سيؤثر على النجوم أنفسهم خاصة من جهة المادة حيث ان معظم نجوم رمضان يتقاضون ملايين الجنيهات بحجة أن أعمالهم تجذب نسبة كبيرة من الاعلانات وهو الأمر الذي لن يتكرر في المرحلة المقبلة بسبب تراجع نسبة الاعلانات وعدم اقبال القنوات الفضائية على شراء المسلسلات.

وأكدت الناقدة ماجدة موريس أن الدراما ستتأثر في المرحلة المقبلة في ظل غياب كثير من النجوم عنها ولكن للأفضل وليس للأسوأ حيث سنجد عدداً قليلاً جداً من المسلسلات يسهل متابعتها بدلاً من عشرات المسلسلات التي كانت تقدم من قبل والعمل الجيد هو الذي سيفرض نفسه بقوة ويحصل على حقه في المشاهدة.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=268245&date=24042011

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:51 PM
|كتب مفرح حجاب|

قالت الفنانة والمذيعة زينة كرم إن انشغالها بالتمثيل يحول بينها وبين ارتباطها بالزواج في الوقت الراهن، مشيرة إلى أنه سيأتي الوقت التي تقرر فيها الزواج بعد أن تحقق مكانة جيدة في الساحة الفنية.
وأشارت كرم، في حوار مع «الراي»، إلى أن شخصية ضحى التي تؤدّيها في مسلسل «فرصة ثانية» قريبة من شخصيتها الحقيقة، معتبرة أن الإطلالة على شاشة تلفزيون «الراي» مع نجوم مثل سعاد عبد الله وعبد العزيز الجاسم في شهر رمضان المقبل فرصة مميزة سيكون لها أثر مهم عليها.. وهذه تفاصيل اللقاء:

• هل كنت تتوقعين تحقيق خطوات سريعة في التمثيل؟
- أولاً أنا أدرس خطواتي بشكل جيد، كما أنظر إلى تأثير الشخصيات التي أجسدها فإذا اقتنعت أوافق على العمل، كما أن النصوص التي تعرض عليّ تكون جميلة وكثيراً ما أكون في حيرة بسبب قوتها، وأعتذر عن بعضها حين تصور في توقيت واحد.
• يُعرف عنكِ التنقل من مجال إلى آخر سواء في التقديم أو التمثيل، ما السبب؟
- عملية الانتقال - بل وحتى الاختلاف - هي من أجل البحث عن الأفضل، ويشرفني العمل مع الجميع إذا كان العمل يضيف لي شيئاً، ولا أتردد أبداً في اتخاذ القرار إذا كان لصالحي مهما كانت تأثيراته، وأعتقد أن المرحلة الماضية تشهد على ذلك فلم يكن الانتقال أو الاختلاف بسبب مشكلة.
• هل تترقبين رد فعل الجمهور عن كل عمل تقدمينه؟
- كل إنسان يقدم عملاً للناس لابد أن يترقب رأيهم ووجهات نظرهم لأنه في النهاية يعمل من أجلهم، لذا أبذل جهداً كبيراً في كل ما أقدمه وأحرص على أن يكون ظهوري على الشاشة فيه شيء جديد، بل إنني لا أجري أي لقاءات صحافية مالم يكن لدي عمل وهذا منهج أسير عليه منذ أن عملت في التمثيل والإعلام.
• ماذا تقدم زينة كرم في مسلسل «فرصة ثانية»؟
- أجمل ما في العمل هو أنني أعمل مع قامات مهمة في الوســــط الفـــــني ونجوم لهم تاريخ أمثال سعــــاد عبد الله وعبد العزيز جاســــم وبقــــية الزملاء الموجـــــودين، كمــــا أنني أتواجد معهـــــم على الشاشة في وقت الذروة خلال شـــــهر رمضان، أما عن الدور الذي أؤديه فهو شخصية «ضحى» بنت تركي؛ وهـــي شخصـــــية قريبة من شخصيتي الحقيقة لأنها «بنت أبـــــوهـــا وقريبة منه»، ويجسد دور الوالد الفنان عبد العزيز الجاسم، وضحى هي قلب العائلة وتقـــف إلى جانب والدها، وتكون المحور الرئيسي الذي يربط أفراد الأسرة.
• هل ارتباطك بهذا الكم من الأعمال له تأثير على حياتك العاطفــــية والتــفـــــكير فـــي الـــــزواج؟
- نعم، نحن نعمل نحو 14 ساعة في اليوم، ومن الصعب حدوث ارتباط في هذه الظروف، لكن سيأتي وقت أقرر فيه الارتباط بعد أن أحقق مكانة جيدة في الساحة الفنية، لاسيما أنني أعمل في التمثيل بتروٍ وبشكل جاد وأنتقي اختياراتي جيداً.
• لكن يرى البعض أن العمل في التمثيل يُعطل الزواج؟
- أعتـــــقــــــد أن هـــذه المقــــــولة فـــــــي هذا التوقــــــيت غير صحيحة لأن الكثير من الفـــــنانات متـــــزوجات ويعشن استقراراً متميـــــزاً... المهم أن يكون لديك قنـــــاعة تــــامـــــة من داخـــلك عن كل قــــرار تتخـــذه تجاه حياتك لأن السعــــــادة تنــــــبع مــــن هـــــنـــــا.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=271002&date=24042011

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:52 PM
أعلنت الفنانة المغربية ميساء مغربي حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام حزنًا على وفاة جدها لأمها 21 إبريل 2011م، وقالت ميساء، التي خرج صوتها بصعوبة بسبب حالة الحزن التي تعيش فيها: "جدي لأمي هو الذي رباني، لذلك فإن فراقه صعب علي".

وأوضحت ميساء أنها كانت تحتفظ بعلاقة خاصة معه، لكونها أكبر أحفاده، معربةً عن حزنها الشديد لأنها لم تتمكن من الحديث معه قبل وفاته.

وقالت: "ذهبت لزيارته فوجدته نائمًا، ورفضت إيقاظه، وجاءني خبر وفاته بعد ساعات من الزيارة".

وطالبت الفنانة المغربية كل محبيها بالدعاء لجدها، مشيرة إلى أنها اطمأنت عليه بعد أن زارها في المنام ليلة وفاته.

وكانت ميساء قد جمدت نشاطها الفني لمدة ثلاثة أيام بسبب الوفاة، وقالت: "فراقه صعب، لكن أرفض أن أخرب بيوت الناس بسبب ظروفي الشخصية".

وأضافت: "تعودت أن أنحي ظروفي الشخصية جانبًا، حتى لا أحمل الآخرين عبء تحمُلِها معي".

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=106339&YearQuarter=20112

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:53 PM
شكر رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي الفنان القدير ابراهيم الصـــلال صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على مكرمته الأميرية بإرســال الفنانين حسين القطان «بوجسوم» وعلي القطـــان «جسوم» وموسى الهزيم «رشود رويشد» ومحمود شهاب للعـــلاج في الخارج علـــى نفقــة سمـــوه الخاصة. وأضــــــاف فــي تصريـــــح لـ «الأنباء» ان صاحب السمو الأمير هو الأب الروحـــي لجميـــع الفنانين وان مبادرته الكريمة هي خيــر دليـــل على ذلك، مؤكـــدا أن هــذه المكرمة ليست بجديدة ع‍لى قائد مسيرتنا صاحب السمــو الأمير، متمنيا له طـــول العمـــر والصحة والعافيــة، وأن يحفظـــه الله من كل مكروه.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=189914&zoneid=15&m=0

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:54 PM
شارك الفنان حسن عسيري في أنشطة مهرجان كان التلفزيوني في فرنسا والذي اقيم الاسبوع الماضي وشاركت فيه أكثر من 9800 شركة من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد أكبر وأشهر الموزعين في العالم وقام عسيري بعقد مجموعة من الاتفاقيات لترجمة أهم الأعمال التي قامت شركة الصدف بإنتاجها خلال السنوات الماضية الى اللغة الاسبانية والفرنسية والايطالية لصالح إحدى شركات التسويق العالمية، وتم اختيار مسلسل «أسوار وقلوب من ورق وسوالف حريم» والجزء الثاني من مسلسل «بيني وبينك» والمسلسل الاجتماعي «قلب أبيض» وتعتبر هذه احدى أهم الخطوات لفتح أسواق وآفاق جديدة للدراما الخليجية في العالم ووجد العسيري اهتماما كبيرا من الشركات العالمية بعد ان استضافته ادارة مهرجان ايمي في نيويورك قبل عامين حيث تم عرض مقتطفات من «أسوار».
يذكر ان مهرجان كان التلفزيوني يعتبر أكبر تجمع لمنتجي وموزعي العالم ويقام في شهر ابريل سنويا، ويتضمن أكثر من 36 قاعة لعروض الشركات واكثر من 9 قاعات للاجتماعات.

وتهتم المحطات التلفزيونية العربية وكبار المنتجين فيها للتواجد في هذا المعرض باعتباره فرصة كبيرة للتواصل مع العالم.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=189922&zoneid=15&m=0

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:54 PM
عبدالحميد الخطيب
رغم انه رجل طيب القلب، إلا ان الفنان القدير أحمد الصالح كان عنيفا عندما دافع عن ابنه وزوجته وضرب المعتدي عليهما بكل قوته، وذلك ضمن أحداث المسلسل الرومانسي «عبدالله وعذاري»، حيث أشار الصالح الى انه يجسد في العمل شخصية «فرج»، ويكون صديقا مقربا لعبدالله، ويعاني الأمرين بسبب معاناة عبدالله وحزنه المستمر، متمنيا ان ينال المسلسل إعجاب الجمهور عند عرضه.

من جانبها أعربت الفنانة البحرينية أميرة محمد عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل «عبدالله وعذاري» مع نخبة من ألمع نجوم الدراما الخليجية، وكذلك لتعاملها الأول مع الفنانة مونيا الكويتية، مشددة على انها تراهن على نجاح العمل عند عرضه على القنوات الفضائية، لقصته الرومانسية التي كتبها دخيل النبهان باحتراف وصاغ رؤيتها المخرج حسن ابوشعيرة، بما يتناسب مع العادات والتقاليد الشرقية، ملمحة الى انها تجسد في المسلسل دور «مها» شقيقة عبدالله «تركي اليوسف» وهي إنسانة كثيرة النصح لشقيقها، لاسيما انها تحبه وتخشى عليه من المشاكل، وتتعرض للإغواء من زميلتها في العمل، ولكنها تفعل العكس، حيث انها تنجح في هداية زميلتها وانتشالها من الخطيئة.

من جانب آخر، تشارك الفنانة القديرة ليلى السلمان في دور ليس بجديد عليها وهو الأم «عهود» والدة عذاري «مونيا الكويتية» وهي امرأة ارستقراطية ترفض آراء ابنتها وتهاجم أفكارها دائما وتكون رافضة تماما فكرة زواج ابنتها عذاري من عبدالله نظرا للفوارق الطبقية بينهما ولظروفه الاسرية الصعبة ولحالته النفسية التي يعاني منها، حيث تحدث العديد من المفارقات وتتوالى الأحداث.

فيما تحاول الفنانة القديرة أسمهان توفيق معالجة مشاكل ابنها «عبدالله» وتكون الأم الأكثر حسرة على حاله وما يصل إليه بسبب زوجته الخائنة وحفيدتيها اللتين خسرتهما في حادث مروري وشعورها بانهيار ابنها وهو أمامها فتحاول معالجة كل هذا بقدر المستطاع.

الجدير بالذكر ان مسلسل «عبدالله وعذاري» من اخراج: حسين أبو شعيرة وتأليف دخيل النبهان وبطولة: مونيا الكويتية، تركي اليوسف، جاسم النبهان، احمد الصالح، أسمهان توفيق، ليلى السلمان، اميرة محمد، رامي العبدالله، فاطمة الطباخ، منى بلوشي، عبير خضر وآخرين، والإشراف العام: احمد الحبيب، والمسلسل من انتاج شركة مونيا للإنتاج الفني.

ويتناول العمل في أحداثه قصة حب تبدأ في إطار رومانسي وتدور أحداثها حول معاناة بين دكتورة نفسية «عذاري» وبين مريضها «عبدالله» الذي يعاني من عقدة خيانة زوجته ولوعة فقدان ابنتيه في حادث مروري، في الوقت نفسه تكون عذاري بحاجة إلى راحة نفسية بعد الضرب والظلم والعنف الذي تتعرض له من قبل زوجها السادي الذي تنفصل عنه بأعجوبة.

وتتوالى المفاجآت في المسلسل الذي يعتبر دراما رومانسيه اشتاق إليها المشاهد الخليجي والعربي وهو باكورة انتاج بطلة العمل الفنانة مونيا الكويتية.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=189921&zoneid=15&m=0

لجنة الانضباط
24-04-2011, 01:55 PM
مفرح الشمري
تتواجد النجمة لمياء طارق هذه الايام في سلطنة عمان لتصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي «خيوط العمر» الذي كتبه الفنان البحريني ابراهيم بحر ويخرجه الاردني سامي العلمي ويشاركها في بطولته نخبة من نجوم الخليج مثل الفنان القدير منصور المنصور والفنانة فاطمة عبدالرحيم والفنان طالب البلوشي والفنان جاسم البطاشي وغدير الزدجالي وآخرين. وعن دورها في المسلسل، قالت لمياء انها تجسد شخصية تتميز بالعاطفة الشديدة، حيث تتعرض للعديد من الضغوطات النفسية في حياتها، الامر الذي يشعرها بالاحباط من تلك الضغوطات، مضيفة: وانا لا اريد ان اتحدث عن شخصيتي في المسلسل كثيرا حتى يتشوق المشاهد لمتابعته في شهر رمضان المقبل على شاشة التلفزيون العماني. وبخصوص وجود نخبة كبيرة من الفنانين الخليجيين في هذا المسلسل، ذكرت ان هذا امر ايجابي حيث تحمل في طابعها روح التعاون والاستفادة من خبرات الفنانين الخليجيين الكبار الذين يشاركونها في هذا العمل، مؤكدة انها سعيدة بالمشاركة مع هذه النخبة من النجوم في عمل تلفزيوني يناقش العديد من القضايا الاجتماعية بأسلوب جميل ورؤية اخراجية مميزة من قبل المخرج سامي العلمي الذي يعرف جيدا كيفية استخدام ادواته الاخراجية لابراز فكرة المسلسل للمتلقي.

وعن عودتها للديرة، قالت: سأعود الاسبوع المقبل بعد ان انهي جميع مشاهدي في المسلسل الذي يقع في 30 حلقة. يذكر ان مسلسل «خيوط العمر» تدور حداثه في قالب درامي مليء بالاحاسيس والمشاعر من خلال خطوط عديدة تجتمع كلها عند خط واحد وهو خط الحب الحقيقي الذي نفتقده هذه الايام.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=189913&zoneid=15&m=0