المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأكل النباتي يقي من الأخطار


نوره عبدالرحمن "سما"
02-05-2011, 02:02 PM
الأكل النباتي يقي من الأخطار

مد نيوز (http://midnews.net/archives/95218)
تؤكد التجارب والأبحاث على أن فائدة الطعام النباتي ليس فقط في تزويد الجسم بالطاقة والنشاط وقوة التحصيل، بل وقايته من الأمراض المختلفة كالنقرس، ولم يشاهد نباتي يشكو من النقرس أو مجموعة من الأمراض الأخرى، كما تعمل الأغذية النباتية على تقوية عضلات الأمعاء وتزيل الإمساك والصداع والعصبية.
وتؤكد الأبحاث الطبية على عدم حاجة جسم الإنسان إلى أكثر من 60 غراماً يومياً من اللحم للبالغ، وما زاد يتحول إلى الكلى، وبعضه يترسب على هيئة أملاح بلورية تسبب العديد من الالتهابات والأمراض.
ويمكن للجسم الحصول على ما يحتاجه من البروتين إذا ما تناول طبقاً من الفول المدمس مع قطعة جبن أو كوب لبن، كما تعمل الأغذية النباتية على زيادة سيولة الدم وتحويل الرواسب المختلفة عن الأغذية البروتينية، حيث يمكن حرقها، كما تلعب الأغذية النباتية دوراً مهماً في عملية الامتصاص للغذاء من الأمعاء، وذلك لاحتوائها على الأملاح المعدنية بكميات كبيرة؛ مما يسهل امتصاص الغذاء المفهوم كذلك يستفيد الجسم من الحديد في السبانخ بصورة تعوق استفادته بالحديد الموجود في اللحوم.

ويوفر الغذاء النباتي للبدين تناول عصير الخضراوات والفاكهة بكثرة مما يؤدي إلى حرق كميات كبيرة من الدهون، فضلاً عن غناها بالألبان التي تعطي إحساساً بالشبع، ولذلك نقدم إليك مجموعة من الأغذية النباتية التي تقدم إليك عددا من المواد الغذائية الصحية واللذيذة في الوقت نفسه.

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQku4_TCHn83BVPGnU92_n8WO8CwgsZH-v9dPjhj14ANF9LnCkB