المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 11/5/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:16 PM
مرام ترسل رسالة من «أبوظبي» إلى سعاد حسني

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194936-Maram.jpg
مرام في البرنامج

عبدالحميد الخطيب

رسائل جديدة يوجهها مشتركون من دول عربية عدة في حلقة هذا الاسبوع من برنامج المنوعات «غني» مع النجمة المتألقة مرام والتي تعرض مساء الغد على قناة أبوظبي الاولى.

وتواصل مرام مسيرتها الناجحة في التقديم من خلال استضافة عدد من المشاركين الجدد، حيث تفتتح السهرة آية فاروق من مصر التي جاءت لتكرم الفنانة الراحلة سعاد حسني، ومن الاردن رسالة من عنى صريفي الى شقيقتيها المسافرتين تعبر فيها عن اشتياقها لهما، فيما يحاور محمد الحص من لبنان والده ومن خلال أغنية يخبر فيها برغبته في العمل معه.

ومن قطر جاء محمد عبدالله ليقدم نصيحة لصديقه بضرورة انقاص وزنه، ويغني خليفة الرميثي من الامارات أغنية في حب الوطن على طريقة أغاني الراب، فيما يقدم نضال من الاردن رسالة انسانية تتلخص بتعريف المجتمع حول مرض الايدز.

الجدير بالذكر ان برنامج «غني» يتميز بمحتواه الفريد فهو يمنح الفرصة لاشخاص عاديين ومن شرائح مختلفة من قلب المجتمع للتعبير عن أفكارهم وما يدور في أذهانهم عن طريق الغناء لا بقول الكلام، مثل التعبير عن الحب، الاحباط والاسف أو الامتنان لشخص آخر أو غيرها من الرسائل.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:22 PM
في أجواء حميمة بحضور دعيج الخليفة ورئيسها أحمد السلمان
«المسرح الكويتي» كرّمت نجوم مسرحيتي «خارج الميزان» و«الحل بالحرب» والفيلم السينمائي «نورة»

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194934-tkrm_a3mal_masrah_(10).jpg
تكريم مخرج فيلم «نورة» عبدالرحمن السلمان

* السلمان أشاد بعطاءات المنيع وغلوم لمشاركتهما الدائمة مع شباب الفرقة .

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194934-tkrm_a3mal_masrah_(4).jpg
تكريم الكاتبة القديرة عواطف البدر بالاضافة لتكريم محمد المنيع وعبدالله غلوم (كرم ذياب)

مفرح الشمري

في أجواء حميمة، أقامت فرقة المسرح الكويتي حفلا تكريميا لعدد من روادها والنجوم الشباب الذين مثلوا الفرقة في مهرجاني «الشباب» و«الخرافي» بالاضافة الى تكريم أسرة الفيلم السينمائي «نورة» الذي حقق الجائزة الاولى في فئة أفلام الطلبة بمهرجان الخليج السينمائي الرابع، وذلك مساء أمس الاول في قاعة الشرق بفندق «هوليداي ان دون تاون» بحضور الشيخ دعيج الخليفة ورئيس فرقة المسرح الكويتي الفنان القدير أحمد السلمان وعدد كبير من رواد الفرقة. بدأ الحفل بكلمات ترحيبية من مذيعيه فاطمة الطباخ وعبدالرضا بن سالم اللذين قدما باختصار انجازات فرقة المسرح الكويتي في السنوات الاخيرة، مشيدين بالدعم الذي يلقاه شباب الفرقة من رئيسها الفنان القدير أحمد السلمان.

ثم ألقى رئيس فرقة المسرح الكويتي أحمد السلمان كلمة أشاد فيها بعطاءات رواد الفرقة مثل الفنان القدير حمد المنيع والفنان القدير عبدالله غلوم لمشاركتهما الدائمة مع شباب الفرقة في أعمالهم سواء كانت مسرحا أو سينما متمنيا لهما الصحة والعافية.

كما عبر عن سعادته لتحقيق المخرج الشاب عبدالرحمن السلمان الجائزة الاولى في مهرجان الخليج السينمائي الرابع من خلال فيلمه «نورة» في فئة أفلام الطلبة متمنيا له التوفيق والنجاح في مسيرته الفنية، شاكرا كل من شارك بهذا الفيلم الذي رفع اسم الكويت في المحافل الدولية عاليا.

وفي ختام كلمته، وجه الشكر للشيخ دعيج الخليفة على رعايته ودعمه الدائم لشباب الفرقة، وقال: هذا يدل على تقة الخليفة بهؤلاء الشباب الذين يشاركون في المهرجانات المسرحية بعد أن اكتسبوا الخبرة ممن سبقوهم في هذا المجال. وبعد ذلك تم تكريم الشيخ دعيج الخليفة على دعمه المتواصل من قبل رئيس فرقة المسرح الكويتي الفنان القدير أحمد السلمان والذي كرّم بدوره الفنان القدير محمد المنيع والفنان القدير عبدالله غلوم والكاتبة القديرة عواطف البدر ومن ثم تكريم نجوم مسرحية «خارج الميزان» التي شاركت في مهرجان «الشباب» الاخير ومسرحية «الحل بالحرب» التي شاركت في الدورة الاخيرة لمهرجان محمد عبدالمحسن الخرافي للابداع المسرحي، بالاضافة الى تكريم أسرة الفيلم السينمائي «نورة» الفائز بالجائزة الاولى في مهرجان الخليج السينمائي الرابع وتكريم المذيعة والفنانة فاطمة الطباخ والمطرب الشاب عبدالرحمن المحيميد والصحف اليومية لتغطيتها أنشطة الفرقة.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194934-tkrm_a3mal_masrah_(5).jpg
تكريم فاطمة الطباخ

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194934-tkrm_a3mal_masrah_(12).jpg
رئيس قسم الفن الزميل مفرح الشمري يتسلم تكريم «الأنباء»

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:27 PM
وصفت نفسها بأنها فنانة «محظوظة ومظلومة» مستغربة من شائعة وفاتها
نجوى: لست منجمة ولا ضاربة ودع ولكن نبوءاتي تتحقق

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194945-NAGWA.jpg
القطرية نجوى محمد

عبدالحميد الخطيب

أكدت الفنانة القطرية نجوى محمد انها انتهت مؤخرا من تصوير مشاهدها في مسلسل «بين الماضي والحب» للمخرج السوري عارف الطويل، واصفة العمل بـ «مسلسل العام» لحبكته الدرامية المشوقة، ملمحة الى ان احداث المسلسل تدور في 90 حلقة متصلة، وتؤدي فيه دور طالبة جامعية تعيش قصة حب أحادية الجانب، حيث تقع في غرام زميلها – الفنان سعود الخلف – الذي تكتشف فيما بعد بأنه على علاقة مع شقيقتها ما يجعل الصدمة أشد وأفظع. كما تطل على المشاهدين للمرة الثالثة على التوالي في الجزء الثالث من مسلسل «ليلى» للمخرج عامر الحمود ويضم نخبة من النجوم منهم: إبراهيم الزدجالي، هيفاء حسين، ابتسام العطاوي، لطيفة المجرن، وغيرهم.

وتنتظر الفنانة القطرية ذات الأصول البحرينية عرض مسلسل «علمني كيف أنساك» للمنتج باسم عبد الأمير الذي تؤدي فيه دور ابنة الفنانة هدى حسين وشقيقة الفنانة السعودية حلا، فيما تلقت قبل أيام عرضا للمشاركة في «بنات الثانوية» رافضة الإفصاح عن تفاصيل دورها فيه بتعليمات من فريق العمل الذي يفرض سياجا من السرية حول المسلسل.

5 أعوام

وشددت نجوى على أنها لم تحقق حتى الآن شيئا من أحلامها على الرغم من مرور 5 أعوام قضتها في الوسط الفني، مشيرة إلى أن غالبية الأدوار التي لعبتها في السابق لا تعدو كونها أدوارا بسيطة ولم ترتق إلى مستوى الطموح الذي تصبو إليه. ولم تنكر الممثلة القطرية أنها فنانة كسولة ومازالت تحبو ببطء شديد نحو عالم النجومية والأضواء، مبينة في الوقت ذاته أن حادثة وفاة شقيقها العام الماضي جعلتها تعيش أزمة نفسية سيئة ما اضطرها إلى رفض جملة من العروض الفنية القيمة والتي لو قبلتها لاختصرت من مشوارها الشيء الكثير. ووصفت نجوى نفسها بأنها فنانة «محظوظة ومظلومة» في آن واحد قائلة: أنا محظوظة كوني الممثلة القطرية الوحيدة باستثناء القديرة هدية سعيد، وهذا بحد ذاته شرف كبير بالنسبة لي، وأتمنى أن أرفع اسم بلدي عاليا وأمثله خير تمثيل، ومظلومة بسبب النظرة الدونية من جانب الجمهور القطري للفنانة القطرية حيث يعتبر البعض أن دخول الفتاة إلى الوسط الفني هو خروج عن العادات والتقاليد، لذا فأنا لا أجد الدعم والتشجيع من أبناء بلدي أسوة ببقية الفنانات من الجنسيات الأخرى، مبدية استغرابها من الهجوم المنظم الذي تتعرض له باستمرار على شبكة الانترنت كفبركة صورة جواز السفر الخاص بها لإيهام الجماهير بأنها فنانة بحرينية وليست قطرية حتى لا تحسب على الشعب القطري معربة في سياق حديثها عن اعتزازها وفخرها بأصولها البحرينية، مبدية استياءها من ترويج البعض للشائعات البغيضة ضدها بين الحين والآخر والتي كان آخرها نشر خبر وفاتها، الأمر الذي أثار ثائرتها وأفجع محبيها وعائلتها ولاسيما والدتها.

ومن جانب آخر رفضت نجوى مبدأ الاحتكار الفني، مؤكدة أن الاحتكار يكبل إرادة الفنان بالدرجة الأولى ويقيد حريته في انتقاء أدواره، مبينة أنها كالطائر الحر الذي يهوى التحليق في الأجواء ليغرد كيفما يشاء، معلنة عن انتهاء مدة العقد المبرم بينها وشركة «الباشا» للإنتاج الفني التي تبنت موهبتها وساهمت في سطوع نجمها.

فتاة مسالمة

وحول الأدوار التي تستهويها قالت: على الرغم من أنني فتاة مسالمة وهادئة الطباع إلا أن أدوار الشر تستفزني كثيرا، لافتة الى أنها جسدت شخصية الفتاة الشريرة في 3 أعمال هي «جنون الليل» و«نعم ولا» و«المقاريد». وأرجعت أسباب عزوفها عن الكوميديا إلى أنها لا تمتلك مواصفات وملامح النجمة الكوميدية معترفة بالقول: «رحم الله امرأ عرف قدر نفسه»، مستذكرة مشاركتها العام الماضي في المسلسل الكوميدي «تصانيف» بمعية الفنانين القديرين غانم السليطي وعبدالعزيز الجاسم. وعن الأعمال التي تراهن على نجاحها في شهر رمضان المقبل، أجابت قائلة: لست منجمة أو ضاربة ودع، ولكني أؤمن كثيرا بتنبؤاتي حيث سبق ان راهنت على نجاح بعض الأعمال وبالفعل نالت نصيبها من النجاح، كما تنبأت بفشل أعمال أخرى وكان مصيرها الفشل.

وأضافت: في رمضان المقبل سوف يتربع مسلسل «بين الماضي والحب» على عرش الدراما الخليجية وسيواجه منافسة شديدة من جانب مسلسلي «الجليب» لحياة الفهد و«فرصة ثانية» لسعاد عبدالله.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194945-NAGWA_2.jpg
... وفي أحد أعمالها الفنية

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:29 PM
الشيخ الفلقي: مستعد للسفر إلى باريس لرقية محمد عبده

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194935-ABDO_01_(1).jpg
فنان العرب محمد عبده

اعلن الشيخ محمد الفلقي، الراقي الشرعي، انه مستعد للسفر الى باريس لرقية فنان العرب محمد عبده الذي يخضع حاليا للعلاج من جلطة في احد المستشفيات الفرنسية، وقال الفلقي في تصريح لجريدة «سبق» الالكترونية ان الرقية الشرعية ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وان القرآن الكريم شفاء للناس، ولعل الله يجعل في قراءة القرآن الكريم عليه الصلاح والشفاء والهداية والاستقامة والخير. وعن سؤاله بوصفه شيخا واماما وخطيبا حول قبوله رقية الفنانين والمغنين، قال الفلقي انه لا يمانع من ان يقوم بالرقية الشرعية على اي شخص سواء كان فنانا او مغنيا او لاعب كرة او اي مسلم، لأن الرقية الشرعية واردة للجميع، ولا تتوقف عند صفة او وظيفة او مستوى علمي او ثقافي او اقتصادي للشخص، مشهورا كان او غير مشهور، وانه مستعد للسفر الى باريس ان طلب منه ذلك.
وحول قراءته من قبل على مشاهير فن وكرة ومغنيين، قال الشيخ الفلقي: الحمد لله قرأنا ونقرأ على الجميع، ولا نفرق بين الناس، مؤكدا ان كل مسلم عليه ان يقرأ على فسه ان تيسر ذلك، وان لم يستطع فعليه ان يلجأ الى راق شرعي معتبر، واعترف الفلقي بأن ساحة الرقية الشرعية دخلها «كل من هب ودب» وان «هناك من كونوا ثروات طائلة منها»، مضيفا ان من الرقاة «من لا يحسن قراءة الفاتحة وقصار السور»، مطالبا بتنظيم الرقية الشرعية وتنقيتها من الدخلاء، ولو تطلب ذلك وقف جميع الرقاة حتى يتم تنظيمها.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:32 PM
هالة سرحان تتسبب في الهجوم على مي عز الدين

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194937-hala_sarhan.jpg
هالة سرحان

شن عدد من الجمهور هجوما عنيفا على مي عز الدين بعدما ذهبت الى مطار القاهرة لاستقبال الاعلامية هالة سرحان، اذ تحولت صفحتها الخاصة عبر «فيس بوك» الى ساحة انتقاد، وخصوصا بعدما وضعت مي صور هالة سرحان فور عودتها من المطار.
وجاءت معظم الانتقادات بخصوص عودة هالة سرحان، اذ أكد البعض انها غير مرحب بها ويجب الا تحتفي مي بها بهذه الطريقة، كما طالب عدد آخر برفع صور هالة سرحان من صفحة محبي مي عز الدين، وبالفعل استجابت مي وقامت باستبدال صورة هالة بصورة لها.

وكانت مي من أوائل الفنانين الذين ذهبوا لاستقبال هالة فور وصولها الى القاهرة، حاملة لافتات تقول «وحشتينا.. بنحبك»، وأكدت خلال تواجدها في المطار ان سرحان صاحبة فضل عليها وساندتها في بدايتها الفنية.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194937-MAY000.jpg
مي عز الدين

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:34 PM
أحمد خليل عاشق فيفي عبده

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194939-AHMAD_KHALIL.jpg
أحمد خليل

صرح الفنان أحمد خليل بانه يصور حاليا دوره في مسلسل «كيد النسا» المقرر عرضه في رمضان المقبل، وأشار خليل، حسب «اليوم السابع»، الى انه يقوم بأداء شخصية «عدوي» صاحب مخبز عيش بلدي، والذي يقع في غرام «كيداهم» التي تجسدها فيفي عبده، ويمر بأزمات تمنعه من الارتباط بها، لذلك يضطر للزواج من «صافية» الفنانة سمية الخشاب، وتتوالى الأحداث.
المسلسل بطولة فيفي عبده وسمية الخشاب وأحمد بدير ودينا فؤاد وميمي جمال، تأليف حسن محرم وإخراج أحمد صقر. يذكر ان احمد خليل يشارك في اعمال اخرى مثل مسلسل «لحظة ميلاد» ومسلسل «نور مريم».

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194939-fifi_abdo.jpg
فيفي عبده

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:36 PM
شيرين سيف النصر في حالة نفسية سيئة

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194944-SHIRIN.jpg
شيرين سيف النصر

القاهرة ـ سعيد محمود

تعيش الفنانة شيرين سيف النصر حاليا في حالة نفسية سيئة بعد رحيل والدتها ليلى هاشم الجمعة الجمعة، وتلقت شيرين العزاء في السرادق الذي أقيم لوالدتها في مسجد «عمر مكرم» بحضور شقيقها «نبيل» رجل الاعمال الذي يعيش في الولايات المتحدة الاميركية وكذلك شقيقها الاصغر «طارق» المقيم في كندا. الجدير بالذكر ان شيرين لم تستطع استكمال مراسم العزاء بسبب سوء حالتها النفسية لذا تم نقلها الى منزلها وظل بعض اقاربها في السرادق لاستقبال المعزين.

كما أن شيرين احتفلت في ديسمبر الماضي بعقد قرانها على جراح التجميل رائف الفقي في حفل بسيط جمع الاهل والاصدقاء فقط.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:37 PM
منة: المحشي بدل التورتة في آخر يوم تصوير

فاجأت الفنانة منة شلبي فريق عمل فيلمها «بيبو وبشير» في آخر يوم تصوير بأن صنعت لهم محشي وقالت في مدونة «ناس»: ده طبعا على غير المعتاد، فالمفروض ان الاحتفال يكون بتورتة والكلام ده لكني احضرت حلة كبيرة من المحشي لتكفي كل العاملين في المسلسل من فنانين وفنيين، ومن اهم اللقطات الطريفة في الحفل ما قالته مخرجة العمل لي بعدما ضبطتني ألتهم المحشي: انتي كده دمرتي الريجيم محتاجالك سنة عشان تقدري تصلحي المهزلة دي، فضحك كل من في الاستوديو فقلت لها يا مريم يوم من نفسي.
وتابعت منة: اتمنى ان الفيلم إن شاء الله يعجبكم لما ينزل في دور العرض وأنا شايفة انه فيلم مختلف وجديد.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:39 PM
مرض زوجة خالد يؤجل «كف القمر»

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/194943-KHALID_0.jpg
خالد يوسف

القاهرة ـ سعيد محمود

تم تأجيل عرض فيلم «كف القمر» الذي كان من المقرر عرضه في مهرجان جمعية الفيلم، لسببين: السبب المعلن هو عدم انتهاء خالد يوسف من عمليات مونتاج الفيلم خاصة أنه قرر ادخال مشاهد للثورة في الفيلم.

أما السبب الخفي فهو مرض زوجته الجديدة واضطرارهما للسفر الى باريس للعلاج، وقد تداولت بعض المواقع الالكترونية أن سبب تأجيل عرض الفيلم هو الخلاف الذي نشب بين غادة عبدالرازق وخالد أثناء الثورة، وأن غادة رفضت حضور العرض الخاص للفيلم. ولكن ظهور خالد في استقبال هالة سرحان في المطار، أكد عودته للقاهرة لاستكمال مونتاج الفيلم.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:44 PM
فرقة المسرح الكويتي تكرِّم فنانيها
السلمان: هدفنا النهوض بالحركة المسرحية

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/05/11/1ce4fa2f-97c4-4cb3-bf39-9f50b04d6760_main.jpg
السلمان يكرم عواطف البدر ويبدو دعيج الخليفة ومحمد المنيع

نيفين أبولافي

أقامت فرقة المسرح الكويتي حفل ختام الأنشطة والفعاليات المسرحية لتكريم المشاركين في الأعمال الفنية التي قدمتها فرقة المسرح خلال الموسم، وألقى الفنان أحمد السلمان رئيس مجلس إدارة الفرقة كلمة أكد من خلالها الحرص الكبير على تواصل أعضاء الفرقة فيما بينهم والنقاش الدائم والحوار البناء من أجل النهوض بالحركة المسرحية، مشيدا بدور الصحافة على جهودها للمساهمة في تطور الحركة الفنية ومحاولة تنقيحها والتعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة الحركة الفنية والمسرحية.
فيلم نورة
تضمن برنامج الحفل عرضا لفيلم «نورة» الحاصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الخليج السينمائي للمخرج عبد الرحمن السلمان، والذي شاركت به فرقة المسرح الكويتي حيث تدور أحداث العمل حول قصة الشاب سالم الذي يحب نورة ابنة جيرانه فينظم في حبها الشعر، إلا أن معرفة أهل الحي بهذا الحب بعد سماع أحد الأشخاص شعر سالم، وبث الخبر بين الناس يسبّب مشكلة كبيرة بين أسرة سالم الفقيرة وأسرة نورة الميسورة الحال، الأمر الذي يدفع بوالدها لتزويجها بشخص آخر فيتألم سالم جدا على فراق نورة.
من الناحية الإخراجية تميز العمل بجمال الصورة ودقة المشاهد، أما القصة فهي رومانسية لكنها لاتخلو من تأكيد العادات الاجتماعية والتقاليد التي عرف بها أهل الكويت، وقد تميز الفنان حمد أشكناني مع الفنانة حصة النبهان بدوري نورة وسالم في الفيلم.
تكريم الفنانين
وقد جرى تكريم الشيخ دعيج الخليفة الصباح بصفته راعيا للفنانين وبعدها كرّم عدد من أعضاء الفرقة المسرحية من بينهم عبد الرحمن المحميد الذي شارك أخيرا في أحد برامج المسابقات على إحدى المحطات الفضائية، وتميز بصوته الأوبرالي، بعدها جرى تكريم أعضاء فريق مسرحية «خارج الميزان» ومسرحية «الحل بالحرب» وفريق عمل فيلم «نورة».
وضمن فقرات الحفل كرّمت الفرقة اسم الفنانة الراحلة رشا فاروق التي وافتها المنية إثر حادث مروري وتسلمت التكريم والدتها.
قدم الحفل الإعلامي عبد الرضا بن سالم وفاطمة الطباخ

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/05/11/ab4f1a3d-d27c-4e14-a1ae-76406cc326a9_maincategory.jpg
فاطمة الطباخ وعبدالرحمن المحميد

جريدة القبس

الأنين
11-05-2011, 12:44 PM
شيرين سيف النصر قدييييييييمة من وين طالعه ^^

خالد يوسف مالحق تزوج قبس على زوجته ومرضت :)

ثانكس

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:46 PM
تستعد للجزء الثالث من «صبايا»
كندة حنا: رسالة «الانفجار» لا للإرهاب


http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/05/11/7dbd0463-86ed-483e-b749-a0a4086aa678_main.jpg
كنده حنا

دمشق - فؤاد مسعد

فنانة امتلكت قدراً كبيراً من الشفافية ورهافة الإحساس، واستطاعت من خلال ما قدمت من أدوار في السينما والتلفزيون أن تحتل مكانة متقدمة في قلوب المشاهدين، صقلت موهبتها بالدراسة الأكاديمية وبالاجتهاد الدائم الذي يظهر مع كل شخصية تؤديها فنوّعت ولم تتقوقع ضمن نمط معين من الأدوار، لا بل خاضت غمار الأدوار المركّبة وحققت بصمتها الخاصة. إنها الفنانة كندة حنا التي تشارك في الموسم الدرامي الجديد في مجموعة من الأعمال الدرامية، منها «كسر الأقنعة» إخراج حسان داوود، «الولادة من الخاصرة» إخراج رشا شربتجي، «الانفجار» إخراج أسامة حمد، الجزء الثالث من «صبايا». حول جديدها وخصوصية الشخصيات التي تقوم بتجسيدها كان لنا معها هذا اللقاء.

• سبق أن تعرّض مسلسل «صبايا» في جزأيه الأول والثاني لموجة من الانتقادات، فما الذي دفعك لمتابعة التجربة في الجزء الثالث منه؟
- تعرّض العمل للعديد من الانتقادات وإن استطعت أن استفيد منها فهذا جيد، ولكن إن لم تؤثر تلك الانتقادات في شخصية سميحة التي أجسدها فأشعر أنني خارجها وأهرب منها، لأن المسؤولين عن سماع تلك الانتقادات هم الكاتب والمخرج.
أما بالنسبة إليّ فإنني مسؤولة عن شخصية سميحة وكيف تتصرف، وأعتقد أن النص هذه المرة مضبوط بشكل أكبر رغم أنه لم يكن سيئاً في الجزأين الماضيين، فبعد أن قرأت مجموعة من حلقات الجزء الثالث وجدت أن النص مدروس بشكل كبير، والكاتبان نور الششكلي ومازن طه يكتبان بطريقة ظريفة في الجزء الثالث، وهناك شخصيات جديدة وهارموني لطيف بين الشخصيات، إلا أنني أعتبر أن الجزء الأول هو أهم الأجزاء لأنه البصمة الأولى للعمل.
خصوصية الشخصية
• ما الخصوصية التي ستضيفينها الى شخصية سميحة في الجزء الجديد؟
- دائماً كنت أحرص أن يكون لسميحة خصوصيتها في العمل، وبدأت بذلك منذ الجزء الأول، فبعد أن يصبح النص جاهزاً أضيف الى هذا الكركتر ما يمكن إضافته، ولكن لا يمكنني من الآن الحديث عما يمكن إضافته اليها لأرى ما قدمه الكاتب لها في الجزء الجديد.
• ما مدى حدة الصراع الذي تعيشه الشخصية التي تؤدينها في مسلسل «الانفجار» بين ما تريده من الحياة وبين الواقع الجديد الذي فُرض عليها؟
- أجسد في المسلسل شخصية ليلى وهي زوجة ضابط ورياضي كان أحد ضحايا الانفجار الذي حدث لحافلة كان يسافر عبرها إلى حلب، مما يؤدي إلى إصابته بالشلل فتتصاعد الأحداث التي تعكس ما يجري داخل المنزل من صراعات تعيشها العائلة بسبب الوضع الجديد. فقد أصبحت ليلى زوجة لرجل فاقد رجولته.
وتتابع يولّد ذلك مشكلة رئيسية بينهما كزوجين وينعكس سلباً على نفسيّتها، فهي لاتزال عروساً إذ لم يمض. على زواجها سنة واحدة، إضافة إلى ذلك أنها حامل، وبسبب الأزمة النفسية التي باتت تعانيها أصبحت عصبية حتى على ابنها الرضيع فتقوم أحياناً بردود أفعال انفعالية دون أن تنتبه لنفسها، ولكنها ترفض أن تتركه وتصرّ أن تبقى إلى جانبه فهي تحبه كما أن الأمر يندرج ضمن إطار الحالة الإنسانية، فبالنتيجة هي فتاة بسيطة وقد نشأت نشأة صالحة.
وأرى أن هذا العمل الذي كتبه أسامة كوكش ويخرجه أسامة حمد يشكّل رسالة للعالم كلّه ولمن يفكر بطريقة إرهابية أن نتيجة العمل الإرهابي ستكون غير إنسانية، والمقولة العامة تتلخص بعبارة لا للإرهاب.
شرائح اجتماعية
• ماذا عن دورك في المسلسل «الولادة من الخاصرة» وهو التعاون الثالث لك مع المخرجة رشا شربتجي بعد «أسعد الوراق» و«زمن العار»؟
- «الولادة من الخاصرة» من المسلسلات المهمة التي ستعرض في رمضان فهو يعكس حياة مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية ويدخل بجرأة إلى أماكن قليلون سبق أن دخلوها، وأجسد فيه دور فتاة من بيئة فقيرة تعمل في معمل للأقمشة يؤثر فيها ابن صاحب المعمل وتعيش حالة من الصراع والألم ولكنها تستطيع تحمل المواقف التي توضع فيها، هذا الألم الذي نتلمسه منذ المشهد الأول في المسلسل حين نراها وهي تُجهض.
قواعد فنية
• هناك من يرى أنك محظوظة بسبب ما يُعرض عليك من فرص، فهل أنت محظوظة حقاً؟
- فرصة من دون اجتهاد ومثابرة لا معنى لها، ومما لا شك فيه أن الفُرص التي تتاح للفنان يكون لها أثرها الخاص في مسيرته الفنيّة، ولكن إن لم يكن الفنان بحجم هذه الفرص ولم يمتلك أدواته التي تساعده للنجاح فلن يكون لتلك الفرص معنى ولن تساعده في شيء، وقد استطعت من خلال ما قدمت من شخصيات أن أطرح مجموعة من الحالات التي تمكنت من إيصالها إلى المشاهد.
وتتابع: «أضف إلى ذلك أن الدراما السورية تستثمر الكوادر الأكاديمية بالشكل الجيد، وقد أرست الكثير من القواعد الفنية والحضور القوي الذي يستوعب خريجي المعهد العالي للمسرح بالشكل الأمثل، وأنا إحدى خريجات المعهد اللواتي حصلن بعد التخرج على فرصة جيدة.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:49 PM
سماح غندور: الإشاعات دليل نجاح حتى لو كانت سلبيّة

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2011/05/11/208574_2-(5)_small.jpg

أحمد عبد المحسن

بعدما عرفها الجمهور كمذيعة ومقدّمة برامج آخرها «آسيا بارك» على شاشة قناة أبو ظبي الرياضية، تخوض الإعلامية الشابة سماح غندور قريباً تجربتَي التمثيل والغناء.

حول تجاربها الإعلامية على أكثر من قناة، ومشاريعها المستقبلية وتأثير نيل لقب ملكة جمال الإعلاميات فيها، كانت الدردشة التالية معها.

ما الذي دفعك إلى خوض تجربتي التمثيل والغناء؟

لدي طاقات ومواهب دفينة وتلقيت عروضاً للمشاركة في دراما محلية وخليجية، أتحفّظ عن ذكر التفاصيل راهناً وأتمنى أن أنال رضى الجمهور وأقترب منه أكثر.

كيف تقيّمين تجربتك في برنامج «آسيا بارك»؟

ممتعة ومفيدة وأعتزّ بها، إذ حقق البرنامج نجاحاً وتلقينا اتصالات من أنحاء الوطن العربي، لا سيما أنه كان يومياً وتزامن مع دورة كأس آسيا لكرة القدم.

  هل كانت طريقك إلى الإعلام سهلة؟

حلمت منذ طفولتي بالعمل في حقل الإعلام، وبعدما أنهيت دراستي الثانوية قررت المضي قدماً فيه، إلا أنني واجهت معارضة من أقاربي في البداية، ثم ما لبث أن تغيّر هذا الوضع بعدما ساعدني كثر من المقربين ودعموني، وهذا أمر حمّسني على المتابعة بإصرار قوي لإثبات كفاءتي والتقدّم والتطوّر وتحقيق ذاتي في هذا المجال الرحب.

كيف تقيّمين تجربتك مع تلفزيون دبي؟

عندما رُشحت لتقديم البرنامج المنوع «إليك» على شاشة تلفزيون دبي، شعرت بسعادة غامرة وأحسست أن جزءاً من حلمي تحقّق لا سيما أن ردود فعل إيجابية بدأت تصلني منذ الحلقات الأولى. كان البرنامج متعة حقيقة إذ تنقّلنا خلاله بين دول عربية وأوروبية.

لماذا لم تكرّري التجربة؟

علاقتي طيبة مع المسؤولين في تلفزيون دبي وهم لم يقصّروا في دعمي وتشجيعي أثناء تقديم «إليك»، لذا أتمنى تكرار التجربة.

هل ثمة عروض جديدة من فضائيات عربية وخليجية؟

بالطبع. أشعر برابط قوي بيني وبين دولة الإمارات العربية خصوصاً أن أجمل برامجي قدّمتها على شاشتَي أبو ظبي ودبي، كذلك تلقيت عروضاً من شاشات أخرى. لا أريد التسرُّع في اتخاذ أي قرار ومؤكّد أنني سأختار العرض الذي يريحني ويحقّق طموحي.

 ما رأيك بالمذيعات اللواتي اقتحمن تجربة التمثيل؟

لا شكّ في أن مشاركة المذيعة في مجال آخر فرصةٌ لها للكشف عن موهبتها، كذلك الأمر بالنسبة إلى الفنان الذي يخوض التقديم مثلاً وينجح فيه.

بالنسبة إلى خوض المذيعات مجال الدراما، فثمة من أثبتن قدرتهن على التمثيل وأبدعن وهن يتابعن طريقهن بنجاح، في المقابل ثمة مذيعات فشلن لأنهن لا يتمتعن بالموهبة. أترك الحكم للمشاهد في هذا الأمر، لأنه الناقد الأول.

كيف تتعاملين مع الإشاعات؟

كل شخص يعمل تحت الأضواء هو عرضة للإشاعات. من جهتي، لا أهتم بها ولا تعنيني لأنها مؤشّر نجاح حتى لو كانت سلبية.

من هنّ صديقاتك في الوسط الإعلامي؟

ليس لدي أصدقاء في الوسط الإعلامي ولا أسعى إلى ذلك إطلاقاً.

برأيك، هل الجمال ضروري للمذيعة؟

طبعاً، فهو يسهّل مهمتها لكنّه لا يضمن لها النجاح أو حتى الاستمرارية، إذ لا بدّ من توافر عوامل أخرى من ذكاء وعفوية وثقافة وقبول الناس، وهذا هدف كل إعلامي.

لا شك في أن تتويجي ملكة جمال الإعلاميات العرب (2010) سهّل حياتي المهنية، إنما لم يكن كافياً للوصول إلى ما حققته لغاية اليوم، ما زلت أقرأ وأتابع الأخبار وآخذ بآراء المقربين وأثقف نفسي اجتماعياً وعلمياً ونفسياً لأكون جديرة بحب الناس لي ولأقدّم فائدة لكل من يتابع برامجي التلفزيونية. 

ما البرنامج الذي تحلمين بتقديمه؟

برنامج سياحي يسلّط الضوء على الرياضة العالمية ويكون عفوياً ولا يخلو من المغامرات والمشاكسة.

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2011/05/11/208574_1-(15)_smaller.jpg

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:53 PM
خالد أمين.. نشاط مكثف مع «شوية أمل»

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/5/11/p15-07.jpg_thumb2.jpg
خالد أمين

عدنان الناصر:

انتهى الفنان خالد امين من تصوير المسلسل الخليجي «شوية أمل» بمشاركة عدد من نجوم الكويت والخليج حيث كشف خالد عن أنه جسد شخصية مهمة في المسلسل، رغم أنها ليست من ادوار البطولة، ويتمحور العمل حول أسرة فقيرة وكيفية تأقلمها مع ظروف الحياة الصعبة وكفاحها في سبيل تخفيف معاناتها، ويتضمّن دعوة إلى التفاؤل والتشبّث بالحياة، كذلك انتهى من تصوير «الجليب» مع النجمة حياة الفهد و«بو كريم برقبة سبع حريم» مع النجم سعد الفرج إضافة إلى أنه مازال يصور دوره في المسلسل التلفزيوني فرصة ثانية مع نخبة من النجوم الكويت والخليج.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:55 PM
هبة: أنا وسعاد سمن على عسل

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/5/11/P14-05.jpg_thumb2.jpg
هبة حمادة

تردد في الوسط الفني في الأيام الماضية شائعة، مفادها أن الفنانة سعاد عبدالله على خلاف مع الكاتبة هبة مشاري حمادة، التي وقعت عقد احتكار مع مجموعة الـ«إم بي سي» منذ أيام.
ترجع أسباب هذه الشائعة إلى أن عبدالله لم تتعاون في هذا الموسم مع حمادة، كما الموسم الماضي، حيث حقق مسلسلها «زوارة الخميس» شهرة واسعة، فعلق الكثيرون الآمال على أن تستمر سلسلة النجاحات خلال هذا العام، وأن تتعاونا مجددا، لكن ذلك لم يحدث، ما جعل البعض يستشعر وجود خلاف بينهما.
على ضوء ذلك، صرحت الكاتبة هبة حمادة بأنه ليس هناك خلاف بينها وبين «أم طلال»، وأكدت أنها لن تنسى جميلها، لكونها كانت أول من تبناها فنيا، ورعت موهبتها، وآمنت بها وبقدراتها، وهي بمثابة الأم لها، ودائما تستشيرها في شؤونها قائلة: «أنا وأم طلال سمن على عسل».

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:56 PM
المقربون تلاحموا معها حتى تجاوزت أزمتها النفسية
نجوى «القطرية»: أهجر الفن إن وجدت فارس الأحلام


عدنان الناصر:

• طريقي الفني لم يكن مفروشاً بالورود.. وتخطيت الكثير من المشاكل والعوائق .
• احتكار الفنان يكبل إرادته ويقيد حريته في اختيار أدواره .

تواصل الفنانة القطرية نجوى تألقها من خلال مشاركاتها الفنية، قد حرصت في الفترة الأخيرة على الأدوار التي تكون مؤثرة حتى تبرز مشاركتها بين زميلاتها الفنانات ومازالت تسعى إلى تحقيق حلمها.
رغم تجاوز مشوارها الفني خمس سنوات تنفي بشدة أنها فنانة كسولة لكن الظروف العائلية التي مرت بها في الفترة الماضية جعلتها تعيش أزمة نفسية قاسية، وبفضل تلاحم المقربين منها تجاوز هذه الازمة وتعود إلى نشاطها المعهود من جديد وبنظرة تفاؤلية.
وحول الأدوار التي تستهويها، كشفت عن عشقها لأدوار الشر، تقول: على الرغم من أنني فتاة مسالمة وهادئة الطباع إلا أن هذه النوعية من الأدوار تستفزني كثيرا، بل وتعتبر اختبارا صعبا لموهبة الفنان لاسيما أن اتقانها ليس بالأمر السهل، موضحة بأنها جسدت شخصية الفتاة الشريرة في 3 أعمال هي «جنون الليل» و«نعم ولا» و«المقاريد» ولن تؤديها مرة أخرى درءا للتكرار، لافتة إلى أن الشخصية الرومانسية التي لعبتها في مسلسل «أميمة في دار الايتام» عكست شخصيتها في الواقع.

بين الماضي والحب
وعلى صعيد أعمالها الفنية الحالية انتهت نجوى مؤخرا من تصوير مشاهدها في مسلسل «بين الماضي والحب» للمخرج السوري عارف الطويل، إذ وصفت العمل بـ «مسلسل العام» لما يتضمنه من أفكار متقدة وحبكة درامية مشوقة بحسب قولها، مؤكدة بأن المسلسل الذي تدور أحداثه في 90 حلقة متصلة والذي وضع لبنته الأولى كاتب برازيلي وتولت مهمة كتابته الدكتورة خلود النجار وأوراد أحمد سيقرع نواقيس الدراما العربية بقوة في شهر رمضان المقبل، كما سيعلن عن بداية عصر الأعمال الخليجية الطويلة التي سوف تتصدى لزحف الدراما التركية، لاسيما أن عرض العمل على قناة الـ mbc التي تحظى بأعلى نسبة مشاهدة في الخليج والوطن العربي سيعزز من فرص نجاحه كثيرا.
وتؤدي نجوى دور طالبة جامعية تعيش قصة حب أحادية الجانب، حيث تقع في غرام زميلها – الفنان سعود الخلف – الذي تكتشف فيما بعد أنه على علاقة مع شقيقتها، ما يجعل الصدمة تكون أشد وأفظع.
كما تطل على الجمهور للمرة الثالثة على التوالي في الجزء الثالث من مسلسل «ليلى» للمخرج عامر الحمود ويضم نخبة من نجوم الخليج ، مبينة أن تعدد أجزاء العمل لن يقلص من نسبة متابعيه ضاربة المثل بالمسلسل السوري «باب الحارة» الذي ظل محتفظا بنجاحه طوال فترة عرضه وكان يحظى بشغف المشاهدين منذ أول أجزائه وحتى آخرها.

علمني كيف أنساك
وتنتظر عرض المسلسل التلفزيوني «علمني كيف أنساك» الذي تؤدي فيه ابنة الفنانة هدى حسين، فيما تلقت قبل أيام عرضا للمشاركة في مسلسل «بنات الثانوية» مع المخرج محمد حسين المطيري وخلال الفترة القادمة ستبدأ التصوير.
ولفتت إلى أن طريقها الفني لم يكن مفروشا بالورود، بل واجهتها كثير من المشكلات والعوائق المثبطة في بداياتها، خاصة أن والدها كان يرفض فكرة دخولها مجال التمثيل، إلا أنها وبعد إلحاح شديد تمكنت من إقناعه.
من جهة أخرى رفضت نجوى مبدأ الاحتكار الفني، مؤكدة أن الاحتكار يكبل إرادة الفنان بالدرجة الأولى ويقيد حريته في انتقاء أدواره، مبينة أنها كالطائر الحر الذي يهوى التحليق في الأجواء ليغرد كيفما يشاء، معلنة عن انتهاء مدة العقد المبرم بينها وبين شركة «الباشا» للإنتاج الفني التي تبنت موهبتها وساهمت في سطوع نجمها.
وعن الأعمال التي تراهن على نجاحها في شهر رمضان المقبل، أجابت قائلة: «لست منجمة أو ضاربة ودع، ولكني أؤمن كثيرا بتنبؤاتي حيث سبق وراهنت على نجاح بعض الأعمال وبالفعل نالت نصيبها من النجاح، كما تنبأت بفشل أعمال أخرى وكان مصيرها الفشل».
وعن أقصى طموحاتها الفنية، ردت قائلة: الأمنيات كثيرة ولا تنتهي أو تقف عند حد محدود أقصاها الوقوف أمام عمالقة الفن الكويتي والخليجي.
وفي ختام حديثها تطرقت نجوى إلى ممارستها اليومية لرياضة التايكوندو والسباحة مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الفروسية وركوب الخيل من هواياتها المحببة بيد أنها لم تجد بعد فارس الأحلام الذي قد تهجر التمثيل لأجله.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 12:58 PM
المسرح الكويتي كرم نخبة من أعضائه ورجال الصحافة والإعلام
السلمان: كل من اجتهد وعمل يستحق التقدير

كتب منى السبيعي

اقام المسرح الكويتي حفلاً فنياً بمناسبة انتهاء الموسم المسرحي برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح حيث كرم عددا من اعضائه المشاركين في عدد من الأعمال الفنية كما تم تكريم عدد من رجال الصحافة والاعلام والوسائل الإعلامية التي ساهمت بنجاح الموسم المسرحي في الكويت تقديراً وعرفاناً بالدور الذي يلعبه الاعلام في ابراز الحدث.
وانطلق الحفل الذي اقيم في فندق هوليداي ان بصعود مذيعا الحفل عبدالرضا بن سالم وفاطمة الطباخ واللذان اشادا بما تم تقديمه للحركة الفنية الكويتية كما اشادا بالدور الذي يلعبه المسرح الكويتي في اثراء الساحة الفنية الكويتية من خلال العمل المدروس والذي يقوم على اساس هادف.
بعد ذلك تمت دعوة رئيس مجلس ادارة المسرح الكويتي الفنان القدير احمد السلمان الذي رحب بالحضور وعبر عن شكره لكل من ساهم في نجاح الموسم المسرحي وقال “اليوم نجتمع لتكريم كل من يستحق التكريم فمن اجتهد وعمل يستحق ان يكون التكريم من نصيبه والتكريم دائماً يكون بقيمته المعنوية والتقديرية التي تعبر عن الشكر لما يتم تقديمه” ولفت السلمان الى انه وفي بادرة من قبل المسرح الكويتي تجاه ابنائه سيتم تكريم فريق الفيلم الكويتي الفائز بالجائزة الذهبية لمهرجان الخليج السينمائي “نورة”.
بعد ذلك اعتلى مذيعا الحفل المسرح مرة اخرى ليعلنا عن مفاجأة تمثلت بعرض فيلم “نورة” للحضور وهو الفيلم الفائز بجائزة مهرجان السينمائي وشارك ببطولته كل من حمد اشكناني وحصه جاسم النبهان ومجموعة اخرى من الفنانين اضاافة الى ضيوف الشرف القديرين محمد المنيع وجاسم غلوم كان مميزاً حيث حمل الأمل والألم في نفس السياق حيث كانت قصته تدور حول قصة حب جمعت بين بطلي العمل “حمد وحصة” لكن بسبب الشك من قبل شقيقها الذي يكتشف تلك العلاقة ويشي بهما لوالده والذي يجبر ابنته على الزواج من شخص اخر لاتحبه وتأتي الصدمة على قلب ذلك الحبيب الذي يراها تزف أمامه ويرى حلم السنين يطير أمام عينيه دون ان يستطيع فعل شئ لإيقاف ذلك فينتهي الفيلم بأستعادة شريط ذاكرة ذلك العاشق وهو يتذكر أول لحظة حب جمعته بحبيبته التي ذهبت امامه.
بعد ذلك اعتلى خشبة المسرح المذيعان مرة اخرى ليعلنا عن انطلاق ماراثون التكريم الذي بدأ بالمنيع وجاسم غلوم وشمل حشدا كبيرا من ابناء المسرح الكويتي عن اعمالهم الدرامية والمسرحية والسينمائية وفي لفتة كريمة من قبل ادارة المسرح تم تكريم الصحافة الكويتية ومن ضمنها جريدة المستقبل وذلك بسبب دورها الكبير في نقل انشطة المسرح الكويتي بصفة خاصة وعطاءاتها في الحركة الفنية الكويتية بصفة عامة وهي البادرة التي لاقت صدى كبير في قلوب الإعلاميين والصحافيين.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:00 PM
طارق العريان يستكمل "أسوار القمر"

يستأنف المخرج والمنتج طارق العريان تصوير فيلم »أسوار القمر« أواخر الشهر الجاري ويسعى إلى الانتهاء منه سريعاً, خصوصاً انه يتبقى له أيام قليلة حتى يتمكن من طرحه بدور العرض فور الانتهاء من المونتاج والمكساج.
»أسوار القمر« قصة محمد حفظي, وسيناريو وحوار تامر حبيب, وإخراج طارق العريان ومن بطولة منى زكي, آسر ياسين, عمرو سعيد ومحمد شاهين.
وذكر العريان بصفته صاحب شركة »ستار غيت« المنتجة لألبوم المطرب رامي صبري, بأن الشركة ستطرح ألبوم رامي الجديد قريباً, حيث يقوم حالياً بتسجيل بعض الأغنيات من أجل طرحه خلال الفترة المقبلة.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:02 PM
أحمد السلمان احتفى بأعضاء الفرقة بحضور الخليفة والبدر
"الكويتي" لم شمل الأسرة الفنية في ختام نشاطه

كتب - محمد جمعة:

دأب رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح »الكويتي« الفنان أحمد السلمان على لم شمل الأسرة الفنية سنوياً تحت راية الفرقة في احتفالية ختام النشاط الفني لتكريم أعضاء الفرقة ومن ساهموا في أعمال المسرح على مدار العام أو تميزوا في الساحة الفنية بالمشاركة في أعمال أخرى سواء درامية أو مسرحية جماهيرية.
وشهد ختام نشاط المسرح »الكويتي« الاحتفاء بفريق عمل مسرحية »خارج الميزان« التي شاركت في مهرجان الشباب المسرحي للعام 2010 ومسرحية »الحل بالحرب« التي نافست على جوائز مهرجان »الخرافي« المسرحي للعام 2011 وفيلم »نورة« الذي شارك في مهرجان »الخليج« السينمائي الرابع في دبي ونال الجائزة الذهبية لأفلام الطلبة, وذلك بحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح, رئيس مجلس إدارة الفرقة أحمد السلمان, الكاتبة عواطف البدر, عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور فهد السليم, الفنان محمد المنيع والفنان عبدالله غلوم وأحمد إيراج ومجموعة من النجوم الشباب وأدار الأمسية الإعلامي عبدالرضا بن سالم والفنانة فاطمة الطباخ.
واستهل عريفا الحفل الأمسية باستعراض مسيرة الفرقة وهي آخر الفرق المسرحية الأهلية في الكويت تأسيساً في 1964/6/1 بجهود محمد النشمي - الذي أسس المسرح »الشعبي« من قبل, وتوقف بن سالم والطباخ عند أهم المحطات وأبرز الأعمال التي قدمتها الفرقة سواء في الدراما أو السينما أو الإذاعة.
ورحب رئيس مجلس إدارة الفرقة الفنان أحمد السلمان وخص بالشكر الشيخ دعيج الخليفة على دعمه اللامحدود لمختلف أنواع الأنشطة والفنون والآداب وقال السلمان: »المسرح الكويتي يحرص على إقامة هذا الحفل سنوياً من أجل التواصل مع الأعضاء ومساندتهم وتشجيعهم للمضي قدماً في طريق الإبداع والارتقاء بالفن الكويتي.
وتوجه السلمان بالشكر إلى وسائل الإعلام واختتم »إننا هنا ليوم لإذكاء روح التعاون وتبادل الآراء وتكريم الاخوة الأعضاء والصحافيين ولنقول لشباب الفنانين إن طريق النجاح ليس مفروشاً بالورود وإنما يحتاج إلى جهد وتعب ليصل الإنسان إلى مبتغاه.
وحرص المسرح على عرض فيلم »نورة« للجمهور للمرة الأولى والفيلم من إخراج عبدالرحمن السلمان وبطولة حمد أشكناني, حصة النبهان, مبارك سلطان, الفنانة الراحلة رشا فاروق, الفنان عبدالله غلوم, حسين سالم وآخرين.
تدور أحداث الفيلم حول الشاب سالم الذي يقع في غرام ابنة الجيران نورة فيتغزل بها شعراً وتنتشر قصتهما بين أبناء الفريج ويتناهى إلى مسامع والد نورة علاقة الحب تلك فيقرر أن يزوجها لآخر حتى يقطع دابر الشائعات التي انتشرت كالنار في الهشيم خصوصاً ان سالم ينتمي لأسرة فقيرة تمتهن صيد السمك, ويضع الأب ابنته نورة تحت الإقامة الجبرية حتى يزوجها من ابن أحد كبار التجار وتتحطم أحلام سالم على صخرة زواج نورة.
يناقش الفيلم مجموعة من القضايا الحساسة في إطار رومانسي هادئ ومنها رفض الأهل علاقة حب بريئة بين شاب وفتاة نظراً لاختلاف الطبقة الاجتماعية, وتزمت الآباء وإجبار الابنة في الزواج, واستطاع المخرج الواعد السلمان بلورة القصة خلال 25 دقيقة لم ينجرف خلالها إلى التطويل وركز على الهدف من وراء فيلمه وعكست الكادرات إمكاناته كمخرج شاب يحمل فكر مختلف وقدر كبير من ثقافة الصورة التي شكلها مستخدما ديكورات وإضاءة خدمة موضوع الفيلم.
وأجاد من ناحية التمثيل الفنان الشاب حمد أشكناني بما يملكه من إمكانات وكاريزما تميزه بين أقرانه كذلك ترك الفنان مبارك سلطان بصمة بإطلالته إلى جانب الفنان حسين سالم الذي قدم أداء متزناً, ويبقى أن »نورة« تجربة واعدة لمخرج طموح ينتظره مستقبل باهر.
وفي ختام الأمسية حانت لحظة التكريم حيث اعتلى الخليفة والسلمان المسرح ليشاركا في تقديم الدروع التذكارية للمكرمين ومنهم الدكتور فهد السلم, الدكتور راجح المطيري, الفنان محمد المانيع, الكاتبة عواطف البدر, الفنان شهاب حاجية, الفنان وليد سراب, الفنان أحمد الفرج, الفنانة فاطمة الطباخ, المخرج صادق بهبهاني, الفنان علي كاكولي, درع للفنانة الراحلة رشا فاروق تسلمه والدها ووالدتها, الفنان حمد أشكناني, المخرج عبدالرحمن السلمان, الفنانة حصة النبهان, محمد المسلم.

على الهامش

- انهمرت دموع الفنانة فاطمة الطباخ عند الإعلان عن تكريم الفنانة الراحلة رشا فاروق وتواجد والد ووالدة الفنانة الراحلة اللذان حرصا البقاء حتى نهاية الحفل.
- تواجد الفنان والمذيع محمد الطاحون لمؤازرة زملائه ولتقديم التهنئة لمسؤولي فرقة المسرح الكويتي.
- بدأ الحفل في موعده على غير العادة في مثل تلك الأنشطة.
- شكل شباب المسرح الكويتي خلية عمل لتنسيق الحفل وتنظيم الفقرات بينما كان الثنائي عبدالرضا بن سالم وفاطمة الطباخ على قدر كبير من الانسجام.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:03 PM
نجوى... رومانسية هادئة تهوى الشر وتعرف قدر موهبتها

كتب - محمد جمعة:

ترى الفنانة القطرية نجوى ان طريقها لم يكن مفروشا بالورود, بل واجهتها مشكلات وعوائق في بداياتها, خصوصا ان والدها كان يرفض دخولها مجال التمثيل, الا انه وبعد الحاح شديد تمكنت من اقناعه.
وعن طموحاتها الفنية قالت: »الامنيات كثيرة ولا تنتهي او تقف عند حد ومن اهمها حصولي على البطولة المطلقة, واتمنى ان يتحقق ذلك عاجلا ام آجلا, اضافة الى الوقوف امام الفنانتين القديرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله, مع العلم ان »ام طلال« عرضت علي المشاركة في مسلسل »زوارة خميس« غير انني اعتذرت بسبب ارتباطي في تصوير عمل آخر. ولم تخف ايضا استياءها الشديد من ترويج البعض للشائعات البغيضة ضدها بين الحين والآخر والتي كان اخرها نشر خبر وفاتها, ما اثار ثائرتها وافجع محبيها وعائلتها.
وحول الادوار التي تستهويها كشفت عن عشقها لأدوار الشر, وقالت: »رغم انني مسالمة وهادئة الطباع, الا ان هذه النوعية من الادوار تستفزني كثيرا, بل وتعتبر اختبارا صعبا لموهبة الفنان, موضحة انها جسدت شخصية الفتاة الشريرة في 3 اعمال هي »جنون الليل«, »نعم ولا« و»المقاريد« ولن تؤديها مرة اخرى درءا للتكرار, لافتة الى ان الشخصية الرومانسية التي لعبتها في مسلسل »اميمة في دار الايتام« عكست شخصيتها في الواقع«.
وارجعت اسباب عزوفها عن الكوميديا الى انها
لا تمتلك مواصفات وملامح النجمة الكوميدية معترفة بالقول: »رحم الله امرءا عرف قدر نفسه« منوهة الى مشاركتها العام الماضي في المسلسل الكوميدي »تصانيف« بمعية الفنانين القديرين غانم السليطي وعبدالعزيز الجاسم الا ان العمل لم يحظ بالنجاح المتوقع.
وانتهت نجوى اخيرا من تصوير مشاهدها في مسلسل »بين الماضي والحب« للمخرج السوري عارف الطويل, اذا وصفت العمل ب¯»مسلسل العام« لما يتضمنه من افكار متقدة وحبكة درامية مشوقة, مؤكدة بأن المسلسل الذي تدور احداثه في 90 حلقة متصلة والذي وضع لبنته الاولى كاتب برازيلي وتولت مهمة كتابته الدكتورة خلود النجار واوراد احمد سيقرع نواقيس الدراما العربية, كما سيعلن عن بداية عصر الاعمال الخليجية الطويلة التي تتصدى لزحف الدراما التركية.
وتؤدي نجوى دور طالبة جامعية تعيش قصة حب احادية الجانب, حيث تقع في غرام زميلها - الفنان سعود الخلف - الذي تكتشف فيما بعد بأنه على علاقة مع شقيقتها ما يجعل الصدمة اشد وافظع.
كما تطل على المشاهدين في الجزء الثالث من مسلسل »ليلى« للمخرج عامر الحمود ويضم نخبة من النجوم منهم ابراهيم الزدجالي وهيفاء حسين وابتسام العطاوي ولطيفة المجرن وغيرهم, مبينة بأن تعدد اجزاء العمل لن يقلص من نسبة متابعيه ضاربة المثل بالمسلسل السوري »باب الحارة« الذي ظل محتفظا بنجاحه طوال فترة عرضه وكان يحظى بشغف المشاهدين منذ اول اجزائه وحتى آخرها.
وتنتظر الممثلة ذات الاصول البحرينية عرض مسلسل »علمني كيف انساك« للمنتج باسم عبدالامير وتؤدي فيه ابنة الفنانة هدى حسين وشقيقة الفنانة السعودية حلا, فيما تلقت قبل ايام عرضا للمشاركة في مسلسل »بنات الثانوية« رافضة الافصاح عن تفاصيل دورها فيه بتعليمات من فريق العمل الذي يفرض سياجاً من السرية حول المسلسل.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:14 PM
بعد ان قدم حياة الشاعر أحمد فؤاد نجم ..
خالد الصاوي لم يحسم أمره في تجسيد شخصية فريد شوقي

http://s.alriyadh.com/2011/05/11/img/228239670058.jpg

القاهرة : الرياض - ايمن محمود

عرضت ابنه الفنان الراحل فريد شوفى المنتجه ناهد فريد شوقى على الفنان خالد الصاوى قبول تجسيد شخصية والدها (فريد شوقي) في مسلسل عن قصة حياته من إنتاجها الخاص. الا ان الصاوي لم يحسم الأمر بالقبول"حتى اليوم", وقال الصاوي: "ما يسعدني ان العرض اتى من ابنة الراحل الممثلة والمنتجة " ناهد فريد شوقي" وبترشيحي لتقديم شخصية والدها "ملك الترسو" النجم الراحل فريد شوقي في عمل يتناول سيرة حياته الذاتية ومشواره الفني، لكني إلى الآن لم أستطع حسم أمري بشأن هذا المسلسل, واعتبر أداء شخصية"ملك الترسو"مهمة كبيرة أحملها على عاتقي فهي من الشخصيات التي يمكن أن يقال عنها إنها فخ لأي ممثل فحتما سأقع في مقارنة وترقب من الجمهور في كل حركة ولفتة كما حدث مع أعمال قدمت " سعاد حسني وعبد الحليم حافظ ".

http://s.alriyadh.com/2011/05/11/img/695907870832.jpg

من جهة أخرى: يترقب خالد الصاوى ردود فعل الجمهور والنقاد على أولى بطولاته السينمائية المطلقة من خلال فيلم " الفاجومي" الذي يقدم فيه شخصية " الشاعر الكبير أحمد فؤاد "، والتي قال عنها :" هي أيضا شخصية لها تاريخ وشعبية, وما أتمناه أن يلاقي النجاح ويسعد بنجاحه كل من شارك فيه". وقال الصاوى ل " الرياض " ان الفيلم يتناول قصة حياة الشاعرأحمد فؤاد نجم وصداقته الطويلة مع الشيخ إمام عيسى في الفترة من( 1952 - 1981م) مستعرضا كافة الأوضاع السياسية التي أثرت في نجم وإمام وأدت لخروج واحد من أهم الثنائيات الموسيقية في مصر.

الجدير بالذكر: ان الفيلم من بطولة خالد الصاوى وصلاح عبدالله وجيهان فاضل وفرح يوسف واحمد منير ومن تأليف واخراج عصام الشماع.

جريدة الرياض

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:16 PM
الحب ما بين الشغف والهوس!
«سوالفنا حلوة» مع نجم باب الحارة.. أبو بدر

http://s.alriyadh.com/2011/05/11/img/461241799770.jpg
مرام والفنان محمد الجراح

الدمام - ماضي السهلي

تستضيف الحلقة السادسة من برنامج (سوالفنا الحلوة) في موسمه الجديد على قناة دبي، الفنان السوري محمد خير الجراح، الذي لعب شخصية (أبو بدر) في مسلسل (باب الحارة) وعن كيفية تعامله مع كافة الشخصيات والأداور التمثيلية التي قدمها، البرنامج ومع مروان عبدالله صالح وندى الشيباني وبياريت القطريب وابراهيم بادي وعبدالعزيز أحمد وابتسام أمين دارت النقاشات مع النجم السوري محمد خير، حيث افتتحت مريم امين موضوع الحلقة الأول (الحب ما بين الشغف والهوس المرضي) بمشهد تمثيلي جسّد حالة فتاة في انتظار الحبيب، قبل أن تبدأ المنافسة بين بياريت ومحمد الجرّاح في لعبة الكرة التي حفلت بكثير من المفاجآت والمرح لفريق برنامج سوالفنا حلوة، البرنامج يبث على قناة دبي مساء اليوم الأربعاء، الساعة التاسعة واربعون دقيقة بتوقيت السعودية.

جريدة الرياض

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:17 PM
سمية الخشاب تؤجل ألبومها بسبب «كيد النسا»

http://www.alayam.com/Issue/8066/Articles/images/p23-1.jpg

قررت الفنانة سمية الخشاب تأجيل اغنيات ألبومها الجديد لحين الانتهاء من تصوير دورها في مسلسل وادي الملوك والسبب كما تقول سمية أن دورها بشخصية ناجية الصعيدية يتطلب اتقان اللهجة الصعيدية بطريقة خاصة وخروج الحروف بشكل معين، وهو الأمر الذي جعل صوتها مبحوحا كل الوقت مما سبب لها بعض المعاناة.
وألمحت سمية إلى أن شخصية ناجية التي تلعب دورها هي لسيدة قوية تخاف على أرضها وتدافع عنها مضيفة أن شخصيتها في المسلسل تمثل الحق والحرية. على صعيد مواز مازالت سمية تصور دورها في حلقات المسلسل الكوميدي «كيد النسا» مع المخرج أحمد صقر إلى جانب الفنانة فيفي عبده.

جريدة الأيام

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:25 PM
أميرة محمد تصور “سكتم بكتم”

http://www.albiladpress.com/newsimage/13050814311.jpg

الفنانة البحرينية اميرة محمد بدأت تصوير مسلسل «سكتم بكتم» (الجزء الثاني) في الرياض الى جوار فايز المالكي وشيماء سبت وفخرية خميس. المسلسل من تأليف عبدالعزيز الدهمش واخراج محمد العوالي. اخر اعمال اميرة كان بعنوان «الثمن» مع الفنان عبدالعزيز المسلم.

جريدة البلاد

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-05-2011, 01:26 PM
صالح “قيم مسجد”

http://www.albiladpress.com/newsimage/13050816731.jpg

يعكف الفنان خالد صالح هذه الأيام على عقد جلسات عمل يومية مع أحد العاملين في أحد المساجد، لكي يتعرف منه على أدق تفاصيل مهنة خادم المسجد وطريقة ملابسه، وطبيعة عمله وأسلوب حياته، ليؤديها في مسلسله الجديد «الريان» الذي كتبه محفوظ عبد الرحمن ويخرجه اسماعيل عبد الحافظ، ويشارك في بطولة المسلسل ريهام عبد الغفور وباسم سمرة وتوفيق عبد الحميد ونرمين الفقي. أعرب خالد صالح عن سعادته بتقديم دور «الريان» الذي يختلف تماما عن كل الأعمال التي قدمها من قبل، حيث يؤدي دورا مهما من خلال أحداث المسلسل الذي يتضمن الكثير من المفارقات.

جريدة البلاد