المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيل الثاني .. حلقة ضائعة سببت انهيار


أسطورة الفن
11-05-2011, 09:58 PM
كثير ما يطرح اسئلة عن سبب انحدار الفن الكويتى الذي يعتبر في وقت من الأوقات الأول خليجياً حتى ان المشاهد اصبح لا يرغب بمتابعة المسلسل لمعرفته قصتها قبل المشاهدة فهي لا تخرج من موضعين اما حزينه او مشاكل وفساد وقد شوهت هذه المسلسلات صورة المجتمع الكويتي فقد اظهرت انه مجتمع بلا قيم وعادات وتقاليد


اصبح المذيع فنان والمطرب ممثل بل ان احياناً اضيع بين المسلسلات لتشابه الأسماء لدرجة ان بعض الممثلين لا يتركون عمل الا وقد شاركوا فيه :o ومعدلهم في السنة ليس اقل من 3 أعمال والغريب انه لا يبدع هذا او هذه الممثلة في جميعها :cool:


يا الله على مسلسل درب الزلق ليومنا هذا بعد مرور 34 سنة لا زلنا نتشوق لمتابعة هذا العمل الخالد والجميل بين فتره وأخرى من لا يتذكر دور الممثل العملاق حسين عبدالرضااا التاجر :D او دور الفنان الكبير سعد الفرج بسنا فلوووس :) او بوصالح رحمة الله عليه "وردة" وكذلك لا ننسى ابداعات المغفور لهما يإذن الله سعد النمش و علي المفيدي او دقااات صلوووح سمير القلاف :D بل حتى الله يذكره بالخير والله يرحمه اذا كان ميت الهندستاني :p الذي قام بدور الشريك في تجارة لحم مال كلب :( يعد أشهر من نار على علم بالنسبة لممثلي هذا الجيل الذي يقال عنه كويتي والمتابع جيداً يدرك ان 80% ليسوا كويتيين


هذا العمل الأسطوري رغم بساطته في الإنتاج ألا انه استطاع ان ينجح بصورة لا مثيل لها في جميع دول الخليج العربي بل يعد المسلسل رقم 1 ..

تتساءلون عن سبب فقدان مثل هذا العمل وأيضاً المثال خالتي قماشة , خرج ولم يعد , قاصد خير , الأقدار , زمان الأسكافي , العتاوية وكثير غيرها ... من المسرحيات والبرامج ..

السبب في اختفاء مثل هذه الأعمال هو عدم اخذ الجيل الثاني لدوره ومكانته الصحيحة فلا تضعون اسباب انحدار الفن الكويتي لفنانين او بالأصح هواة الفن الحالي فجيل داوود حسين عبدالرحمن العقل , طارق العلي , انتصار الشراح , عبدالعزيز المسلم ... الخ

لم يكملوا مسيرة الفنانين العمالقة ولم يبدعوا بل كان اعتمادهم بشكل كامل على أعمدة الفن فبعد سقوطها واحداً تلو الآخر والله يطول بعمر الباقيين لم يجدوا هؤلاء الفنانين من يسندهم في أعمالهم لأنهم لم يعتمدوا على أنفسهم فيما مضى . . اصبح كل فنان لا يهتم سوى بمهاجمة الآخرين بالتصريحات وان كان بعضها صحيح وعلى الجرح ,, وآخر يجلب الكومبارس ليضحك الجمهور :mad: وآخر يمثل مع كل من هب ودب وآخر علق على شخصية ودور معين ولا ننسى الممثل اللي غير الموجة .


لن يعود الفن الكويتي وينهض مرة أخرى الا باستيعاب ممثلي الجيل الثاني لصدمة رحيل الكبار وبالعمل على اختيار الأدوار المناسبة والتعاون فيما بينهم وترك الحسد وكذلك اختيار الكتاب المناسبين وإبعاد الدخلاء على الفن وهكذا تعود الحلقة الضائعة لتصلح ما افسده الجيل الحالي .



أسطورة الفن

شبكة الفن والإعلام الكويتية الخليجية

القدير
11-05-2011, 10:26 PM
في بداية دخول فناني الجيل الثاني وخاصة في منتصف الثمانينات الاغلبية اكدوا ان هالجيل راح يتفوق على الجيل الي قبله لان كان فيهم طاقة كوميدية متفجرة الى بداية الالفية الجديدة حيث هبط مستواهم جميعا والسبب هو ان بعد ماكانوا موجودين مع بعض بكل عمل اصبحوا يكرهون ويحسدون بعض ويتمنون الفشل لبعضهم ولايريدون فلان معهم لسبب تافه مثل انه مارد عليه السلام باحد الحفلات او انه انتقد عمل له او ماعمل معه او انه قلل من قيمة اجره ولانه مارد على التلفون لما دقيت عليه يعني اسباب تافه وبعد رحيل جيل العمالقة والذي رحل منهم العديد راح يهبط الفن اكثر وسوف يكون الاعتماد على فناني الجيل الثاني واذا رحلوا فالجيل الذي بعدهم يعتمدون على الجنس والزقاير والمغازل والتشويه بسمعتنا والجذب والخيانة ومادري شنو فسوب يصبح الفن الكويتي يتاخر عن الفن اليمني والسوداني!!!

هرول
11-05-2011, 11:57 PM
الممثل يبقا اداة تأدي ماهو مكتوب في الورق
تحفظ الحوار ويجيك من بكرى يأدي ,,
العمل القوي لايحتاج لارتجال الممثلين
الحوارات الي يحفظها الممثل هذي شغل المؤلف
فكرة العمل من شغل المؤلف ,, حركات الجسد والاداء شغل المخرج
الممثل ماله شغل بفشل العمل او نجاحه
قد يكون الممثل ذنبه الوحيد ذوقه في اختيار اعماله
ولكنه محبور
يا انه يقعد في البيت ويوقف شغل
او انه يشتغل في نصوص يكون مجبور عليها
لا احمله المسؤليه
احمل المحيط الي موجود فيه المسؤليه

لو عرض على الفنان الكويتي عمل قوي وجيد
وتركت له مساحة واعطي الثقه
لأبدع
الخلاصه
تدهور الفن سببه
المخرج
والمؤلف
ومؤسسة الانتاج اذا بخلت على العمل
الممثل خارج اللعبه وماله اي ذنب

بحر الحب
12-05-2011, 12:00 AM
جيل انتهت صلاحيته وما عادت له أهمية في الساحة الفنية .. أبــــــدا
منهم اللي انتهى ومنهم اللي ظن انه عملاق على الجيل اللي بعده وانتهى ..

نأخذ من هذا الجيل حاليا اسمين او اسم , والجيل الثالث حاليا أفضل منهم بمراحل

أحمد سامي
17-05-2011, 11:49 PM
في سورية مثلا ً هنالك جيل ثالث أمسك بزمام العلمية الدرامية وهو مبدع حتى الثمالة

بل إن موهبته تفوق الجيل الأول وجيل الرواد ونذكر منهم بسام كوسا , عباس النوري , أيمن زيدان , جمال سليمان , سلوم حداد والكثير

نعم نفتقد لجيل ثاني قادر على حمل أعباء الدراما الخليجية والكويتية والآن الجيل الاول

في تناقص رهيب وهذه سنة الله في خلقه فللسن أحكام

موضوعك داس على الجرح .