المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاعر مصري يعتذر على الهواء مباشرة عن سرقة أشعار غيره!


روائي
18-05-2011, 04:16 PM
قدم الشاعر المصري هشام الجخ - الحائز على المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء التي أقيمت في الإمارات اعتذارا على الهواء مباشرة للشاعر عبد الستار سليم، الذي اتهمه بسرقة أشعاره. الجخ قال في مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت"، الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على فضائية "أون تي في" المصرية: إنه نسب المربعات الشعرية التي استخدمها للتراث لا لنفسه، ولكن نظرا لعدد المربعات الكثير الذي استخدمه فقد اختلط عليه الأمر. وخاطب سليم الذي كان ضيفا في البرنامج بعصبية قائلا: "لسه هشام حرامي... هذا شغل من التراث... واعتذرت لك في جميع الصحف".

وكان سليم اتهم الجخ بسرقة أشعاره، وقال: "أنا باعتباري رئيس نادي الأدب ومهمتي أن أرعى هذه المواهب مثل: الشاعر هشام الجخ، ولم أحمل ضغينة لأحد، ولكن الأمر بدأ عندما قام عدد من الشعراء المشهورين بتفجير القضية وقالوا إن هناك من يقوم بسرقة أشعارك ونجح من خلالها من دون الإشارة إلى شخصي". وأوضح أن "هناك جرما آخر، وهو أن الجخ حذف كلمة من المربع ووضع غيرها وهذا يعتبر عبثا، متسائلا: كيف يبيح هشام لنفسه فعل هذا؟!".

سليم طالب الجخ بالاعتذار إلى جمهوره الذي يحضر حفلاته ويدفع أجرا نظير مشاهدته، مشيرا إلى أنه أقام دعوى قضائية بعدما رفض الجخ إصدار بيان صحافي يوضح فيه الأمر، كما تقدم بمذكرة إلى اتحاد الكتاب بتهمة التعدي على الحقوق الفكرية.

وقد نجح مقدم البرنامج الإعلامي جابر القرموطي في عقد مصالحة بين سليم والجخ، قدم الأخير بمقتضاها اعتذاره إلى الأول مجددا قائلا: من خلال برنامج "مانشيت" أتقدم بالاعتذار عن خطئي.