المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الانتقام - الحب القيقي \ بقلمي ومن تاليفي


الصراحة
21-05-2011, 11:36 AM
احببت ان اعرض عليكم القصص الذي انا كتبتها وانا في بداياتي الان
وكما عودتونا على النقاش والاراء و النقد البناء اعرض عليكم

قصص ولكم حريت النقد ومنكم نستفيد


خلف الفيروز
16 سنة

قصة من تاليفي

الكاتب

خلف الفيروز

الحب الحقيقي
انا علي وعمري 25 كنت كثير مع ولد عمي الي اهو محمد وعمرة 26 وكنا اكثر من اخوان
في يوم من الايام شفت بنت خالتي وانا صار لي 4 سنوات ماني شايفها لا نا ولا محمد وانا ومحمد انعجبنا فيها وحبيناها لاكن لا انا قلت لمحمد اني احبها ولا محمد قالي انه هو يحبها المهم صرنا كثير نزور بيت خالتي ونشوف سارة الي نحبها وعمرها 21 كنت انا واهيا نتبادل النضرات وكنت احس انها تحبني وفي نفس الوكت محمد كان يشوفها ومر 10 ايام على هذي السالفة ومحمد يحاول يقولي انة هو يحب سارة ولما انا ومحمد كنا قاعدين بروحنا محمد قرر يقولي
محمد : (بتردد) علي ابي اقولك شي بس انا متردد
علي : افا انا ولد عمك واكثر من اخوك و تتردد تقولي شي
محمد : حاولة وماقدرة
علي: حتى انا عندي شي بس ماقدر اقولة
محمد: قول انت الي عندك وبعدين انا بقولك الي عندي
علي : لا انت قول وبعدين انا اقولك
محمد : علي انت قول وبعدين انا بقول
واستمرينا نقول لبعض انت قول وانت قول الين ما حنا الثنين وبوقت وااحد قلنا
محمد وعلي : انا احب سارة
وانا حسيت لما محمد قال يحب سارة بغيرة كبيرة لاكن مشيت معاه وقلت له واشدراك انها اهيا تحبك ورد وقالي نفس الجملة واتفقنا انا حنى نيب رقمها ونعترفلها بالحب الصادق واهيا تختار الي تحبة وقعدنا نفكر بطريقة نحصل فيها رقم سارة وصفينا انا انا اخذ رقم سارة من تيلفون اختي ولما اختي كانت في الصالة و محد في الجرة دخلت واخذت الرقم وطلعت ومحد شافني المهم انا خونت في محمد وقلت له انا ماقدرة اخذ الرقم و اتصلة على سارة واعترفتلها بكل مشاعري واهيا بادلتني نفس الشعور وعشنا في شهر بحب وغزل و محمد المسكين مايدري ويبي يوصل لسارة ومايدري اني انا سيطرت على قلبها ويوم من الايام وبعد مرور7 شهور وانا اكلم سارة اتفقت معاها اني اخطبها وانا ميمع مبلغ حوالي 50 الف ومع صندوق الزواج وبعض المساعدات بوصل 200 الف او اكثر و بتزوج واتفقنا على كل شي انا وهية ومحمد ياغافلين لكم الله مايدري محمد زهق من كثر التفكير في سارة ويوم من الايام علي و سارة كانو في مطعم وصدفة محمد كان جاي نفس المطعم مع اثنين من ربعة وشاف علي مع سارة وتخبل وراح يكلم علي واهو معصب
محمد:(عصبية) جذي تسوي فيني وتقص علي تضبط سارة وتخليها لك وتقول ما قدرة توصلها
سارة : (بسغراب تكل علي ) علي شنو السالفة فية شي مادري عنة
علي : ( يكذب ) هه لا لا مافي شي هذا محمد شكلة مهلوس
محمد : (عصبية ) صج انك حقير وما تستاهل يوم حبيتك واغليتك كثر اخوي واكثر و تطعني في الظهر
سارة :(تعجب) تراني انا ماني فاهمة اي شي من الي تقولونة ممكن حد يفهمني
محمد: (عصبية) انا اقولج الاستاذ المحترم علي قالي انا يحبج وفي نفس الوقت اليس انا اعترف له بحبج واتفقنا نيب رقمج وعلي قص علي وقالي ماقدر يجيب رقمج
سارة: (صدمة ) انت تحبني !! حتى لو تحبني انا خلاص ما اشوف غير علي ولا احب غيرة
وصارت مشكلة بيني وبين محمد ومحمد خيرني يا انا حنا الثنين نترك سارة ونرجع ربع مثل اول ا واضحي في محمد واشتري سارة وانا قررت ماعرف محمد واتزوج سارة احسن المهم ومن بعد هذا اليوم لا شفتة ولا شافني ولا سلمت علية ولا سلم علي وبعد هذه الحادثة بشهرين اناخطبت سارة وبعد الخطوبة بشهر ملجنا وبعد الملجة ب 9 شهور تزوجنا و عشنا حياة متروسة بالحب والعشق ويوم من الايام انا قابلة محمد بالصدفة في بيت عمي ومحمد مر من صوبي ولا كانة شايفني طبعا هذا بعد زواجي من سارة بسنتين وصار عندي منها بنت عمرها 8 شهور وانا كلمة محمد وسلمت علي وحاولة اقنعة انا الحب مايفرقنا وانا من دون صداقتة عندي فجوة كبيرة بحياتي ومحمد رضى واقتنع ومحمد لقا وحده ثانية يتزوجها وكانت وحده حلوة ودينا وخلوقه والله عوضة بقهرة وصبرة خير وانا عشت مع زوجتي سارة مثل حيات الازواج الحياة المثالية لاكن ماتخلو من المشاكل





الكاتب
خـــلــــف جــــمــــال الــــفــــيــــروز
يقدم لـــــــــــكم
الــــــقـــــصـــة الـــقصــيــرة
(بعد الانتقام)
لا لم اترك من سرقنا لم اترك الذي قتل ابي لا لم اترك الذي طعن ابي بالظهر فايز شاب عمرة 21 يشتغل في الجيش ملئ تفكيرة الانتقام من الذي قتل ابية و طعنة بالضهر وسرقة كما في مخيلتة وهو عم فايز سلطان ايعقل العم سلطان يقتل اخية ابو فايز ويطعنة بالظهر ويسرقة !!! ومضى فايز يفكر بالانتقام وذهب للتواجه مع عمة سلطان الذي يملك شركة كبيرة وفي حوارهم اتهم فايز العم سلطان بسرقة 3 ملاين من حلال ابية وان العم سلطان هو الذي قتل ابو فايز كما يقول فايز وبعد ان الانتقام عمى عين فايز يريد وضع خطة هوا واختة الاذي اصغر منة زهور للانتقام من سلطان وابنائة وابنائة هم الاكبر سيف يبلغ 25 سنة وهو مسافر نزهه واختة الثانية دلال سلطان هيا الاخت الطيبة الذي تحب فايز وتبلغ من العمر 19 ولديهم ايضن الاخت الاصغر نوال والان وفي يوم من الايام عندما كان سلطان عائد من مكان في الساعة 11 ليلا احد يترقب سلطان وتاتية طلقة من نار لا تعرف من اين وتاتي الطلقة بجانب قلبة ويموة ويسمعون بناتة نوال ودلال صوت النار ويخرجون مسرعين ويرون ابيهم ملقى على الارض والدم يسيل منة وهوا قد فارق الحياة ويبكون بشده ومرة ايام العزاء وعاد سيف من السفر ورئى البيت مقلوب راسا على عقب و سعق من خبر وفاة ابية وانة لم يراة ولم يحضر عزاه وقرر سيف الانتقام من الذي قتل ابية ولكن المصيبة لا احد يعلم من الذي قتل سلطان وجلسو الثلاث اخوان يفكرون وعلى حسب تحليلاتهم لا يوجد متهم بقتل سلطان سواء فايز ولاكن فايز لم يبين لهو اثر بعد موة سلطان هل فايز هو من قتل سلطان واذا هوا لماذا فعل هذا واين اختفاء فايز !!!!!
كل هذا ستعلمونة في الجزء الثاني من القصة


الجزء الثاني من قصة (

بعد الانتقام)

بعد التحقيق في مقتل سلطان اتهم سيف ابن عمة فايز بقتل ابية و لقد اوقفت الشرطة جواز فايز ولا يستطيع الخروج من البلاد اذا فايز متواجد في البلاد ولم يحصلو علي اين اختفاء فايز !!وفي بيت سلطان عندما كانو جالسون الثلاث اخوان يتناقشون
سيف: (يكلم اخواتة) كلامكم يوئكد لي انا من قتل ابي هو فايز
دلال: (تكلم سيف بدفاع عن فايز) لا لا لا تضلمو فايز ان بعض الضن اثم
نوال: (تخاطب دلال)كيف نظلموة هو الذي توعد لابي و امامنا
دلال: هذه كانت مجرد لحضة غضب
نوال: (تكلم دلال بعصبية) بلحضة غضب يهدد ابي وبلحضت غضب سيقتل ابي
سيف: ( بشك واتهام) انا اشعر وهذا اذا ماكنت متاكد ان الذي قتل ابي سلطان هو فايز
واستمر الحوار بينهم من الذي قتل ابي ولماذا قتلة وفي يوم من الايام بعد مرور 10 ايام ورحلة البحث المكثفة عن فايز لقد وجد سيف فايز يخرج من بيت مهجور وكان هناك يختبئ وتم سيف يراقب فايز ولما فايز عاد الى البيت المهجور تواجة سيف مع فايز هناك وفايز في ربكة وخوف
فايز:( بربكة) كيف عرفة مكاني وماذا تريد مني
سيف:(عصبية وقوة ) انا سوف اسالك سؤال واحد وانت تجيب علية دون لف او دوران
فايز: (تخوف) لماذا هذه العصبية كلها ماذا بك
سيف: (بعصبية) لا تمثل انك لا تعلم شيئ بل انت تعلم كل شيئ
فايز : (ربكة) ماذا بك
واستمرو بالحوار وفايز استمر بالانكار الى ان فايز اعترف الى سيف بانة هو الذي قتل ابية سلطان ومن شده انفعال وعصبية سيف قتل فايز خنقن وهرب سيف وبعد مرور 7 ايام وجدو جذت فايز ولقد عثرو على سيف كان يريد السفر لاكن منع من السفر ولما حققو مع سيف اعترف بكل شي اعترف انة فاز اعترف له بقتل سلطان وان لم يتمالك اعصابة وقتل فايز وعاشو اخوات سيف لوحدهم من دون رجل وزهرة اخت فايز لقد سكنت مع دلال ونوال بعد انا تصافو
المال لا يعوض عن الاهل و الانتقام ليس هو الحل التفاهم هو الحل الامثل والقانون ياخذ مجراة يجب ان لا ننتقم لانة بعد الانتقام أرئيتم ماذا حد عاشو 3 بنات لوحدهم دون اب وام و ا خولاكن واجهو الحياة الصعبة ولم يياسو وسيف حكم بالمؤبد ومات وهو نادم
النهاية



لا احد يخرج الى ويعلق ويقول رئية

رايكم يهمني

الذهبي
22-05-2011, 03:24 PM
القصه الاولى نالت اعجابي والثانيه ايضا قصه جيده ومشوقه استمر وستكتب الافضل مستقبلاً أنت نجم

الصراحة
22-05-2011, 07:06 PM
القصه الاولى نالت اعجابي والثانيه ايضا قصه جيده ومشوقه استمر وستكتب الافضل مستقبلاً أنت نجم

مشكور على الرد بس كنت اتمنى يكون ردك كامل شنو الايجابيات شنو السلبيات شنو الي عجبك في القصة وشنو الي ما عجبك وملاحضاتك

لاكن ع العموم شكرا على الرد الطيب

الذهبي
22-05-2011, 07:30 PM
سأتحدث عن القصه الاولى فقط ببعض النقاط السريعه
بعض سلبيات القصه الاولى
1- انها تدور فقط بين ثلاث اشخاص دون الاهل وهذا يسبب ضعف للنص
2- افتقاد الخيال نوعا ما (اذ لابد ان يكون خيال الكاتب حاضرا بشكل اكبر)
3- النهايه لم تضيف اي جديد بخصوص قصص الحب نهايه متوقعه اذ يجب على الكاتب اذا اراد الابداع ابتكار نهايه لا يتوقعها المشاهد
4- قصص الحب كثيره تحتاج وسط هذه الزحمه ان ثبت نفسك ولا تثبت نفسك الا من خلال الابداع وهو ربط اشياء مع بعضها لم يكن معروفا ان بينهما صله او استخدام شيء بطريقه غير مألوفه مسبقاً


وماعليك الا ان تحول تلك السلبيات الى ايجابيات لتصل

الصراحة
22-05-2011, 08:32 PM
سأتحدث عن القصه الاولى فقط ببعض النقاط السريعه
بعض سلبيات القصه الاولى
1- انها تدور فقط بين ثلاث اشخاص دون الاهل وهذا يسبب ضعف للنص
2- افتقاد الخيال نوعا ما (اذ لابد ان يكون خيال الكاتب حاضرا بشكل اكبر)
3- النهايه لم تضيف اي جديد بخصوص قصص الحب نهايه متوقعه اذ يجب على الكاتب اذا اراد الابداع ابتكار نهايه لا يتوقعها المشاهد
4- قصص الحب كثيره تحتاج وسط هذه الزحمه ان ثبت نفسك ولا تثبت نفسك الا من خلال الابداع وهو ربط اشياء مع بعضها لم يكن معروفا ان بينهما صله او استخدام شيء بطريقه غير مألوفه مسبقاً


وماعليك الا ان تحول تلك السلبيات الى ايجابيات لتصل

شكرا ع الرد ومنكم نستفيد

هرول
23-05-2011, 04:39 AM
والله القصة الاولى جميلة
والاجمل مافيها انها رومنسيه
النوع الرومنسي يعجبني كثير لان كتابه خالدين وقصصهم خالده
حتى لو كتبت من قبل 100 سنة
نوع ماسك نفسه وهو من اقوى الانواع بصراحة
و اذا اردت اتقانه
تخصص فيه
وافهمه وابحث مابين طياته واعرف اسراره بالكامل وثق انك بتكتب في المستقبل شيء رائع

نعود لقصتك
قصتك قصيره ( يعني معالمها غير واضحه )
الاحداث المهمه والي هي زبدة القصة بالكامل
اختصرت فيها
ومريت عليها بشكل سريع
ممكن ماتبي تكشف كل اوراق قصتك ( ممكن ناويها برواية الله واعلم )
المهم شغلك تمام انت بس ركز على الحزء الي قبل التصريح ( الي دار بين محمد وعلي )
يعني ركز في ابراز مشاعر محمد لساره وعلي لساره من غير ماتخلي هالاثنين يصرحون بشيء
تشتغل بالافعال
الي تخلي االقارء يفهم هذي المشاعر ويحس فيها
وتهيئه للحضه الحاسمة
الي بتكون مابين محمد وعلي
وهي التصريح بحب سارة
( اللحضه هذي هي مربط الفرس وهي الي بتلعب فيها باحساس القارء وتشده لقصتك , فاحاول تعصرها عدل ولا تمر عليها مرور الكرام )
*****
عندك خطاء بالسرد
محمد : حاولة وماقدرة
علي: حتى انا عندي شي بس ماقدر اقولة
محمد: قول انت الي عندك وبعدين انا بقولك الي عندي
علي : لا انت قول وبعدين انا اقولك
محمد : علي انت قول وبعدين انا بقول
واستمرينا نقول لبعض انت قول وانت قول الين ما حنا الثنين وبوقت وااحد قلنا
محمد وعلي : انا احب سارة
****
مكرر الجمل مابين محمد وعلي
وكذلك استخدمت جمل للتعبير عن اقوى حدث في قصتك
وهذا اكبر خطاء يقع فيه الكاتب ,
عند اللحضات الحاسمة
ضعهم في موقف معين
يضطر فيه الاثنان الى زيارة سارة
او مقابلة سارة او اي امر ( يخليهم يتحركون لمواجهة سارة )
ويكون كل واحد فيهم له نية التصريح

ومن ثم العب بالحدث وارفع رتم المواجهه
وخل الاثنان يتقابلون او الثلاثة ابطال يتقابلون او اي امر اخر يعجبك
وخل القراء ينتضرون وش الي بتسويه فيهم
لاتعطيهم قصة
عطهم شو
****
بخصوص النهاية
متوقعه
تحتاج الى ان تكون اكثر قسوة وخاصة في النهايات
وفي المواجهات الصعبه مابين الشخصيات ,
**********
بخصوص القصة الثانية
لا اعارض افكارك
كل كاتب وله افكاره قد اراها سيئه وقد يراها غيري جيده وقد تراها انت ممتازه
الناس اذواق
ولكن
مثل هالافكار شاهدت معضمها في المسلسلات العربيه , من مصر الى الشام الى الخليج
ولاعيب فيها ( تضل افكار تعب عليها مؤلف )
ولكن هل رأيت منها مدبلج الى لغات اخرى؟
هل رأيت روايات حققت مبيعات ضخمه من هذي الافكار؟
لن تجد ذلك
شف وين الكبير وامش وراه
حتى لو كان الكبير انجليزي , مايضر
امش وراه
واترك هالنوعيه من الافكار فهي لن تفيدك بشيء

والله يوفقك
ونشوفك بيوم من الايام كاتب يشار اليه بالبنان

الصراحة
23-05-2011, 02:00 PM
والله القصة الاولى جميلة
والاجمل مافيها انها رومنسيه
النوع الرومنسي يعجبني كثير لان كتابه خالدين وقصصهم خالده
حتى لو كتبت من قبل 100 سنة
نوع ماسك نفسه وهو من اقوى الانواع بصراحة
و اذا اردت اتقانه
تخصص فيه
وافهمه وابحث مابين طياته واعرف اسراره بالكامل وثق انك بتكتب في المستقبل شيء رائع

نعود لقصتك
قصتك قصيره ( يعني معالمها غير واضحه )
الاحداث المهمه والي هي زبدة القصة بالكامل
اختصرت فيها
ومريت عليها بشكل سريع
ممكن ماتبي تكشف كل اوراق قصتك ( ممكن ناويها برواية الله واعلم )
المهم شغلك تمام انت بس ركز على الحزء الي قبل التصريح ( الي دار بين محمد وعلي )
يعني ركز في ابراز مشاعر محمد لساره وعلي لساره من غير ماتخلي هالاثنين يصرحون بشيء
تشتغل بالافعال
الي تخلي االقارء يفهم هذي المشاعر ويحس فيها
وتهيئه للحضه الحاسمة
الي بتكون مابين محمد وعلي
وهي التصريح بحب سارة
( اللحضه هذي هي مربط الفرس وهي الي بتلعب فيها باحساس القارء وتشده لقصتك , فاحاول تعصرها عدل ولا تمر عليها مرور الكرام )
*****
عندك خطاء بالسرد
محمد : حاولة وماقدرة
علي: حتى انا عندي شي بس ماقدر اقولة
محمد: قول انت الي عندك وبعدين انا بقولك الي عندي
علي : لا انت قول وبعدين انا اقولك
محمد : علي انت قول وبعدين انا بقول
واستمرينا نقول لبعض انت قول وانت قول الين ما حنا الثنين وبوقت وااحد قلنا
محمد وعلي : انا احب سارة
****
مكرر الجمل مابين محمد وعلي
وكذلك استخدمت جمل للتعبير عن اقوى حدث في قصتك
وهذا اكبر خطاء يقع فيه الكاتب ,
عند اللحضات الحاسمة
ضعهم في موقف معين
يضطر فيه الاثنان الى زيارة سارة
او مقابلة سارة او اي امر ( يخليهم يتحركون لمواجهة سارة )
ويكون كل واحد فيهم له نية التصريح

ومن ثم العب بالحدث وارفع رتم المواجهه
وخل الاثنان يتقابلون او الثلاثة ابطال يتقابلون او اي امر اخر يعجبك
وخل القراء ينتضرون وش الي بتسويه فيهم
لاتعطيهم قصة
عطهم شو
****
بخصوص النهاية
متوقعه
تحتاج الى ان تكون اكثر قسوة وخاصة في النهايات
وفي المواجهات الصعبه مابين الشخصيات ,
**********
بخصوص القصة الثانية
لا اعارض افكارك
كل كاتب وله افكاره قد اراها سيئه وقد يراها غيري جيده وقد تراها انت ممتازه
الناس اذواق
ولكن
مثل هالافكار شاهدت معضمها في المسلسلات العربيه , من مصر الى الشام الى الخليج
ولاعيب فيها ( تضل افكار تعب عليها مؤلف )
ولكن هل رأيت منها مدبلج الى لغات اخرى؟
هل رأيت روايات حققت مبيعات ضخمه من هذي الافكار؟
لن تجد ذلك
شف وين الكبير وامش وراه
حتى لو كان الكبير انجليزي , مايضر
امش وراه
واترك هالنوعيه من الافكار فهي لن تفيدك بشيء

والله يوفقك
ونشوفك بيوم من الايام كاتب يشار اليه بالبنان


مشكور على الرد المثالي وتبين رايك والسلبيات
واستفدت من ردك كثير ومنكم نستفيد