المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فجر السعيد تؤجل " بقايا جروح " إلى بعد رمضان


سيناريست مبتدئ
05-06-2011, 12:11 AM
نشرت صحيفة الأنباء أن الكاتبة والمنتجة فجر السعيد تريثت في تصوير مسلسلها الجديد " بقايا جروح" وكان أسباب التأجيل هو ضيق الوقت لتصوير العمل وعرضه برمضان .. ومن أحد الأسباب هو شراء معدات وكاميرات تصوير حديثة لتناسب أجواء العمل الذي يشارك فيه كثير من الفنانين وعلى رأسهم إبراهيم الصلال , انتصار الشراح , عبدالرحمن العقل , زهرة الخرجي , زهرة عرفات , أحمد السلمان , عبدالامام عبدالله , منى عبدالمجيد , وإبراهيم القطان .. وغيرهم .. وأشارت فجر السعيد بأنها تفكر في تغيير مخرج العمل فراج الفراج لإنشغاله بعمل " صوتك وصل "


خطوة صائبة من فجر السعيد بتغيير المخرج الفاشل .. وبالنسبة لتأجيل العمل أرى أنه أفضل حتى لا يظلم من بين الأعمال وهو يضم نخبة من الفنانين العملاقة !!

بحر الحب
05-06-2011, 12:19 AM
خبر يسوى ذهب ..
تسلم إيدك يا سيناريستنا الغالي

سيناريست مبتدئ
05-06-2011, 12:29 AM
الله يسلمك أخوي بحر ..

لكن أرى ردك ناقص !! هل تقصد بالذهب أنه تأجل أم لتغيير المخرج !! أرجو التوضيح من فضلك ..

الصراحة
05-06-2011, 12:40 AM
كنت متحمس كثير للعمل بس يقوللك المثل كل تاخيرة وفيها خيرة

وانا اقول لو تغير المخرج السخيف والفاشل احسن وبيكون المسلسل احسن

ارشح المخرج الخطير

خالد الرفاعي او محمد القفاص

sara.kbz
05-06-2011, 01:01 AM
أتمنـــــــــــــــــــى ذلك

بسبب المخرج .. وكي لا يصبح المسلسل ( سلق بيض ) على فجر السعيد التروي مع هذا العمل
خاصة أنه أول انتاجها بعد توقف ..

>< ساره ><
05-06-2011, 01:14 AM
بعد ماقريت خبر التأجيل عرفت ان فجر راجعه "بعمل قوي" ، "وردة"!!
ماتبي عودتها تطلع بشكل عادي أوو تختار أبطال صف ثاني او ثالث لأن النجوم مشغولين حالياً ،

خطوة صائبه "دامها قررت تنتج مسلسل قبل رمضان بشهرين" معناته تأجله وايد احسن :rolleyes:

سيناريست مبتدئ
05-06-2011, 12:33 PM
بعد ماقريت خبر التأجيل عرفت ان فجر راجعه "بعمل قوي" ، "وردة"!!
ماتبي عودتها تطلع بشكل عادي أوو تختار أبطال صف ثاني او ثالث لأن النجوم مشغولين حالياً ،

خطوة صائبه "دامها قررت تنتج مسلسل قبل رمضان بشهرين" معناته تأجله وايد احسن :rolleyes:


أوافقك وبشدة وأضن فجر السعيد عائدة وبقوة بعمل يضم نجوم كثار .. وأتوقع راح تعوض فشل وسقطات دامت سنوات من بعد عديل الروح والامبراطوة ودار الهوا .. وأضن فجر بدأت تعرف ماذا يريد الجمهور بعد خروج أقلام شبابية مثل هبة والحشاش والعليوة وكيف أخذو الأضواء من الكتاب الكبار .. واليكم مقابلة معها بأحد الصحف ..

في البداية حدثينا عن جديدك "بقايا جروح"؟ وما الرسالة التي تريدين إيصالها للمشاهد من خلال هذا العمل؟
هي ليست رسالة بالتأكيد إنما مجموعة رسائل، فلا يمكن ان أقدم عملاً دراميًّا من 30 حلقة، وأن أوصل من خلاله رسالة واحدة فقط بل جملة من الرسائل، وأتمنى من كل قلبي أن أنجح أنا وفريق العمل في إيصالها، لإن العمل الفني هو نتاج جهد مجموعة، ولا يمكن أن ينسب لفرد واحد أيًّا كان.

"بقايا جروح" هو رسالة للمجتمع تؤكد أن الإنسان بتصرفاته وسلوكياته ماهو إلا بقايا جروح قد تسوقه الى طريق الصواب، وقد تجبره على الإنحراف، وفي هذا العمل بالتحديد أقدم نماذجًا تحاكي الواقع من خلال قصة "طيبة" وهي فتاة تعدت سن الزواج ولم يكتب لها نصيب، فكيف تواجه المجتمع الذي يرفض التعامل مع إمرأه فوق الأربعين غير متزوجة، إضافه الى خطوط عديدة متشابكة أهمها تسليط الضوء على جماعة الإخوان المسلمين وبسط نفوذهم على المجتمع من خلال سيطرتهم على قطاع التعليم وتسيس هذا القطاع.

فجر السعيد من الأسماء التي فرضت نفسها على الساحة الدرامية لسنوات لكن ما سر هذا الانقطاع ؟ وما تبعات هذه العودة بعد انقطاع طويل ؟
إنشغلت لفترة طويلة في وضع لبنات محطة "سكوب"، وسرقني العمل السياسي من عشقي الأول وهو الدراما، واليوم أعود من جديد لأمارس هوايتي، فالعمل الفني بالنسبه لي هواية وليس مهنة، وبالتأكيد الإنقطاع أبعدني عن الساحة وعما يدور فيها، فهناك أجيال جديدة ظهرت وأسماء جديدة برزت، ويجب أن نتعامل معها كواقع مفروض علينا، في السابق كنت أسعى لخلق نجوم جدد، أما الآن فأنا كمن يبدأ من جديد علي أن أتعامل مع الموجودين على الساحة لجس نبض السوق، ثم الإنطلاق من جديد برؤية وفكر جديد يضيف للعمل الدرامي الخليجي، وما أحب أن أؤكده أن عودتي جاءت بإشتياق شديد ولهفة لتقديم عمل فني يشبع غروري الفني.

شهدت الساحة الدرامية في الآونة الاخيرة تألق بعض الأقلام النسائية مثل هبة مشاري حمادة، ووداد الكواري، وغيرهن، هل حركت هذه الاسماء قلم فجر السعيد للدخول في المنافسة النسائية لكتابة النصوص؟ وكيف تقيمين الاقلام النسائية في الساحة الخليجية؟ ومن يشدك منها؟
وداد الكواري نجمة كبيرة من قبل أن أبدأ في الكتابة، وكانت ولا تزال الأفضل في الساحة، فهي تملك من الخبرة والممارسة ما يجعلها تسيطر بقوة وحرافية على أدواتها، فالشخصيات في نصوصها كالخيوط المغزولة في نسيج من الحرير متماسكة وجميلة.

أما هبه مشاري حمادة فتتميز بحوار جميل جدًّا قل ما تجد مثله في النصوص المقدمة في الدراما الخليجية.

وأضف إلى ما ذكرت الشاب عبدالعزيز الحشاش فهذا قلم واعد ونجم كبير إذا ما قرأنا كتاباته بسنه وتجربته في الحياة، وأعتقد أن الحشاش سيكون نجم السنوات القادمة، بقليل من التجربة في الحياة مع الموهبة الفذة التي يملكها.

والحقيقه لا أجد نفسي في صدد التنافس مع الموجودين على الساحة، وكلًّا منا يكمل الآخر، لأن هدفنا في النهاية تقديم عمل فني يثري الساحة، والدراما الخليجية تحتمل الكل.

ألا تخشين المنافسة في ظل قوة النصوص وضخامة الإنتاج ؟
طبعًا لإأنا أقيم حسابًا للمنافسة ولو لم أر في نفسي القدرة على المنافسه لما عدت، وأنا عائده لأقدم عملاً ينافس الأعمال الباقية وبقوة، ولم أعد لأتسلى، فسترون عملاً دراميًّا مختلفًا عن الأعمال الموجودة وبرؤيه فنيه متطورة

بكل شفافية كيف تصفين الدراما الكويتية بشكل خاص؟ والدراما الخليجية بشكل عام؟ وماذا تحتاج ؟
الدراما الخليجية في أحسن حالاتها وإن كانت تواجه مشكلة في النصوص، وعلى الرغم من جمال الصورة في الاعمال المعروضة حاليًا إلا أن أغلب الأعمال تعاني من مشكلة كبيرة في النصوص، ولو توفرت نصوص جيدة لأصبحت الدراما الخليجية هي الاولى من دون منافس.

من خلال بقايا جروح إستعنت بأسماء شابة، فهل خي قادرة على المنافسة ؟
من قال وجوه شابة؟ فالمسلسل خلطة قديم وجديد، فهل تعتبر إبراهيم الصلال وجه شاب مثلاً، أو زهره الخرجي، أو انتصار الشراح، وأحمد السلمان، وعبدالرحمن العقل، وعبدالإمام عبدالله، وزهرة عرفات، ومنى عبدالمجيد، وابراهيم القطان، هل كل هؤلاء وجوه شابة؟ أنا لم أعد الى الساحة إلا للمنافسه ولن أقبل الا بالصفوف الامامية.

تقول الناس تقول انك تقدمين الدراما المثيرة، ونحن نرى غير ذلك، فما سبب هذا الاتهام ؟
أعترف إني أقدم دراما مثيرة ولكن الإثارة بالطرح والفكرة وليس بالمشهد، ومن يتصور أن فجر السعيد تقدم إثارة المشهد يبدو أنه لم ير أعمالي، بل شاهد أعمالاً أخرى وأختلط عليه الموضوع. الإثارة شي جيد ولصالح العمل ولكن ليس بالشكل المنفر، وأتصور أن هناك أعمالاً قدمت في المواسم السابقة على مستوى عالٍ من السخافة بطريقة الإثارة.

ما سبب تنكر غالبية النجوم لفجر السعيد في الأونة الأخيرة؟
الحياة دولاب، فإذا كنت سيد مجالك تجد المنافقين حولك يمجدونك ويأدون لك فروض الولاء والطاعة، وإذا خفتت الأضواء من حولك إبتعدوا وتنكروا، وهذه حال الدنيا، والأمر ليس مقتصرًا على الفن أو المجال الفني فقط، فكم من مسؤول في الدولة كان حوله الكثير ومجلسه عامر وبمجرد إبتعاده عن العمل العام لا يجد من يقول له صبحك الله بالخير ..

أرى قلم فجر السعيد بدأ يعود ويحاكي الفرد والمجتمع وبدأت تهتم لقضايا المرأة كهبة مشاري حمادة ..

بحر الحب
05-06-2011, 08:03 PM
الله يسلمك أخوي بحر ..

لكن أرى ردك ناقص !! هل تقصد بالذهب أنه تأجل أم لتغيير المخرج !! أرجو التوضيح من فضلك ..

الخبر يسوى ذهب وفضة ومرجان وياقوت وكهرمان والماس وكل شي ..

بالبداية خبر جريدة الانباء فيه تناقض ,, ذكروا انها أجلت العمل لبعد العيد وستغير المخرج لانه مشغول بـ ( صوتك وصل 3 ) اللي سيصور قريبا .. هذا تناقض

فجر سواء غيرت المخرج ام ما غيرته نفس الشيء , لا فرق أبدا .. ويبدو ان سبب التأجيل هو حالة (القهر) و (الاحباط) المحيطة بالقناة بعد حكم المحكمة عليهم بدفع تعويض مبلغ وقدره لاسرة المالج الصباح بعد أن اساءو لهم ..

عموما ما أبي أخرج عن الموضوع ,, غياب فجر السعيد واشباهها من الدخلاء مصدر راحة وفرح وسعادة لنا كمشاهدين استمتعنا بحالة الرقي التي دخلتها الدراما الخليجية من عام 2007 بعد أن احترق كرت فجر السعيد واشباهها ,, واتمنى محد يجي ويقولي إن فجر قدمت كذا وكذا وكذا .. هذا مجرد كلام (فاضي) , لأن حقيقتها الدرامية الزائفة انكشفت للكل .. ومن اشترى ذمم الفنانين وقدم في قناته كل انواع الانحطاط الذوقي والاخلاقي والمسيء للمجتمع , لا نستبعد ان يقوم بلصق اسمه على اعمال ليست له ..


واختلف مع من يقول بأنها ستعود بعمل قوي , نعم قد يكون عمل قوي جماهيريا من خلال حملة تقودها من خلال الاعلام وخاصة من جريدة الانباء .. قوي بتقديمه نماذج وقحة تثير الجدل ..
الخلاصة عمل (بالوني) كبير الحجم يشاهده الكل فارغ المحتوى يحتقره الجمهور ..

واعتقد الاسم التقليدي جدا جدا جدا ( بقايا جروح ) مع مجموعة فنانين منطفئين فنيا مركونين على جنب مثل زهرة الخرجي وعبدالرحمن العقل وانتصار الشراح واحمد السلمان وعبدالامام وغيرهم .. يدل على أننا سنرى عمل قوي فعلا !!!

وياحبذا لو تستبدلهم فجر السعيد بـــ نجوم قناتها , المذيع (الورع) والفضلي وطلال السلامة والبطي و...الخ من العباقرة

الصراحة
05-06-2011, 10:33 PM
بحر الحب احترم رايك راااايك قوي لاكن هم اقول رغم انه فجر تشتري مسلسلات او غيرة قدمة اعمال فيها عبره وقدمة قصص قوية الي يهمنا المسلسل وقصتة والاكشن و الاحداث و قدمة

جرح الزمن - دارت الايام - دروب الشك - الحيالة - دنيا القوي رغم الي فيه افضل مسلسل لدي بس التمثيل مليق و اخر مسلسل دار الهوه فية ضعف فني و فكري و بس

مادري بس الحشاش اعماله احسن بمليار مره من مسلسلاتها

ورغم هذا احب مسلسلات فجر السعيد اكثر