المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طهران تتغلغل في الكويت لاسقاط حكم آل صباح


نوره عبدالرحمن "سما"
09-06-2011, 09:37 AM
طهران تتغلغل في الكويت لاسقاط حكم آل صباح
باحثة كويتية تحذر من ان النشاط الايراني في بلادها يتوسع بطريقة تثير الفتنة الطائفية على غرار ما يحصل في البحرين.
ميدل ايست أونلاين

http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/caption.gifhttp://www.middle-east-online.com/meopictures/biga/_111984_Sheikh.jpg
المحمد والحكيم: ثنائية تمر عبر ايران
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/captionb.gif

الكويت - فجرت باحثة كويتية قضية النشاط الإيراني في بلادها، مؤكدة أن طهران تسير على نفس النهج الذي قاد الى الفتنة في البحرين.
وقالت الباحثة عائشة الرشيد المتخصصة بالملف الإيراني في تصريحات نقلتها صحيفة السياسة الكويتية أن استراتيجية طهران في هز الاستقرار في الكويت تمر من خلال عدد من المعطيات أهمها استغلال الازمة السياسية والطائفية الراهنة في البلاد بالاضافة الى تدريب الكوادر على تنفيذ العمليات وصولا إلى اسقاط حكم آل الصباح.
وأكدت بقولها ان اعداد العناصر الثورية والاستخباراتية والحزبية التابعة لايران وللمحور العربي الدائر في فكلها تضاعف اكثر من ثلاث مرات في السنوات الاربع الاخيرة.
واشارت الرشيد الى قيام بعض اعضاء احزاب دينية في العراق مدعومة من ايران الى التصعيد مع الكويت في تصريحات متفاقمة.
وكان عضو المجلس الاعلى الاسلامي هادي العامري ووزير النقل في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس منظمة بدر التي تأسست في ايران ابان الحرب مع العراق، قد هاجم الكويت بطريقة "لافتة" الاسبوع الماضي حول خططها لانشاء ميناء جديد على حدود العراق البحرية.
ويثور جدل حاد في الكويت حول خلفية العلاقة مع إيران وتوجه اتهامات شديدة لرئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد والذي يتهم بدعم اللوبي الايراني داخل الكويت.
واكتسبت القضية زخما كبيرا بعد الكشف عن شبكة تجسس إيرانية اخترقت المنظومة الأمنية الكويتية مما اتاح لها الاطلاع على المعلومات الأمنية الخاصة بعموم دول الخليج.
وفجر القاء السلطات الكويتية القبض على شبكة تجسس ثم محاكمتها واصدار قضائها حكمه على اعضائها ردود افعال اوضحت الأخطار التي تحيط بالكويت والصراعات المستشرية.
ولم يتوقف التدخل الايراني في الكويت عند هذا الحد بل تجاوزه الى قيام المخابرات الايرانية بمحاولات اختراق وتزويد عصابات متطرفة بالسلاح، وبدا ذلك واضحا بعد القاء الجمارك الكويتية على سفينة ايرانية محملة باسلحة بعضها مخصص للاستعمال في الاغتيال عن بعد.
ويمارس رئيس الوزراء الكويتي "صمتاً مريباً" حيال التدخل الايراني المتصاعد في بلاده، الامر الذي يثير حسرة في قلوب كثير من ال صباح الذين يرون ضعف قدرات الرئيس وخنوعه للعملاء الايرانيين داخل الكويت.
وكان قرار الشيخ ناصر المحمد باطلاق سراح مدبر تفجيرات المقاهي الكويتية ومخطط محاولة اغتيال امير الكويت في الثمانينات سعد عبد الكريم بناء على طلب من ايران فاجعة بكل المقاييس للوسط الكويتي والخليجي ايضا ودلالة على ان اللوبي الفارسي داخل الكويت استطاع عسف رئيس الوزراء وتحويله الى منصة لخدمة اطماعهم.
وأمر رئيس الوزارء الكويتي بتعيين اشخاص محسوبين على حزب الله في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مناصب قيادية يستطيعون عبرها نقل كافة المعلومات عن اجتماعات المجلس وحتى قراراته قبل ان تصدر.
وتتعامل الحكومة الكويتية مع ايران بنعومة ولا يتحدث المؤرخون الكويتيون عن الموانئ والاراضي والممتلكات التي تملكها الكويت وعائلة ال صباح على بر عربستان وقد تم غزوها والسيطرة عليها من قبل الفرس بل ان هذه الممتلكات اصبحت في ذمة التاريخ بينما يتم فتح ملفات الحدود مع العراق والسعودية كلما غضب شيخ وتأففت شيخة.
وأكدت عائشة الرشيد ان المخطط الايراني هو "نشر الفوضى في دول الخليج حتى تتمكن ايران من السيطرة على هذه الدول وتكون مستعمرات ايرانية والقضاء على القيادات بها وتفكيك مقدراتها". واشارت بأن ايران وراء تحريك المظاهرات في دول الخليج وزعزعة الامن بكل ما تيسر لمخابراتها.
واضافت ان جميع السفارات الايرانية في دول الخليج لديها مخططات قالت "أن البدن يقشعر لها" لشراء اي شخص مهما كان الثمن ليحقق لهم اهدافهم وما حدث في البحرين هو الشرارة الاولى لهذا العمل.
واعربت الرشيد عن قلها من انشاء مخيمات تقوم بتدريب كوادر حزبية كويتية وعربية وخليجية تتلقى تدريباتها في ايران وغيرها من الدول العربية بما فيها الامداد العسكري، ويجري داخلها اعداد كوادر عالية الكفاءة لقلب كل شيء رأسا على عقب في الكويت ودول المنطقة.
وحذرت من ان الخطة التي تسير عليها ايران في الكويت هي استنساخ لخطة الاستيلاء على البحرين وهي تسعى لاسقاط حكم آل الصباح السني واقامة نظام شيعي موافق للنظام الايراني ثم سلخ هذا البلد عن محيطه الخليجي وربطه بالجمهورية الاسلامية الايرانية وكذلك اسقاط حكم آل الصباح.
واشارت الى ان هناك مخططا آخر لشراء الاراضي في حفر الباطن المحاذي للعراق ذي الكثافة الايرانية المتجنسين بالجنسية العراقية، حيث بلغت النسبة 65 في المائة ليسهل تهريب السلاح وتخزينه اضافة الى مراقبة درع الجزيرة وارسال تحركاته الى الاجهزة الامنية الايرانية.
ونوهت الى ان ايران تطالب بأن يسعى الايرانيون من سكان الدول العربية للحصول على جنسية البلاد التي يقيمون فيها باستغلال الاصدقاء وتقديم الهدايا الثمينة وكذلك يرغبون الشباب العمل في الوظائف الحكومية والانخراط في السلك العسكري.
ولم تستبعد الرشيد قيام الحجاج الايرانيين هذا العام بمحاولة زعزعة امن السعودية ولحق الأذى بالحجاج. وحذرت من خطورة الوضع المتصاعد في الكويت حيث تسعى ايران ان تكون الوصية على دول الخليج والوطن العربي وقد تحولت الى مصدر ازعاج شديد. واشارت في ختام تصريحها الى ان الكثيرين من الايرانيين من سكان الكويت يعملون بالمنشآت العسكرية الحيوية ومنها مواقع الباتريوث.

http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/newsb.gif

كوكب الشرق
09-06-2011, 10:41 AM
اللهم احفظ الكويت من شر الفرس - جزء محرر - !!! اللهم رد كيدهم في نحرهم !!! فعلا الاستاذه عايشه رشيد باحثه واستاذه نابغه وانشاء الله في الانتخابات القادمه لمجلس الامه الكويتي سيكون صوتي لها !!! وانا اثق ثقه كامله بتحليل الاستاذه عايشه الرشيد !!!
اللهم احفظ الكويت و الخليج العربي من شرهم واهدي واصلح ولاة امرنا !!!

شكرا لج استاذه نوره !!

* ملاحظة الإشراف :
مهما كان الخلاف لا يجوز الطعن في عقائد الطرف الآخر، وأنتَ من الأعضاء الفعالين ولم نتوقع منك مثل هذا الكلام، نرجو عدم إطلاق مثل هذه الألفاظ، فكما لا نتمناها لأنفسنا لا يجب علينا إطلاقها على غيرنا، مع الشكر

نوره عبدالرحمن "سما"
09-06-2011, 11:55 AM
يار ب آمين ، كلي شكرا لمروركم الرائع أخي كوكب الشرق
والتفكك والعنصرية ضعف الحل بتوحدنا جميعا ،وانظر إلى حال من حولنا كلما طغت عليهم الأنا والتعصب العرقي والمصالح الذاتية ذهبوا ،
الكويت كانت رمزا للوحدة ، واجهة الخليج الحضاري ..ولنستفد من تجربتها السابقة

محمد العيدان
12-06-2011, 11:44 AM
للاسف لازال البعض يعتبر ايران بعبع الذي لايستطيع ان ان يزيحه من مخيلته

ايران بلد مهلهل من الداخل وبأي لحظة ممكن ان تندلع مظاهرات عنيفة لاسقاط النظام بها ..


الكويت لديها عدة اتفاقيات امنية مع عدة دول منها :

فرنسا- اميركا-الصين- وغيرها
وايضا هي حليف استراتيجي لحلف شمال الاطلسي وايضا حليف استراتيجي لاميركا .. فكيف نهاب ايران هذا البلد الضعيف ماديا لدرجة انها لاتستطيع ان تعيد اعمار بلدة ضربها الزلزال قبل عدة سنوات الى يومنها هذا !!!!

ايران تنفق ماديا مليارات من الدولارات على امور التسليح التقليدي وتخرج علينا بين فترة واخرى بخبر تجربة صاروخ مداه 1000 كيلو وقمر صناعي سيطلق قريبا وغيرها من الاخبار الاعلامية فقط لزعزعتنا اعلاميا ..
وتذكرني هذه الاخبار الاعلامية بالعراق قبل الغزو بسنة عندما كان تخرج علينا القيادة العراقية بأنها طورت صاروخ الحسين والعباس وهما نسخة طبق الاصل من صواريخ سكود الروسية وانها تحمل رؤوسا نووية وبعد ذلك كانت هذه الصواريخ تسقط على تل ابيب والسعودية والبحرين اثناء تحرير الكويت ولا تقتل بشر وانما تجرح فقط !!!!!
وايضا لا انسى عندما خرج علينا الطاغية صدام وقال انه سوف يحرق نصف اسرائيل اذا تعرض للعراق وبعد ذلك تم اخراجه ذليلا من حفرته الشهيرة ..

ايران سيكون لها نفس الشيء ولكن من شعبها الذي سيثور عليها .. ولو كانت تستطيع عمل شي ضد الخليج لعملت ذلك عندما كان حاكمها الشاه بفترة السبعينيات او الستينيات من القرن الماضي بفترة كانت دول الخليج ببداية النهوض وايران كانت القوة الرابعة في العالم بتلك الفترة ...

فلا نجعل منها اسطورة مخيفة نخوف بها انفسنا واولادنا قبل النوم

نوره عبدالرحمن "سما"
12-06-2011, 02:31 PM
استاذنا الكبير محمد كل الشكر لكـم ، القوة لمن يملك قوة اقتصادية عظمى ، نحن بحاجة إلى عمق وفهم سياسي أكبر

النظام السياسي في إيران مهلهل من الداخل هناك انشقاق هائل بين أوساط المحافظين وفي أوساط الإصلاحيين أيضا لكن لديهم ميزة

أنه بالرغم من ذلك لديهم حركة حوار داخلي بحيث لا يتطور الخلاف إلى خلاف معلن وخلاف فيه مواجهات
الإيرانيون شديدوا الشغف بالجدل السياسي ، والتشرذم السياسي لو اجتمع 3 إيرانين لمناقشة قضية ما ربما سيأسسون 3 أحزاب ، وتمحورهم في الدفاع فقط عن مقولاتهم

تفكك داخلي في اتخاذ القرار ، ولكن في النهاية دائما يتوصلون إلى قرار يحمي مصالحهم ،النظام في إيران في المراحل الأخيرة لأنه يتعرض لضغوط من الداخل وخطر من الخارج ، وهذا دافع يدفعهم للتعايش مهما كان الخطر المواجه لهم

ومن أهم المظاهر في الأوضاع الداخلية في أيران في الخطاب التصعيدي وهناك تحت الطاولة لحل هذا التصعيد ، ولذلك لا ينبغي أبدا التعويل على الخطاب التصعيدي ،

كتصريحات أحمدي نجاد ، لا يعبأ بها ولا تعكس القرار السياسي الإيراني ، بالرغم من أنه على رأس السلطة الإيرانية ، فالأجهزة التنفيذية في الدولة تعمل وفق تشريعات خاصة بها
وكل في فلك يسبحون- أي تصعيدات إعلامية -

في ذلك الموضوع د. عبدالله النفيسي- العدائية بين أحمدي نجاد والمحافظين - النظام السياسي الإيراني من الداخل
http://www.youtube.com/watch?v=woG_Fsj1Wqs

مركب غرام
13-06-2011, 04:52 AM
ايش هذا الكلام السخيف ومجرد تحليلات لا قيمة لها مشكلتنا كل أخطائنا نعلقها على الآخرين بعدين من قال أن تدهور الوضع في البحرين خلفه إيران يعني الخليج كل المسؤولين فيه ملائكة منزهين والله أكثر البوقات والسرقات وغسيل الأموال واللعب على الذقون والكذب والاختلافات عندنا في الخليج وكل طائفة تبي تثبت وجودها وشعارها تهمنا مصلحة البلد همنا الأول هو الوطن كله كلام أخرطي ــ أين تذهب الخيرات في الخليج بعد راح يقولون إيران وين عائدات النفط والغاز والأمور الأخرى ــ لنصحوا ينهبوننا ويكذبون علينا والفاعل إيران ذكرتني بمسرحية ضحية بيت العز قصة سيف وأبو طبراللي يعلق أخطاءه على سيف

بين الجدي وسهيل
13-06-2011, 01:04 PM
باحثة متخصصة بالملف الإيراني ونشاطة وما ذكرته في بحثها لم يأت من فراغ بل نتيجة عمل جاد وأظهرت نتيجة بحثها أن هناك تغلغل إيراني داخل الكويت إلخ000)
فلماذا البعض ينكر ذلك؟
ولأن هناك دلائل تؤكد ماتوصلت إليه الباحثة وأبرزها القبض على شبكة تجسس بشرية إيرانية تعمل داخل الكويت0
كذلك الفتنة الطائفية التي نشب عنها قتال في العراق وتراشق بالألفاظ ومن ثم تشابك بالأيدي والعقل في الكويت
وأبطاله مسؤولين من كلا الطائفتين0
والرشيد هي باحثة سياسية كويتية ولديها وطنيتها قبل كل شي وبدل الثناء عليها رأينا الأستخفاف بها ولبحثها
ونفي لما ذكرت في بحثها0
لدي ملاحظة:
عندما يقرأ المواطن الكويتي بحث وتصريح الرشيد التي هي كذلك كويتيه ويشير البحث أن هناك عداء خفي تمارسه أحدى الدول ضد دولتها (الكويت) فهل ردة الفعل عند المواطن الكويتي الدفاع عن تلك الدولة وينفي
عدائيتها لبلده ويسخر من الباحثة0
أشكر الباحثة السيدة/الرشيد التي وبكل شجاعة ووطنية تصرح وتحذر من فتنة تدار داخل بلدها بتبني إيراني
لهذه الفتنة الخطيرة0
كذلك أحب أن أنوه عن أمر وهو أن غار الرسول صلى الله عليه وسلم وأبا بكر رضي الله عنه اللذان أختبئا به أشهر بكثير من حفرة صدام التي أختبأ
بها0
والأختباء عن العدو ليس عيباً وأمره وارد في (المعارك والحروب وليس الفر والهروب)
مشكورة أستاذة/نورة00

نوره عبدالرحمن "سما"
13-06-2011, 01:12 PM
إيران عدوا أو غيرها الأهم نحن نستمد قوتنا من ذاتنا بتوحدنا وتكاتفنا ونبذ العنصرية والطائفية وتقريب بعضنا للخير
أخوة _ فالتفكك ضعف ومن هنا مدخل العدو

( أخي بين الجدي وسهيل ، مركب غرام أسعدت بمروركما)

عبوسه
14-06-2011, 08:57 AM
الأن اصبحت ايران عدوه يااصحاب الاقلام الخبيثه يااصحاب العقول التي اصلها خبيث وفرعها اخبث
ايران لم تدخل في الكويت يوما ولم تكن عدوه للكويت بل وقفت معها في حرب الخليج مع صدام واما الذين يتكلمون عن ايران فهم بالأساس ليسوا كويتيون بل مجنسين من دول الجوار .
ايران لم تشكل يوما خطرا على الكويت بل كانت لها سندا وقوة ودفاعا عنها والتاريخ يشهد بذلك ولكن الاقلام المدسوسه من الغرب هم انفسهم الذين يحاولون خلع الحكومه وتدميرها وتدمير الوزراء و تخريب مجلس الامه اما بالشتائم او بطعن الطوائف .
يامن تكتبون هذا الكلام ضد ايران قوموا واكتبو ضد الدنمارك وامريكا و غيرها من دول الغرب الذين دنسوا القران واحرقوه علنا على مراء العالم .
حاربوا المنتجات الغربيه و اسرائيل وليس طول الوقت ايران وايران
على الاقل ايران استطاعت ان تطور نفسها وتبني قاعده حرييه عالميه في العالم و جيش اسطوري و مجمع نووي ودول الخليج السته الى الان لم يعطوا اي حقوق الى شعوبها والدليل البدون في الكويت حدث ولاحرج 40 سنه وهذه مشاكلهم .
انا اقول ايضا اذا كنت رجال اكتب ضد الاستعمار الغربي الجديد مو تكتب على دوله اسلاميه بس لانها شيعيه تشهد بأن لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان عليا ولي الله
واذا على الشهاده الثالثه روح حارب الحكومه بعد في الكويت وقول شيلوا الشهاده
وليش هالعداوه يعني لازلنا في الغباء الان ترضى الى اهلك وعرضك يذهبون الى اماكن الكفر والزنا العلني امريكا وغيرها ولا تتحدث و تتحدث عن دوله جاره للكويت ،،،
وانا بسألك هل ايران دخلت الكويت ، هل ايران اعلنت الحرب على الكويت

واطلب من المسئولين بالمنتدى اذا أحد يتكلم عن ايران وعن اي دوله خليجيه بشكل طائفي ارجو منكم ايقافه واذا لم يتم توقيف هذه المواضيع الحساسه انا سوف اكون مدافعا عن ايران لانها من نفس عقيدتي الشيعه .

نوره عبدالرحمن "سما"
14-06-2011, 01:54 PM
الدين واحد تحت قيادة سياسية حكيمة واحدة بل لا يجب أن يشتت شملنا ويفرق كلمتنا مسألة هل هذا عدو أو غيره ، فهذا لا يفيد بل الأهم قرار الوحدة والتأكيد عليها

بين الجدي وسهيل
14-06-2011, 02:40 PM
الأن اصبحت ايران عدوه يااصحاب الاقلام الخبيثه يااصحاب العقول التي اصلها خبيث وفرعها اخبث
ايران لم تدخل في الكويت يوما ولم تكن عدوه للكويت بل وقفت معها في حرب الخليج مع صدام واما الذين يتكلمون عن ايران فهم بالأساس ليسوا كويتيون بل مجنسين من دول الجوار .
ايران لم تشكل يوما خطرا على الكويت بل كانت لها سندا وقوة ودفاعا عنها والتاريخ يشهد بذلك ولكن الاقلام المدسوسه من الغرب هم انفسهم الذين يحاولون خلع الحكومه وتدميرها وتدمير الوزراء و تخريب مجلس الامه اما بالشتائم او بطعن الطوائف .
يامن تكتبون هذا الكلام ضد ايران قوموا واكتبو ضد الدنمارك وامريكا و غيرها من دول الغرب الذين دنسوا القران واحرقوه علنا على مراء العالم .
حاربوا المنتجات الغربيه و اسرائيل وليس طول الوقت ايران وايران
على الاقل ايران استطاعت ان تطور نفسها وتبني قاعده حرييه عالميه في العالم و جيش اسطوري و مجمع نووي ودول الخليج السته الى الان لم يعطوا اي حقوق الى شعوبها والدليل البدون في الكويت حدث ولاحرج 40 سنه وهذه مشاكلهم .
انا اقول ايضا اذا كنت رجال اكتب ضد الاستعمار الغربي الجديد مو تكتب على دوله اسلاميه بس لانها شيعيه تشهد بأن لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان عليا ولي الله
واذا على الشهاده الثالثه روح حارب الحكومه بعد في الكويت وقول شيلوا الشهاده
وليش هالعداوه يعني لازلنا في الغباء الان ترضى الى اهلك وعرضك يذهبون الى اماكن الكفر والزنا العلني امريكا وغيرها ولا تتحدث و تتحدث عن دوله جاره للكويت ،،،
وانا بسألك هل ايران دخلت الكويت ، هل ايران اعلنت الحرب على الكويت

واطلب من المسئولين بالمنتدى اذا أحد يتكلم عن ايران وعن اي دوله خليجيه بشكل طائفي ارجو منكم ايقافه واذا لم يتم توقيف هذه المواضيع الحساسه انا سوف اكون مدافعا عن ايران لانها من نفس عقيدتي الشيعه .

ولكن السيدة/عائشة الرشيد مواطنة كويتية وباحثة سياسية متخصصة بالملف الإيراني وسبق وأن
قبضت السلطات الكويتية على شبكة تجسس إيرانية داخل الكويت فماذا تسمين ذلك؟
فالأنتماء الوطني أكبر وأعظم من الأنتماء الطائفي0

ابولين
14-06-2011, 04:56 PM
انا اتسأل وين مجلس الامه وين الغيورين ساكتين حتي لو تحرك البعض ونوقشت المسائله فهي لاتزال ضعيفه ولا ترتقي لمستوي الحدث تو تنتظرون لحد مايحصل امر جلال حتي تهبون الامر الذي تتحدثون عنه الوطن وليس وزير فاسد
وبعدين رئيس الوزراء الذي يتصرف بنعومه مع الحدث وتنتقدونه هذا مافيها انتقاد هذا فيه شيله من جذوره هذا الوطن اذا وصلت الامور الي هنا النظام والقانون والدستور والبندالعاشر والسابع والبطيخ هذا ضعوه في الدرج الذي يتهاون علي امن وطن هذا ما استخدم معه قانون هذا استخدم معه--------------------

بين الجدي وسهيل
14-06-2011, 06:12 PM
انا اتسأل وين مجلس الامه وين الغيورين ساكتين حتي لو تحرك البعض ونوقشت المسائله فهي لاتزال ضعيفه ولا ترتقي لمستوي الحدث تو تنتظرون لحد مايحصل امر جلال حتي تهبون الامر الذي تتحدثون عنه الوطن وليس وزير فاسد
وبعدين رئيس الوزراء الذي يتصرف بنعومه مع الحدث وتنتقدونه هذا مافيها انتقاد هذا فيه شيله من جذوره هذا الوطن اذا وصلت الامور الي هنا النظام والقانون والدستور والبندالعاشر والسابع والبطيخ هذا ضعوه في الدرج الذي يتهاون علي امن وطن هذا ما استخدم معه قانون هذا استخدم معه--------------------

أبو لين00أستئصال الجذور الإيرانية التي غرست داخل الكويت هو أول الحلول التي يجب أن تتخذ0
كذلك مجلس الأمة الذي يعول عليه الكويتيون كل الأمل هو مجلس طائفي وأحداثه الأخيره تؤكد
طائفيته0شكراً

الشبل
14-06-2011, 09:15 PM
أبو لين00أستئصال الجذور الإيرانية التي غرست داخل الكويت هو أول الحلول التي يجب أن تتخذ0
كذلك مجلس الأمة الذي يعول عليه الكويتيون كل الأمل هو مجلس طائفي وأحداثه الأخيره تؤكد
طائفيته0شكراً

يا ابو الشباب اي جذور و اي بطيخ

روح شيل الجذور الأمريكية و الإسرائيلية من الخليج يا مدعي العروبه و شيل السفارات الأمريكية
والله لأن ايران فقط حكومتها شيعية الكل انقض عليها !! و يوم ايران كانت بحكم الشاه شرطي الخليج ولا احد ينطق بحرف منكم و ايران لو تبي تاخد الخليج بخطوة وحده تقدر تاخذه فقط تتنازل لأمريكا بشي بسيط و بتشوف نفسك انت و امثالك عبيد لإيران لكن ايران متمسكه بخط أهل البيت سلام الله عليهم و هي مقولة الإمام الحسين (والله لا أعطي بيدي إعطاء الذليل ولا أقر إقرار العبيد )

و انتو بين قوسين ( جزء محرر )

و السلام عليكم

* ملاحظة المشرف :
لا نرضى بمثل هذه الألفاظ من أي عضو ولأي عضو، والرجاء التعقل في الردود

ابولين
14-06-2011, 09:53 PM
بين الجدي وسهيل
اذا تلاحظ بعض الردود فيها دفاع عنهم وهذا يدل على بدايه نجاح ماغرسوه لسنوات وبدأت تظهر ثمرت الغرس علشان كذا لا تحمس في الرد اسحب السيفون لانك مارايح تقنع ناس متعوب عليها من سنين وتريد تغير في مقال

*هاشم العلوي*
14-06-2011, 10:24 PM
أ.نورة تحية حب و إخلاص ...

حقيقة بقدر ما أنا معجب جدا بشخصيتك و بطموحك و بحثك عن النجاح منذ ان عرفتك في هذا الموقع الفني ، بقدر ما أنا مندهش من أمرين :

1- اختيارك و نقلك لمثل هذه المواضيع الحساسة ، بعد أن كنتي تختاري مواضيع لها فائدة يجنيها القارئ ..

2- حديثك في بعض الزوايا التي بدأت تتكشف لي امور بدأت أستشفها بوضوح في شخصيتك ..

ربما هي المرة الأولى التي أكون فيها قاسياً عليك ، لا لشيء و إنما ذلك من اجل مصلحتك ولو لم أك معجباً بك لما و وضعت أي اهتمام بالغ بالكتابة لك هنا ..
نقطة نظام للجميع : ربما أنني لم اعتد الخوض في النقاش السياسي في هذا الموقع الفني المحترم ، فأحمد سامي وهو أحد مؤسسيه و أقرب الأصدقاء لي على علمٍ بذلك كعلمه كيف أفكر وأنظر للأمور دون أن اتحدث ..
ولكن هذا لا يمنع الآن أنا اكشف الأوراق كل ما اتبناه من رؤية خاصة لم أجبلها من فراغ و إنما بعد سلسلة من القراءة و البحث و الحوار مع عدة شخصيات مختلفة في المجتمع (أي أني لم آتي لبرز العضلات هنا أو بالمعنى الشعبي الآخر "الفزعة" و الرد لمجرد الرد و التحدي) ..

أود طرح أسئلة بسيطة جدا وإجابات أبسط منها و غير مكلفة /
فلا يوجد أسهل من : 1+1=2

1- ربما أن ايران تسبب عقدة نفسية للبعض منا ، فما الذي يزعجكم من ايران بالذات ؟

ايران دول مجاورة للدول الخليجية و العربية ، لها من الإيجابيات و السلبيات مثل بقية الدول العربية الخليجية ، ما جعلها مختلفة عن الدول الخليجية هو حدوث انقلاب على نظام الشاه في العام 1979
الذي كان تابعاً للنظام الأمريكي ، (كما هو الحال لدى الدول التي يتناسى البعض منا ولا يريد الإعتراف بأن الدول الخليجية دول تابعة للنظام الأمريكي و الإسرائيلي لأنه في هذه النقطة بالذات أجد اللف و الدوران عند الكثير ممن هم يخوضون في ايران ويجعلونها شبحاً و خطرأ عليهم )
إذاً فجاء النظام الجديد بالمسمى الجديد : الجمهورية الإسلامية الإيرانية ..
من إيجابيات ايران التي أراها في نفسي :
1- رفضها للتبعية الأمريكية
2- موقفها المساند الواضح للقضية الفلسطينية
3- هي لم تفعل شيء في لبنان سوى دعمها للمقاومة في الجنوب ضد الإحتلال الإسرائيلي
(بالرغم من أن حزب الله لديه سلبية اراها وهي تبعيته لإيران ، ولكن هذا ليس موضوعنا حاليا)
4- بلد يتطور فكيرياً و ثقافياً وأدبياً و فنياً ( ومن يتتبع الفن الإيراني لن ينكر بأن الفن و السينما الإيرانية قد وصلت إلى الهوليود)
5- وجود قائد سياسي محنك مثل شخصية أحمدي نجاد ، ناهيك عن أنه شخصية متواضعة بسيطة ، يكفي أن احترم هذا الرجل عندما قال : بأن اسرائيل لا تمثل أي وجود على الخارطة !!
انسان يعرف كيف يستفز خصومه بأعصاب باردة وهادئة ، (أتذكر موقف مضحك بالنسبة لي في العام 2006 أنه وسط التهديدات الأمريكية الجادة له حول صنع الأسلحة النووية ، ضرب بالتهديدات عرض الحائط و ذهب وقتها لمشاهدة إحدى مباريات كرة القدم بمسابقة دورة الألعاب الآسيوية في قطر !! )

حسناً يا نورة ..
ما هي سلبيات ايران ؟
1- قضية تدخلها السابق في شؤون العراق .
2- رغم ان ايران كما أن ذكرت بلد لديها طاقات جبارة فكرية و ثقافية ، إلا أن ما قد يدهور ذلك هو تدخل السلطة الدينية في كل شيء ، تدخلها في الحياة الإجتماعية ، تغلغلها في السلطة السياسية ، و هذا ما يدهور المجتمع الإيراني داخلياً ،
يا عزيزتي و حبيبتي نورة ، ما يحصل في ايران من سيطرة السلطة الدينية و تحويل المجتمع إلى جحيم و تقديس البعض لأصحاب هذه السلطة ،، هو ما ينطبق بذاته على إحدى الدول الخليجية التي يخشى البعض من نقد نفس السلطة (الدينية) التي تتحكم في المجتمع وتفرض سيطرتها على الجميع بالقوة و لن يتجرأ أحد منا ويقول لو أرادت هذه السلطة في إحدى الدول الخليجية قلب الحكم في ساعات فلن تجد أي عائق يعيقها (اللبيب بالإشارة يفهم !) ..
إذاً من هذا المنطلق : إذا استنتجنا بأن نقدنا لإيران وأحد أسباب المشاكل في ايران هو تدخل السلطة الدينية في كل شيء ، فالأحرى بنا انتقاد إحدى الدول الخليجية لأن الأمر ذاته تماماً ،،

محمد العيدان : أليس من إحدى تراجع عنصر الفن في إحدى الدول الخليجية عائد إلى تدخل المتشددين و المتأسلمين حتى ذهب الفن بأكمله مما أدى إلى التخلف في عدة مجالات ؟
حسناً لو كانت السلطة الدينية لا تتحكم في المجتمع لماذا تخشى الحكومة منها إلى درحة سجن الفن و رواده ؟
إذاً علينا ألا نُسَقّط حكومة ايران من أجل على حساب ان نوضح للجميع بأن حكوماتنا الخليجية هي المثالية و النزيهة و البريئة !! فهذا الأمر بالنسبة لي مضحك للغاية ..

وإذا أردت يا "بو أحمد" أن نكشف الأوراق و نحسم الأمر هنا فأنا على أتم الجاهزية بكل صراحة و وضوح بخصوص قضية الإحتلال العراقي للكويت ..

أنا لا أنكر بأن ماحصل للشعب الكويتي ولأرض الكويت ضد الإنسانية ولا يقبله أي عقل كان !
لكن سأتحدث لك من الجانب العقلي و المنطقي ،
أليس من الغريب أنكم لقبتم شخصية صدام : بالطاغية بعد ما فعل من جرائم على أرض الكويت ..
لنفترض أنه لم يدخل الكويت ، لماذا ساندته الحكومة الكويتية وكل الحكومات الخليجية هذه الشخصية منذ البداية ؟
منطقياً يا بو أحمد : عندما تساند شخصية بالمال و السلاح و معنويا ، فقط لأنه يريد احتلال أرض مجاورة ويكون مسؤولاً عن وجود ضحايا بشرية تقدر بمليون انسان !!!
ماذا كنت ستتوقع من مثل طاغية لاحقا ؟ أن يهديكم ورود ؟
قد تكون كلماتي قاسية عليك : لكن من يساند أفعى في هجومها على بشر أبرياء فمن المفترض أن يكون على توقع بأن تلتف على جسده في يوم من الأيام ،
فالغدار لا يعرف هذا صديق او جار او عدو ..
والعجيب أن بعض فناني الكويت من كانو ينثرون قصائد الغناء و الفرح في شخصية سيف العرب
هم انفسهم الذي يرثون ويبكون ويصفون الشخصية نفسها بأبشع الألفاظ !!!

ازدواجية عجيبة : الرئيس العراقي يعلن الحرب على ايران من اجل احتلالها و تدمير اراضيها وقتل البشر فيها ، أصبح بطل و سيف العرب ، لأن الإعلام الغربي صور للعرب أن ايران و نظامها الجديد مد و خطر قادم إلى الدول الخليجية !!! و الحكومات و شعوبها تنطلي عليهم كل ألعوبة ساذجة من أمريكا ،، لكن عندما يهاجم ويحتل دولة خليجية أصبح طاغية !!!
ما هذا التناقض الغريب ؟

ألهذه الدرجة أصبحنا نستخدم الألقاب حسب ما يتماشى مع أهوائنا و مصالحنا الشخصية ؟
و ما يدهشني أكثر أنك يا بو احمد، تصف صدام بالطاغية ،ولا تعطي أبشع الألفاظ إلى من كان السببب الرئيسي و من استخدمه كأداة تحريك من أجل احتلال ارض الكويت ،
ألهذه الدرجة لم تنتبه لكل هذه اللعبة السخيفة ؟

ثم اسمح لي يا عزيزي ، لا تقارن وضع العراق عندما كان مرهوناً بالنظام السابق بوضع ايران الحالي ،،
لانه توجد أي علاقة أو صفة للمقارنة !!
فحاكم العراق السابق كان أقل ما اصفه : بالساذج أو الغبي
وإلا لما هاجم ايران في 79 وبعدها بعشر سنوات احتل الكويت بيد أمريكية خفية !!
وضع ايران رغم انه به بعض السلبيات إلا انه يختلف تماما عن وضع العراق السابق ،،
فأقل ما يقال ان النظام العراقي سابقا كان تابعا لأمريكا كما هو تابع حاليا لها أيضا !!!
بوجود المالكي و عصابته !!
ربما خانتك القراءة في الأحداث ياعزيزي ،،

عزيزتي نورة /
البعض يتهم ايران دائما بإثارة الفتنة و خاصة في البحرين !! او في دول الخليج عامة ..
هل لإيران علاقة بما حصل من ثورات في تونس ومصر وليبيا و اليمن وسوريا ؟
بل هل لإيران علاقة بمطالبة النساء السعوديات حقهن في قيادة المرأة للسيارة ؟

صمت عن قضية البحرين ولم أتحدث عنها في الموقع إلطلاقاً لأني لست من أدخل في مهترات أضيع وقتي فيها مع من هم أنزل مني مستوى فكريا و ثقافيا ..
الشعب البحريني له حقوقه المشروعة التي من حقها ان يطالب بها ،،انا اتحدث طبعا عن حق الشعب البحريني كإنسان كما هو حق الشعب المصري و الليبي و اليمني و التونسي و السوري : انسانياً ،،
و معنى الإنسانية : أني انا كإنسان اعيش كريم وليس ذليل !
لن تشعروا بمعاناة الشعوب إلا عندما تخوضوا تجربة الفقر و الجوع و المرض ،،
عندما أتحدث عن معاناة الشعب البحريني فإني لا أتكلم من فراغ ،،
لأني أشعر بها تماما ، فهل تعلمي يا نورة بأني كنت أعيش على أرضي وأنا أنظف السيارات من أجل كسب الرزق !!!
لا تلوموا أي شعب يطالب بحقوقه لأنه لا يستطيع تحمل القهر و الفقر و يرى أصحاب المال وسلطته يعيثون فساداً في بلده
ونحن لن نستعوب ما معنى الحقوق الإنسانية ! أتعرفي لماذا ؟
لأننا مجتمعات لم نتربى على النظرة الإنسانية بل تربينا على النظرة الطائفية ؟
الطفل لدينا يرضع منذ الصغر من ثدي المجتمع المليئ بالعنصرية ..


أ.نورة لقد استشفيت شخصيتك بوضوح اكثر من خلال آراء بسيطة لك في الآونة الأخيرة ،
سأقول بما أشعر به عنك : انتي تتحدثين بصراحة ولكن عندما تصلين إلى نقطة معينة وهي النقطة الأهم التي هي خلاصة لأن يجب ان نتكلم بها بكل صراحة تقفي ! ربما هو تحفظ أو خوف !! لا أعلم
لكن هذا واضح أراه حتى وإن لم تبيني ذلك دون شعور ،،
و أكبر دليل على هذا أني وجدت تناقضاً حول موضوع لا يستحق النقاش من الأساس لأنه بإختصار حق من حقوق أية امراة كانت سعودية أم غير سعودية ،،
ناقشتي الكثير وحاولتي اقناع الكثير ولكن في النهاية تقولي انك ضد ذلك حاليا!!
بحجة البنية التحتية غير جاهزة !!!
عفوا : لكن هل انتي جادة بهذه الحجة ؟
أية بنى تحتية ؟ إذا كنا نحتج بذلك ونضعه منطقاً ..
فأنا اقول لك عقليا :
قطر وهي إحدى أصغر الدول و تعتبر من أكثر الدول التي توجد بها حوادث مرورية مقارنة مع بقية الدول الخليجية ، وعاصمتها القطرية الدوحة من أكثر المدن التي توجد بها ازدحام سكاني ومع هذا لا تشكل اي عائق وليس له علاقة بحق المرأة في قيادة السيارة !!
أو ان تقولي بأن كل شيء يتم خطوة بخطوة : بأن المرأة يجب ان يكون معها اخيها مثلا في السيارة !! ،، عفوا هذا أمر مضحك بالنسبة لي لأني لا اعتقد بأن الشعب السعودي مثل الطفل الصغير نأخذه خطوة خطوة ،،
وهل الدولة تهتم بجانب البنى التحتية من الأساس حتى تعمل بنى تحتية جديدة من اجل حق من حقوق المرأة المهمشة !!
لتصلح البنى التحية الأولى و لتفكر لاحقا في بنى تحتية أخرى !! لا تضحكيني بهذا الكلام أرجوك ،،

جانب الخوف او التحفظ الذي اتحدث عنه هو انك تنتقدين تلك الفئة التي تتلبس بإسم السلطة الدينية ، و انتي تعلمين تماماً بأن من يعطي هذه الفئة كامل الصلاحيات من جانب التدخل في شؤون المجتمع و جعل المجتمع يتأخر للوراء وللخلف ، هي الحكومة نفسها ،،
وفي نفس الوقت تمجدين في ولاة الأمر وانهم هم اصحاب الأمر و النهي !!! ويؤتمر بأمرهم !!
بما انه كما تسميهم ولاة الامر وهم اصحاب اعطاءكم حقوقكم ،
فلماذا من الأساس تطالبون وتنادون بالحقوق ؟
لأنه عقليا وبكل بساطة لو كانت الحقوق ستعطى لكنّ لأعطيت منذ فترة طويلة ..
عزيزيتي نورة ، ربما لديك فهم خاطئ حول كلمة الحقوق المشروعة :
عليك أن تعلمي بأن الحقوق لا توهب ولا تُكتسب ، بل تؤخذ بالقوة ..
تؤخذ بالقوة ليس من باب التحدي ، وإنما من باب انه حقي أنا كإنسان ،
حتى وإن جاء هذا الحق على حساب تقديم تضحيات غالية ..

عزيزتي و حبيبتي نورة ، إذا كنا ننتقد ايران وحكومتها على حساب اننا لنا حكومات قيادية و حكيمة !!
هل لك أن تخبيريني أي وحدة و أي قيادة حكيمة سياسية نتمتع بها وأنتم لا تستطيعوا حتى أخذ حقوقكم البسيطة !!
اي وحدة وأي قيادة إذا كانت هذه القيادة تابعة لنظام أكبر منها يسوقها و بقودها كما يرغب ويريد ؟
أي وحدة وأية سياسة حكيمة ونحن لدينا دول تطبع مع الكيان الصهيوني من تحت الطاولة ؟
غريب ننتقد ايران و حكومة ايران و نخشى التدخل الإيراني او النفوذ الإيراني ونحن نقبل بالتبعية لأمريكا و اسرائيل ، ومن ثم نقول و حدة وقيادة سياسية حكيمة ؟!!!
أي وحدة و أي سياسة حكيمة إذا كانت إحدى الدول لدينا لا تستطيع تطوير فكر و ثقافة شعبها ؟
أي وحدة و أي قيادة سياسية حكيمة التي تعطي الفرصة الذهبية للكيان الصهيوني بشن الحرب على غزة و قتل أطفالها الأبرياء ؟
أي وحدة و أي قيادة سياسية حكيمة إذا كانت الخيرات .... أو أقول لك لا داعي لأن اكمل المعاناة
ولكن ارغب منك ان تستيقظي من هذا السبات ومن شبح يدعى ايران او غيره ...

كنت أتمنى لو استفدنا نحن كشعوب من دولة مثل تركيا ،،
تمنيت لو كان لدينا رجل عاقل ويفهم كيف يرضي الشعوب بمختلف أفكارهم مثل : اوردوغان
حتى نحن الواعين العرب لا نعرف كيف نستفيد من هذه الثقافة التركية التي اصبحت أنموذجاً للعالم
كيف نستفيد من إلغاء حواجز العنصرية الطبقية ؟ و إرضاء جميع الأطراف ..
أحد الرموز التركية يحضر مراسم إحدى مراسم الذكرى السنوية التي تخص إحدى الطوائف الإسلامية و يحيها بكل حب
بطريقة تحترم كرامة الإنسان ،، فهل نحن نتعلم من مثل هذه الشخصيات ؟ !!!

عزيزتي نورة ، لديك مقومات للعقل الواعي و المثقف أتمنى أن تزيدي من ثقافتك وإطلاعك أكثر ولا تسلمي عقلك لباحثة او لغيرها ،
و رغم وعيك ، إلا أني لا ازال اجد فيك نسبة من النزعة المتشددة و العاطفة الدينية الجياشة ،
اتمنى ان تتخلصي منها في القريب العاجل ،،
فما وجدته فيك بالأيام الأخيرة فجأني ولم أكن اتوقع انك العزيزة نورة التي عرفتها وعهدتها ..

ملاحظة : كلامي المدون موجه فقط هنا لشخصيتين :
1- نورة
2- محمد العيدان

فإن كان هناك أشخاص اخرين لديهم نقاش واعي هادئ يفيد القارئ ويفهم في امور السياسة الحقيقية ، فليتفضل وإلا عفوا لا تدعوني أن اضطر لأحرج أحداً بطريقة مهذبة جدا ..

بين الجدي وسهيل
14-06-2011, 11:48 PM
يا ابو الشباب اي جذور و اي بطيخ

روح شيل الجذور الأمريكية و الإسرائيلية من الخليج يا مدعي العروبه و شيل السفارات الأمريكية
والله لأن ايران فقط حكومتها شيعية الكل انقض عليها !! و يوم ايران كانت بحكم الشاه شرطي الخليج ولا احد ينطق بحرف منكم و ايران لو تبي تاخد الخليج بخطوة وحده تقدر تاخذه فقط تتنازل لأمريكا بشي بسيط و بتشوف نفسك انت و امثالك عبيد لإيران لكن ايران متمسكه بخط أهل البيت سلام الله عليهم و هي مقولة الإمام الحسين (والله لا أعطي بيدي إعطاء الذليل ولا أقر إقرار العبيد )

و انتو بين قوسين (تنعقون وراء كل ناعق)

و السلام عليكم


أي جذور أي بطيخ000شبكة التجسس الإيرانية التي قبض عليها من قبل السلطات الكويتية ماذا
تسمية؟
كذلك أمريكا لنا معها علاقات صداقة حميمة ومن الطبيعي فتح السفارات0
أظنك مغتر بإيران وقوتها فأتمنى المواجهة معها علناً لنخبرك أنت وأشكالك من هم العبيد0
كذلك عندما كانت إيران في حربها مع العراق فقد توقفت الحرب وكان العراق يحتل أراضي داخل إيران
بحدود 1500كم وخرج الجيش العراقي آنذاك بطوعه وأختياره0
وعليكم السلام0

بين الجدي وسهيل
14-06-2011, 11:52 PM
بين الجدي وسهيل
اذا تلاحظ بعض الردود فيها دفاع عنهم وهذا يدل على بدايه نجاح ماغرسوه لسنوات وبدأت تظهر ثمرت الغرس علشان كذا لا تحمس في الرد اسحب السيفون لانك مارايح تقنع ناس متعوب عليها من سنين وتريد تغير في مقال

قد يكون أصحاب الردود الذين يدافعون عن إيران هم من تلك الجذور التي غرستها إيران في الخليج
بإستثناء السعودية0

HEME
15-06-2011, 03:45 AM
والله ماغلطت عائشة الرشيد

استغرب الدفاع المستميت عن ايران وانتو خليجيين الاولى دفاعكم عن ديرتكم مو عن ديرة اجنبية ماشفنا من وراها غير المشاكل وكل يوم قاعدة تنبح على الخليج لاتجيبون الكلام لنفسكم

وصدق محمد العيدان من ناحية انها ماتخوف وماتقدر تعمل اي شي لانها لو تقدر كان عملت من زمان
وعدت وعيشت الثوار البحرينيين باحلام وانها راح تدعمهم وتساندهم وقالت اذا تدخل درع الجزيرة راح تدخل اهي
ودخل درع الجزيرة وفرض الامن وهي ماحركت ساكن ماغيير الهياط راح نسوي ونسوي بالاخير راحت عملت مجسم لدوار مجلس التعاون على جزيرة الامارات المحتلة هذا اللي قدرت عليه هالكلام للي يقول ان ايران تقدر تسعبدنا

بين الجدي وسهيل
15-06-2011, 04:49 AM
أ.نورة تحية حب و إخلاص ...

حقيقة بقدر ما أنا معجب جدا بشخصيتك و بطموحك و بحثك عن النجاح منذ ان عرفتك في هذا الموقع الفني ، بقدر ما أنا مندهش من أمرين :

1- اختيارك و نقلك لمثل هذه المواضيع الحساسة ، بعد أن كنتي تختاري مواضيع لها فائدة يجنيها القارئ ..

2- حديثك في بعض الزوايا التي بدأت تتكشف لي امور بدأت أستشفها بوضوح في شخصيتك ..

ربما هي المرة الأولى التي أكون فيها قاسياً عليك ، لا لشيء و إنما ذلك من اجل مصلحتك ولو لم أك معجباً بك لما و وضعت أي اهتمام بالغ بالكتابة لك هنا ..
نقطة نظام للجميع : ربما أنني لم اعتد الخوض في النقاش السياسي في هذا الموقع الفني المحترم ، فأحمد سامي وهو أحد مؤسسيه و أقرب الأصدقاء لي على علمٍ بذلك كعلمه كيف أفكر وأنظر للأمور دون أن اتحدث ..
ولكن هذا لا يمنع الآن أنا اكشف الأوراق كل ما اتبناه من رؤية خاصة لم أجبلها من فراغ و إنما بعد سلسلة من القراءة و البحث و الحوار مع عدة شخصيات مختلفة في المجتمع (أي أني لم آتي لبرز العضلات هنا أو بالمعنى الشعبي الآخر "الفزعة" و الرد لمجرد الرد و التحدي) ..

أود طرح أسئلة بسيطة جدا وإجابات أبسط منها و غير مكلفة /
فلا يوجد أسهل من : 1+1=2

1- ربما أن ايران تسبب عقدة نفسية للبعض منا ، فما الذي يزعجكم من ايران بالذات ؟

ايران دول مجاورة للدول الخليجية و العربية ، لها من الإيجابيات و السلبيات مثل بقية الدول العربية الخليجية ، ما جعلها مختلفة عن الدول الخليجية هو حدوث انقلاب على نظام الشاه في العام 1979
الذي كان تابعاً للنظام الأمريكي ، (كما هو الحال لدى الدول التي يتناسى البعض منا ولا يريد الإعتراف بأن الدول الخليجية دول تابعة للنظام الأمريكي و الإسرائيلي لأنه في هذه النقطة بالذات أجد اللف و الدوران عند الكثير ممن هم يخوضون في ايران ويجعلونها شبحاً و خطرأ عليهم )
إذاً فجاء النظام الجديد بالمسمى الجديد : الجمهورية الإسلامية الإيرانية ..
من إيجابيات ايران التي أراها في نفسي :
1- رفضها للتبعية الأمريكية
2- موقفها المساند الواضح للقضية الفلسطينية
3- هي لم تفعل شيء في لبنان سوى دعمها للمقاومة في الجنوب ضد الإحتلال الإسرائيلي
(بالرغم من أن حزب الله لديه سلبية اراها وهي تبعيته لإيران ، ولكن هذا ليس موضوعنا حاليا)
4- بلد يتطور فكيرياً و ثقافياً وأدبياً و فنياً ( ومن يتتبع الفن الإيراني لن ينكر بأن الفن و السينما الإيرانية قد وصلت إلى الهوليود)
5- وجود قائد سياسي محنك مثل شخصية أحمدي نجاد ، ناهيك عن أنه شخصية متواضعة بسيطة ، يكفي أن احترم هذا الرجل عندما قال : بأن اسرائيل لا تمثل أي وجود على الخارطة !!
انسان يعرف كيف يستفز خصومه بأعصاب باردة وهادئة ، (أتذكر موقف مضحك بالنسبة لي في العام 2006 أنه وسط التهديدات الأمريكية الجادة له حول صنع الأسلحة النووية ، ضرب بالتهديدات عرض الحائط و ذهب وقتها لمشاهدة إحدى مباريات كرة القدم بمسابقة دورة الألعاب الآسيوية في قطر !! )

حسناً يا نورة ..
ما هي سلبيات ايران ؟
1- قضية تدخلها السابق في شؤون العراق .
2- رغم ان ايران كما أن ذكرت بلد لديها طاقات جبارة فكرية و ثقافية ، إلا أن ما قد يدهور ذلك هو تدخل السلطة الدينية في كل شيء ، تدخلها في الحياة الإجتماعية ، تغلغلها في السلطة السياسية ، و هذا ما يدهور المجتمع الإيراني داخلياً ،
يا عزيزتي و حبيبتي نورة ، ما يحصل في ايران من سيطرة السلطة الدينية و تحويل المجتمع إلى جحيم و تقديس البعض لأصحاب هذه السلطة ،، هو ما ينطبق بذاته على إحدى الدول الخليجية التي يخشى البعض من نقد نفس السلطة (الدينية) التي تتحكم في المجتمع وتفرض سيطرتها على الجميع بالقوة و لن يتجرأ أحد منا ويقول لو أرادت هذه السلطة في إحدى الدول الخليجية قلب الحكم في ساعات فلن تجد أي عائق يعيقها (اللبيب بالإشارة يفهم !) ..
إذاً من هذا المنطلق : إذا استنتجنا بأن نقدنا لإيران وأحد أسباب المشاكل في ايران هو تدخل السلطة الدينية في كل شيء ، فالأحرى بنا انتقاد إحدى الدول الخليجية لأن الأمر ذاته تماماً ،،

محمد العيدان : أليس من إحدى تراجع عنصر الفن في إحدى الدول الخليجية عائد إلى تدخل المتشددين و المتأسلمين حتى ذهب الفن بأكمله مما أدى إلى التخلف في عدة مجالات ؟
حسناً لو كانت السلطة الدينية لا تتحكم في المجتمع لماذا تخشى الحكومة منها إلى درحة سجن الفن و رواده ؟
إذاً علينا ألا نُسَقّط حكومة ايران من أجل على حساب ان نوضح للجميع بأن حكوماتنا الخليجية هي المثالية و النزيهة و البريئة !! فهذا الأمر بالنسبة لي مضحك للغاية ..

وإذا أردت يا "بو أحمد" أن نكشف الأوراق و نحسم الأمر هنا فأنا على أتم الجاهزية بكل صراحة و وضوح بخصوص قضية الإحتلال العراقي للكويت ..

أنا لا أنكر بأن ماحصل للشعب الكويتي ولأرض الكويت ضد الإنسانية ولا يقبله أي عقل كان !
لكن سأتحدث لك من الجانب العقلي و المنطقي ،
أليس من الغريب أنكم لقبتم شخصية صدام : بالطاغية بعد ما فعل من جرائم على أرض الكويت ..
لنفترض أنه لم يدخل الكويت ، لماذا ساندته الحكومة الكويتية وكل الحكومات الخليجية هذه الشخصية منذ البداية ؟
منطقياً يا بو أحمد : عندما تساند شخصية بالمال و السلاح و معنويا ، فقط لأنه يريد احتلال أرض مجاورة ويكون مسؤولاً عن وجود ضحايا بشرية تقدر بمليون انسان !!!
ماذا كنت ستتوقع من مثل طاغية لاحقا ؟ أن يهديكم ورود ؟
قد تكون كلماتي قاسية عليك : لكن من يساند أفعى في هجومها على بشر أبرياء فمن المفترض أن يكون على توقع بأن تلتف على جسده في يوم من الأيام ،
فالغدار لا يعرف هذا صديق او جار او عدو ..
والعجيب أن بعض فناني الكويت من كانو ينثرون قصائد الغناء و الفرح في شخصية سيف العرب
هم انفسهم الذي يرثون ويبكون ويصفون الشخصية نفسها بأبشع الألفاظ !!!

ازدواجية عجيبة : الرئيس العراقي يعلن الحرب على ايران من اجل احتلالها و تدمير اراضيها وقتل البشر فيها ، أصبح بطل و سيف العرب ، لأن الإعلام الغربي صور للعرب أن ايران و نظامها الجديد مد و خطر قادم إلى الدول الخليجية !!! و الحكومات و شعوبها تنطلي عليهم كل ألعوبة ساذجة من أمريكا ،، لكن عندما يهاجم ويحتل دولة خليجية أصبح طاغية !!!
ما هذا التناقض الغريب ؟

ألهذه الدرجة أصبحنا نستخدم الألقاب حسب ما يتماشى مع أهوائنا و مصالحنا الشخصية ؟
و ما يدهشني أكثر أنك يا بو احمد، تصف صدام بالطاغية ،ولا تعطي أبشع الألفاظ إلى من كان السببب الرئيسي و من استخدمه كأداة تحريك من أجل احتلال ارض الكويت ،
ألهذه الدرجة لم تنتبه لكل هذه اللعبة السخيفة ؟

ثم اسمح لي يا عزيزي ، لا تقارن وضع العراق عندما كان مرهوناً بالنظام السابق بوضع ايران الحالي ،،
لانه توجد أي علاقة أو صفة للمقارنة !!
فحاكم العراق السابق كان أقل ما اصفه : بالساذج أو الغبي
وإلا لما هاجم ايران في 79 وبعدها بعشر سنوات احتل الكويت بيد أمريكية خفية !!
وضع ايران رغم انه به بعض السلبيات إلا انه يختلف تماما عن وضع العراق السابق ،،
فأقل ما يقال ان النظام العراقي سابقا كان تابعا لأمريكا كما هو تابع حاليا لها أيضا !!!
بوجود المالكي و عصابته !!
ربما خانتك القراءة في الأحداث ياعزيزي ،،

عزيزتي نورة /
البعض يتهم ايران دائما بإثارة الفتنة و خاصة في البحرين !! او في دول الخليج عامة ..
هل لإيران علاقة بما حصل من ثورات في تونس ومصر وليبيا و اليمن وسوريا ؟
بل هل لإيران علاقة بمطالبة النساء السعوديات حقهن في قيادة المرأة للسيارة ؟

صمت عن قضية البحرين ولم أتحدث عنها في الموقع إلطلاقاً لأني لست من أدخل في مهترات أضيع وقتي فيها مع من هم أنزل مني مستوى فكريا و ثقافيا ..
الشعب البحريني له حقوقه المشروعة التي من حقها ان يطالب بها ،،انا اتحدث طبعا عن حق الشعب البحريني كإنسان كما هو حق الشعب المصري و الليبي و اليمني و التونسي و السوري : انسانياً ،،
و معنى الإنسانية : أني انا كإنسان اعيش كريم وليس ذليل !
لن تشعروا بمعاناة الشعوب إلا عندما تخوضوا تجربة الفقر و الجوع و المرض ،،
عندما أتحدث عن معاناة الشعب البحريني فإني لا أتكلم من فراغ ،،
لأني أشعر بها تماما ، فهل تعلمي يا نورة بأني كنت أعيش على أرضي وأنا أنظف السيارات من أجل كسب الرزق !!!
لا تلوموا أي شعب يطالب بحقوقه لأنه لا يستطيع تحمل القهر و الفقر و يرى أصحاب المال وسلطته يعيثون فساداً في بلده
ونحن لن نستعوب ما معنى الحقوق الإنسانية ! أتعرفي لماذا ؟
لأننا مجتمعات لم نتربى على النظرة الإنسانية بل تربينا على النظرة الطائفية ؟
الطفل لدينا يرضع منذ الصغر من ثدي المجتمع المليئ بالعنصرية ..


أ.نورة لقد استشفيت شخصيتك بوضوح اكثر من خلال آراء بسيطة لك في الآونة الأخيرة ،
سأقول بما أشعر به عنك : انتي تتحدثين بصراحة ولكن عندما تصلين إلى نقطة معينة وهي النقطة الأهم التي هي خلاصة لأن يجب ان نتكلم بها بكل صراحة تقفي ! ربما هو تحفظ أو خوف !! لا أعلم
لكن هذا واضح أراه حتى وإن لم تبيني ذلك دون شعور ،،
و أكبر دليل على هذا أني وجدت تناقضاً حول موضوع لا يستحق النقاش من الأساس لأنه بإختصار حق من حقوق أية امراة كانت سعودية أم غير سعودية ،،
ناقشتي الكثير وحاولتي اقناع الكثير ولكن في النهاية تقولي انك ضد ذلك حاليا!!
بحجة البنية التحتية غير جاهزة !!!
عفوا : لكن هل انتي جادة بهذه الحجة ؟
أية بنى تحتية ؟ إذا كنا نحتج بذلك ونضعه منطقاً ..
فأنا اقول لك عقليا :
قطر وهي إحدى أصغر الدول و تعتبر من أكثر الدول التي توجد بها حوادث مرورية مقارنة مع بقية الدول الخليجية ، وعاصمتها القطرية الدوحة من أكثر المدن التي توجد بها ازدحام سكاني ومع هذا لا تشكل اي عائق وليس له علاقة بحق المرأة في قيادة السيارة !!
أو ان تقولي بأن كل شيء يتم خطوة بخطوة : بأن المرأة يجب ان يكون معها اخيها مثلا في السيارة !! ،، عفوا هذا أمر مضحك بالنسبة لي لأني لا اعتقد بأن الشعب السعودي مثل الطفل الصغير نأخذه خطوة خطوة ،،
وهل الدولة تهتم بجانب البنى التحتية من الأساس حتى تعمل بنى تحتية جديدة من اجل حق من حقوق المرأة المهمشة !!
لتصلح البنى التحية الأولى و لتفكر لاحقا في بنى تحتية أخرى !! لا تضحكيني بهذا الكلام أرجوك ،،

جانب الخوف او التحفظ الذي اتحدث عنه هو انك تنتقدين تلك الفئة التي تتلبس بإسم السلطة الدينية ، و انتي تعلمين تماماً بأن من يعطي هذه الفئة كامل الصلاحيات من جانب التدخل في شؤون المجتمع و جعل المجتمع يتأخر للوراء وللخلف ، هي الحكومة نفسها ،،
وفي نفس الوقت تمجدين في ولاة الأمر وانهم هم اصحاب الأمر و النهي !!! ويؤتمر بأمرهم !!
بما انه كما تسميهم ولاة الامر وهم اصحاب اعطاءكم حقوقكم ،
فلماذا من الأساس تطالبون وتنادون بالحقوق ؟
لأنه عقليا وبكل بساطة لو كانت الحقوق ستعطى لكنّ لأعطيت منذ فترة طويلة ..
عزيزيتي نورة ، ربما لديك فهم خاطئ حول كلمة الحقوق المشروعة :
عليك أن تعلمي بأن الحقوق لا توهب ولا تُكتسب ، بل تؤخذ بالقوة ..
تؤخذ بالقوة ليس من باب التحدي ، وإنما من باب انه حقي أنا كإنسان ،
حتى وإن جاء هذا الحق على حساب تقديم تضحيات غالية ..

عزيزتي و حبيبتي نورة ، إذا كنا ننتقد ايران وحكومتها على حساب اننا لنا حكومات قيادية و حكيمة !!
هل لك أن تخبيريني أي وحدة و أي قيادة حكيمة سياسية نتمتع بها وأنتم لا تستطيعوا حتى أخذ حقوقكم البسيطة !!
اي وحدة وأي قيادة إذا كانت هذه القيادة تابعة لنظام أكبر منها يسوقها و بقودها كما يرغب ويريد ؟
أي وحدة وأية سياسة حكيمة ونحن لدينا دول تطبع مع الكيان الصهيوني من تحت الطاولة ؟
غريب ننتقد ايران و حكومة ايران و نخشى التدخل الإيراني او النفوذ الإيراني ونحن نقبل بالتبعية لأمريكا و اسرائيل ، ومن ثم نقول و حدة وقيادة سياسية حكيمة ؟!!!
أي وحدة و أي سياسة حكيمة إذا كانت إحدى الدول لدينا لا تستطيع تطوير فكر و ثقافة شعبها ؟
أي وحدة و أي قيادة سياسية حكيمة التي تعطي الفرصة الذهبية للكيان الصهيوني بشن الحرب على غزة و قتل أطفالها الأبرياء ؟
أي وحدة و أي قيادة سياسية حكيمة إذا كانت الخيرات .... أو أقول لك لا داعي لأن اكمل المعاناة
ولكن ارغب منك ان تستيقظي من هذا السبات ومن شبح يدعى ايران او غيره ...

كنت أتمنى لو استفدنا نحن كشعوب من دولة مثل تركيا ،،
تمنيت لو كان لدينا رجل عاقل ويفهم كيف يرضي الشعوب بمختلف أفكارهم مثل : اوردوغان
حتى نحن الواعين العرب لا نعرف كيف نستفيد من هذه الثقافة التركية التي اصبحت أنموذجاً للعالم
كيف نستفيد من إلغاء حواجز العنصرية الطبقية ؟ و إرضاء جميع الأطراف ..
أحد الرموز التركية يحضر مراسم إحدى مراسم الذكرى السنوية التي تخص إحدى الطوائف الإسلامية و يحيها بكل حب
بطريقة تحترم كرامة الإنسان ،، فهل نحن نتعلم من مثل هذه الشخصيات ؟ !!!

عزيزتي نورة ، لديك مقومات للعقل الواعي و المثقف أتمنى أن تزيدي من ثقافتك وإطلاعك أكثر ولا تسلمي عقلك لباحثة او لغيرها ،
و رغم وعيك ، إلا أني لا ازال اجد فيك نسبة من النزعة المتشددة و العاطفة الدينية الجياشة ،
اتمنى ان تتخلصي منها في القريب العاجل ،،
فما وجدته فيك بالأيام الأخيرة فجأني ولم أكن اتوقع انك العزيزة نورة التي عرفتها وعهدتها ..

ملاحظة : كلامي المدون موجه فقط هنا لشخصيتين :
1- نورة
2- محمد العيدان

فإن كان هناك أشخاص اخرين لديهم نقاش واعي هادئ يفيد القارئ ويفهم في امور السياسة الحقيقية ، فليتفضل وإلا عفوا لا تدعوني أن اضطر لأحرج أحداً بطريقة مهذبة جدا ..

تحياتي
أولاً : أنت تهاجم دول ينتمي لها كثير من الأعضاء وفي المقابل تركت دولتك على الخط الجانبي من
أي إنتقاد علماً بأن الأبن فيها إنقلب على أبيه وسلب منه السلطة وجعلها لموزه تأمر وتنهي والتي
بدورها آنذاك أستقبلت وفي بلدها وفدأ إسرائيلياً لإبرام صفقة تصدير الغاز0
ثانياً : إذا كنت ترغب في توجيه ماقمت بتدوينه لأشخاص بعينهم فأعتقد أن هناك رسائل خاصة ولك
أن تتحدث معهم كيفما شئت0
ثالثاً : حبيبتي نورة000أعتقد أنك بهذا تتجاوز حدود الأدب في نقاشك وفي المقابل أنت تهاجم بلدها
وتطلب منها أن تقول وتكتب مايروق لك0
رابعاً : تنتقد البحرين في إخمادها للمظاهرات برغم أن نظامها (ملكي) وتشيد بأحمدي نجاد الذي جز
وذبح الشعب الإيراني0
خامساً : بعد خروج العراق من الكويت لم تبادر أي دولة خليجية بإرسال وفد منها للعراق سوى بلدك
قطر وتحديداً بعد ماحكمت موزه0
سادساً : أنت تحترم نجاد لأنه يدعم القضية الفلسطينية علماً أن السعودية هي من أكثر الدول دعماً
لفلسطين وقضيتها0
سابعاً : إيران الآن تحتل العراق من خلال المالكي وبقية الكلاب من حزبه0
ثامناً : إيران تسمي الخليج العربي بالخليج الفارسي والعاقل هنا يعرف مغزاها0
تاسعاً : إيران تدعم حزب الله في لبنان الذي أستخدم سلاحة وقوته ضد الحكومة اللبنانية المنتخبة
من الشعب اللبناني0
عاشراً : في موسم الحج أذنت السعودية بدخول حملة الحجاج الإيرانيين وعند وصول الحملة إلى مكة
المباركة أتضح أنها ليست حملة حجاج وإنما حملة مجرمين أفسدوا على المسلمين أداء مناسك حج
ذلك العام0
ولحدوث أبسط الأمور وخاصة في السعودية كقيادة المرأة للسيارة وقصة منال الشريف فإيران أقامت
الدنيا وحاولت أن تنال من السعودية وهي الدولة الوحيدة التي تدخلت في شأن لا يخص سوى دولة
السعودية0
وهنا تحاول أستعطاف عضوين بالمنتدى وتتدخل في آرائهم متجاوزاً حدودك في بعض ألفاظك التي
أستخدمت بها لفظاً (حبيبتي) دون أي إحترام لنا كسعوديين وترغب منا أو من مايخصنا أن يتحدث عن
مابداخلك وفي المقابل تضع دولتك جانباً وتمجد إيران وتسيء للسعودية وتأمل من أحد المنتمين لهذا
البلد أن يتوافق بآرائه مع آرائك0
وأعلم أنت وغيرك إنني مستعد لمناظرتك ولو أنها مناظرة منحرفة من قبلك لأنني سأدافع عن بلدي بينما أنت ستدافع عن أنظمة بعيدة كل البعد عنك وعن موزتكم أم الوفود الإسرائيلية0
لذلك إن أردت الخصوصيات أحذر من المساس بالسعودية لأننا لم نتطرق للدولة التي تسكن بها وقد
تكون تحمل جنسيتها0
فقد تبين مابداخلك من حقد وبالذات على السعودية ولعل بعض المناوشات السابقة بين السعودية
وقطر الحدودية جعلتك تنثر الأحقاد التي بداخلك0
أما الأستاذة/نورة فأعلمي أنني لست من يتدخل في شأنك ولا أدافع إلا في شأن واحد فقط!!!
وهو لمن أراد أن يمسنا كسعوديين أو يمس عقيدتنا0
دمت بخير0

نوره عبدالرحمن "سما"
15-06-2011, 12:55 PM
الأنتماء الوطني أكبر وأعظم من الأنتماء الطائفي0

هذا هو القول ..بارك الله فيك أخي بين الجدي وسهيل

نوره عبدالرحمن "سما"
15-06-2011, 01:21 PM
الأخ العزيز أ. هاشم العلوي
تحية طيبة ، استشرت الإدارة قبل طرحه وأنتم تعلمون توجهي جيدا من هذه القضية ،الهدف أن نتوحد وننهض
الكل يعلم أن هنا نخبة ليست بالهينة من المفكرين والمثقفين ، وكلام العاقل قوت وأن نخرج بثمرة تعود بالنفع للجميع لكافة الأطراف ، توجهنا هو الوحدة وهي سر نهضتنا جميعا ونبذ روح التفكك والفرقى ، الطائفية والتعصب لا تأتي بخير الاهم الانتماء للوطن أولا وأخيرا فهي من بقايا الجاهلية

، أتمنى مناقشة قضايانا بكل شفافية وتفهم وتقبل للطرف الآخر دون تحيز وأن تكون مواضيعنا منبرا ودعوة لوحدتنا وجمع كلمتنا لا تفككنا ، وأن نحاول قدر إمكاننا صنع حوار هادف يعود بالخير للجميع ولننظر لغدنا

الإدارة لم تقصر في معالجة ردود بعض الأخوة ، وأنا لا ألومهم كل الشكر لهم وكذلك الأخوة الأعضاء

والتنمية عجلة متكاملة شاملة لكافة جوانب الحياة ،بداء بالإنسان ذاته وإلى الخارج ،

بغض النظر هذا عدو أو غيره الانتماء الوطني أهم وأسمى من الانتماء الطائفي
والوحدة هي القوة الحقيقية



محال ننهض ونتقدم ونجاري بقية الأمم ونحن مازلنا نركن إلى تعصبنا وعاداتنا الجاهلية

والإسلام هو السلام والوحدة





واتمنى من الأخوة الأعضاء التعاون أكثر، وتوجيه النقاش نحو ما يصب في فائدتنا جميعا وإن حدث تجاوزا بعد ذلك أتمنى من الإدارة إغلاق الموضوع

الهوا هوانا
15-06-2011, 01:41 PM
فالأنتماء الوطني أكبر وأعظم من الأنتماء الطائفي0

أضحكتني هذه الجملة كثيراً

وهل تعتقد أننا في الخليج - بمختلف المذاهب - ولاؤنا للوطن أكبر من ولائنا لديننا ؟!

إذا كنتَ تقول بعكس هذا الكلام فأنت تكذب على نفسك

* ملاحظة : لم أحب الخوض في الموضوع لأن ( أغلب ) مَن شارك ليس لديه أسلوب، ولكن أحببتُ فقط أن أرد على هذه الجزئية

نوره عبدالرحمن "سما"
15-06-2011, 02:01 PM
الهوا هوانا أخي أنت مثقف ،ومن المؤكد أن تبحث عن مصلحة الجميع ، لا يحتاج الأمر للتبيين و أنا أيدت هذه المقولة
(الانتماء الوطني أهم من الانتماء الطائفي )
أنت تعلم أن الانتماء للوطن هو الأهم
هو من سيجمع شملنا ويوحد كلمتنا ،باختلافنا ومهما كان اختلافنا ، فهذا بديهي ولا جدل حول ذلك

إذا ماذا ستكون حالنا وعلى البعيد إن استمررنا ، على هذه الروح فالفرقى والتفكك مصيرنا

وماعز قوم إلى بوحدتهم
الإسلام هو السلام والوحدة
بينت في الرد السابق وأتمنى مرة أخرى أن لا يعود النقاش إلى نفس الكرّة السابقة ، أتمنى الارتقاء والبحث عن ما يحقق فائدتنا جميعا ، فمصيرنا وسعادتنا وشقائنا هو واحد نهاية الأمر

الهوا هوانا
15-06-2011, 02:20 PM
الهوا هوانا أخي أنت مثقف ،ومن المؤكد أن تبحث عن مصلحة الجميع ، لا يحتاج الأمر للتبيين و أنا أيدت هذه المقولة
(الانتماء الوطني أهم من الانتماء الطائفي )
أنت تعلم أن الانتماء للوطن هو الأهم
هو من سيجمع شملنا ويوحد كلمتنا ،باختلافنا ومهما كان اختلافنا ، فهذا بديهي ولا جدل حول ذلك

إذا ماذا ستكون حالنا وعلى البعيد إن استمررنا ، على هذه الروح فالفرقى والتفكك مصيرنا

وماعز قوم إلى بوحدتهم
الإسلام هو السلام والوحدة
بينت في الرد السابق وأتمنى مرة أخرى أن لا يعود النقاش إلى نفس الكرّة السابقة ، أتمنى الارتقاء والبحث عن ما يحقق فائدتنا جميعا ، فمصيرنا وسعادتنا وشقائنا هو واحد نهاية الأمر

مَن قال ذلك أختي نورة ؟

الولاء للدين مُقدَّم على الولاء للوطن

وثانياً : أنا لم أقل هذه الجملة اعتباطاً، بل سألتُ أكثر من عضو - بمختلف المذاهب - عن رأيه بأن الولاء للدين لدينا في الخليج، فأكد لي ذلك، إلا أننا نحتمي بذلك تحت دائرة الولاء للوطن

سأعطيك مثالاً - وأرجو أن لا يتم أخذه كعداء بقدر ما هو تبيان للواقع - : في السعودية غالبية من الأخوة السنة، والقليل من الإخوة الشيعة، فالسنة تراهم متمسكين بحكومتهم - مهما عملت لهم - ولكنهم راضون بها باعتبارها حكومة سنية، والعكس لدى الشيعة، طبعاً هذا لا ينطبق على جميع الدول التي تقدّر مواطنيها وهم بنظرها سواسية مهما كان توجههم الديني

وبالنسبة للخلاف بين الأعضاء، فكلٌّ على تربيته، أنتِ تسعين للوحدة وغيركِ يسعى للفرقة، أنتِ تقدرين أن الإسلام ليس سنياً أو شيعياً وغيركِ لا يرى إسلاماً غير إسلامه، هنا كثير من الأعضاء ما إن يرى موضوع به شيئاً من المذهبية ترينه يرد وينكّل ويكفّر كذلك، ومنهم من ينعت الطرف الآخر بالمجوس واليهود والكافر والبوذي والهندوسي ... لماذا ؟! أهل هذا هو الإسلام ؟ أهل هذا اتباع القرآن ؟ هل أنتِ توافقين العريفي والحذيفي عندما قالا بأننا لا نؤيد أية علاقة مع شيعي ؟ هل أنتِ تؤيدين ياسر الحبيب عندما قام بسب عائشة ؟ علينا أن نلقي كلمات التفرقة وراء ظهورنا، لا تقدم بلا وحدة، فالمسلمون كالبنيان المرصوص كما وصفهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، نحن لدينا في البحرين أحياء بها الشيعي والسني، تعايشوا وتزاوجوا وتزاوروا ولا زالوا كذلك، السني يدخل مسجد الشيعة ليصلي، والشيعي يدخل مسجد السنة فيلقى تربة يصلي عليها، هكذا يجب أن نكون، أصبحت حكوماتنا تعلّق تخبطاتها وتخرس الأصوات المنادية بالإصلاح وتعلّقها على شماعة إيران نظراً لعجزها عن الإصلاح، وهذا يقول وهذا يصرح والخاسر هو الشعب

أصبحتُ أتجنب الرد على مواضيع بعض الأعضاء - مهما كانت مهمة - والسبب أن لديهم عقل بلا إسلام، وهنا لا أقصدكِ أختي، بل أقصد بعض الأعضاء الذين رشاركوا في هذا الموضوع

أرجو أن تكوني قد فهمتِ وجهة نظري

تحياتي

نوره عبدالرحمن "سما"
15-06-2011, 02:32 PM
يعني أخي الهوا هوانا أن هذا هو الواقع
فعلا
الناس تقدم الدين على الوطن مع الأسف لا نريد أن نكون مثاليين أكثر
وهذه هي الثمرات
الضعف والتفكك
الوطن هو القائم على الدين ، هو من يوحد الناس ، بل تجعل الناس تمارس شعائرها بمنتهى الحرية ، دون أن يعتدي أحدا على آخر ، يجمع مصالحهم
أتمنى أن يكون الولاء للوطن أولا لأنه هو من سيحمي الدين
"إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن "

الهوا هوانا
15-06-2011, 02:38 PM
يعني أخي الهوا هوانا أن هذا هو الواقع
فعلا
الناس تقدم الدين على الوطن مع الأسف لا نريد أن نكون مثاليين أكثر
وهذه هي الثمرات
الضعف والتفكك
الوطن هو القائم على الدين ، هو من يوحد الناس ، يجمع مصالحهم
"إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن "

الوطن لا يوحِّد أكثر من الدين، ولكن المشكلة أن الكثير والكثير يفهمون الدين بشكل خاطىء

فكما قال تعالى : " إن أكرمكم عند الله أتقاكم "، و" ءأعجمى وعربى "، الدين محبة وتعامل، وكما قال (ص) : إنما الدين المعاملة، ولا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

ولكن يوجد الكثير مَن يرفض هذه المعادلة، وهذا هو سبب تفككنا

نوره عبدالرحمن "سما"
15-06-2011, 02:41 PM
الوطن لا يوحِّد أكثر من الدين، ولكن المشكلة أن الكثير والكثير يفهمون الدين بشكل خاطىء

فكما قال تعالى : " إن أكرمكم عند الله أتقاكم "، و" ءأعجمى وعربى "، الدين محبة وتعامل، وكما قال (ص) : إنما الدين المعاملة، ولا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

ولكن يوجد الكثير مَن يرفض هذه المعادلة، وهذا هو سبب تفككنا

فعلا أخي هذا هو الحاصل

خذ وخل
15-06-2011, 05:50 PM
ذكرتونا بالحرب البارده ولاكن تغيرو اطرافها السابقين والحين بين السعودية وايران

الشبل
15-06-2011, 06:39 PM
الأخت نوره هي من فتحت هذا الموضوع و هي تعلم ان هناك اعضاء يلهثون وراء مثل هذه المواضيع التي تجر الطائفية فمحاربتك لها في ردودك يناقض ما قمتي بنقله فقد كُشف ما كنت تخفينه او تحاولين إخفائه عنا بعدم إهتمامك للطائفية و لكن هذا الموضوع تحديداً كشف شخصيتك الحقيقية و رأيك الحقيقي بهذه القضية

كفاح
16-06-2011, 12:52 AM
السلام عليكم
الانتماء الوطني قائم على الانتماء الديني وهذا من عهد الرسول ونحن في هذا النهج

وانتماء المملكه العربيه السعودية قائم على هذا المقطع من بداية مؤسسها وحتى اخر ملك فيها
من الدقيقة 1 الى اخر المقطع http://www.youtube.com/watch?v=aiNKSpsoB50

سبحان الله بعض الاحداث كشفت لنا احقاد وانتماءات لدى البعض والحمد لله انها كشفت لنا هذا

اما بالنسبة للعضوين الهوا هوانا وهاشم العلوي فأراء في ردودهم تعال وكبر وانهم الوحيدين الفاهمين في امور الدنيا ويصفون بعض الاعضاء بالجهل وانهم اكثر منهم معرفه وهذا ماجعلني ارد عليهم ولا انا من زمان اشوف هذا الموضوع ومطنشه

واقول لهاشم العلوي بالنسبة لايران ومدحك لها فوالله لاتملك ايران اي شيء وانها مهزوزه من الداخل والخارج وايامها معدوده وسوف تثبت لك الايام فامدح نجاد كما تشاء لا احد له الحق ان يمنعك ولاكن الاولى والاحرى ان تمدح حكامك والارض اللي تنتمي إليها وعشت فيها هذي هي الاصول ان كنت تعرف الاصول

كفاح
16-06-2011, 12:57 AM
الهوا هوانا أخي أنت مثقف ،ومن المؤكد أن تبحث عن مصلحة الجميع ، لا يحتاج الأمر للتبيين و أنا أيدت هذه المقولة
(الانتماء الوطني أهم من الانتماء الطائفي )
أنت تعلم أن الانتماء للوطن هو الأهم
هو من سيجمع شملنا ويوحد كلمتنا ،باختلافنا ومهما كان اختلافنا ، فهذا بديهي ولا جدل حول ذلك


مشكلتك يا ااستاذه نور انك متفائله في جمع الشمل وتوحيد الكلمة واخشى انك سوف تنصدمين عندما ترين المجتمع . يا اختي اقرب بيئة لكي شوفي ردود الاعضاء واعرضي امامك المواضيع القديمه وبعدها تعرفين هل يمكن ان نجمع شملنا ونوحد كلمتنا أم لا

الشبل
16-06-2011, 01:15 AM
لا يمكن ان يتوحد المسلمون و هذه عقلية الغالبية منهم التهجم + القذف + السب + عدم احترام معتقدات الآخر

بين الجدي وسهيل
16-06-2011, 03:56 AM
أضحكتني هذه الجملة كثيراً

الجملة هذي هزت شعوب لأجل أوطانها زلزلوا الأرض تحت أقدامهم لأجل أوطانهم بكا لأجلها كل شريف وعفيف وغيور على وطنه000أما أنت ضحكت منها كثيراً لأنك عديم إحساس ونذل00
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

وهل تعتقد أننا في الخليج - بمختلف المذاهب - ولاؤنا للوطن أكبر من ولائنا لديننا ؟!

إذا كنتَ تقول بعكس هذا الكلام فأنت تكذب على نفسك

أنت لأنك عديم إحساس عديم إخلاص وطبيعي لا تنتمي لوطنك،،أما أنا فأنتمائي لوطني لبلدي حتى
ولو كنت حتى ولو كانت بلدي على غير ملة الاسلام إنتمائي لها وليس مع السافل نجاد0

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ


* ملاحظة : لم أحب الخوض في الموضوع لأن ( أغلب ) مَن شارك ليس لديه أسلوب، ولكن أحببتُ فقط أن أرد على هذه الجزئية


تعال جاي لأعلمك أن هذه الجزئية لاتستطيع أن تناظرها فغيرك هرب وأنت الآن ألحق به0

بين الجدي وسهيل
16-06-2011, 05:59 AM
هذا هو القول ..بارك الله فيك أخي بين الجدي وسهيل

نعم أستاذتنا المتألقة ليس هناك إنتماء لغير الوطن فقط لاغير0
ولا تنظري أو تهتمي للذين يحاولون النيل من إبداعك وتألقك00هاهم يحاولون أستدراج قلمك ليكتب
ما في عقولهم وميولهم0
منهم من يحدثك عن إيران ويمجدها ويمجد الصعلوك نجاد وكأنه واثق من نفسه وهو يبدأ معك بكلمة
(عزيزتي وحبيبتي) (حبيبتي نورة) وكأنه يستخفف بك وبأرائك التي إنتقدها وبدأ يسرد لك آرائه حول
إيران وأنها وأنها بالمقابل يحاول التقليل من السعودية علماً أنه ليس إيراني وإنما هو خليجي أو عربي
وهو المدعو(العلوي)0
ومنهم خليجي بحريني يضرب لك أمثالاً بقوله أن الحكومة السعودية (سنية) وأن السنة السعوديين
ينتمون لمذهب حاكمهم السني ويعطي إشارات بأن حاكمنا السني سلبياته معنا أكثر مــــــــــــن
إبجابياته ولهذا السبب جعل إنتمائنا طائفي لأننا نؤيد ونقف مع حاكمنا السني0
وهذا المدعو/ (الهوا هوانا) وعلى فكرة هذا أغبى واحد من الثلاثة0
ومنهم (الشبل) الذي يحاول أن يتهمك بالطائفية لأنك أنزلتي هذا المقال وغيره من المقالات الأخرى0
علماً أنك نقلتي المقال من جريدة السياسية الكويتيه وليس من إنتاج فكرك وقول لسانك0
وهذا يحمل صفتين (غبي وقذر)0
وأفتخر بوسامك الشرفي لي (بتأييد) الجملة وإشادتك بها هوت في داخلي ونومستي إبن بلدك في
وقت حاول البعض إستنقاصها0
ولأننا لخليجيين فولائنا لكل دول الخليج فبالأمس البحرين الشقيقة قدمنا أرواحنا لها ومع أشقائنا في
البحرين وبتوجيه من قادة الخليج وحكمتهم وحنكتهم رسخ أمن وأستقرار البحرين0
والكويت التي أستئصلت جواسيس الدولة المعادية للخليج ولأن الكويت شأنها شأن البحرين وبقبة
دول الخليج ولأن مانقلته الباحثة وعلمناه أذهل عقولنا فمن الطبيعي أن أهاجم أنا شخصياً أنظمة
تلك الدولة الخارجة عن القانون والمتبجحه في المنطقة ولكن هناك جرذان ينعمون بخيرات الخليج
ولم يتحرك بهم سوى العرق الطائفي مع أنهم لا ينتمون لإيران وفتحوا النار على السعودية وعلى
شعبها0
لا تستغربي من هجومي ضد المذكورين أعلاه فقد هاجمني من هم على شاكلتهم عبر الرسائل
في صندوق الوارد أو الرسائل الخاصة أو حتى علناً في صفحات المنتدى بأقذر الألفاظ التي تتحدث
عن أخلاقهم0
كذلك لايستغرب الآخرين00لأن من يتطاول على بلدي وعلى رمزها فإنني لا أخشى فيه لومة لائم0

إدارة المنتدى الموقره:
إن أردتم إيقاف عضويتي بسبب النص أعلاه أتمنى أن تخبرونني وأطلب منكم قبل شطبي السماح لي بمشاركة واحدة لأنني سأعلن عن بطاقتي الشخصية ومهنتي وجهة عملي لرغبة البعض في ذلك000دمتم سالمين0

راشد عبدالوهاب النعماني
16-06-2011, 06:15 AM
الله يلعن كل من يهدد أمن الكويت

نوره عبدالرحمن "سما"
16-06-2011, 09:17 AM
مشكلتك يا ااستاذه نور انك متفائله في جمع الشمل وتوحيد الكلمة واخشى انك سوف تنصدمين عندما ترين المجتمع . يا اختي اقرب بيئة لكي شوفي ردود الاعضاء واعرضي امامك المواضيع القديمه وبعدها تعرفين هل يمكن ان نجمع شملنا ونوحد كلمتنا أم لا

استاذ كفاح ، كل المنتديات تطرح لا أرى تصعيد مثل هذه المواضيع إلى خلاف شخصي ثم نقل مثل هذه الأخبار مهمة ، منتدى كبير يجب أن يناقش مثل هذه القضايا بكل تروي وعقلانية وليصل الجميع إلى حلول ، تعود بالخير ،


فالحياة كلمة ،ولولا الدفاع والمطالبة ممن كانوا قبلنا لما تطورنا ، ووصلنا إلى هذا الحال ونريد الأفضل دائما
إن لم نناقش قضايانا وخاصة مثل هذه فأين نجد الملاذ أو المكان المناسب،
بداية التحاقي بهذا المنتدى قلت بما أنه يجمع كافة الأطياف ، العقول ،نخبة ليست بالهينة فرصة لبث الفكر التنموي ، الإعمار النهضة ونبذ الأنا والتعصب ربما في البداية نخفق وبسبب الترسبات والتراكمات القديمة ، لكن العبرة بالنهايات
نحتاج إلى إرادة قوية من ذواتنا ، بتحمل بعضنا البعض ، و إدارة قوية حازمة ، تحذف ردود الإساءة وحتى يتعقل الجميع في الردود ، وكذلك مشاركة

والإسلام سلام ووحدة ولم شمل وكلمة ليس شقاق وفراق
ولن يتمكن منا عدو أي كان مادمنا على ذلك

والداع إلى الخير كفاعله

نوره عبدالرحمن "سما"
16-06-2011, 09:36 AM
نعم أستاذتنا المتألقة ليس هناك إنتماء لغير الوطن فقط لاغير0
ولا تنظري أو تهتمي للذين يحاولون النيل من إبداعك وتألقك00هاهم يحاولون أستدراج قلمك ليكتب
ما في عقولهم وميولهم0
منهم من يحدثك عن إيران ويمجدها ويمجد الصعلوك نجاد وكأنه واثق من نفسه وهو يبدأ معك بكلمة
(عزيزتي وحبيبتي) (حبيبتي نورة) وكأنه يستخفف بك وبأرائك التي إنتقدها وبدأ يسرد لك آرائه حول
إيران وأنها وأنها بالمقابل يحاول التقليل من السعودية علماً أنه ليس إيراني وإنما هو خليجي أو عربي
وهو المدعو(العلوي)0
ومنهم خليجي بحريني يضرب لك أمثالاً بقوله أن الحكومة السعودية (سنية) وأن السنة السعوديين
ينتمون لمذهب حاكمهم السني ويعطي إشارات بأن حاكمنا السني سلبياته معنا أكثر مــــــــــــن
إبجابياته ولهذا السبب جعل إنتمائنا طائفي لأننا نؤيد ونقف مع حاكمنا السني0
وهذا المدعو/ (الهوا هوانا) وعلى فكرة هذا أغبى واحد من الثلاثة0
ومنهم (الشبل) الذي يحاول أن يتهمك بالطائفية لأنك أنزلتي هذا المقال وغيره من المقالات الأخرى0
علماً أنك نقلتي المقال من جريدة السياسية الكويتيه وليس من إنتاج فكرك وقول لسانك0
وهذا يحمل صفتين (غبي وقذر)0
وأفتخر بوسامك الشرفي لي (بتأييد) الجملة وإشادتك بها هوت في داخلي ونومستي إبن بلدك في
وقت حاول البعض إستنقاصها0
ولأننا لخليجيين فولائنا لكل دول الخليج فبالأمس البحرين الشقيقة قدمنا أرواحنا لها ومع أشقائنا في
البحرين وبتوجيه من قادة الخليج وحكمتهم وحنكتهم رسخ أمن وأستقرار البحرين0
والكويت التي أستئصلت جواسيس الدولة المعادية للخليج ولأن الكويت شأنها شأن البحرين وبقبة
دول الخليج ولأن مانقلته الباحثة وعلمناه أذهل عقولنا فمن الطبيعي أن أهاجم أنا شخصياً أنظمة
تلك الدولة الخارجة عن القانون والمتبجحه في المنطقة ولكن هناك جرذان ينعمون بخيرات الخليج
ولم يتحرك بهم سوى العرق الطائفي مع أنهم لا ينتمون لإيران وفتحوا النار على السعودية وعلى
شعبها0
لا تستغربي من هجومي ضد المذكورين أعلاه فقد هاجمني من هم على شاكلتهم عبر الرسائل
في صندوق الوارد أو الرسائل الخاصة أو حتى علناً في صفحات المنتدى بأقذر الألفاظ التي تتحدث
عن أخلاقهم0
كذلك لايستغرب الآخرين00لأن من يتطاول على بلدي وعلى رمزها فإنني لا أخشى فيه لومة لائم0

إدارة المنتدى الموقره:
إن أردتم إيقاف عضويتي بسبب النص أعلاه أتمنى أن تخبرونني وأطلب منكم قبل شطبي السماح لي بمشاركة واحدة لأنني سأعلن عن بطاقتي الشخصية ومهنتي وجهة عملي لرغبة البعض في ذلك000دمتم سالمين0



أخي بين الجدي وسهيل كل المنتديات تناقش مثل ذلك ، ومنتدى كبير مثل هذا ويضم نخبة ليست بالهينة من المثقفين والبارزين أعتقد فرصة
وهذه ميزة لكن هناك نقطة أخرى وهي : اختلاف الأطياف والمعتقدات ، وهذه مشكلة ولكن المفترض التغلب على مثل ذلك
أنا حقيقة لو وضعت نفسي مكان الآخر لا ألومه ، لذا أعذره تماما العذر
فالكل طبيعي يتحيز لمعتقداته وانتمائاته منذ أن كنت صغيرا ، كيف في يوم وليلة أنسفها بهذه السهولة ، ولا ضير في ذلك
لكن
إن لم نناقش قضايانا هذه فمتى وأين ؟!

هل نتركها بدون حل إلى متى ؟!
وهل ستتفاقم
ولنقرب وجهات النظر ،الناس تقدمت وتطورت ،نحن في النهاية شيء واحد ، ولا يدركها غير ناضج
والناضج مسؤول وداع في كل مكان
(والمؤمن كالمطر إينما وقع نفع)
المفترض كل منا يكون صاحب كلمة وهمة ورسالة

نوره عبدالرحمن "سما"
16-06-2011, 09:49 AM
لا يمكن ان يتوحد المسلمون و هذه عقلية الغالبية منهم التهجم + القذف + السب + عدم احترام معتقدات الآخر

نحن لا نتفائل لكن نحاول قدر الإمكان تحسين الواقع الذي نعيشه
أخي الشبل ، عدم توحد المسلمون ، عدم توحدنا سببه نحن أولا وأخيرا
نحن من أراد ذلك نحن المسلمون
" إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
وكما ذكرت في ردودي على بعض الأخوة، الأخ بين الجدي وسهيل ،
الأخ كفاح
قضايانا هذه يجب أن تحسم ، وإلا لن نحلم بالتقدم والنهضة والإعمار بل سنتقهقر أكثر
وستزداد الأوضاع سوءا

(بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم لمهتدون)
ويا أمة ضحكت من جهلها الأمم
الإسلام يوحد لا يفرق ، لا يوجد شيء في الإسلام اسمه مذاهب وتعددية الإسلام واحد
ولننظر إلى حياة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ،كيف كانت وكيف تعامل مع صحبه الكرام، بالرغم من أنهم كانوا في وضع أشد في ذلك ، كفار ،و أعداء ألداد ، إلا أنهم بعد ذلك أصبحوا كيان واحد أخوة متحابين في الله
الإسلام سلام ووحدة
ليس منا من دعا إلى عصبية ليس منا من قاتل على عصبية ليس منا من مات على عصبية

هل سنستمر على ذلك
هذه فرصة لمراجعة أنفسنا ؟

هذه حال أمتنا الآن التفكك والصراع

إدارة المنتدى
16-06-2011, 05:31 PM
إذا كان هناك من موقف للشبكة وإدارتها فهو بالتأكيد داعم لدول مجلس التعاون ولقيادات دول مجلس التعاون

رافض لأي تدخل تخريبي سواء ً من إيران أو من غير إيران , ولا نستطيع الغاء الايديولوجيا الفارسية الكارهة للعرب

فهي قضية آلاف السنين ولنا في عرب الاحواز دلالة على تعامل العقلية الفارسية مع العرب الاحواز وهم

شيعة وليسوا بسنة " للعلم فقط "

نحن مع دول الخليج وسيادة دول الخليج وقيادات دول الخليج .. هذا هو موقف الشبكة وإدارتها

وهذا موضوع يدعوا للتناحر بين الاعضاء ولن نسمح به ويُغلق .