المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرفي للحكام: اتقوا الله في القادسية


بنت عبدالحسين
12-02-2009, 01:28 AM
رفض طعن «الأصفر» بخصوص المطوع
معرفي للحكام: اتقوا الله في القادسية

| كتب مشعل العبكل |

طالب أمين السر العام لنادي القادسية رضا معرفي من حكام كرة القدم ان يتقوا الله في القادسية ولا يحاولوا عبر مكانته الجماهيرية الكبيرة ان يتسلقوا على اكتافه إلى مصاف النجومية واظهار انهم اسود في وقت لا يتطلب منهم الا يكونوا قضاة عدل ينظرون إلى الاحداث بنظرة واحدة لا تتغير من مباراة إلى اخرى ومن فريق إلى فريق لان ما يعانيه «الأصفر» من مبالغة البعض منهم والاسراف والمغالاة في تطبيق القانون شيء فاق الحد والوصف حيث فقد العديد من جهود لاعبيه في بعض المباريات المؤثرة والمهمة في طريقه للمحافظة على تصدره مسابقة الدوري العام بسبب عقوبات الانذارات او الطرد لدرجة الا تمر اي مباراة للقادسية الا تكون هناك «كروت ملونة» من نصيب لاعبيه.

وناشد معرفي الحكام بمراجعة ادائهم من خلال تسجيل المباريات التي يديرونها عندما يكون القادسية طرفا فيها والمباريات الاخرى للاندية، حيث سوف يجدون العجب، ويعرفون مدى حجم القسوة التي يتعاملون بها مع لاعبي القادسية عندما يشتركون في كرات مع منافسيهم بقوة ورجولة، وغيرهم من اللاعبين في المباريات الأخرى التي لا يكون القادسية طرفا فيها حيث يعتبر بعض الحكام منهم هذه الالعاب مواقف عادية في كرة القدم ولا تستحق العقوبة.

وأشار معرفي من حق اي حكم ان يستغل المباريات الجماهيرية لاثبات وجوده وقدرته باعتباره ضلعا اساسيا من المعادلة الكروية لكن في الوقت نفسه يجب ان يراعي ضميره ولا ينسى ان نفس المواقف التي يتعسف فيها عند تطبيق القانون على لاعبي القادسية هو نفس الموقف الذي «طنش» عنه في مباريات اخرى وكل شيء مسجل ومعروف ومن لا يصدق يجب ان يرجع إلى تسجيلات المباريات السابقة.

واكد معرفي ان القادسية لا يطالب بالحصول على ميزة او يسعى لخرق القوانين لكونه صاحب جماهيرية لكن في نفس الوقت يطالب الا يهضم حقه ولا يجب ان تكون جماهيريته التي هي من ميزاته سيف مصلت على رقاب لاعبيه فينالون العقوبات الاقصى رغم غيرهم ربما لا يحصلون حتى على انذارات شفهية في نفس اللعبة.
وقال معرفي نحن نعلم علم اليقين بان الحكام يمرون بضغوط نفسية وعصبية بسبب بعض الامور الرياضية التي لم تحل حتى هذه الفترة والتي تنعكس عليهم إلى الحد الذي يجعلهم يتعاملون بحساسية مفرطة، وكذلك نعلم بانهم كحكام منقسمين فيما بينهم إلى قسمين وهذا واضح وضوح الشمس للكل , ولكن هذا الامور يجب الا تنعكس على ادائهم على الفرق خصوصا وان بعض من قرارتهم تنعكس بشكل سلبي على الفرق وتحرمهم من بعض عناصرهم الفاعلة والمؤثرة.

واضاف معرفي «نحن مع تطبيق القانون على الجميع بحذافيره، ويعاقب اللاعب الذي يستحق العقوبة»، ولذلك نطالب الحكام بالكف عن اسطوانة «نحن نطبق روح القانون» وهذا القول مشاع وحق يراد به باطل والضحية الاندية الجماهيرية.
وتمنى معرفي من لجنة الحكام ان تلتفت إلى هذا الامر وتكثف دوراتها التدريبية سواء العملية او النظرية من اجل رفع مستوى الحكام والتحكيم الكويتي الذي كان ومازال في القمة خليجيا وعربيا وقاريا وعالميا.

كما رفضت لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم الطعن المقدم من نادي القادسية بخصوص اللاعب بدر المطوع وذلك لعدم استيفاء الشروط الواجب توافرها في الطعن حيث لم يلتزم النادي بدفع مبلغ ثلثمئة دينار الواجب سدادها.
ومن جهة اخرى, رفضت اللجنة طلب نادي الجهراء تأجيل مباراته مع الصليبخات التي ستقام اليوم.

تاريخ النشر : 12-2-2009

الرابط : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=111538