المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات عن الثورات العربية على الفيسـ بوك (نصوص يومية عن الثورات العربية , وكانت التوقعات بها دقيقة)


نوره عبدالرحمن "سما"
30-06-2011, 12:22 PM
يوميات عن الثورات العربية على الفيسـ بوك





هذه مقتطفات غير مترابطة من مدونة الكاتب الكبير الاستاذ/ عبدالعزيز الرشيد ، وجدتها كذلك في صفحة الفيس بوك لكاتبنا ،وبالفعل هذه مقتطفات تشبه التماثيل في العصر الهلنستي , كل واحد ينظر لها من ناحية , ويجد فيها شيء ..
(( روعة في الإبداع))



"نصوص يومية كتبتها في الفيسبك عن الثورات العربية , وكانت توقعاتي بها دقيقة ,انشرها هنا بتواريخ النشر و الساعة , والاصل موجود في صفحتي على الفيسبك ,,"



لمن يرغب الاطلاع عليها كاملا على هذا الرابط

http://alaziz.elaphblog.com/posts.aspx?U=1986&A=83069





الغريب ان هناك جماعات تنتسب للإسلام , وتريد الحكم باسمه تقيم كياناتها على المعنى الذي ساد خلال عصور الاضمحلال الإسلامية , فهناك حاكم له سلطات واسعة وجمهور مربوط بمبدأ السمع و الطاعة , في العسر و اليسر و المنشط و المكره , ومن خرج عليه مات ميتة الجاهلية !! وهذا لا يعدوا إلا ان يكون مزيج بين الكهانة والاستعلاء , وخلط تعاليم الإسلام بشهوا...ت الأنفس ,,
***********

يجب ان تردم لدينا نحن العرب الفجوة بين الحكام و الشعوب , وان تزول النظم التي تؤمر على الأمم أشخاصا لا يمتون إليها بأواصر إخلاص وحب , فهناك حكومات تشبه ان تكون استعمار داخلي ,والاستعمار الداخلي شر من زميله الاستعمار الخارجي , يعجبني قول الشاعر (بلدي كم صنم مجدته * لم يكن يحمل طهر الصنم ! .. لا تلوم الذئب في عدوانه * أن يكن الراعي عدو الغنم !)
**********


ان الحرمان الاليم الذي يتعرض له البعض ,و الحريات المهدرة و الحقوق المستباحة ,وانين الضمائر المقتولة و الكرامات الضائعة , وتفاوت الفرص الذي يرتفع باقدار ويبطش باخرى , هذا وذاك يخلفان ظروفا مادية و معنوية , منحرفة مدمرة تجعل اصحابها ينطلقون وقد تملكهم شعور جارف بضرورة التغيير الشامل لأحوال العالم كلها (فهل تفهمون ),, والله المستعان
***********

يجب ان نفهم خطورة الوضع , ففي السياسة ربما كانت "منطقتنا " اسواء واقل رعاية لحقوق الانسان , و المصالح العامة .. و في سياسة المال اصبح المال العام اشبه بالكلا المباح ترتع فيه الشهوات دون حرج , والعلاقات الاجتماعية تعاني من علل القبلية وتردي وضع المرأة , ولكن لقد ان الاوان ليعلم الجميع معنى قوله تعالى (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون , ان في هذا لبلاغا لقوم عابدين)