المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خسارة ثانية للسعودية تصعّب مهمتها في التأهّل إلى المونديال


بنت عبدالحسين
12-02-2009, 01:43 AM
فوز البحرين على أوزباكستان ... وتعادل استراليا مع اليابان ... وايران مع كوريا
خسارة ثانية للسعودية تصعّب مهمتها في التأهّل إلى المونديال


بيونغ يانغ - ا ف ب - تعقد موقف منتخب السعودية لكرة القدم في سعيه للتأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بعد خسارته امام نظيره الكوري الشمالي صفر - 1 في بيونغ يانغ في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل نون اين غوك هدف المباراة في الدقيقة 29.
تجمد رصيد السعودية عند اربع نقاط، واصبح رصيد كوريا الشمالية سبع نقاط.
وتحتل الامارات المركز الخامس برصيد نقطة واحدة.

واختار المنتخب السعودي الطريق الاصعب له حتى الان في التصفيات وبات مهددا فعليا بعدم التأهل الى النهائيات بعد ان فرض نفسه رقما صعبا في السابق وكان الممثل الوحيد لعرب اسيا في النسخات الاربع الماضية في الولايات المتحدة 1994 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 والمانيا 2006.

ويتأهل منتخبان من المجموعة مباشرة الى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض صاحب المركز الثالث الملحق مع ثالث المجموعة الاولى، ثم يلتقي الفائز منهما مع نيوزيلندا ممثلة اوقيانيا في ملحق آخر لتحديد المتأهل الى النهائيات.
والخسارة هي الثانية للسعودية في الدور الحاسم من التصفيات، الاولى كانت امام كوريا الجنوبية صفر - 2 في الدمام، وحصدت نقاطها الاربع من فوز على الامارات 2-1 وتعادل مع ايران 1-1.

لم يرق اداء المنتخب السعودي الى المستوى المطلوب وكانت جمله التكتيكية مكشوفة وتحركات لاعبيه بطيئة، وانعدمت الخطورة على مرمى الكوريين باستثناء بعض المحاولات من ياسر القحطاني.
وشارك لاعب الوسط محمد نور منذ بداية المباراة بعد ان غاب عن المنتخب في «خليجي 19» بسبب خضوعه لعملية جراحية.

غلبت السرعة على اداء الكوريين امام جمهورهم الذي آزرهم بقوة فكانت تحركاتهم خطيرة نجحوا من خلالها في افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 اثر كرة بالكعب من هونغ يونغ جو خلف المدافعين الى نون اين غوك الذي تخلص من عبدالله الزوري ووضعها في الزاوية اليسرى لمرمى وليد عبدالله لحظة خروجه للتصدي له.

لم يشهد ربع الساعة الاخير من الشوط الاول
فرصا خطرة لكن المنتخب السعودي حاول فرض سيطرته املا في ادراك التعادل الا ان النتيجة بقيت على حالها بسبب التكتل الدفاعي الجيد للكوريين الذين اوقفوا مفعول كرات ياسر القحطاني وماجد المرشدي والزوري.
نزل «الاخضر» مهاجما منذ بداية الشوط الثاني وكانت تحركات محمد نور واحمد عطيف من الجهة اليمنى مقلقة لكن الدفاع الكوري بقي صلبا وعمد لاعبوه الى تشتيت اي كرة تصل الى منطقتهم.

ودفع مدرب السعودية ناصر الجوهر بالمهاجم حسن الراهب بدلا من لاعب الوسط سلطان النمري ليشكل ثنائيا مع ياسر القحطاني في خط المقدمة، فتحركت بالتالي التمريرات العرضية وتحديدا من الجهة اليمنى.
تكثف الضغط السعودي بمحاولات متنوعة من الاطراف والعمق، وكان نور المحرك الاساسي للهجمات دافع الكوريون جيدا للحفاظ على تقدمهم واستفادوا كثيرا من التسرع في الكرات السعودية لقطعها والتحول الى الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى وليد عبدالله.

واشرك الجوهر احمد الموسى مكان احمد الفريدي في محاولة لتفعيل الاداء في خط الوسط في ربع الساعة الاخير، قبل ان يزج بعبدة عطيف بدلا من تيسير الجاسم.
وتابع هونغ يونغ جو كرة بلمسة واحدة من الجهة اليمنى مرت امام مرمى عبدالله مباشرة (80).

اخطر الفرص السعودية جاءت قبل نهاية الوقت الاصلي بست دقائق من ياسر القحطاني ايضا الذي ارسل كرة لولبية طار لها الحارس الكوري وابعدها ببراعة الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى.
ادار المباراة الحكم الاوزبكستاني رفشان اريماتوف.
فوز البحرين وتعادل ايران

وتعادلت كوريا الجنوبية مع ايران 1/1 في نفس المجموعة، سجل لايران جواد نيكونام ق59 وتعادل لكوريا الجنوبية بارك جي سونغ في ق82، واصبح رصيد ايران 6 نقاط وكوريا الجنوبية 8 نقاط.

كما تعادلت ايضا اليابان مع استراليا في يوكوهاما في منافسات المجموعة الاولى.
ورفعت استراليا رصيدها الى عشر نقاط في صدارة المجموعة، مقابل ثماني نقاط لليابان الثانية. وخسرت اوزبكستان امام البحرين صفر - 1 في طشقند في نفس المجموعة. وسجل محمد عبد الرحمن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وتتصدر استراليا الترتيب برصيد 10 نقاط، امام اليابان (8) والبحرين (4) وقطر (4) واوزبكستان (1).

تاريخ النشر : 12-2-2009

الرابط : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=111497

ولد السهول
21-02-2009, 02:52 PM
خيرها بغيرها

بنت عبدالحسين
21-02-2009, 08:41 PM
على قولتك يا ولد السهول :)