المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السجن 10 سنوات لـ «بحريني» ومتهمين «آخرين» مقيمين في الكويت


تراب
05-07-2011, 10:25 PM
http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/129380_e.png

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية بالبحرين اليوم بالسجن 10 سنوات على مواطن بحريني "حضوريا"، ومتهمين آخرين "غيابياً" أدينوا بالتخابر مع دولة أجنبية وقضت المحكمة بتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف دينار، حسب ما نقلته صحيفة الأيام البحرينية الثلاثاء.

تتحصل وقائع القضية عندما قام المتهمان الثاني والثالث والمقيمان في دولة الكويت بتجنيد المتهم البحريني للتخابر لمصلحة الجمهورية الاسلامية الايرانية، وذلك للحصول على معلومات عن بعض المنشآت العسكرية والاقتصادية بالمملكة وعلى إثر هذا الاتفاق قام المتهم الأول بتصوير بعض المواقع العسكرية والمنشآت الاقتصادية ومساكن العاملين بالقاعدة العسكرية الأمريكية مقابل مبلغ عشرون ألف دينار كويتي.

وقد أكد نايف يوسف رئيس النيابة العامة في تصريح سابق له أن المتهم البحريني قد اعترف بالتحقيقات بما نسب إليه ووجهت له النيابة تهمتي التخابر لمصلحة دولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها بشأن الإضرار بمركز الدولة السياسي والاقتصادي والحربي وقبول مبالغ من الدولة الأجنبية بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية وأحالتهم إلى المحكمة الجنائية.

وأشار إلى ان النيابة العامة طلبت في مرافعتها التي قدمتها بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين خاصة المتهم الاول، كونه رضي بخيانة وطنه وغلبت عليه شهوة الخيانة والمال مقابل عرض زائل وقناع رخيص.




المصدر
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=123057

abo nawaf
06-07-2011, 08:34 AM
بس عشر سنين !!!